أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

21-09-2019

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية ، سيرغي لافروف، سيلتقي وزراء خارجية كل من سوريا والصين واليابان خلال عمل الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع القادم.

20-09-2019

دمرت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري مساءأمس طائرة مسيّرة كانت تحلق فوق منطقة عقربا في ريف دمشق الجنوبي.


وكانت “وسائط دفاعنا الجوي اكتشفت هدفاً معادياً في أجواء منطقة عقربا جنوب دمشق وتصدت له وأسقطته وتبين أنه طائرة مسيرة”.

20-09-2019

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن دولاً دائمة العضوية في مجلس الأمن تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية واستخدامه أداة في حملة معادية تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها ودعم الإرهاب مشدداً على ضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي أثرت بشكل كبير على حياة السوريين.

19-09-2019

يتابع الجيش السوري معاركه بهدف تحرير إدلب من براثن الإرهاب، متخذا من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية هدفا له بعد تحرير خان شيخون، ليكمل إلى مدينة سراقب والتي اتخذها قادة الإرهاب مقرا لهم، وتحرير هذه المدينة يحقق هدفا كبيرا بالنسبة للجيش السوري وهو استعادة الطريق الدولي M4,M5))، وبذلك تكون الدولة السورية قد اسقطت ورقةً ساوم عليها النظام التركي على طاولة مفاوضات سوتشي وما سبقها، والاشارة المهمة ه

19-09-2019

واصلت ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» «الإرهابية الانفصالية» انتهاكاتها وممارساتها القمعية بحق الأهالي في مناطق سيطرتها، وسط استمرار وتصاعد حالة الفلتان الأمني في تلك المناطق.

19-09-2019

يبدي الكثير من سكان الشريط الحدودي الشمالي مع تركيا مخاوف كبيرة تجاه اتفاق «المنطقة الآمنة» الذي بدأت كلّ من أنقرة وواشنطن تطبيقه عملياً من خلال تسيير دوريات مشتركة، مطالبين بإيجاد حلّ نهائي يحمي مناطقهم.

18-09-2019

قرابة منتصف ليل أول من أمس، وقعت انفجارات في أربعة مواقع عسكرية في منطقة الهري السورية الحدودية، المحاذية لمدينة القائم العراقية، التي تقع فيها المنطقة الحرة الخاصة بمعبر القائم - البوكمال. الاستهداف الجديد يأتي بعد قرابة عشرة أيام من ضربات مماثلة تبنّتها إسرائيل، معلنة أنها ضد قواعد عسكرية إيرانية في المنطقة الحدودية.