فريق الباطل بدلالة دعم أعداء الوطن لشروره

1 - وعدو ا الناس بالحرية وأعطوهم الحزن والخراب، في سوريا كما في ليبيا والعراق، وها غادرنا الفرح دونما أمل بالعودة.. ومازالوا (يعدون ما استطاعوا من قوة) لتدميرنا، لولا صمود الجيش، الحصن الأخير للسوريين قبل أن يدخلوا ملجأ الطوائف المليء بالقوارض والحشرات المندسة بين المؤمنين ..


2 - لن يأتِ الناتو ولا جيش إسرائيل، لأن عصابات النصرة وناطقها الشحاذ الشيخ معاذ يقومون بالعمل نيابة عن الأعداء..

 
3- كل ما اتهمت به المعارضة السلطة سابقاً ارتكبته لاحقاً ضد السوريين، حتى بتنا نعرف أنهم مقدمون على مجزرة بعد كل اتهام للسلطة بها قبل وقوعها عبر محطتهم الرسمية الجزيرة وأخواتها حيث يبكون يوسف قبلما يرمونه بالجب ويصوروا قميصه المدمى بحيضهم لعرضه على شاشات الخديعة..

 
4 - قصة التاجر الحلبي المعارض الذي قتل زوجته الروسية المؤيدة بثلاث رصاصات تدل على مستقبل الحوار الوطني بين الفريقين المتنازعين من أن مصير أي حكومة وحدة هو الفشل، فإما غلبة المشروع السعودي الوهابي عبر بنادق جبهة النصرة والعصابات العاملة معها، وإما غلبة الجيش العربي السوري مع صيغة التعايش المستمرة منذ آلاف السنين.. فلا عهود بين الوحوش والبشر..


5 - «أفضل وسيلة لتدمير الإسلام من الداخل هو إيصال الإسلاميين للسلطة»: كذلك قالت لي مستشرقة أمريكية قبل عشرين عاماً حيث ترى الاستخبارات الأمريكية أن الإسلاميين سيفشلون في درس الديمقراطية ويخسروا جمهورهم كما حصل للقوميين.. ويبدو أن خطط واشنطن تنجح ضدنا، فهم يستعينون بالأذكياء ونحن نعتمد على الحمير أحياناً والكرارا غالباً.. (المستشرقة ذاتها ألفت كتابا ينتقد سياسة الأسد الأب وأصدرته في شيكاغو عا م  2002 وهي تدعم المعارضة السورية اليوم)..


6 - لو عاد الرسول الأكرم برفقة صاحبه سلمان الفارسي والإمام الوصي، وقالوا أن جبهة النصرة تكرار لسيرة الخوارج لقال جهابذة المعارضة عنهم: شبيحة يعملون لصالح الفرس والمجوس..


7 - «الوطن صنم» ومحبته إشراك بالله: كذلك تقول عقيدة الإخونجيين وبقية السلفيين، لهذا يعملون على هدم الأوطان وتطويع البلدان كما لو أنها سجن قضبانه الشريعة الوهابية ونوافذه مجللة بحجاب السعودية، بيارق القاعدة أعلامهم ونشيدهم: بلاد العُرب إسلامي من الشام لبغدانِ، ومن نجدٍ إلى يمنٍ، إلى مصر فطهرانٍ..


8 - لم ينتهِ العالم بحسب توقعات "المايا" لكنه في طريقة إلى الهاوية كما بشّر هنتغتون في نظريته حول صراع الحضارات والأديان. فالعالم يتزحلق اليوم انطلاقاً من الرحم التي تدفق منها أجداد البشر: سوريا بلد كل العالم، ودمشق التي هبط إليها آباءهم، آدم  وإبليس وأمهم حواء، بعدما طردهم الرب من عليائه كيما تنعم سماءه بالهدوء والسكينة.. واليوم يكرر التاريخ قصة الأمس: تمرد وخيانة وإنشقاق عن نظام السماء طلباً لحرية الشهوات والنيران المستعرة في السراويل التي دفعت قابيل لاكتشاف القتل.. الاكتشاف الذي مازال يحتاجه البشر لتسوية خلافاتهم في أنحاء العالم، وقد حولوا براثنهم اليوم نحو أمهم الأولى انتقاماً من سلالتهم الملعونة التي قدمتها لهم حواء منذ رفعت سيقانهاً استسلاماً لخنجر الغازي ..

اقتباس: "نحن من نسل سيء" : جملة قالها جوني ديب في نهاية فيلم "قراصنة الكاريبي"


حكمة اليوم: لا تأمن للسني ولا تثق بالعلوي واحذر بقية الطوائف .. فقط يمكنك أن تتعامل مع أفراد طائفة الله، في حال صادفت أحدهم في سوريا..

تصحيح: للذين يقولون أننا نتبع الرئيس بشار الأسد.. لسنا مع الأسد وإنما هو الذي يقف معنا في حربنا ضد المجرمين والخونة، وحتى إذا انشق الأسد عن النظام فلسوف نستمر في حربنا حتى نثبت النظام والعدل والمساواة في كل أنحاء هذه الدولة التي لن تدول وفيها جندي شجاع ومواطن شريف ..نحن الأكثرية المخلصة لسوريا وغيرنا الأقلية العميلة للخارج . نقطة انتهى.


