أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

20-06-2015

أظهر منشور متداول عن "إعلان" لتنظيم "داعش" الارهابي يوضح التهنئة بشهر رمضان المبارك لمسلحيه ولكافة الدواوين والمفاصل التابعة له، وأعلن ديوان الدعوة والمساجد عن البدء بمسابقة حفظ سور من القران الكريم ،من 1رمضان وحتى 20 رمضان.

11-12-2014

ما عادت البادية السورية الممتدة من شرق حمص مروراً بتدمر ودير الزور وصولاً إلى الرقة، ذلك الأستوديو الطبيعي والمفتوح لتصوير الأعمال التاريخية. شهدت سنوات الحرب الأربع تراجعاً حاداً في إنتاج ذلك النوع من الأعمال، بعدما كانت الدراما السورية هوليوود العرب في هذا المجال. وفي الخلاصة، اندثرت مهن عدّة قامت تلبيةً للإنتاجات الضخمة التي تعتمد على المجاميع البشرية الكبيرة.

04-07-2014

مضت سنوات طويلة على ذلك الصباح الدمشقي، في 18 أيار/ مايو 1965، حين أعدمت السلطات السورية الجاسوس الإسرائيلي إلياهو بن شاؤول كوهين في ساحة المرجة. عرف ذلك الجاسوس بـ"كامل أمين ثابت"، وهو اسمٌ اختاره له الموساد، ولا تزال "إسرائيل" تحلم باستعادة جثته من الحكومة السورية حتى اليوم.

03-10-2013

دخلت «الفضائية التربوية» السورية أخيراً على خط مسلسلات «الأزمة» عبر إنتاج مسلسل «جدّي بحر» الذي بدأ المخرج هيثم الزرزوري تصويره أخيراً في إحدى قرى الساحل السوري عن نصّ للكاتب أسامة كوكش.

27-09-2013
مع بدء الاستعداد للموسم الدرامي المقبل، تنحسر الأعمال التي تتناول ظواهر دينيّة، عن خريطة الدراما العربيّة، وتكاد تختفي سوريّاً. في موسم العام 2013، فشلت الدراما السورية بحجز حيز لها في مواكبة الراهن
16-09-2013

بينما كانت طبول الحرب الأميركية تُقرع على دمشق، قرّر معظم صنّاع الدراما السورية المضي قدماً في مشاريعهم، فيما خفّف آخرون من حماستهم، وفضّلوا التريث، بعدما خلطت السياسة أوراقهم. هكذا، بدا التفاؤل بانطلاقة موسم عودة النجوم إلى سوريا الذي تحدثنا عنه سابقاً، أقلّه في المرحلة الحالية.

21-08-2013
«بيقولك واحد إخونجي قاعد بيتفرج مع أبوه على قناة «الجزيرة». القناة أعلنت خبر استشهاد والده، فقام ودفن أبوه اللي قاعد جنبه». هذه هي النكتة التي يتداولها المصريون المعارضون للإخوان الذين يرون أنّ «الجزيرة» لا تبث إلا «الأكاذيب» عن مصر
24-07-2013
تعتبر قناة «الجزيرة» واحدةً من أكثر وسائل الإعلام إثارةً للجدل منذ نشأتها العام 1996. وبعد موجة الاستقالات من مكتب «الجزيرة مباشر» في مصر، مطلع الشهر الحالي، عاد السؤال عن «سقوط الجزيرة» إلى الواجهة من جديد.
22-07-2013

قبل المسارعة إلى تقييم مسلسلات هذا الموسم الرمضانيلينا دياب في مشهد من "يا مال الشام ـ حدث في دمشق" ، لناحية النصّ والإخراج، يقف المشاهد أمام خلل واضح في أداء العديد من الممثلات السوريات.

19-07-2013

من ميناء يافا المحتلّة، يُطلّ علينا ثلاثة مقدّمين، شاب وصبيّتان. يخبروننا عن «آي 24 نيوز»، القناة الإسرائيلية الجديدة. تأسست القناة لتكون مشروعاً يشبه مشروع «الجزيرة» القطريّة كما يعلن مؤسسوها، وتهدف إلى «تجميل صورة «إسرائيل» في العالم.