أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-07-2018

أكدت مصادر أهلية في إدلب أن أهالي المحافظة بدأوا بالتعامل بالورقة النقدية من فئة الألفي ليرة رغم محاولات المسلحين منع الأهالي بالتعامل بهذه الورقة لوجود صورة الرئيس بشار الأسد عليها.

وأوضحت المصادر أن عمليات التداول تتم بالعملة السورية سواء بالبيع أو الشراء رغم انتشار الدولار حتى مع الأطفال، حيث يقتصر التعامل به على تصريف العملة فقط وليس في عمليات البيع والشراء العادية.

22-07-2018

أكد وزير النقل علي حمود أن الوزارة وضعت رؤية خاصة واستراتيجية للعمل خلال المراحل المقبلة في مقدمتها مشروع مرور خط طريق الحرير البري عبر الأراضي السورية، ونوه الوزير بالبدء بدراسة إمكانية ربط سورية طرقياً مع طريق الحرير القديم الذي هو قيد إعادة الإنشاء واستطلاع المسارات الأقصر والأمثل مع الدول الأوروبية.

21-07-2018

تراجع الذهب أمس الى 1220 دولاراً للأونصة والنفط الى 67 دولاراً للبرميل. لكنّ الأبرز كان تراجع الليرة التركية 30% في 2018 نتيجة سياسة أردوغان النقدية، لتصبح العملة الأسوأ أداءً منذ بداية هذا العام.

21-07-2018

على مدى سنين ليست بالقصيرة لم نشهد مشروعاً استثمارياً أحدث تغييراً نوعياً في واقع الاستثمار، ولم نسمع عن مستثمر جريء دخل بمشروع نوعي، وبرأس مال كبير، ولأننا شهود عيان على ما أحدثته الحرب لن نلقي باللوم على أحد فيما يخص مخرجات الأزمة اقتصادياً، إلا أن الظروف المحيطة بملف الاستثمار لم تكن مشجعة يوماً على إقبال رجال الأعمال بـ “بأكياس” الأموال، وتوظيفها في البلد، فكيف يمكن لمغترب أو رجل أعمال أن ي

21-07-2018

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي وضع المجموعة الأولى في محطة توليد التيم بدير الزور في الخدمة بعد أن تم إصلاحها بخبرات محلية خلال ثلاثة أشهر فقط وأنه تم إيصال الغاز إليها من خلال شبكة الغاز المحلية.

20-07-2018

كشفت هيئة الاستثمار السورية عن دخول شركة أداء موتورز المحدودة المسؤولية، كشريك في الشركة السورية الإيرانية لتصنيع وتجميع السيارات سيامكو.

وأكد مصدر مسؤول في الهيئة أن تعديلاً آخر تم على مؤسسي الشركة حيث أصبح المستثمر خالد خليل العبد شريكاً فيها بدلاً من شركة السلطان التجارية التي يعتبر أحد مالكيها وفق موقع الاقتصادي.

19-07-2018

سجلت الإيرادات والغرامات المحققة لجمارك طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي قفزة كبيرة حيث بلغت 33 مليار ليرة سورية بزيادة قدرها 3 مليارات عن نفس الفترة من العام الماضي الذي تم خلالها تسجيل إيرادات وصلت إلى 30 مليار ليرة سورية.‏

19-07-2018

كشفت مصادر مساء أمس الثلاثاء، عن تعيين وزارة الداخلية السورية رئيساً لمعبر نصيب الحدودي مع الأردن، وذلك بعد أن سيطر الجيش العربي السوري عليه وتأمينه وتأمين الاتستراد المؤدّي إليه بشكل كامل.