أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

27-05-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ارتقاء 4 من مستشاريها العسكريين خلال هجوم لمجموعات إرهابية على إحدى النقاط العسكرية للجيش العربي السوري في محافظة دير الزور.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني أن مجموعات إرهابية هاجمت نقطة عسكرية للجيش السوري في ريف دير الزور وتسبب الهجوم ارتقاء 4 مستشارين روس وجرح 3 آخرين كانوا موجودين في النقطة أثناء الهجوم.

27-05-2018

عثرت الجهات المختصة خلال تمشيطها قرية الغنطو بريف حمص الشمالي على أسلحة متنوعة وقذائف صاروخية وهاون متنوعة والغام من مخلفات الإرهابيين.

وواصلت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي  عملية تمشيط قرية الغنطو شمال مدينة حمص بنحو 10 كم حيث عثرت على رشاشات وألغام وقذائف صاروخية وقواعد لراجمات صواريخ وقذائف هاون متنوعة من مخلفات الارهابيين الذين تم اخراجهم إلى شمال سورية.

27-05-2018

معركة تحرير التنف والرقة وشرق الفرات، ستكون قبل معركة تحرير إدلب وشمال حلب، لأنّ الأساس هو إخراج العدوّ الأميركي، وسنرى بعد ذلك أنّنا لن نحتاج إلى معركة لإخراج بقيّة الأعداء.

أصبح الجميع يدرك بأنّ أيّة زيارة يقوم بها الرئيس بشّار الأسد إلى روسيا تكون لدراسة، ومن ثم اتخاذ قرار لأمرٍ في غاية الأهمية.

27-05-2018

ألقت مروحيات الجيش السوري في مدينة أنخل بريف درعا الشمالي منشورات تدعو المسلحين إلى إلقاء السلاح وتسوية أوضاعهم.

يأتي ذلك بعد أيام من تحرير الجيش السوري كامل ريف دمشق الجنوبي.

الولايات المتحدة سارعت إلى التحذير من أي عملية في الجنوب، فقد أعربت وزارة خارجيتها في بيان لها السبت عن القلق من الأنباء التي تحدثت عن عملية وشيكة للجيش السوري جنوب غرب سوريا.

27-05-2018

باتت معركة الجيش العربي السوري في جنوب غرب سورية على الأبواب بعد تواصل انتهاكات الميليشيات المسلحة وجبهة النصرة الإرهابية لاتفاق «منطقة خفض التصعيد» في جنوب غرب سورية، رغم آلاف المنشورات التي ألقاها الجيش على المناطق الخاضعة لهم والتي تدعوهم إلى المصالحة.

27-05-2018

سلمت دمشق أسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي المنبثقة عن مؤتمر سوتشي للحوار الوطني إلى الجانبين الروسي والإيراني أمس.وأواخر كانون الثاني الماضي، وفي أكبر اختراق سياسي من نوعه للأزمة السورية، عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي تحت شعار «السلام للشعب السوري» بحضور أكثر من 1500 من السوريين ومشاركة الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، في ظل دعم روسي لا محدود لإنجاحه.

27-05-2018

تصاعدت وتيرة التصفيات، بين الميليشيات المسلحة في الشمال السوري، فبينما أعلنت ما تسمى «الخوذ البيضاء» التابعة لجبهة النصرة الإرهابية مقتل خمسة من عناصرها في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على مركز لها في حلب، قتل أربعة مسلحين من « النصرة» في إدلب نتيجة تفجير انتحاري لنفسه في مقر للتنظيم، في وقت انفجرت فيه سيارة مفخخة بمدينة إدلب.

27-05-2018

استهدف الجيش العربي السوري التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي، على حين استمرت التنظيمات الإرهابية باستهدافها بالقذائف الصاروخية لأحياء حلب الغربية لليوم الثالث على التوالي، حيث ارتفع عدد القذائف إلى أكثر من مئة، وبينما واصلت الجهات المختصة عمليات تسوية أوضاع المسلحين الذين رفضوا الخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، قطعت منظمات إغاثية تركية دعمها عن الذين خرجوا منهم إلى إدلب وريف حلب.

26-05-2018

أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوماً أعفى بموجبه رئيس مجلس مدينة درعا المهندس ناصر عبده الخليلي من منصبه.


وبموجب المرسوم تمت تسمية المهندس أمين شحادة العمري رئيساً للمجلس بدلاً منه.