تموز (يوليو) 2011

31-07-2011

هل مستخدمو "إنترنت إكسبلورر" أغبياء؟

هل يعد مستخدمومتصفحات جديدة تنافس إكسبلورر متصفحات الشبكة الأخرى، أكثر ذكاء من هؤلاء الذين يستخدمون "إنترنت إكسبلورر،" الذي تنتجه مايكروسوفت؟ يبدو أن لا أحد يمكنه الإجابة على ذلك، غير أن استطلاعا جديدا للرأي يقترح ذلك بشكل غير مباشر.

31-07-2011

المظاهرات العارمة تجتاح إسرائيل إعتراضاً على إرتفاع الأسعار

نقلت وسائل الإعلامنشطاء اسرائيليون يسيرون في الطريق الرئيسية بتل ابيب يوم السبت. تصوير: عمير كوهين - رويترز الإسرائيلية، المظاهرات العارمة التى اجتاحت إسرائيل بعدما نظم الآلاف من الإسرائيليين مظاهرات احتجاجية ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اعتراضا منهم على ارتفاع الأسعار فى إسرائيل بشكل عام، وارتفاع أسعار السكن بشكل خاص.

31-07-2011

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد

أقر مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل سفر الصيغة النهائية لمشروع قانون الإدارة المحلية الجديد وذلك في إطار استكماله إنجاز حزمة التشريعات التي تترجم برنامج الإصلاح السياسي والتي أقر منها المجلس خلال الشهر الجاري مشروع قانون الأحزاب ومشروع قانون الانتخابات العامة.
31-07-2011

«لولو» لبابست: علبة باندورا إذ تفتح ويتطاير الشرّ الحبيس

يلفت نظر القراء بين الحين والآخر استخدام بعض الكتّاب تعبير «علبة باندورا» في مجال الحديث عن الشر الذي يظهر فجأة مستشرياً ما إن يصار - وفق ذلك التعبير - فتح هذه العلبة التي كانت تخفي الشرور جميعاً في داخلها... ولتوضيح هذا التعبير الذي استخدمناه في هذه الزاوية مرات عدة خلال الآونة الأخيرة، نطل هنا عليه وإن من باب فيه بعض المواربة.

31-07-2011

سارق المازوت يأكل الدجاج والحارس يقع في السياج

طوابير طويلة من الباصات والشاحنات وسيارات النقل العام نجدها تصطف يومياً أمام محطات توزيع الوقود، بانتظار قدوم صهريج مازوت، وقد لا يأتي، وغالباً ما تبيت هذه السيارات منذ الليلة السابقة أمام المحطة أملاً في الحصول على كمية من الوقود تسمح لها بمتابعة العمل في اليوم التالي
31-07-2011

منع ارتداء السراويل القصيرة في سانت بطرسبورغ

 دعا ممثل جمعية أفراد عائللكل مكان قوانينه ووضعه الخاصة رومانوف "العائلة القيصرية"، ايفان ارتسيشيفسكي إلى فرض قوانين لباس جديدة في مدينة سان بطرسبورغ واعتبار ارتداء السراويل القصيرة مخالفة قانونية خفيفة.

31-07-2011

العقاري يخفض الفوائد على القروض

نفت مديرة الشؤون المالية في المصرف العقاري السيدة ندى النابلسي كل ما قيل أو أشيع عن رفع المصرف العقاري للفوائد على القروض التي منحها سابقاً لزبائنه ومتعامليه حتى بعد القرار القاضي برفع الفوائد على الودائع.
31-07-2011

طالبة بريطانية تصاب بأزمة قلبية من شدة الخجل

أصيبت طالبة بإحدى المدارس الحكومية البريطانية بأزمة قلبية حادة من شدة الخجل والخوف حينما أحبطت معلمتها محاولتها للهروب من المدرسة مع مجموعة من صديقاتها، فتسمرت في مكانها وأصيبت بالرعب والفزع وما كان منها إلا أن سقطت مغشيا عليها في الحال.
31-07-2011

والدة التوائم الثمانية: خدّروني وزرعوا الأجنّة

عادت الأميركية ناديا سليمان والدة التوائم الثمانية، والمعروفة باسم «الأم الأخطبوط»، لتثير الجدل مجدداً حول عملية زرع الأجنة التي خضعت لها قبل عامين، بقولها إنها وقّعت إقراراً بموافقتها على زراعة 12 جنيناً بينما كانت تحت تأثير مواد مخدرة.

31-07-2011

خوذ الدراجين خطر على السمع

حذر باحثون بريطانيون الدراجين من أن الخوذ المصممة لحماية رؤوسهم لدى الاصطدام، قد تضرّ بالسمع على المدى الطويل.