حزيران(يونيو) 2008

30-06-2008

الكنيست يصوت على مشروع قانون بشأن الجولان

يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم بقراءة أولى على مشروع قانون يلزم بإجراء استفتاء عام أو الحصول على أصوات أغلبية 80 عضوا من الكنيست من أصل 120، للمصادقة على أي أتفاق سلام مع سوريا يتضمن انسحابا من هضبة الجولان المحتلة.
30-06-2008

أهالي الجولان المحتل يقللون من أهمية المفاوضات مع إسرائيل

يخوض المفاوضون السوريون والإسرائيليون جولتين جديدتين من المفاوضات غير المباشرة خلال يوليو/ تموز المقبل في تركيا، في حين تسود حالة من الشكوك بين النازحين من أهالي الجولان في جدوى تلك المفاوضات استنادا إلى عوامل موضوعية عديدة.
30-06-2008

القدومي: اللقاءات مع القيادة السورية ركزت على دعم الحوار الفلسطيني

أكد رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أمين سر حركة فتح فاروق القدومي (أبو اللطف) أن لقاءاته مع نائب الرئيس فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم ركزت على ضرورة دعم الحوار الوطني الفلسطيني وإنجاحه، وخاصة
30-06-2008

أحداث ينتجها الاحتقان الطائفي

عادت خلال الأسابيع القليلة الماضية أحداث العنف الطائفي لتتصدر المشهد السياسي المصري من جديد، ففي حي الزيتون في القاهرة لقي ثلاثة من تجار الذهب الأقباط حتفهم بعد أن اقتحم مسلحون مجهولون متجرهم بهدف السطو وأطلقوا عليهم الرصاص وفروا.
30-06-2008

أميركا تعطّل قراراً أمميّاً لوقف الاستيطان

أحبطت الولايات المتحدة صدور قرار من مجلس الأمن قدمته ليبيا باسم المجموعة العربية يدعو إسرائيل إلى وقف فوري وكامل لبناء وتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس المحتلة.
30-06-2008

انقسام داخل الكنيسة الأنجليكانية

سينشئ المحافظون من أتباع الكنيسة الأنجليكانية المجتمعون بالقدس تجمعا عالميا لمقاومة التيارات الحديثة بكنيستهم من قبيل تلك التي لا تمتنع عن ترسيم رجال أو نساء دين مثليين.
30-06-2008

بغداد تستعيد رأس بانيها

أعلنت السلطات العراقية أمس إعادة نصـب تمثال رأس الخليفة العباسي ابو جعفر المنصور، باني بغداد، وتركيبه، الذي نسفه مسلحون مجهولون قبل قرابة عامين. وأفاد البيان الصادر عن «المركز الوطني للإعلام» بأن «أمانة بغداد أكملت إعادة نصب التمثال وتركيبه في مكانه في منطقة المنصور».
30-06-2008

اعتصامات في الأردن احتجاجاً على مبادرات التطبيع

نفذ مناهضو التطبيع في الأردن، لليوم الثاني، اعتصاما احتجاجيا على تنظيم جامعة هارفرد الأمريكية نشاطا تطبيعيا أطلق عليه “تتبع مسار الحج الإبراهيمي”، فيما انطلقت اعتصامات مشابهة منددة بتنظيم شركة يهودية “مهرجان الأردن”.
30-06-2008

خبر سيّئ لمحبّي الويسكي!

قال مسؤولون في صناعة الويسكي في اسكوتلندا إن الفورة الكبيرة التي تشهدها دول الشرق الأقصى في استهلاك الشراب الكحولي الشهير، تعيق قدرة اسكوتلندا على توفير الكميات الكافية من الإنتاج لتلبية الطلبات الكبيرة. ونقلت صحيفة «التايمز» البريطانية عن مسؤولين في صناعة
30-06-2008

أحلام شقية لنائلة الأطرش... بين سرير الواقعية وتجريد الحلم المنزلق!!

كان جواب السيدة «نائلة الأطرش» عن سبب اختيارها لنص «سعد الله ونوس» أحلام شقية بالذات: «ليش؟.. ما بعرف ليش»! وقد بدا هذا الجواب منطقيا، رغم التعقيبات التي تلته في لقاءات أخرى بأن ما كان يشدها إلى النص هو أنه لـ«سعدالله ونوس»، المدرج ضمن برنامج احتفالية دمشق
30-06-2008

أفعى جولانية تلدغ جنديين إسرائيليين

تعرض جنديان إسرائيليان للدغة أفعى في قاعدة عسكرية في الجولان المحتل.
وذكرت إذاعة صوت إسرائيل، أمس، أن حالة الجنديين وصفت بالمتوسطة، وأنه تم نقلهما إلى المستشفى للمعالجة.
30-06-2008

أوباما ينقل معركته إلى الخارج بجولـة أوروبية وشـرق أوسطية

أعلن المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية باراك أوباما، أمس الأول، أنه سيقوم بزيارات قريبة إلى دول أوروبية وشرق أوسطية حليفة وصديقة لواشنطن.
وأعلن مسؤولون في حملة أوباما الانتخابية أنّ الجولة ستقوده إلى إسرائيل والأردن وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.
30-06-2008

قريباً خريطة لفقراء سورية

أشارت السيدة ميساء الميداني مديرة مكافحة الفقر في هيئة تخطيط الدولة إلى تعاون المديرية مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجال إنجاز صندوق المعونة الاجتماعية.
30-06-2008

حريق في مستودع للقطن باللاذقية

تمكنت كوادر فوج اطفاء اللاذقية من اخماد حريق شب امس في مستودع يحوي بالات لينت القطن بمدينة اللاذقية تعود للشركة الصناعية السورية للزيوت النباتية بحلب.
30-06-2008

«حركة العقل المشترك»في تركيا:كي لا يدفع أولادنا مجدداً ثمن صمتنا

بدأت تظهر في تركيا، بوادر تحركات شعبية تستبق اي محاولات قد يفكر فيها الجيش للقيام بانقلاب عسكري.
فاحتمال حظر المحكمة الدستورية لحزب العدالة والتنمية، لن يوقف مسيرة التيار الذي يمثله الحزب، الذي سيلجأ أتباعه الى تشكيل حزب بديل يبقيه في الحكومة