أيّار 2009

31-05-2009

علماء يرفضون تعطيل الحج بسبب الإنفلونزا

رفض فقهاء وعلماء في الشريعة الإسلامية أن يتخذ مرض إنفلونزا الخنازير ذريعة لتأجيل موسم الحج والعمرة هذا العام، واعتبروا أن درجة انتشار الوباء وخطورته ليست بالقدر الذي يجوز معه تعطيل ركن من أركان الإسلام.
31-05-2009

إسرائيل: الحكومة ترفض "قانون الولاء" وتعدل "قانون النكبة"

رفضت الحكومة الإسرائيلية أثناء اجتماعها الأسبوعي مشروع القانون الذي يفرض على جميع الإسرائيليين أداء قسم الولاء لإسرائيل كدولة "يهودية صهيونية ديمقراطية" وتخفِّف من لهجة مشروع قانون آخر كان يدعو لحظر إحياء ذكرى "النكبة".

31-05-2009

إسرائيل تجري أكبر مناورة بتاريخها تحسباً لـ"حرب شاملة

بدأت إسرائيل الأحد أكبر مناورة عسكرية في تاريخها، لن تكون قاصرة على الجيش فقط، بل ستشارك فيها مؤسسات الدولة المختلفة، تشمل تدريبات  على عمليات الإخلاء والإنقاذ والتصدي تجري لمدة خمسة أيام،، لاختبار مدى الاستعدادات لمواجهة هجمات "محتملة" من مختلف الجبهات.
31-05-2009

ثقافة لا يراها المثقفون – الوشم و الجداريات !

الجمل- أيهم ديب:  ما يلفت الانتباه في انتاج الثقافة في المجتمع السوري- مثالاً-  هو وجود حواجز غير مرئية  بين السياقات المنتجة للأشكال التعبيرية التي تندرج في اطار الشكل الثقافي او الفني.
31-05-2009

مؤتمر المرأة والقانون يختتم أعماله بجامعة حلب

الجمل: اختتمت يوم أمس فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية الحقوق "القانون والمرأة" 26-27/5/2009، الذي أقيم بالتعاون بين الهيئة السورية لشؤون الأسرة وجامعة حلب بمشاركة العديد من الأكاديميين والباحثين والقانونيين والمعنيين بقضايا المرأة والقانون.
31-05-2009

تقرير حالة سكان سورية 2008 في ورشة بجامعة دمشق

الجمل: تحت رعاية السيد رئيس مجلس الشعب الدكتور محمود الأبرش وبالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان تقام ورشة عمل حول تقرير حالة سكان سورية 2008 في قاعة رضا سعيد
31-05-2009

العلة والمعلول

إذا كانت الأرض كائناً حياً فنحن البشر جراثيمها: جراثيم خبيثة وأخرى حميدة تتصارع على جسد الأرض.. وإذا كانت جراثيم سورية الخبيثة قد أوصلت جسد الوطن إلى حالة مرضية مزمنة فإن أطباءه مازالوا يتداعون لمعالجته بالمضادات الحيوية.."المزيد"..

31-05-2009

حجب خدمة الماسنجر عن سورية

انتقدت جمهورية كوبا شركة مايكروسوفت العالمية أمس الجمعة لحجبها خدمة ويندوز ماسنجر عن الجزيرة بأكملها بعد قرار لمايكروسوفت حجب الخدمة عن عدد من الدول من بينها سورية.
31-05-2009

زياد الرحباني قريباً في دمشق

كما سبق ووعد عشاقه الصيف الماضي، يحيي زياد الرحباني مجموعة من الحفلات في سوريا هذا الصيف.  وقد أفاد مصدر مطلع أنّ زياد سيقدم حفلات ثلاث في 16/17/18 تموز 2009
31-05-2009

أردني أدين بقتل مواطن سوري ينجو من المشنقة

برأت محكمة الجنايات الكبرى ساحة أردني من جناية القتل العمد بحق رجل سوري الجنسية وذلك بعد ثلاث سنوات من الحكم عليه غيابيا بالإعدام، جاء ذلك خلال جلسة عقدتها هيئة المحكمة أخيرا. والحكم قابل للتمييز .
31-05-2009

أية جناية ترتكبونها بحق محمود درويش؟

 باستغراب يقارب الذهول تابعت ما تيسرت لي متابعته من حلقة «خليك بالبيت» (تلفزيون «المستقبل») التي تمحورت حول ملابسات الديوان الأخير لمحمود درويش والتي استضاف خلالها الشاعر والإعلامي زاهي وهبي كلاً من أحمد درويش، شقيق الشاعر الراحل،
31-05-2009

انطــلاق أول رحـلة قطار من طرطوس إلى بغداد

شهدت مدينة طرطوس عند الثانية من ظهر أمس انطلاق أول رحلة قطار من طرطوس الى بغداد محملاً بـ 800 طن من الحديد بحضور الدكتور يعرب بدر وزير النقل والدكتور عاطف نداف محافظ طرطوس والسيد نبيل السيوري مدير عام الجمارك والسيد جورج مقعبري مدير عام الخطوط الحديدية السورية.
31-05-2009

الازهر: البهائية حركة صهيونية

في اقوى موقف تتخذه المؤسسة الدينية الاسلامية في مصر ضد البهائية اعتبر بيان عن الازهر ان الطائفة هي مجرد حركة صهيونية كما وصف اتباعها بانهم من الفئة الضالة.
31-05-2009

بدلات المشافي الخاصة بعيدة عن المنطق والعقارات إلى الثلاجة من جديد

تصاعدت وتيرة التصريحات والأحاديث حول بدء مرحلة تعافي الاقتصاد العالمي والتخلص من تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وتجاوز مرحلة الذروة ويستدل السائرون في هذا الاتجاه بتواصل ارتفاع أسعار النفط فقد تجاوز سعر برميل النفط الـ 65 دولاراً، وهذا المبلغ لم تحققه أسعار النفط منذ ستة أشهر.

31-05-2009

مقتل جنديين بريطانيين و30 مسلحا بأفغانستان

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن جنديين بريطانيين قتلا بانفجار في ولاية هلمند بأفغانستان. من جهة أخرى أعلن مسؤولون أفغان مقتل 30 مسلحا وتسعة جنود أفغان في معركة نشبت بين القوات الأفغانية ومسلحين في غرب البلاد. وأصيب حاكم ولاية قندوز جراء انفجار قنبلة استهدفت موكبه.