نبيل صالح


خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

الأخ عبد الله المحترم

ان الحسم العسكري ضروري و ذكرت سابقاً و تكرارً أن الحق للقوة أي عندما يستطيع جيشنا العربي السوري الحسم و قد أنجز الكثير و لولا هذا الإنجاز لما طل الرئيس الأسد و ظهر بقوة معلناً مبادرته للحل. أملنا بالجيش مازال قوياً و لكن يجب أن لا نكتفي بإنجازات الجيش فسوريا التي عرفناها منذ سنين لم تعد كما كانت . أصاب الدمار الإنسان و الأرض و الأخلاق و كل شي إلا عزيمتنا و إيماننا بسوريا و جيشها و شعبها مهما أصابها من ويلات و حروب.
ستنهض سوريا من جديد كما فعلتها عل مر التاريخ و العصور.
هل نبق متفرجين أم نقوم بدورنا من إصلاح ما أفسده الوهابيون و أربابهم، ما أفسده الدهر، ما أفسدته الحكومات المتعاقبة، ما أفسده المسؤولون في الحزب و الدولة؛ علينا البحث عن الحلول لإعادة بنا الإنسان قبل الجدران، و هذا ما طرحته في ما أسميته بنود سابقاً. و نحتاج لكل يد، فالأمم المتحدة و لو ظاهرياً تمثل دول العالم قاطبةً و تعتبر، ان استطعنا بقوتنا و تأييد الروس و الصينيين، محايدة خصوصاً في مجال الخدمات الإنسانية كمنظمات اليونسكو و اليونيسف و الفاو و الصحة العالمية و البيئة. حياد المنظمات الدولية يمثل ضماناً لمن يهاب انتقام الدولة ووجود الامم المتحدة يبدد مخاوف بعض الدول.
اشكر كل من قرا و حاور
تحية لجيشنا المغوار

أخوكم القاضي

أستاذ نبيل رح يستغل السلبيين

أستاذ نبيل رح يستغل السلبيين اللي قعدوا على جنب الطريق يتفرجوا عالصراع ويتأففوا -متكبرين- من طرفي الصراع اللي "خربوا البلد" و "نأوا بنفسهم" عن الصراع وعن "المتطرفيين" من االطرفين. رح يستغلوا تصحيحك الأخير ليرجعوا يزايدوا فيه علينا بذريعة أنهم هنن "الأغلبية الصامتة" و "الفرقة الناجية" المخلصة للوطن ولـ"سوريانا" واللي لولاها كانت خربت مالطة رغم أنهم "نائيين" بنفسهم عن الصراع بين اللي بده إسقاط "سورياهم" واللي عم يدافع عنها وعم يمنعها من السقوط.
بدي أعرف وين فضلهم عالبلد وإخلاصهم لـ"سوريانا" مدامهم نأووا بنفسهم ؟!

(الجمل): أخي علي الإنتهازيون موجودون دائما كما أن سلة القمامة موجودة في كل بيت،ولكن لا أذكر أني يوما قد وافقت على المتفرجين، كما أني لا أدعو إلى معاقبتهم طالما أنهم لم يرتكبو ما يعاقبهم القانون عليه، فنقص الشهامة كما تعلم لايعاقب عليها القانون، ولكننا نحن نستطيع أن نغلق أبوابنا بوجوه هؤلاء
، ولن أستفيض بالشرح فأنا أقف في صف الجيش وشهدائه..

-

أخي الكريم القاضي:
المبادرة التي طرحتها لن ترى النور طالما أصل الخلاف ديني للأسباب التالية:
1.الأمم المتحدة هي ربيبة امريكا و لم تنجح في أي مهمة من هذا النوع و الأدلة أكثر من أن تحصى.
2.علاج المجتمعات التي تحدثت عنهاإن صح التعبير أيضاً لن ينجح طالما هناك محطة وهابية واحدة تنعق خارج السرب أو فتوى من هنا و فتوى من هناك والأدلة على ذلك أيضا قريبة جداً و بالمجتمع السوري.
3.الشق الثاني و هو علاج المسلحين الذين وصلو لقناعة تامة أن الطريق إلى الجنة معبد بالدم..لن ينجح و على خارطة العالم يوجد بلد يدعى المملكة العربية السعودية تصدر الجهل و التعصب و الضخ الإعلامي إلى مسلمي العالم اجمع، و إن حلاً من هذا النوع يجب أن يكون على مستوى العالم الإسلامي ككل و ليس مجانين سوريا فقط لأن مرضنا جزء من مرض إقليمي.
4.السؤال الأهم ما الذي يمنع نفس القوى المؤثرة من تكرار سناريو الأزمة بعد خمس أو عشر سنوات من الآن إن رغبت طالما أن اليد العاملة"الاسلاميين" متوافرة و بكثرة و رخص.
اخي الكريم نهاية هذه المعركة يجب أن تكون كسر عظم الجماعات المسلحة على تنوعها و حتى من حمل السلاح منهم لأسباب "وطنية"(عاقولت قدري جميل) لأن منظومة المثل و الأخلاق في بلدنا هي التي ستقتل في أي حل آخر، و لن تقوم قامة لأي مجتمع متمدن في هذه البلد طالما أننا سامحنا يوماً من استباح حرمات هذا البلد.

