أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

14-01-2017

أعلنت وسائل اعلام جزائرية أن أجهزة الأمن الجزائرية فككت شبكة تجسس دولية تعمل لصالح كيان الاحتلال الإسرائيلى وصادرت معدات حساسة ووسائل اتصال متطورة جدا كانت بحوزتها.

13-01-2017

أعلن الجيش الجزائري مقتل إرهابيين اثنين خلال عملية عسكرية في منطقة سكيكدة شرق البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أمس إن “الارهابيين قتلا أمس في كمين بمنطقة سكيكدة وتمت مصادرة أسلحة وذخائر خلال العملية التي ما زالت جارية”.

06-01-2017
وقّع حزبان إسلاميان جزائريان محسوبان على تيار {الإخوان» المسلمين اتفاقاً جديداً للوحدة، وذلك بعد أسبوعين من إعلان حركتين من التيار الإسلامي اندماجهما في تطورات متسارعة تسبق انتخابات برلمانية مقررة ربيع العام الجاري
05-01-2017
بعد أيام من الاحتجاجات التي افتتحت بها البلاد عام 2017 عقب إقرار زيادات في أسعار العديد من المواد والخدمات، يبدو أنّ الهدوء يعود إلى الجزائر. وكان المشهد قد تحوّل في العديد من المناطق إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، ما دفع بكثير من الجزائريين إلى التحذير من الانزلاق إلى الفوضى
03-01-2017

أمام التخوّفات المتزايدة من تسلّل المجموعات المسلحة عبر الشريط الحدودي، خاصة بعد عودة المنتمين لتنظيم “داعش” إلى تونس، أعلنت السلطات الجزائرية حالة الطوارئ على حدودها الشرقية.

30-09-2016

تمكن الجيش الجزائري من القضاء على خمسة ارهابيين خلال عملية عسكرية في منطقة باتنة جنوب شرق الجزائر.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان نقلته وكالة ا ف ب أن العملية تأتي في إطار محاربة الإرهاب ولا تزال جارية في منطقة جبل الوسلاتي قرب باتنة التي تقع على بعد 450 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الجزائرية.

وأضاف البيان إنه تم ضبط أسلحة وكمية كبيرة من الذخيرة.

14-08-2016

دمر الجيش الجزائري وكرين للإرهابيين بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس شمال البلاد يحويان أسلحة وذخائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزارة الدفاع قولها أمس في بيان “إن مفرزة للجيش الوطني الشعبي تمكنت خلال عملية تمشيط قامت بها أمس من كشف وتدمير مخبأين للإرهابيين يحتويان على 13 مدفعا تقليدي الصنع و8 ألغام وكمية من المواد المتفجرة ومعدات تفجير”.

18-03-2016
تصدت قوات من الجيش الجزائري، يوم الجمعة، لهجوم مسلح بقذائف صاروخية، استهدف قاعدة نفطية لشركات أجنبية في منطقة الخريبشة.
08-02-2016

أقر البرلمان الجزائري، يوم أمس، تعديلات دستورية ترسم ملامح النظام السياسي لمرحلة ما بعد الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقية، الذي يقف وراء هذه الإجراءات، التي ستقيّد الرئيس المقبل بولايتين رئاستين غير قابلتين للتمديد، ولكنها، برغم ذلك، تسمح، ولو نظرياً، للرئيس الحالي بالترشح لولاية خامسة.

03-08-2015

انتهت «مشاورات الجزائر» بين بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، وبين وفد مثّل «المؤتمر الوطني العام» (برلمان طرابلس)، بتوقّع رئيس البعثة الدولية، برناردينيو ليون، استئناف جلسات الحوار بين الطرفين الليبيين المتنازعين (طبرق وطرابلس) خلال الأسبوع الجاري، في ظل اشتراط «المؤتمر»، مجدداً، ضرورة النظر في التعديلات التي يقترحها على اتفاق كان قد تم التوقيع عليه خلال شهر تموز الماضي، قبل العودة إلى المشاركة في