أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

21-09-2019

تنصّلت تركيا، قبل أيام، من قبولها التوقيع على الفقرة الخاصة بتقاسم مياه الرافدين مع العراق، ضمن اتفاقية التعاون الشاملة بين البلدين. جاء ذلك توازياً مع توقف العراق عن استيراد عدد من المنتجات الغذائية من تركيا، وفي مقدمتها بيض المائدة، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها، ما أدى إلى إفلاس شركات تركية عديدة. فهل من علاقة بين الأمرين؟

20-09-2019

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون العسكرية اللواء يحيى رحيم صفوي أن أي اعتداء أمريكي على بلاده سيقابل برد واسع النطاق “يمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي”.


ولفت صفوي إلى أن إيران تحولت اليوم إلى “قوة لا تقهر” وترد على أي مؤامرة للعدو مؤكداً أن بلاده لا تسعى للتوسع والهجوم على أي دولة بل تعمل من أجل إرساء الاستقرار في المنطقة والعالم.

20-09-2019

شهد مجلس الأمن، أمس، جولة أخرى من «المناكفات» بين روسيا والصين من جهة، وبقية الدول الأعضاء من جهة أخرى. نجحت حليفتا سوريا، عبر استخدام حق النقض، في منع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري في إدلب، فيما طرحتا مشروعاً مضاداً يتضمن وقف إطلاق نار مع «استثناءات»، لم يمرّ هو الآخر أيضاً

20-09-2019

واحدٌ من أهم المواقف الصادرة عن تل أبيب في سياق الانتخابات الإسرائيلية، والتي تنطوي على دلالات لمرحلة ما بعد الانتخابات، هو ما جاء على لسان وزير الأمن المقبل في حكومة بيني غانتس العتيدة، غابي أشكنازي، حول اغتيال الرئيس السوري، بشار الأسد.

19-09-2019

كشفت شبكة CNN الإخبارية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدلى بـ 87 ادعاء كاذباً خلال الأسبوع الماضي.

19-09-2019

أكدت روسيا مجدداً، أنه لا يمكن السماح ببقاء إدلب وكراً للإرهابيين الذين يستهدفون السكان وينتهكون اتفاق منطقة خفض التصعيد، وشددت على أنه لا يمكن إشاعة الاستقرار في سورية بالكامل إلا بعد سحب القوات الأميركية من هناك وإعادة المناطق التي تنتشر فيها إلى سلطة الدولة.