استقالة قائد الأسطول الحربي التركي

28-01-2013

استقالة قائد الأسطول الحربي التركي

أعلنت رئاسة الأركان التركية استقالة قائد الأسطول الحربي الأدميرال نصرت جونار دون أن تعلق على ذلك لتبقى القوات البحرية التركية دون أي ضابط برتبة أدميرال وهو ما سيخلق مشاكل معقدة في التركيبة العسكرية.

وقدم جونار استقالته من منصبه استنكارا لسياسات الحكومة التي تستهدف المؤسسة العسكرية من خلال الاعتقالات التي شملت حتى الآن أكثر من 400 من قيادا ت الجيش بحجة التخطيط لانقلابات عسكرية ضد الحكومة.

وأثارت استقالة الأدميرال جونار نقاشا واسعا في الأوساط العسكرية حيث لم يعد في القوات البحرية أي ضابط برتبة أدميرال وهو ما سيخلق مشاكل معقدة في التركيبة العسكرية إذ من الضروري أن يكون قائد الأسطول الحربي الجديد الذي سيحل محل جونار برتبة أدميرال أيضا لأنه مرشح لأن يكون قائدا للقوات البحرية.

كما سبق لقادة القوات البحرية والجوية والبرية التركية أن استقالوا من مناصبهم صيف العام 2011 استنكارا لسياسات الحكومة وإحكام سيطرتها على جميع موءسسات ومرافق الدولة واستهداف النظام الجمهوري الديمقراطي العلماني.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد "شكا بصورة غريبة" الاعتقالات التي استهدفت قادة القوات المسلحة بمن فيهم رئيس الأركان وقال إذا استمرت هذه الحملة فكيف سيقاتل الجيش من سماهم "الإرهابيين".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...