أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

17-01-2018

يعود اسم أبو ماريا القحطاني إلى التداول في كواليس إدلب بنحو متزايد. وترى كثير من المصادر أن القحطاني بات أبرز المرشّحين ليكون «رجل القاعدة» الجديد في سوريا، ليرثَ بذلك رفيقه أبو محمد الجولاني

16-01-2018

ذكرت صحيفة الكيان الصهيوني (يديعوت أحرونوت) أن (إسرائيل) تخطط لإنشاء خط سكة حديد يربط (إسرائيل)، بعدة دول عربية. وجاء في تقرير نشرته الصحيفة أمس الاثنين 15 كانون الثاني، أن هذه السكة الحديدية ستربط (إسرائيل) بالأردن، ومنها إلى العراق والسعودية.

16-01-2018

نفى البنتاغون تقارير إعلامية أفادت بأن الولايات المتحدة سلمت شاحنة من صواريخ أرض-جو إلى الفصائل الكردية المسيطرة على منطقة عفرين السورية الحدودية مع تركيا.

16-01-2018

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف سبل تسوية الازمة في سورية في سياق مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر في مدينة سوتشي وقضايا أخرى.

16-01-2018

على حين بحثت دمشق وطهران آخر التطورات المتعلقة بعقد مؤتمر الحوار الوطني في مدينة «سوتشي» الروسية المقرر نهاية الشهر الجاري، أكدت موسكو أنها ستستمر بجهود مكافحة الإرهاب في سورية بالتوازي مع التحضير لعقد المؤتمر، معربة عن أملها في أن يصبح الأخير حافزاً للأمم المتحدة لتفعيل الحل السياسي في سورية، وأن تنتهي أنقرة بأسرع ما يمكن من نشر نقاط مراقبة حول منطقة «تخفيض التصعيد»

16-01-2018

أكد الجنرال التركي المتقاعد أردوغان كاراكوش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان هو سبب أساسي للأزمة في سورية لأنه دعم التنظيمات الإرهابية منذ البداية.

15-01-2018

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن مسؤولين روساً يضغطون على الاتحاد الأوروبي من أجل تحمّل فاتورة إعادة الإعمار في سورية، في حين أقرت مجموعة «لاكتاليس» الفرنسية بسحب 12 مليون علبة حليب للأطفال، من أسواق 83 دولة، لأنها مسمومة، وأكدت التزامها بدفع التعويضات للعائلات المتضررة، والتي من ضمنها عائلات سورية لاجئة في لبنان.
ووفق م

15-01-2018

أثار الكشف عن تفاصيل إجراءات «التحالف الدولي» لتكوين قوة جديدة في مناطق سيطرته في شمال سوريا وشرقها، لتتولى «أمن الحدود»، جولة جديدة من التوتر بين واشنطن وكل من موسكو ودمشق وأنقرة، في وقت تهدد فيه الأخيرة بالتدخل العسكري ضد «الوحدات» الكردية

15-01-2018

العملية التركية للقضاء على المعقل الكردي الأهم غرب الفرات في عفرين، قد تتخذ تسمية لها خلال أيام. اسم «منتظر» منذ الصيف الماضي، قد يكون «سيف الفرات» إثر تمركز قوات تركية خاصة في جبل بركات الاستراتيجي المشرف على أرياف المنطقة.

14-01-2018

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن بلاده لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشآتها العسكرية مشيرا إلى أن هذه القضية غير موجودة بالأساس في البروتوكول الإضافي والاتفاق النووي.