أشكر الأخ أبو مجد على كل ما

أشكر الأخ أبو مجد على كل ما ورد في تعليقه ... أثلجت قلبي يارجل

لب الكلام، والشطحات

لب الكلام: "للذين يقولون أننا نتبع الرئيس بشار الأسد.. لسنا مع الأسد وإنما هو الذي يقف معنا في حربنا ضد المجرمين والخونة، وحتى إذا انشق الأسد عن النظام فلسوف نستمر في حربنا حتى نثبت النظام والعدل والمساواة في كل أنحاء هذه الدولة التي لن تدول وفيها جندي شجاع ومواطن شريف".
أما الشطحات فهي في إعداد "مبادرات" تعتبر فيها أن هناك "خلاف" بين طرفين، بينما يسرد الواقع قصة "جريمة اغتيال وطن مع سبق الإصرار والترصد".
قد يستوعب عقلي المحدود فكرة التفاوض مع قيادات الإرهابيين، لكن من سيقنع "بياع المازوت" الذي أصبح "مجاهدا في سبيل الله يحق له أن يحصل على إحدى الأخوات المؤمنات بجهاد المناكحة" أن يرمي ساطوره ويوافق على حوار مع الدولة؟ ومن الذي سيضمن أصلاً أنه لن يعود إلى ساطوره؟؟؟ إن من يحمل الساطور (أو الكلاشنيكوف أو أي سلاح "سلمي" آخر) لا ينطلق من حالة "طفرة" حتى يتم إصلاحها بمسكرات توعية... هذا شخص تربى على أن "ذبح الآخر الذي لا يفكر مثلي حلال، لأنه عدو الله، وإذا قتلت وأنا أحاول قتله فسأذهب إلى الجنة لأجد 70 حورية تنتظرني"، فهل حقاً ننتظر "تفاوضاً" مع هذه الأشكال؟؟
مضى على إعلان "الجيج الكر" انسحابهم من مخيم اليرموك أكثر من أسبوع، فهل هدأت الأمور في مخيم اليرموك؟؟ هل توقف المجرمون (بغض النظر عن جنسياتهم) عن جرائمهم؟ حتى بعد ظهور البيان الرسمي بالانسحاب "التكتيكي"؟؟
كما قالت رأي الشام، بخصوص "الدبان الأزرق"، قوات الفصل توضع بين دولتين متحاربتين، ولا توضع بين دولة وعصابة، وإلا فلماذا لا تطالب عصابات المخدرات وعصابات السلاح الأمريكية بقوات دولية للفصل بينها وبين أجهزة الدولة الأمريكية؟
ولماذا لم نسمع مطالبةً بوضع "قوات فصل" بين المملكة المتحدة والجيش الجمهوري الإيرلندي على أراضي المملكة المتحدة مثلاً؟؟
كلمة "بالاتفاق مع جميع الأطراف" لا تعطي الغطاء الكافي لشرعنة جميع الأطراف، وأكثر ما يشغلني من الأسئلة في هذا الموضوع هو كيفية تعامل قوات الفصل الدولية مع "كتيبة أبو عبدو"، و"سرية القعقاع"، و"لواء العفاريت"، و"مجموعة أبو قاعود الاستشهادية"، هل سنطلب من "القبعات الزرقاء" أن يدافعوا عن الجيش العربي السوري؟؟؟ وعلى الأراضي السورية؟
أما عن اعتبار الموضوع "مراقبين" فقد جربنا المراقبين مرتين، مرة على المستوى العربي، ومرة على المستوى الدولي، وجاءت النتائج فاضحة وواضحة في تعرية الكذب "الثوري" في فكر حمير المعارصة السورية، ومع ذلك فقد تجاهل "المجتمع العربي والدولي" الحقائق التي عرضها المراقبون، وتمسكوا بـ"الكذب الثوري" فما المبرر المنطقي لإعادة تجربة أثبتت فشلها، في وقت يحلل فيه دم كل من يقول لا للتطرف الديني، سواءً كان مع أم ضد بشار الأسد؟
لدي أيضاً استفسار عن "إقامة معسكرات إصلاح و توعية نفسية لعناصر الجيش بمساعدة الأمم المتحدة"، مع طلب مماثل "لمن يحمل السلاح في وجه الدولة" وهنا بصراحة لا أفهم المطلوب، هل المطلوب أن نساوي بين المجرم القاتل، والجندي صاحب العقيدة الذي لا يبالي بالموت في سبيل هذا الوطن؟ ربما تقترحون أيضاً أن تشملوا أبناء وبنات الشهداء الذين قتلوا في هذه الأحداث على يد الإرهابيين، فلا أعتقد أنهم سيضربون عرض الحائط بعقيدة آبائهم بخصوص الوطن.

لا أدعي أن لدي حلاً، لكن الجزء الأول من الحل هو انتصار الجيش العربي السوري في القضاء على كل من يرفع السلاح في وجه الدولة والمواطنين بحجة "الثورة"، وبعدها يتم الحوار مع من يرضى بتحكيم العقل بدلاً من الساطور، فإن حاور وكان منطقياً، فأيدينا ممدودة لبناء الوطن مرة أخرى، وأما إن ركب رأسه (مثل صاحبنا اللي بدو روسيا تعتذر)، فليتبع المقولة الشهيرة (البحر من أمامكم ومعمل البلاط من ورائكم، وروحوا بلطوا البحر).

أما بالنسبة لأذكياء "تجارة المعارضة" ولن أقوم بذكر أية أسماء لتحاشي سجالات لا داعي لها، فنتبع معهم المثل الشهير "الحق الكذاب لورا الباب"، فلنذهب إلى انتخابات تشريعية، ولينتظروا عام 2014 ليخوضوا الانتخابات الرئاسية، وسنرى ما يمثلونه من الشعب السوري، ثم ليتكلموا بعدها باسم هذا الشعب.
حتى ذلك الوقت، عاش الجيش العربي السوري، بمسدساته وبنادقه ومدفعيته وصواريخه وطائراته (وزوارقه الحربية التي دمرتها المعارضة في ريف حلب الشرقي).
وليحيا جميع موظفي سيرياتيل والفرقة الرابعة ومقاتلي حزب الله والحرس الثوري الإيراني والطيارون الكوريون وجميع من استخدم اسمهم لتغطية الشعبية الهائلة لرئيس شاب يقول لهم "ارموا سلاحكم وتعالوا حاوروا وستحصلون على كل ما هو منطقي" ويقولون له "لا نحاورك إلا بعد أن ترحل". (لا أدري مع من سيتحاورون إذا رحل).

ومع شديد الاحترام لكل من يرى الموضوع "أزمة دولية" فقط، ويرى الأمر منوطاً فقط بالوصول إلى تسوية دولية بين المعسكرين العالميين ممثلين بروسيا والولايات المتحدة، أؤكد لهم أن هناك من الناس (تجدونهم على الحواجز في داريا، وضمن الكتائب التي تقاتل الإرهاب في كل بقاع الأرض السورية الطاهرة)، لا يهمهم إن وافق بوتين على البند السابع أم لم يوافق، وهم على أتم الاستعداد ليحاربوا حتى الله وملائكته إن تطلب الأمر من أجل هذه الأرض الطاهرة.... هؤلاء نسميهم رجال الجيش العربي السوري، نسميهم حماة الديار، ونهتف باسمهم كلما أدينا النشيد الوطني.

مرة أخرى، عشتم وعاشت سورية.

