2013-03-18 00:59
جبهة النصرة تحرق جثث مقاتليها غير السوريين والجيش مستمر في تطهير البلاد من العراعير

ألحقت وحدات من الجيش العربي السوري خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين في مزارع العالية ودوما وحرستا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق ودمرت أسلحة وآليات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية. وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش أوقعت في عملية نوعية أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين إلى الجنوب من محطة الرحمن في مزارع العالية بالغوطة الشرقية كما دمرت مدفع هاون وسيارة بمن فيها من الإرهابيين. وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين قرب دوار الجرة في دوما من بينهم مصطفى انيس الملقب أبو حمزة.

وفي حرستا أسفرت عملية لوحدة من الجيش عن تدمير مدفع عيار23 مم مضاد للطيران قرب مجمع القاسم التجاري.

كما اشتبكت وحدات من قوات الجيش مع مجموعة إرهابية كانت تعتدى على المواطنين فى مزارع القابون وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين. وذكر مصدر مسؤول أن الاشتباكات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بينهم محمد الخطيب الملقب بـ "عقاب" متزعم مجموعة إرهابية والإرهابي هاني عبد الواحد.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش وكراً لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة بسيمة بريف دمشق كان الإرهابيون يتخذون منه مقرا لما يسمى "المحكمة الشرعية" للإرهابيين وقضت على جميع من فيه.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش خلال ملاحقتها الإرهابيين في داريا وجوبر العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم ودمرت آليات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية. وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في دوار الفرن ومحطة القطار وامتداد ساحة شريدة بداريا ودمرت سيارتين بمن فيهما من إرهابيين وأردت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين من بينهم "ناصر الحلبي" متزعم مجموعة إرهابية.

إلى ذلك قضت وحدة من قوات الجيش العربي السوري على عدد من الإرهابيين قرب مبنى المواصلات في حي جوبر بينهم إرهابي يدعى "عامر". وأشار المصدر إلى أن الارهابيين قاموا بإحراق جثث قتلاهم بهدف إخفاء جنسياتهم العربية والأجنبية.

من جهة أخرى، استهدف إرهابيون بقذائف هاون اليوم المنازل السكنية في القابون وبرزة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح. وذكر مصدر مسؤول أن 3 قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت في محيط الشركة التجارية الصناعية المتحدة بالقابون وأسفرت عن استشهاد شخص وإصابة 6آخرين بجروح. وأضاف المصدر أن قذيفة هاون أصابت محلا تجاريا في برزة وأدت إلى استشهاد صاحب المحل واصابة المحل باضرار مادية كبيرة. ولفت المصدر إلى أنه أصيب 8 أشخاص بجروح جراء استهداف الإرهابيين بقذائف هاون للمنازل السكنية خلف التروبيكانا على اطراف منطقة القابون.

في ريف إدلب تواصل وحدات من قوات الجيش ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تقوم بقطع الطرقات وترويع المواطنين وسلب ونهب الممتلكات في عدة مناطق دمرت خلالها أوكارا للإرهابيين ومقرات يستخدمونها في التخطيط لعملياتهم الإجرامية. وقال مصدر بالمحافظة " إن وحدة من قوات الجيش دمرت اليوم عدة تجمعات وأوكار للإرهابيين في مدينة بنش بينها مقر يستخدمه إرهابيو ما يسمى "جبهة النصرة" في التخطيط لعملياتهم الإجرامية وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب وأعطبت الآليات التي كانت موجودة في المكان والتي يستخدمونها في تنقلاتهم واعتداءاتهم على المواطنين ".

وأضاف المصدر أن وحدات من قوات الجيش ضربت اليوم تجمعات للإرهابيين في مدينة سراقب والنيرب وتفتناز وخان السبل وكفررومة وأبو الظهور والبراغيثي ما أسفر عن مقتل عدد منهم بينهم متزعمو مجموعات إرهابية مسلحة وإصابة آخرين وإلحاق خسائر كبيرة في عتادهم فيما لاحقت قوات الجيش مجموعات إرهابية مسلحة في كل من بلدتي الغسانية والحسانية وأوقعوا إصابات مباشرة في صفوفها.

في محيط وادي الضيف أوقعت وحدات من الجيش عدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم بريف إدلب. وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير سيارة مزودة برشاش بما فيها من أسلحة وذخيرة كان الإرهابيون يستخدمونها في اعتداءاتهم وعملياتهم الاجرامية. وأضاف المصدر أنه تم خلال العمليات القضاء على 12 إرهابيا وإيقاع إصابات مباشرة في صفوف أعداد أخرى من الإرهابيين. كما أصيب طفلان إثر إطلاق مجموعة إرهابية مسلحة صاروخين على بلدة اشتبرق في ريف جسر الشغور. وأوضح مصدر بالمحافظة أن "العمل الإرهابي أدى أيضا إلى تدمير ميكرو باص وإلحاق أضرار مادية بالمكان" مشيرا إلى أن الصاروخين أطلقهما إرهابيون من بلدة حلوز.

