أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

27-05-2018

تحويل 24 مليون يـورو كحد أدنى خلال شهر واحد بغرض المساعدة الإنسانية فقط

21-05-2018

بسم الله الرحمن الرحيم

إن ما يتم طرحه وتداوله مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي حول بعض القضايا الدينية أو المرتبطة بعمل وزارة الأوقاف والذي تحول بمعظمه إلى حملة افتراءات ممنهجة ونشر أكاذيب لتضليل الرأي العام وإلهائه بمعارك فارغة لا جدوى منها، قد تركز بمجمله حول عدة أمور نبين أهمها:

19-05-2018

حددت وزارة الأوقاف السورية مقدار صدقة الفطر والزكاة للعام الحالي.

18-05-2018

رغم قلة الأتباع نسبيًا – نحو 27 مليونًا – مقارنة بالديانات الكبرى، تتمتع السيخية بشهرة جيدة في أرجاء العالم حتى أن كثيرًا من العرب يألفون اسمها والسمت المميز لأتباعها، بينما يجهلون أمر أهم الأقليات التي تسكن العالم العربي، مثل الصابئة والأكراد والدروز. ولعل ضخامة الجالية السيخية في بريطانيا وأمريكا الشمالية، وكذلك حجم العمالة السيخية الكبير في دول الخليج، من أسباب ذلك.

14-05-2018

أكد المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سورية آثرت احتضان المقاومة ولو دفعت لقاء ذلك أثمانا باهظة.

11-05-2018

يقابلنا يوميًا، في الواقعين المادي والافتراضي، كم كبير من النصائح التي تكفل إنقاذنا من دوامات الاكتئاب واليأس والعثرات والحساسية والسمنة! نصائح تدعي أهمية مطلقة وتأثيرًا شاملاً، بما لا يتوافق مع سذاجتها أو أسسها العلمية، وإن اكتظت الجمل بكلمة العلم ومشتقاتها. فهل تنصلح حياتنا الأسرية برش الملح في المنزل؟ وهل تتحقق السعادة بتغيير وضع المكتب أو لون الحائط؟

06-05-2018

أعلنت الجمعية الفلكية السورية أنه وفقا للحسابات الفلكية التي تقوم بها فإن يوم الخميس الموافق للسابع عشر من أيار الجاري هو أول أيام شهر رمضان للعام 1439 هجري.

وبينت الجمعية في بيان لها أن هلال شهر رمضان يولد يوم الثلاثاء 15-5-2018 في الساعة الثالثة إلا عشر دقائق ظهرا فيما تغربالشمس يوم الثلاثاء عند الساعة 27ر19 بينما يغرب القمر الساعة 25ر19 أي أن القمر يغرب قبل الشمس بنحو دقيقتين.

04-05-2018

من داخل مدينة معلولا السورية، التي تضررت بيوتها ومعالمها جراء الموجة التكفيرية وغزوة «النصرة» لبيوتها ولأهاليها عام 2013، لكنها قاومت الإرهاب، تطل كاميرا «المنار»، ضمن فيلم قصير (30 دقيقة)، بعنوان «حقاً قامت» (إعداد وسيناريو حياة الرهاوي ـــــ إخراج يوسف جرادي). يُستعار العنوان من أشهر عبارات الديانة المسيحية، التي يرددها المؤمنون غداة قيامة المسيح في عيد الفصح.

03-05-2018

«كان العالم أموميًا حيث كانت الآلهة إناثًا، ثم انقلبت الموازين لصالح الرجل واكتسب على إثر معارك عديدة أفضلية ومركزية، وخلق هذا التمركز حول الذات الذكورية وصارت المرأة بمكانة دونية عن الرجل بحسب ما تقول الميثولوجيا، ولم تتوقف هذه الأفضلية في بعدها الاجتماعي وتنظيمه فحسب، بل اتصل الأمر لتنطبع هذه التراتبية في بناء ثقافي وتشكّل نسقًا صلبًا، تخضع فيه المقولات الدينية وحتى الطبيعية كالاختلافات البيو

29-04-2018

على عكس أكثر الأديان المعاصرة، لا يعرف للهندوسية مؤسس ولا بداية. لكن عمر هذه الديانة المديد، الذي يتعدى خمسةمعبد هندوسي آلاف عام تقريبًا، يجعل هذا الغموض متفهمًا.