(الجمل): موافق على كلامك أيضا يا أبا المجد فلا حل إلا بالحسم العسكري .. كما نوافق على المبادرات من أجل استمرار عمل زملائنا الصحفيين ممن ينقلون أخبارهم عن الأفاك صاحب المرصد السوري بدلا من نقلها عن أرض المعركة كما يفعل الصحفيون الأجانب..فمثل هؤلاء يزدهر عملهم مع كل مبادرة جديدة حيث يعسكرون في فنادق النجوم الكثيرة ويبرعون في التسريبات والمسكنات وعمليات الإلهاء..فالتنويع مطلوب يا عزيزي لاكتمال المشهد الدرامي حيث يسقط الوطن والمتصارعين والمشاهدين مع مقاعدهم جميعا ويبقى وجه ربك ذو الجلال والحوريات الشرموطات بإذن أمير الجماعة...

كنت ولازلت أقول أن موقع الجمل

كنت ولازلت أقول أن موقع الجمل يضم نخبة من أفضل القراء والمعلقين , لكني في اليومين الأخيرين أستغربت من بعض الآراء التي طرحت بكل ثقة وبراءة موضوع وجود قوات للأمم المتحدة في سورية دون الأخذ بالإعتبار ما يعنيه هذا الوجود ومع القناعة بأن هذه القوات ستشيل الزير من البير .
قبل كل شيء أرجو عدم المقارنة بين وجود قوات منتشرة في أكثر من منطقة من الأرض السورية وبين قوات الفصل بين سورية وأسرئيل في الجولان وذلك لأن هذه القوات موجودة في بقعة محددة لإرساء أتفاقية وقف إطلاق نار وفصل قوات بين دولتين متحاربتين وفي منطقة تعترف كل دول العالم والأمم المتحدة بأنها أراضي محتلة . أما القوات المقترحة فستنتشر في كل سورية و ستفصل بين سوريين وسوريين و ستفتح الباب للأعتراف بالمجموعات المسلحة كجيش نظامي ند للجيش السوري والطامة الكبرى إذا أعتبر وجودها ضمانة لفصل مناطق عن بعضها درءاً لأعمال العنف مما يعني تقسيماً مبطناً بالأحرى ظاهراً لسورية مثل قبرص على سبيل المثال .بالإضافة إلى أن طلب وجود قوات للأمم المتحدة يعني ضمناً أن هناك مشكلة دولية لا يستطيع طرفاهاالسيطرة عليها ولا حلها وهذا يعني أولاً أن المسلحين هم طرف ند للدولة السورية ( وكأنهم دولة أخرى أو أكثرية يجب مساعدتها على نيل حقوقها من دولة لا تعترف بهذه الحقوق) وثانياً هذا يعني أن لا ثقة لنا لا بدولتنا ولا بجيشنا و أننا بحاجة لطرف آخر لكي يحمينا و يحل مشاكلنا.
لا أعرف كيف يسوق البعض لهذه الفكرة هل تعجبهم مثلاً الأمم المتحدة وعدالتها بالتعامل مع دول العالم أم هل يعجبهم بان كي مون الموظف الأمريكي الذي لن يسهر بالتأكيد على مصالحنا أم هل يسوقون لتدخل أجنبي بصورة قانونية. وهل هناك ضمانة من قيام أي جهة أومجموعة أو أفراد بالأعتدء على قوات الأمم المتحدة وفتح باب أحتمالات لاتنتهي أغلبها ضار بسورية وبإستقلاليتها .
أرجوكم لا تأخذكم الحماسة لبعض الأقتراحات بدون تفكير عميق وأرجو أن لا تقولو تعبنا ونريد أ ي حل نحن في هذه الأزمة نقاتل نيابة عن شعوب وليس فقط عن أنفسنا و نمهد لمستقبل أولادنا وأحفادنا وليس فقط مستقبلنا نحن والتعب والملل و الرغية يالخلاص السريع ليسو خياراً, خيارنا هو المحافظة على سورية المستقلة الحرة الموحدة طال الزمن أو قصر وزاد التعب أو قل .

(الجمل): لسنا شديدي الثقة بالأمم المتحدة، ونعرف بأنها وصفة مساعدة لفقدان الأوطان. كما نعلم أن حقول السياسة مليئة بالألغام، ولكن ليس أمامنا إلا أن نخوضها في الهجوم على أعدائنا. وأقل ما أفدناه من هذه البعثات - حتى الآن - هو انكشاف أكاذيب المعارضة ومسارعة عرب أمريكا على إنهاءمهامها في سوريا .. والإبراهيمي مثل أنان: كلاهما عجوزان فاشلان جاءتهما الأضواء في السن التي يجب أن تغيب عنهما فوافقا على التنطع لها مع علمهما باستحالة الحل مع كل هذا الزخم الأمريكي لتعطيله ...أما السلطات السورية فهي باقية وصابرة وقوية ومرنة ولا تستغيث كما يفعل الطرف الآخر..

٢٠١٣

الأخ عبد الله و الأخوة رواد الجمل الكرام
يوجد لدينا أمل كبير و ثقة بجيشنا، و لكن هناك بديلان: دولة قوية معزولة مثل كوريا الشمالية و كوبا، أو دولة قوية بمشاركة جميع أبنائها عبر ما طرحته من بنود لمبادرة.
المواطن السوري بعد هذه الأزمة يحتاج لمعالجة نفسية و اجتماعية بسبب هول مشاهد القتل و التفظيع و الحقد و الطائفية و الفوضى، لذا نحتاج لمساعدة الامم المتحدة في بنا برنامج توعية و تنمية شعور المواطنة و نبذ العنف و العنف المضاد.
علينا معالجة من غرر به التكفيريون و الطائفيون و الوهابيون لقتل أخيه في الوطن.
الحق للقوة و بقدر ما يستطيع جيشنا في دحر المسلحين بقدر ما استطاع فرض شروط التفاوض من اجل سوريا.

موعدنا معاً في ال ٢٠١٣ ان شا الله

كل عام و انتم و سوريا بخير

أخوكم القاضي

....اشراف الجمل كل عا م وانتم بخير...

.... نبيل صالح وكل اشراف هذا الوطن كل عام وانتم بخير .....
وشابوش لكل افراد جيش سوريا

* كل سنة وأنت سالم ياعزيزي وانشاء ستبقى سورية موحدة

استاذ نبيلالعقد الإجتماعي في

استاذ نبيل
العقد الإجتماعي في سوريا قد مزق على أيدي السوريين جميعاً و الحديث عن العودة إلى التعايش السلمي هو ضرب من ضروب الجنون إذا تم إرفاق هذا التعايش بنظام( ديموقراطي و تعددي و حريات...) أما إذا أردنا كتابة العقد الإجتماعي على ورق سيتحول دستورنا إلى طائف آخر.و سوريا إلى لبنان آخر و بالنهاية صومال آخر.
.
بإختصار الشعب السوري مخير بين خيارين:
إما دولة قوية متينة يقودها نظام البعث الحاكم بأدواته الاستخباراتيه (موديل الثمانينيات) مع حد أدنى من الحريات أو شيء ما يشبه القطيع على شاكلة ليبيا أو الصومال و بأحسن الأحوال يغوسلافيا سابقا.

(الجمل): ليس لنا خيار الأفضل، وإنما نرتجي الأقل سوءا..تحية لك

توضيح

تحية سورية و بعد:
قوة الامم المتحدة في مناطق التماس الساخنة لضمان الأمن و حرية الحركة و التنقل بين مختلف المناطق و لمدة محددة فرضاً سنة. بالاتفاق مع جميع الأطراف.
الجيش العربي السوري هو القوة الشرعية الوحيدة في سوريا و يجب الاعتراف بهذا دولياً و من كافة الأطراف، لا يمكننا إنكار وجود مسلحين بعد هذا الوقت لذا يجب أن يكونوا طرفاً في المفاوضات أو مموليهم و رعاتهم لضمان تطبيق الاتفاق.
سلطة الدولة السورية عل كامل التراب الوطني ضمن الحدود الولية.
وجود معسكرات مغلقة لإصلاح و توعية و تأهيل المسلحين و الفارين من الجيش ضروري لاحتوائهم و إعادتهم ال المجتمع الأهلي كعناصر فاعلة و لمنع تشكل عصابات قتل و خطف أو قتلة مأجورين و لمنع الانتقام. و تكون تحت إدارة الامم المتحدة من اجل الطمأنينة ضمن معسكرات يقدمها الجيش السوري لمدة خمس سنوات.
يمكن أن تكون قوة الامم المتحدة من ١٠٠٠٠ عنصر مزودين بأسلحة فردية للدفاع عن النفس و المساعدة بحفظ النظام إذا طلبت الحكومة السورية ذلك.
تمنع المظاهرات و المسيرات حتا الانتخابية منها لمدة سنة و هي من مسؤولية قوة الامم المتحدة.

كل عام و انتم و سوريا بألف خير

أخوكم القاضي

إلى السيد القاضي

من وجهة نظري :
ومن بعد التحية والسلام وبعد قراءة ماكتبته تحت عنوان (الحق للقوة )بخصوص اشراك جميع الأفرقاء السوريين المتنازعين هذه العبارة تحتاج إلى توضيح وتحديد من هم هل تقصد الطرف المسلح ومن هو ممثلهم السياسي القادر على اسكات صوت سلاحهم ؟ أما بالنسبة إلى البند : تشكيل قوة حفظ سلام للأمم المتحدة . والسؤال هو أين سترابض هذه القوات ؟ ضمن اراضي الجمهورية العربية السورية هذا يعني أن ثمّة مناطق تحت سيطرة الطرف المسلح الآخر وهذا يعني اعتراف بوجود طرفين شرعين متنازعين الطرف الأول هو الدولة والطرف الثاني هو المعارضة المسلحة وهذا هدف للمشروع الغربي الأمريكي هو اعطاء صفة الشرعية لحمل السلاح واعتراف بالسيطرة على جزء من الأرض السورية تكون أملاً للطرف الأخر بالحصول على منطقة حظر جوي وهذا مالم يتمكنوا به وبالتالي هذا البند خطر جداً قوات حفظ سلام تكون على حدود الدول أما في الداخل فقد تأخذ تسمية جديد قوات مراقبين على شاكلة ماتمّ تشكيله سابقاً وقد فشل هذا الطرح وأصبح جزءاً من الماضي فالنصر قادم والنصر هو انتصار الوطن السوري وتشكيل نظام سياسي جديد بعداقحام قوى المعارضة الوطنية بالحياة السياسية وبالتالي شرعنة المعارضة السياسية الوطنية وفق الدستور . وتحية للجيش العربي السوري حامي الوطن السوري .

أريد أن أقدم اقتراح بالنسبه للفلسطينين القنابل الناكره للجمبل

منذ ادراكي لمفهوم التعايش اللأممي كنت أسأل نفسي...ما الدور الذي سيلعبه الفلسطينين يوما ما؟اللأن أقول لك وللرئيس بشار اللأسد عليهم أن يرحلو من أرضنا!كيف عن طريق الجولان لبعودا لأرضهم وليحققوا أملهم بحق العوده لنرى ماذا سيفعل خالد مشعل والاسرائيليين معه, أمام الألاف منهم *الجماعه بدون يرجعو خلاص بيكفي*أرضهم لا تبعد سوى الاف الكيلومترات ليعودوا اليهاوليطالبو قوات اليونيفل الموجوده على الحدود.على جبهه الجولان ألا تنام

(الجمل): أخي المغترب، هذا تبسيط للقضية الفلسطينية التي تتجاوز الفلسطينيين لتشمل أمن المنطقة.. فعودة الفلسطينيين لن تحل المشكلة طالما أن إسرائيل دولة توسعية لاتعترف بحدود لها.. هناك قانون يعاقب الفلسطيني والسوري الذين أخطأوا بحق سورية ولاداعي لإطلاق أحكام تدين الجميع بسبب انتماءاتهم.. أتفهم سبب غضبك ولكننا بحاجة للجميع في الحرب والسلام واسلم من كل غضب..

