تسونامي نفايات يجتاح شوارع تونس بسبب إضراب عمال البلديات

12-04-2011

تسونامي نفايات يجتاح شوارع تونس بسبب إضراب عمال البلديات

يجتاح شوارع وأحياء وضواحي تونس العاصمة ما يشبه ال”تسونامي” من النفايات التي تراكمت لليوم الرابع على التوالي بسبب إضراب عمال البلديات . وتحولت هذه النفايات والأوساخ إلى منبع للروائح الكريهة التي تزكم الأنوف وملجأ للحشرات الضارة، ما دفع العديد من المواطنين إلى التعبير عن استيائهم من هذه الظاهرة التي باتت تنبئ بمخاطر صحية وبيئية .

وقال عادل .س من سكان الكرم من الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، إن الحالة التي وصل إليها الحي الذي يقطنه، أصبحت بسبب تراكم النفايات والأوساخ لا تطاق وتنذر بعواقب كبيرة على الصحة العامة وخصوصاً صحة الأطفال . وناشدت سعاد، التي طلبت ذكر اسمها الأول فقط، ما تبقى من المسؤولين المعنيين القيام بواجباتهم، وإيجاد حل لعمال البلديات حتى يعودوا إلى عملهم، والبدء بحملة جدية لرفع أكوام النفايات من المناطق السكنية ومن الشوارع وبالتالي، إنقاذ الأهالي من المعاناة اليومية التي تسببها لهم أكوام النفايات والقاذورات التي مضى على تكدسها أكثر من أربعة أيام .

وينطبق هذا الأمر على بقية أحياء وضواحي وشوارع تونس العاصمة، التي أصبح فيها منظر تراكم النفايات شبه مألوف نظرا لانتشارها بكثرة، فيما ارتفع صوت العديد من الاهالي القاطنين بالقرب من المستشفيات لمطالبة السلطات بسرعة التحرك باعتبار خطورة النفايات المتأتية من المستشفيات . وبثت الإذاعات المحلية العديد من الاستغاثات بهذا الشأن، بينما يواصل عمال البلديات التمسك بإضرابهم عن العمل للمطالبة بتحسين ظروف عملهم،والرفع في أجورهم .

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا