أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

20-11-2018

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الدستور شأن سيادي يقرره السوريون ولا يمكن قبول أي فكرة تشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لسورية أو قد تؤدي إلى ذلك مشددا على أن مهمة المبعوث الأممي الخاص هي ميسر لأعمال لجنة مناقشة الدستور الحالي ولا يمكن أن ينصب نفسه طرفا ثالثا.

20-11-2018

واصل الجيش العربي السوري تصديه لخروقات التنظيمات الإرهابية في المنطقة «المنزوعة السلاح» التي حددها «اتفاق إدلب»، على حين اعتبر مصدر عسكري سوري أن الاتفاق «يلفظ أنفاسه الأخيرة» من جراء مواصلة الخروقات من الإرهابيين.

20-11-2018

أصدرت القيادة العامة للجيش السوري اليوم بيانا أعلنت فيه رسميا استعادة السيطرة على منطقة تلول الصفا، آخر معقل لتنظيم "داعش" في جنوب البلاد.

20-11-2018

بعث الرئيس السوري بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية بالأسد يوم الاثنين.


وقال الأسد لرئيس الوفد النائب عبد الكريم الدغمي "انقل للملك إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف".

19-11-2018

أجرى الرئيس السوري، بشار الأسد، لقاء في دمشق مع الوفد البرلماني الأردني، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى سورية ويترأسه النائب، عبد الكريم الدغمي.

وذكرت الرئاسة السورية، في بيان أصدرته عقب اللقاء، اليوم الاثنين، أن الجانبين "أكدا على أهمية تفعيل العلاقات الثنائية بين سورية والأردن في جميع المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

19-11-2018

بدأ الجيش العربي السوري تمهيداً مدفعياً مكثفاً ضد «بنك أهداف» للإرهابيين المتمترسين في المنطقة «المنزوعة السلاح» التي حددها «اتفاق إدلب» والذي نص على انسحاب هؤلاء منها منذ 15 الشهر الماضي.

19-11-2018

واصل الجيش العربي السوري أمس، ملاحقته لفلول تنظيم داعش الإرهابي الفارة من منطقة «تلول الصفا» في بادية ريف دمشق الشرقية، في حين كبد الطيران الحربي التنظيم في البادية الشرقية خسائر بالأرواح والعتاد.

18-11-2018

اتخذ مطار “رفيق الحريري” الدولي في بيروت قرارا بالامتناع عن تزويد شركات طيران تابعة للخطوط الجوية الإيرانية والسورية بالوقود بسبب العقوبات الدولية المفروضة على شركات طيران البلدين.

وأفادت صحيفة ” الشرق الأوسط” أن المطار التزم بالقرار الدولي الذي يخضع شركات طيران إيرانية وسورية لعقوبات دولية، على الرغم من عدم صدور القرار الرسمي من الحكومة اللبنانية بعد.