2013-02-21 11:54
سلسلة تفجيرات تهز دمشق وضبط سيارة مفخخة مع سائقها

وقع قبل ظهر اليوم تفجير إرهابي في شارع الثورة على أطراف حي المزرعة السكني بدمشق ما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات بين المدنيين بينهم أطفال وطلاب مدارس وأضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين المحيطة بمنطقة التفجير.
من تفجير حي المزرعة
وأفاد موفد سانا إلى المكان أن التفجير الذي وقع في منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسية أوقع العديد من الشهداء والإصابات بين صفوف المدنيين وراكبي السيارات والمارة وطلاب المدارس وأدى إلى نشوب حريق في عدد كبير من السيارات بالمنطقة.

وأضاف الموفد أن الأجهزة الأمنية ضبطت سيارة محملة بقاظانات ملأى بالمتفجرات في موقع التفجير الارهابي وألقت القبض على الإرهابي الانتحاري الذي كان يقودها.

من جهة أخرى افاد مراسل "روسيا اليوم" ان 3 انفجارات هزت دمشق، كان الاول بالقرب من السبع بحرات والثاني قرب منطقة المزرعة، فيما وقع الإنفجار الثالث في منطقة ركن الدين.

بالاضافة الى ورود انباء عن تفجير أستهدمن تفجير حي المزرعة ف كلية الشرطة بحي برزة الدمشقي.

وذكرت وكالة "نوفوستي" نقلا عن موظف في السفارة الروسية في دمشق ان التفجير في منطقة المزرعة ادى الى تضرر مبنى السفارة القريبة من المنطقة، حيث تكسر زجاج مبنى السفارة. ولم يؤدي الانفجار الى وقوع أصابات في صفوف موظفي السفارة، بحسب افادة الموظف.. يتبع

 

إضافة 1: أفادت وكالة سانا أن التفجير (منطقة المزرعة) أسفر عن وقوع أكثر من 16 شهيدا و208 مصابين من المدنيين بينهم أطفال وطلاب مدارس
وقال مصدر في مشفيي الهلال الأحمر ودمشق إنه وصل إلى المشفيين جثث عشرات الشهداء والمصابين جراء التفجير الإرهابي.

كما التفجير أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بمشفى الحياة وتجهيزاته الطبية ومدرسة عبد الله بن الزبير واحتراق عدد كبير من السرافيس المتوقفة في كراج الانطلاق القريب من مكان التفجير.

 

 

 

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.