للاسف انا باسف على هيك تعليق

للاسف انا باسف على هيك تعليق بس يمكن نسيت اسماء الرنانة السورية يلي منسمعها بالاخبار على التلفزيون السوري مثل حجاب و طلاس يعني متل ما في فلسطينين ناكرين للجميل في سوريين ما في كلمة موجودة بالقامووس يمكن تصفهم

(الجمل): نفتخر بكل عروبي شريف ونوافق على كلامك كما أوضحنا في تعقيبنا على الأخ المغترب.. مع التنويه أن السوريين مكلومين من خيانة حماس لخط المقاومة وهم يبالغون في رد فعلهم تجاه الفلسطينيين ككل لكن سورية الدولة مازالت تعامل الفلسطيني كمعاملتها للسوري .. يعني المهم هو الأفعال لا الأقوال فلا تحزن يا أخي الفلسطيني..ستبقى فلسطين منارتنا..

سوريا وطن نهائي لكل السوريين

أنا طائر الفينيق أشهد بأن جسدي قداحترق أكثر من مرّة ولكن روحي لم تحترق وفي كل مرة يتجدد جسدي وينبعث من جديد تعرّضت للغزو أكثر من مرّة وفي كل مرّة كان جسدي يقتل ويتمزق لأعود ثانية وثالثة لأقول لكم أنّ روحي أقوى منكم مهما تعددت فلسفاتكم وأديانكم وطوائفكم وشرائعكم وراياتكم فالقرآن لم يكتمل والانجيل لم يكتمل والحياة لم تنتهي ولم تتوقف أقول لكم أن أجمل الأيات تلك التي لم تكتب وأقدس الأناجيل تلك التي لم تكتب بعد ومازالت حياتي مستمرة وإذا كان البعض منكم قد حاول أن يكتب بعض مفاهيمه عن تاريخي فتلك حقيقة تعتقدون بها ولكنكم لن تستطعيوا أن تسجونني ضمن ماكتبتموه من نصوص وآيات حاولتم أكثر وعبر التاريخ أن تدفونني في الماضي في أقاويلكم وتفاسيركم وقلتم أنه لم يعد هناك من جديد فكل شيء قد اكتمل ولكني متجدد أبد الدهر ومايزال التاريخ مستمرّ بين من يريد أن يحيى في حياته وبين من يريد أن يموت في حياته قتلتموني باسمي آلهتكم ورسلكم وأنابيائكم وضللتم الناس ليتبعونكم ولكنكم لن تقدروا على قتل الانسان الذي يؤمن بوطن اسمه سورياالتي نحلم بها وطناً لكل السوريين بكل تنوعهم الديني والعرقي ولتحترق كل النصوص المتناقضة مع فلسفة العيش المشترق ولا راية إلا راية سوريا وطن نهائي لكل السوريين بأعراقهم وأديناهم وطوائفهم .

الحق للقوة

الحق للقوة: عبر التاريخ و حتى الآن لا يكفي أن نكون على حق بل يجب أن نقرن حقنا بالقوة، و هذا ما يقوم به جيشنا العربي السوري البطل.

أريد أن أطرح بعض البنود كجزء من مبادرة لحل الأزمة السورية عسى ان تتبناها القيادة السورية و يطرحها الأخضر الإبراهيمي كمبادرة منه على المجتمع الدولي.

تنطلق هذه المبادرة من الحفاظ على الدولة السورية كمؤسسات و جيش وطني مع ضمان إشراك جميع الأفرقاء السوريين المتنازعين. كما تتضمن على (BATNA) the Best Alternative To a Negotiated Agreement أي أفضل الحلول الموجودة في المفاوضات و على القيادة السورية تحديد الحد الأدنى أي The Bottom Line المقبول لديها طبعاً و تبعاً لتقدم الجيش في أرض المعركة:

- إلغاء كافة العقوبات الدولية على سوريا
- وقف كافة الأعمال الحربية و المظاهر المسلحة
- إصدار عفو رئاسي عام
- تشكيل قوة حفظ سلام للأمم المتحدة
- إقامة معسكرات إصلاح و توعية نفسية للأمم المتحدة مغلقة داخل الأراضي السورية و بالتعاون مع الدولة السورية لمدة خمس سنوات
- تسليم كل المسلحين و الفارين من مختلف الرتب أنفسهم لقوة الأمم المتحدة و الخضوع لبرنامج توعية مغلق لمدة خمس سنوات
- إقامة معسكرات إصلاح و توعية نفسية لعناصر الجيش بمساعدة الأمم المتحدة
- إعادة إعمار الأبنية السكنية و المؤسسات الخاصة و العامة و البنى التحتية
- تزويد سوريا بإعانة دولية لمدة خمس سنوات لإعادة الإعمار و مكافحة البطالة و الفساد
- إنشاء برنامج لمعالجة و مكافحة الفساد و الرشوة
- تشكيل لجنة لتعديل الدستور بموافقة كل الأفرقاء السوريين
- حل مجلس الشعب الحالي وإجراء إنتخابات جديدة خلال ستة أشهر
- إجراء انتخابات محلية خلال سنة

أتمنى من الأستاذ نبيل و رواد الجمل الأكارم تقويم هذه البنود و إيصالها للقيادة السورية مع التحية

أخوكم القاضي

(الجمل): وكل من يرفض هذه البنود يعتبر خارجا على القانون وتتم ملاحقته ومحاسبته وفقا للقانون السوري..

تجمع للقوى السورية الحضارية لنشر الثقافة العمانية

رائع كلعادة

نحن الأكثرية المخلصة لسوريا وغيرنا الأقلية العميلة للخارج . نقطة انتهى.

