أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

27-05-2018

تسلمت سورية رئاسة المؤتمر الأممي لنزع الأسلحة رغم معارضة أميركية وإسرائيلية لذلك، حيث تبدأ سورية شغل هذا المنصب اعتباراً من الإثنين القادم ولغاية 4 أسابيع.

27-05-2018

عقب تأكيد روسيا أن مسألة توريد منظومات «إس 300» الروسية للدفاع الجوي إلى سورية لا تزال قيد البحث، هدد الكيان الصهيوني بقصف الدفاعات الجوية السورية في حال استخدامها للتصدي لاعتداءاته على الأراضي السورية!

27-05-2018

وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة إلى نظيره السوري وليد المعلم وأخرى مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، يعبر فيهما عن قلق لبنان من القانون رقم 10 الذي صدر في سوريا بخصوص عودة النازحيين السوريين إلى مناطقهم لإثبات ملكيتهم للعقارات التي نزحوا عنها نتيجة الحرب، ويدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها حيال النازحين وعدم تخويفهم من العودة إلى ديارهم.

27-05-2018

أعلنت متحدثة باسم البيت الأبيض، أمس السبت، أن فريقا من البيت الأبيض يعتزم السفر إلى سنغافورة كما كان مقرراً، للإعداد لقمة محتملة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدثة باسم البيت الأبيض أن “فريق من البيت الأبيض سيسافر كما هو مقرر إلى سنغافورة في نهاية هذا الأسبوع للإعداد إلى القمة المحتملة بين ترامب وكيم جونغ”.

26-05-2018

تكثّف روسيا نشاطها الدبلوماسي في الشأن السوري، لدفع مسار تشكيل «اللجنة الدستورية» التي تم التوافق عليها في «مؤتمر سوتشي»، ولاقت قبولاً في دمشق أخيراً. وينصب هذا الجهد الآن على محاولة إحياء المحادثات في جنيف، على أن يكون محورها الرئيس هو تشكيل «اللجنة» وإطلاق عملها.

26-05-2018

اتفقت تركيا وأمريكا على وضع خارطة طريق للتعاون في مدينة منبج السورية، خلال اجتماع مشترك حضره مسؤولون أمريكان وأتراك من مجموعة العمل الخاصة بسوريا، اليوم الجمعة 25 مايو/ أيار.

26-05-2018

لا نَعتقِد أنّ كيم جونغ أون سَيكون حَزينًا بعد تَلقِّيه أنباء إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للِقاء القِمَّة الذي كان سَيَجمعُهما في سنغافورة يوم 12 حزيران (يونيو) المُقبِل، بَل في قِمَّة السَّعادة، لسَببٍ بسيط لأنّه لا يُريد أن يَركَع، ويتنازَل، عن ترسانَتِه النوويّة وِفق الشُّروط الأمريكيّة، ويَجعَل من نِظامِه، وبِلادِه، لُقمَةً سائِغة لأي عُدوانٍ أمريكيّ.