أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-01-2020

حتى اللحظة لم تستطع أي جهة عسكرية أو استخباراتية فك اللغز الأمريكي والإجابة عن سؤال: أين ذهب مقاتلو “داعش” بعد هزيمتهم في العراق وسورية وانهيار “دولتهم المزعومة” نهاية العام 2017، وكيف ذابت حشودهم وآثارهم وعرباتهم العسكرية وسياراتهم والأموال والكنوز التي نهبوها بعد أن كان عددهم يقدّر بعشرات الآلاف؟.

25-01-2020

دعا الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل الولايات المتحدة إلى احترام سيادة كوبا مؤكدا أن بلاده لن تستسلم أمام ضغوط واشنطن ولن تسمح لأحد ‏أن ينال من مكانتها.


وقال كانيل في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية إن “ كوبا جاهزة لكل السيناريوهات ومستعدة لمواجهة الأوقات الصعبة .. ‏لدينا استراتيجية شاملة وإرث نفتخر فيه من المقاومة والكفاح”.‏

24-01-2020

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الجيش العربي السوري، استعاد السيطرة على معظم المناطق الحدودية مع تركيا والعراق.


وقال الوزير الروسي في مستهل لقائه مع المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الجمعة:


“الوضع يتحسن على أرض الواقع، فالمنطقة التي يسيطر عليها الإرهابيون تتقلص. واستعادت الحكومة السورية السيطرة على جزء كبير من الحدود مع العراق وتركيا”.

24-01-2020

قُتِل عدد من الجنود الأتراك والمسلحين المدعومين من أنقرة، جرّاء انفجار سيارة مفخخة قرب قرية حمام التركمان في ريف الرقة الشمالي. 

24-01-2020

إنه الجمعة الـ24 من كانون الثاني الثاني 2020، اليوم المرتقب لحدث يفترض أن يمثل تحوّلاً في المشهد السياسي لـ«بلاد الرافدين». فالتظاهرة «المليونية» التي دعا إليها زعيم «التيار الصدري» مقتدى الصدر، وقادة «تحالف الفتح» (ائتلاف نيابي يضمّ الكتل المؤيدة لـ«الحشد الشعبي»)، وأحزاباً وقوى سياسية أخرى، من شأنها أن تكشف حجم الرفض الشعبي للاحتلال الأميركي للعراق.

24-01-2020

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنكسيري، بأنه قمنا حتى الآن بتوجيه 6 صفعات شديدة لأمريكا في الخليج.

وأفادت وكالة "فارس"، مساء أمس، الخميس، بأن تصريحات العميد تنكسيري جاءت خلال مراسم تدشين مستشفى للقوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية، في مدينة بندرلنكه بمحافظة بوشهر.

23-01-2020

ارتفعت حدة التوتر بين القوات الروسية وقوات الاحتلال الأميركي في شمال شرق سورية، ووصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي وإشهار السلاح بينهما، وسط أنباء عن قيام طائرات الاحتلال الأميركي بانتهاك أجواء الحسكة للمرة الأولى منذ احتلاله أجزاء من الأراضي السورية.