فخامة "أمير القوقاز" يصل إلى سوريا للمشاركة بالـ " جهاد" ضد " المشركين"..

23-02-2013

فخامة "أمير القوقاز" يصل إلى سوريا للمشاركة بالـ " جهاد" ضد " المشركين"..


قالت صحيفة " الشرق الأوسط" السعودية أن المقاتل الإسلامي " عمر القوقازي" الملقب بـ " أمير القوقاز " وصل مؤخراً إلى سوريا للمشاركة في " الجهاد".

وبحسب الصحيفة، فإن "جبهة النصرة"، التي أدرجتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية، رحب بقدومه للمشاركة في القتال.

وأكد عدد من الناشطين السوريين على صفحاتهم الإلكترونية، بحسب الصحيفة، "وصول عدد من المقاتلين من الشيشان وأفغانستان والقوقاز يتقدمهم (أمير منطقة القوقاز)، إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر في سوريا".

ونشر هؤلاء فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر مجموعة من المقاتلين الإسلاميين المتشددين في سوريا، وفي مقدمهم "أمير القوقاز"، الذي ألقى خطابا باللغة القوقازية، ونقل عباراته إلى العربية مترجم يجلس إلى جانبه.

وعرف "الأمير" المجموعة بـ"كتيبة المجاهدين" التي أتت إلى بلاد الشام "لشرف هذه الأرض ولرفع الظلم عن أهلها"، وأضاف القوقازي: "فوتنا الكثير من الفرص لإقامة شرع الله على الأرض، ولكننا لن نفوت هذه الفرصة، وسنبذل قصارى جهدنا، وسنقاتل للنهاية، إما الشهادة أو النصر".


ويعتبر " القوقازي" أحد أبرز القياديين السلفيين الذين قدموا إلى سوريا، عبر الحدود التركية، بدعم تركي وقطري، حسبما تؤكد تقارير غربية متواترة.

وتعتبر " جبهة النصرة" أبرز التنظيمات الإسلامية التي تقاتل في سوريا، وتبنى عدد كبير من العمليات الانتحارية، ووضعته أمريكا على لائحة المنظمات الإرهابية، بسبب ارتباطه الوثيق بتنظيم القاعدة في العراق.

يذكر أنه كان قد قتل في سوريا "رستم غولاييف" ابن الزعيم الشيشاني رسلان غولاييف، في أحد معارك حلب.

المصدر: الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...