أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

17-01-2018

جاء تصعيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في عفرين، بعد أيام من الاعتراض التركي على العمليات العسكرية التي بدأها الجيش السوري وحلفاؤه في ريفي حلب وإدلب، حيث تتمركز قوات «جبهة النصرة» والفصائل المتحالفة معها.

17-01-2018

رد زعيم «هيئة تحرير الشام» أبو محمد الجولاني، على الاتهامات التي طالت «الهيئة» من قبل بعض الفصائل المسلحة، ودعا إلى التوحّد ونبذ الخلافات، في كلمة صوتية نُشرت أمس.

16-01-2018

اتخذ مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس عدداً من القرارات منها زيادة جعالة الإطعام للعسكريين والاستمرار بدعم زراعة الزيتون والزراعات المحمية والخضار لتأمين حاجة السوق المحلية وتشجيع التصدير وتقديم التسهيلات اللازمة لعودة أهالي وموظفي دير الزور إليها والتوسع بالمعارض الداخلية أفقياً.

16-01-2018

كشف مدير الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو أن المعلومات المتوافرة لدى الهيئة تؤكد وجود 10 آلاف شخص دفنوا في المقابر الجماعية في الرقة، مؤكداً وجود أربعة آلاف جثة في مقبرة واحدة.

16-01-2018

ارتقى شهيد وأصيب 4 مدنيين بجروح متفاوتة نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على شارع النيل بمدينة حلب.

16-01-2018

تابعت وحدات الجيش العربي السوري تقدمها خلال عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته بريف حلب الجنوبي موسعة من نطاق سيطرتها بعد تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

16-01-2018

جددت أنقرة تهديدها لـ«قوات سورية الديمقراطية -قسد» باقتحام عفرين ومعها منبج «بأي لحظة»، مواصلة قصفها عفرين للمرة الخامسة وإزالة أجزاء من الجدار العازل على الحدود الفاصلة بين المدينة والأراضي التركية تمهيداً لما توعدت به.

16-01-2018

بالتزامن مع الخسارات التي تمنى بها «هيئة تحرير الشام» الواجهة الجديدة لجبهة النصرة الإرهابية، أطلق أبو مالك التلي، القيادي ذو الولاء القاعدي في «الهيئة»، والمنشق عن قائدها «أبو محمد الجولاني»، حملة تهدف إلى تدريب مسلحين وتخريجهم للقتال، وسط أنباء عن «إمكانية تشكيل «التلي» لما يسمى «جيش الشام في الشمال»، بدعم من تنظيم «القاعدة».

16-01-2018

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.