الاستاذ النبيل

من هي القوة او التجمع او القوى العلمانية الحضارية الاكثر تنظيما خارج الاطر االتقليدية للدولة التي ستخوض الانتخابات القادمة حتى تكون سدا بمواجهة اخوان الشيطان

ومنها تاسيسا للمستقبل لنشر الثقافة العمانية الحضارية بعيدا عن دين الموت و التخلف لبناء سورية الجديدة على اسس صحيحة

(الجمل): حسب قراءتي كل الذين ينتمون لسوريا ليسو مع الإخوان مع التذكير بأن الأصوليين ينتمون للطوائف وليس للأوطان..

بقية الفتوى الجهنمية!

عذراً أستاذ "نبيل" ...حبذا لو تضيف إلى الرقم (7): («الوطن صنم» ومحبته إشراك بالله )بقية الفتوى الجهنمية!(ولا مانع من النهب المنظم لآثار سورياوالتهريب -عبر كل المعابر!-)...

(الجمل): هذه من النوافل ياعزيزتي فالخلاف بدأ من درعا بسبب الخلاف على الحصص بين مافيات التهريب بحوران والمسؤول الأمني في درعا..

..وبالنسبة لحكمة اليوم .....

... اجدني مدفوعا القول بالنسبة لحكمة اليوم التي قدمتها :
-يا سيدي اوؤكد لك ان الساحل السوري يعيش حالة لحمة وطنية قل نظيرها
-استقبلت اللاذقية وطرطوس حوالي مليون متضرر وتقاسمو مع اهالي حلب وادلب ودير الزور وحمص ودرعا كل شيئ .
-وقدم اهالي الساحل للاسر المهجرة اللباس والطعام وكل شيئ ضمن امكاناتهم المتواضعة .
-وهناك مراكز ايواء في القرى يقدم لها الطعام والماكل وادوات التدفئة بما فيها الحطب
-وتمر جنازات الشهداء بين قطعان الاغنام التي اصحابها من دير الزور والحسكة وووكل انحاء سوريا والسؤال :
هل ذبح اهل الساحل شخصا واحدا لاسباب طائفية ؟؟؟هل حصل تصرف واحد يسيئ للاسر المهجرة ؟؟؟على العكس تماما ان اهتمام اهل الساحل منحصر في :
-استقبال الشهداء وما اكثرهم
-متابعة ما يجري على الارض وينتظرون الحسم لانهم تعبوا جدا واستشهد خيرة شبابهم .

(الجمل): ياعزيزي أنا أتابع وأساهم فيما ذكرته وأنا أقصد الطائفيين في حكمتي وليس المؤمنين وقد توافقني أن لكل طائفة عراعيرها مع اختلاف النسبة بين منطقة سورية وأخرى بحسب المستوى الثقافي فيها..
-معاناتهم شظف العيش نتيجة التهاب الاسعار وليس عندهم غير الوظيفة .
-متابعة امور المهجرين .
-وهنا الان حملة تبرعات لاسر الشهداء لان غالبيتهم لم تصدر شهادات الاستشهاد ولم تتقاضى اسر الشهداء قرشا واحدا وتعلم ان راتب الشهيد هو مصدر عيشهم .
-يا سيدي امتلأت مدارس الساحل بابناء المحافظات الاخرى ويعيشون حياة الوئام والمحبة والتعاضد لان في كل طوائف سوريا اشرافا يتابعون على الارض كل ما يجري بتفاصيله وهذا اهم اسباب صمود سوريا وجيشها
النصر لسوريا وجيشها والموت للخونة

.لا تدخل ما دام السفة ينفذون ,,,,

نعم با صديقنا الغالي نبيل ....لن يتدخل الناتو ما دام سفلة الاعراب ينفذون اجندته بحرفنة قل نظيرها .
انا اعتقد بانه حتى اسرائيل كرهتهم من سفالتهم ولن يحترم العدو جاسوسل يتامر على بلده .
نعم المسالة بين حق يقاتل وباطل يهاجم ويريد السطوة
والسؤال اما الدولة و الرئيس الذي ارتبط وجوده باستمرار وجود الدولة او الدبيحة والجهل والقتل والحرق والدمار والطائفية .
نعم هذه هي المسالة ببساطة ولكن تقنع من ؟؟؟وتحاور من ؟؟؟
عندما اذبح واكبر واقتل واكبر وادمر بلدي واكبر واجوع اطفال بلادي واكبر واقتل كل ما يمت الى الحياة بصلة واكبر ؟؟؟كل ذلك بايدي اناس من بلدي وخارجها وربما باحتضان بعض البيئات ؟؟؟على من تقرع مزاميرك يا داوود ؟؟؟؟
يا سيدي كانت لدي شبه قناعة بان ثمة راي عام شعبي سوري عارم سيتشكل بعد وضوح ما يجري ؟؟وكنت مقتنعا ان تجربة خروج اهالي حلب الشرفاء بمظاهرات تقول الجيش الكر حرامي بدنا الجيش النظامي ستعم شوارع سوريا وبشكل جارف ...ولكن لم يحصل ذلك ؟؟؟لماذا يا ترى ؟؟؟لان قادة احزابنا ماتو موتا سرسريا ويمنون النفس ببقاء الازمة لانهم بها باقون وكذا بعض وزرائنا ومحافظينا ومدراؤنا العامون المنسيون وهم يعربدون في ساحات مديرياتهم واشبه مدراؤونا الفاسدين بمجرم او سارق في مدينة اصابها زلزال فاصبح اخر الاهتمامات ؟؟
اخذ الدبيحة البلد الى درجة بات المواطن العادي والموالي والمعارض يتقبل فكرة تنحي الاسد وقدوم معاذ ؟؟وانا اريد ان تفتشوا وتبحثوا لماذا طرد معاذ من الجامع الاموي ؟؟؟؟
وستجدون العجب ؟؟ولكن لا احد يعذب نفسه ؟؟
صديق تونسي قال لي :ايها السوريون انتبهواوالله اذا حصل لرئيسكم مكروه فسيحتل السفلة وجبهة النصرة والبهائم الساحات وسيحرقون الاخضر واليابس وعلى الشاشات مباشر ؟؟؟
وتوسل ونادى قفوا مع الجيش ....ليكن كل سوري عنصر مخابرات او جندي ...
وبكى على الهاتف وقال الامر عندكم مختلف عن تونس وليبيا ومصر ان عندكم مجرمون ارتكبوا مالم يسجله التاريخ ؟؟؟
حافظوا على سوريا والرئيس والجيش وبعدها افعلوا ما تشاؤون
هذه الصورة ببساطة
ويا استا نبيل رغم ان حارم سقطت وكان يجب ان لا تسقط
ورغم ان بعض القطعات سقطت بفعل خيانات وغدر ووووو
ورغم ان كل مجرمي العالم تم تهريبهم الى سوريا ليذبحوا شعبها
ورغم ان الشعب بدا يشعر بالضيق ويريد الحسم الصارخ
ورغم
ورغم
ورغم
فان الشعب السوري يتحمل اكثر واكثر ويريد الامان والنصر للجيش بلا ماء ولا كهرباء ولا غاز ولا مازوت ولا وزراء متحجرين ولا مداراء خانعين ولا بعض قادتنا الذين لم تغير فيهم الازمة قيد انملة وما زالوا بلغتهم الطباشيرية الخشبية وغير الله ما بيغير فيهم شيئ بدلالة وضوح تدخلاتهم بكل صغيرة وكبيرة لناحية توزير وتامير المدعومين .
وان الشعب السوري سينتصر بجيشه الذي قاتل في كل انحاء سوريا وبنفس الوقت مدة عامين كل الدنيا وما دام فيه فكرا تنويريا من امثالك .
وسنرى قريبا

