أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

08-04-2008
تدوي في العاشرة من صباح اليوم صافرات الإنذار في جميع أرجاء إسرائيل، في إطار مناورة «نقطة التحول الثانية»، التي بدأت امس الأول وتنتهي بعد غد الخميس بهدف فحص جهوزية الجبهة الداخلية الإسرائيلية للحرب، وتجرى في ظل توتر إقليمي متزايد،
24-03-2008
كشفت دراسة جديدة أن الإسرائيليين استخدموا الإنترنت خلال "حرب لبنان الثانية" شبكة للتضامن واستمدادا للتشجيع والتوحد في وجه الأزمة أنتج "مجتمعا متخيلا" يقدم المواساة والدعم.
17-03-2008

رفع زعيم المعارضة اليمينية في إسرائيل رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو دعوى قدح وذم ضد قناة تلفزيونية وجهت إليه انتقادات بسبب الكلفة الباهظة لزيارة قام بها إلى العاصمة البريطانية خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان صيف 2006.

11-02-2008
ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس أن عشرات المقاتلين من الذين شاركوا في معركة عبور وادي السلوقي خلال عدوان تموز على لبنان يعانون عوارض نفسية، لم يشفوا منها بعد.
05-02-2008
أفرغ رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت، أمس، تقرير فينوغراد من مضمونه بإعلانه أنه لو قيض له أن يقرر مرة أخرى لاتخذ القرارات نفسها. ورغم نجاح أولمرت في نيل غالبية برلمانية ضئيلة لبيانه، إلا أنه استفز العديد من القوى للشروع بمناكفته
31-01-2008
وأخيرا نشرت لجنة فينوغراد تقريرها النهائي عن حرب لبنان الثانية وأجمله رئيسها القاضي إلياهو فينوغراد بالإعلان أن الحرب كانت «خيبة كبيرة وخطيرة، يتحمل مسؤوليتها أساسا الجيش، ولكن شارك فيها أيضا الضعف الذي أبداه المستوى السياسي».
14-01-2008
اتهم وزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز أمس، رئيس الحكومة إيهود أولمرت من دون أن يسمّيه، بالتسبب بفشل الحرب في لبنان وإدارتها بطريقة مرتبكة وفاشلة، مشيراً الى أن إسرائيل خرجت من الحرب خاسرة بينما أصبح حزب الله أقوى من الماضي.
27-12-2007
كشفت صحيفة «هآرتس» أمس عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، تلقى بعد أيام من بداية عدوان تموز 2006 على لبنان ثلاثة تقارير مستقلة تفيد باستنفاد الجيش لإنجازاته العسكرية في مقابل حزب الله، وتوصي بالعمل على إيجاد مخرج
06-12-2007
انتقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي، أمس، بشدة قيادة الجيش الإسرائيلي أثناء حرب لبنان الثانية وحمّلها مسؤولية نتائجها، مشيراً إلى أنّ ما حصل هو «إهدار للفرصة» نتيجة إدارة هذه القيادة للعدوان.
01-12-2007
نشرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أول من أمس، مقابلة مع الخبير في الشؤون العسكرية الأميركي وليام أركين، تناولت فيها كتابه الأخير الصادر عن جامعة سلاح الجو الأميركي في ماسكويل (الباما)، والذي ركز فيه على فشل سلاح الجو الإسرائيلي