أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-01-2019

أصدرت وزارة المالية قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة، العائدة لستة شركات من بينها شركة “كيتكات”، والعائدة ملكيتها لباسم ومحمود عنزروتي.


وشمل الحجز، في القرار رقم 3448 الصادر عن الوزارة، بحسب ما نشر موقع “الاقتصادي”، كل من “شركة كتاكيت للمشروبات والمساحيق” العائدة ملكيتها لباسم وأحمد العنزروتي.

18-01-2019

تستعدّ وزارة السياحة خلال العام الجديد إلى اعتماد إستراتيجية متكاملة، من شأنها تذليل كافة الصعوبات أمام إطلاق المشاريع المتعثرة، وتقديم التسهيلات الممكنة، وتبسيط الإجراءات والمحفزات وتوخي الشفافية في العمل، وتكثيف الجهود وزج الطاقات لاستكمال كافة الخطط الموضوعة والمنظورة، ورسم خارطة استثمارية طموحة.

18-01-2019

حلّت سوريا في المرتبة العاشرة عربياً في احتياطي الذهب العالمي، بحجم وصل إلى 25.8 طن في نهاية الربع الثالث من العام الماضي 2018، متقدمةً على المغرب والإمارات.


وأوضح بيان صادر عن “مجلس الذهب العالمي”، أن “احتياطي الذهب في سوريا يشكل 2% من حجم الاحتياطي العربي والبالغ نحو 1.3 ألف طن”.

16-01-2019

أعلن وزير الصناعة في جمهورية القرم الروسية أندريه فاسوتا أنه بإمكان سورية استخدام أحواض بناء السفن في شبه جزيرة القرم لبناء السفن والقوارب السورية تنفيذا للاتفاقات الموقعة بين الجانبين بهذا الصدد.

16-01-2019

استقرت أسعار الذهب، مدعومة بتوقعات السوق بشأن زيادة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة عدد مرات أقل هذا العام، في حين أثار ارتفاع الأسهم الصينية الاهتمام بالأصول عالية المخاطر. 

16-01-2019

بعد حوالى شهر ونصف شهر على انسحاب قطر من «منظمة الدول المصدّرة للنفط» (أوبك) بهدف تركيز جهودها على تطوير قطاع الغاز، أعلنت السعودية نيتها مدّ شبكة غاز إقليمية مع كلّ من الإمارات وسلطنة عمان، وفق ما كشف عنه وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، يوم أمس.

15-01-2019

أصدرت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، قراراً رفعت به الحد الأقصى لأجور نقل الأشخاص عبر السيارات الصغيرة العامة العاملة على البنزين بين سورية ولبنان والأردن.

14-01-2019

أصدر مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد”, تقريره الاقتصادي الأسبوعي, الذي أشار فيه إلى أن سعر صرف الليرة السورية يشهد استقراراً نسبياً مقابل الدولار الأمريكي, خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، مقارنة بمستوياتها المسجلة في الأسبوع السابق.