إلى ذلك استهدفت وحدة من قوات الجيش اليوم تجمعات وأوكارا للإرهابيين في منطقة أريحا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في ابلين واحسم بينهم متزعمو مجموعات إرهابية كما لاحقت الارهابيين في كل من مدينة بنش والنيرب ومعرتمصرين ومدينة سراقب وانزلت خسائر كبيرة في صفوفهم.

وفي ريف أبو الظهور قضت وحدة من قوات الجيش على العشرات من الارهابيين المرتزقة وأصابت آخرين في بلدة الحميدية وقتلت 4 قناصين في تل سلمو وابو الظهور ودمرت أدوات إجرامهم وبعض آلياتهم.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات التي لا تزال مستمرة في معرة النعمان ومحيط وادي الضيف والحامدية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم. في حلب وريفها أوقعت وحدات من قوات الجيش إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين في سلسلة عمليات استهدفت فيها أوكارهم وتجمعاتهم. وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من قوات الجيش دمرت أوكار الإرهابيين وأوقعتهم قتلى ومصابين في الأتارب وأورم الكبرى عند الكازية والخان وفي كفرناها والمنصورة وفي خان العسل عند معمل الحلاوة بريف حلب. وأضاف المصدر أن وحدات أخرى ألحقت خسائر مباشرة في صفوف الإرهابيين في بشنطرة وحيان شمال المقبرة وعند تجمع المدارس والمسلمية قرب معمل كراش والسوق الحرة ودمرت عتادهم.

وفي مدينة حلب استهدفت وحدات من قوات الجيش أوكارا وتجمعات للإرهابيين في الصاخور عند سوق الخضرة وفي الشيخ سعيد عند الإسكان وفي الصرف الصحي وفي بعيدين ومن بين الإرهابيين القتلى "أحمد لولي" متزعم ما يسمى كتيبة "ذي النورين" و"سامر جطل". كما اشتبكت وحدات من قوات الجيش مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على حواجز الجيش في العامرية وألحقت بهم خسائر مؤكدة.

إلى ذلك دمرت وحدة من قوات الجيش مدفع هاون وسيارة مزودة برشاش ثقيل وعربة وقضت على عدد من الإرهابيين قرب مدرسة الحكمة في منطقة الراشدين بمدينة حلب.

كما استهدفت وحدة من قوات الجيش تجمعات للإرهابيين في دارة عزة بريف المحافظة ما أسفر عن مقتل أعداد منهم من بينهم جنسيات غير سورية. كما واصلت قوات الجيش العربي السوري ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حمص وريفها وأوقعت أعدادا من أفرادها بين قتيل ومصاب إضافة الى تدمير أدوات اجرامهم .

وقال مصدر بالمحافظة إن قوات الجيش قضت اليوم على عدد من الارهابيين في حي بابا عمرو وفي منطقة جورة العرايس على أطراف الحي المذكور وعرف من الارهابيين القتلى عبد المنعم النهار وغيث العمر ومصطفى البكار وهيثم دعاس.

وبين المصدر أن قوات الجيش استهدفت أيضا تجمعات للارهابيين في احياء الصفصافة وباب هود في حمص القديمة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب كما دمرت وكرين للمجموعات الارهابية في قريتي برج قاعي وتلدو بمنطقة الحولة بريف المحافظة وقضت خلال العملية على عدد من الارهابيين عرف منهم رجب اليوسف وصلاح عبد الرحمن إضافة إلى تدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا. وأشار المصدر الى ان قوات الجيش استهدفت مجموعة ارهابية كانت تقوم بأعمال التحصين وحفر الخنادق في منطقة عين حسين بريف الرستن لاستخدامها في عملياتها الإجرامية وأوقعت أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب.

كما دمرت وحدة من قوات الجيش اليوم سيارتين نوع بيك اب مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من الإرهابيين في الرستن. وذكر مصدر في المحافظة أنه من بين الإرهابيين القتلى فايز سعد الدين.

وفي ريف اللاذقية ألحقت وحدة من قوات الجيش في عملية لها اليوم خسائر مؤكدة في صفوف الإرهابيين وعتادهم في قرية التفاحية. وذكر مصدر بالمحافظة أن العملية أسفرت عن إيقاع الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير عدد من عربات النقل والدراجات النارية التي يستخدمها الإرهابيون في عملياتهم الإجرامية.

كما استهدفت وحدة من قوات الجيش تجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة" في قرية بلة التابعة لناحية كنسبا بريف اللاذقية ما أدى إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية بالإضافة إلى تدمير مستودع للذخيرة والصواريخ.

في سياق آخر، استشهد وأصيب عدد من أهالي قرية أم الخير التابعة لناحية تل تمر بريف محافظة الحسكة باعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على القرية بقذائف الهاون صباح اليوم. وذكر عدد من أهالي ناحية تل تمر أن الإرهابيين استخدموا في اعتداءاتهم قذائف الهاون ما أدى إلى انهيار نحو 7 منازل واستشهاد وإصابة نحو 25 من أهالي القرية. وأضاف المصدر أن اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة جاءت انتقاما من أهالي القرية الذين تصدوا الأسبوع الماضي للإرهابيين الذين حاولوا سرقة صوامع القمح الموجودة قرب قريتهم.

المصدر: سانا

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.