كانون الثاني (يناير) 2011

31-01-2011

تصلّب الجلد مرض مدى الحياة

عانى من بقع بيض على جذعه تحوط بها مناطق حمر لازمته فترة طويلة. استشار العديد من الأطباء قبل أن يعرف أنه مصاب بمرض يعرف بتصلب الجلد.

31-01-2011

أغذية بلا غازات

يحتوي الأنبوب الهضمي في الحالات العادية على كمية من الغازات التي يتباين حجمها من شخص إلى آخر، ولكن زيادة هذه الكمية عن الحد الطبيعي يمكن أن تكون مصدر إزعاج شديد، وفي بعض الأحيان تكون الغازات مؤلمة ومربكة اجتماعياً،

31-01-2011

مصر: دعوة لاضراب عام و"تظاهرة مليونية" غداً والحكومة الجديدة تؤدي اليمين

 بينما دخلت المظاهرات والاحتجاجات في أنحاء قال البرادعي غنه مفوض من قوى المعارضة للتفاوض لتشكيل حكومة إنقاذ وطنيمصر يومها السابع، دعت المعارضة الى اضراب عام وتظاهرات "مليونية" يوم غد الثلاثاء، فيما ذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان السلطات أوقفت حركة القطارات في البلاد.

31-01-2011

فساد ثقيل: سرقة عقارات للدولة بمئات الملايين وجهات عامة متورطة

أحال النائب العام في حمص 91 شخصاً إلى قاضي التحقيق بما بات يعرف ملف (سرقة أملاك الدولة العقارية وأملاك خاصة) وذلك بعد تحقيق أجرته إحدى الجهات المختصة في الملف عبر بضعة شهور وتوقيف بعض أعضاء الشبكة المشار إليها إلى القضاء المختص مؤخراً،
31-01-2011

سوريا: فتّش عن أميركا

كيف يقرأ الإعلام السوري الثورات العربية المتلاحقة التي تهزّ أسس الأنظمة السياسيّة المختلفة؟ قد يبدو السؤال مهمّاً لكثيرين خارج سوريا، لاعتبارات مختلفة. أما في الداخل،
31-01-2011

براءة اختراع لجهاز طب فيزيائي متكامل يحتاج إلى شخص واحد بدلاً من طاقم تمريضي

وأخيراً صدر عن وزارة الاقتصاد براءة الاختراع لجهاز الطب الفيزيائي المتكامل بموجب رقم الشهادة 8226/5683لعام2010 باسم المخترع مزكين خليل سليمان الذي فاز بجائزته في معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي يمنح في كل عام فرصة لإظهار إبداعات وابتكارات عديدة تسهم في تقديم خدمات جلى للمواطنين.

31-01-2011

ليس بالدراسة وحدها تطوّر مخيلة التلاميذ

لا أصدقاء ولا نشاطات، هكذا يقضي المراهقون فترة الامتحانات. والأمر بالطبع لا يخلو من الضغوط. لكن تلك الضغوط من شأنها أن تؤثر سلباً على مخيلة التلامذة وإبداعهم. يستيقظ التلامذة في الصين فجراً، يذهبون إلى المدرسة، ثم يؤدون الوظائف المدرسية في المساء تحضيراً لامتحانات الجامعة التي ستحدّد مستقبلهم.
31-01-2011

وثيقة الداخلية المصرية في «جمعة الغضب»

تمكن المتظاهرون المصريون من الحصول على وثيقة أعدّتها وزارة الداخلية تحتوي التعليمات التي أصدرت إلى العناصر الأمنية حول كيفية التعامل مع تظاهرة «جمعة الغضب». ومن أبرز البنود الواردة في الوثيقة:
31-01-2011

مصر: تطورات الأحداث بالساعة

تشهد مصر موجة احتجاالجيش دعا المواطنين إلى الالتزام بحظر التجولجات تعد الاكبر منذ أكثر من ثلاثين عاما. هنا آخر تطورات الاحداث يوم الأحد 30 يناير/كانون الثاني بتوقيت جرينيتش.

31-01-2011

إسرائيل قلقة على مصر وتراهن على «صمود النظام» ولو سقط مبارك

أدلى رئيس الحكومةصورتان لضابط في الجيش المصري وهو يمزق صورة لمبارك في القاهرة أمس الأول الاسرائيلية بنيامين نتنياهو أمس، بالتصريح الاسرائيلي الرسمي الاول، حول الثورة في مصر، مؤكدا متابعة اسرائيل للأحداث «باهتمام كبير»، ومشيرا إلى القلق الاسرائيلي من انهيار العلاقات السلمية مع مصر في حال سقوط حسني مبارك.