أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-07-2018

بدأت اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة الثالثة من الإرهابيين الرافضين للتسوية عبر ممر قرية أم باطنة وذلك تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه لإنهاء الوجود الارهابي في ريف القنيطرة.

22-07-2018

أعلنت قاعدة “حميميم” الروسية، في اللاذقية غرب سوريا، أن دفاعاتها الجوية أسقطت خلال اليومين الماضيين طائرتين دون طيار مجهولتي الهوية، حاولتا الاقتراب منها.

وأعلن ممثل قاعدة حميميم، في بيان اليوم الأحد، 22 يوليو/ تموز، أن “طائرات دون طيار اقتربت مرتين من قاعدة حميميم في سوريا خلال العطلة وتم تدميرها بواسطة مضادات طيران”.

22-07-2018

نُقل 800 من عناصر “الخوذ البيضاء”،المموله من بريطانيا وامريكا وعائلاتهم إلى الداخل الفلسطيني المحتل ونُقلوا بعدها إلى الأردن، وفق ما أفادت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم.

22-07-2018

تمكنت القوات السورية من تحرير العديد من التلال والقرى والبلدات في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة، وحققت تماسا مع الجولان المحتل في المنطقة الجنوبية الغربية وهو على وشك ان يحقق تماس كامل مع المناطق التي يحتلها الكيان الصيهوني بعد انسحاب الجماعات المسلحة من الشريط الحدودي بعد ان وافقت على التسوية الاخيرة مع الدولة السورية.

22-07-2018

لم تتمكن الفصائل الإرهابية التابعة لـ”تنظيم القاعدة” في مدينة إدلب وريفها، دخول بلدتي كفريا والفوعة في الريف الشمالي “آمنةً”، بعد خروج أهالي البلدتين وحاميتهما فجر ليلة الخميس – الجمعة بموجب اتفاق تم التوصل إليه قبل أيام.

22-07-2018

أثمرت المفاوضات مع المسلحين في القنيطرة التوصل إلى اتفاق تسوية يطابق ما جرى في أرياف درعا ويتيح للجيش السوري دخول المنطقة مع إنهاء ترحيل المسلحين الرافضين للتسوية وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة.

فأين ستكون وجهة الجيش السوري بعد تحرير الجنوب؟

22-07-2018

ذوو مختطفي اشتبرق، باتوا اليوم ذوي المحررين بعد أن وصلت إلى اللاذقية، الدفعة الأخيرة من أبنائهم وعددهم 33 محرراً، ممن كانوا أسرى لدى المجموعات الإرهابية في إدلب طوال السنوات الثلاث الماضية.

بعضهم في صحة جيدة، على حين إن عدداً منهم يعاني أمراضاً مفصلية وأخرى مزمنة بسبب عدم معالجتهم أو تقديم الدواء لهم خلال فترة اختطافهم في سجون العصابات المسلحة، بحسب ما ذكر عدد من المحررين.

22-07-2018

عبارةٌ وإن كانت بمدلولاتٍ عسكرية، لكنها تُعطينا درساً في جميعِ مناحي الحياة للعملِ على مبدأ أن ليسَ كل ما يلمعُ ذهباً، فالكمائن قد يكون هدفها قتلنا من الداخِل أو أسرنا في صندوقٍ يُمنع علينا التفكير من خارجهِ فتحولنا لقطعانٍ لا حول لها ولا قوة، قد تأتينا على هيئةِ «منافقٍ» من الذين ظنوا أن اللـه لم يهدِ سواهم، ليحاضرَ بك عن «العلمانية» وقبول الآخر، وعندما تحاول تحكيمَ عقلك بأبسط البديهيات، يُخرِ

21-07-2018

تم اليوم إخراج الإرهابيين وعائلاتهم الرافضين للاتفاق القاضي بإخلاء بلدة محجة بريف درعا الشمالي من جميع المظاهر المسلحة وعودة مؤسسات الدولة إليها.

وأفاد مصدر ميداني في درعا بإخراج 10 حافلات تقل 250 من الإرهابيين الرافضين للتسوية مع عائلاتهم من بلدة محجة بالريف الشمالي ونقلهم إلى شمال سورية.