أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

07-07-2017

أعلنت القوات الروسية إغلاق أجواء المياه الدولية في شرق المتوسط بمحاذاة المياه السورية، وأخبرت أجهزة الملاحة في حوض المنطقة بمناورات ستجريها هناك.

وورد في النشرة التي عممّتها الجهات الروسية المعنية على أجهزة الملاحة الجوية والبحرية وتضمنت إحداثيات منطقة المناورات، أن التشكيلات العسكرية الروسية ستستخدم الذخيرة الحيّة في المناورات التي ستجريها في المتوسط.

26-06-2017

أعلنت قوات شرق ليبيا التابعة للقائد العسكري المشير خليفة حفتر أمس، أنها سيطرت، على منطقتين متبقيتين في مدينة بنغازي إلا أنها ما زالت تواجه فيهما مقاومة.
وكان التقدم في حي سوق الحوت، بوسط بنغازي، أحدث خطوة في التقدم البطيء للجيش الليبي الذي يقوده خليفة حفتر، والذي يشن حملة ضد «الإسلاميين» والمعارضين الآخرين في ثاني أكبر مدن ليبيا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

08-06-2017

بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن عدد الضبوط التموينية التي تم تنظيمها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك 1071 ضبطاً تموينياً، أي بمعدل وسطي 153 مخالفة يومياً، إذ تم سحب 381 عينة خلال جولات الرقابة التموينية على الأسواق في المحافظات، ومن خلال عمليات الضبط تم إغلاق 55 فعالية تجارية مخالفة بالمواصفات والأسعار وسواها من المخالفات، فيما تمت إحالة 3 أشخاص مخالفين إلى

08-05-2017

يواصل الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ21 على التوالي في ظل تزايد الخطورة على وضعهم الصحي في الوقت الذي تواصل فيه إدارة مصلحة سجون الاحتلال فرض سياسة حجبهم عن العالم الخارجي ومنع وسائل الاتصال والتواصل بكل أشكالها عنهم.

15-04-2017

زعمت وثائق نشرتها الجمعة مجموعة قرصنة سرية اسمها “شادو بروكرز” أن وكالة الأمن القومي الأميركية (إن إس إيه) استطاعت خرق نظام التحويلات المصرفية العالمي “سويفت” ووضعت العديد من المصارف في الشرق الاوسط تحت المراقبة.

10-04-2017
في 9 نيسان من عام 2003، سقطت بغداد بيد القوات الأميركية، لينتهي بذلك حكم «حزب البعث»، وحقبة الرئيس الأسبق صدام حسين. احتلال عسكري ــ سياسي شهدته البلاد، دام ثماني سنوات، أحكمت فيها واشنطن قبضتها على مفاصل اللعبة السياسية العراقية، قبل أن تنسحب في كانون الأول من عام 2011، وتعود مجدّداً، وبشكلٍ تدريجي، مع إعلان تنظيم «داعش» دولته في العراق والشام
13-02-2017

بعد أيام على إعلان الأردن من أستانة، عن نيّة الفصائل المسلحة العاملة في المنطقة الجنوبية من سوريا، الدخول ضمن اتفاق إطلاق النار والعمل ضد تنظيمَي «داعش» و«جبهة النصرة»، أطلق عدد من الفصائل هجوماً جديداً على أطراف مدينة درعا، تحت قيادة «غرفة عمليات البنيان المرصوص».