لم لا أحيا وفي قلبي الحياة؟

لم لا أحيا وفي قلبي الحياة؟ غنتها فيروز الرائعة
وكيف لا تحيا سوريا وفيها زينة الشباب يبذلون أرواحهم فداها؟

سوف تحيا سوريا, سوف تحيا

متشائم قليل على هالوضع

أستاذ نبيل منذ مدة لم أكتب لموقعنا الجمل وإكتفيت بالقراءة والتأمل أوافقك أكثر شيء على الإقتباس . خمسون عاما من عمري قضيتها وأنا فخور بأنني سوري واليوم أرى السوري من حولي قسم خائف ومعه حق فالدولة لم تستطع أن تحسم ولم تستطع حمايته من جاره وزميله في العمل وعلى العكس نجد أن وزراءنا صاروا يخشون السفر من مطارنا الدولي ولا أخفيك كنت أعتبره على تواضعه باب سورية الكبير نعم نحن محاصرون في شامنا وقسم آخر خلق من صخر هذا البلد ويموت أبنائه الجنود ولايبخل بتقديم المزيد ويبدو أنه سيدفع ثمنا أكبر وقسم كبير ويمكن هو الأكبر وأرجو أن لايزعل البعض فأنا أتألم مثلكم لهذا الأمر وضيع إما يقبض وباع وطنه كما بيع المسيح ببضعة قطع ذهبية وإما غبي بات يردد كالببغاء مقولات ما يسمى الثورة ولافائدة من مناقشته أو إعادته إلى الصواب ومنهم معارضتنا اللاوطنية من الذين أكل الحقد قلوبهم وأعمى بصيرتهم. نعم لم نعد نجرؤ على رفع علمنا الوطني وبتنا نتحدث بصوت منخفض تسمينا جبناء فليكن هذه الحقيقة الوضع يسوء بصورة سريعة لقد إخترق السلاح والمال والإعلام كل دفاعاتنا وبات سيف لقمة العيش على رقابنا. لا بل صرنا نسمع لهجة ثقة بأنهم سيعلقوننا في الساحات ومن سيمنعهم لم يستطع أي منا أن يمنع سقوط حارم ولم يمنع أحد منا سقوط مدرسة المشاة وغيرها وغيرها ومعهم مئات الشهداء من أولادنا . أبوس إيدك أعطيني سبب لكي يبقى عندي أمل . لماذا يجب أن يسفك دمي لأني أحب وطني لكي ينتصر الدم على السيف . أنا معي الحق فلماذا لاأنتصر أم أن كل ما تعلمناه عن إنتصار الخير هو كذب مثل شهامة السوريين.آسف للإطالة.

(الجمل):عزيزي التعبان، لايوجد خسارة لايمكن تعويضها بعد انتصار الجيش، وما نستطيعه اليوم هو تقسيط الخسائر، بينما إظهار الروح الإنهزامية يسيء إلى هؤلاء الذين يقدمون أرواحهم لحماية الوطن. الجيش يواجه "ائتلافا"للأعداء لم يتجمع مثله منذ الحرب العالمية، وقدأظهرت الدولة السورية صمودا فريدا من نوعه كي لاتتحول سوريا إلى مستعمرة وهابية،فلا تقس يومك الأسود بأمسك الأبيض لأن الهزيمة ستلغي غدك.. وإذا لم تكن لديك شجاعة المواجهة فلا أقل من أن تشجع المحاربين الشجعان..

من تجرأ لك تجرأ عليك

طالما الوهابي من فئة الكرارا او فئة ميشيل كيلو، فليس من داع للتشاؤم سيدي.
تعويلنا على غبائهم مستمر، صدقني لن يخذلنا.
الجاهل لا يستطيع ان يقود.
اليوم تصفحت بعضا من الصور في موقع للتاريخ السوري و اشد ما لفت انتباهي ان رجالات الدولة في بداياتها معظمهم تناوب على كراسي المناصب المختلفة و لمدة ليست بالقصيرة فتبادر لذهني التالي: سوريا الاتاسي ( ك سوريا الاسد ) مسؤولة عن اهدار لواء اسكندرون؟!.
أفدنا يا معلم.

(الجمل):قضية اللواء، منذ بدايتها كانت تخاذلا سياسياسوريا، وقد عانى سوريو اللواء على يد الأتراك أكثر مما عانى الفلسطينيون في ظل إسرائيل..لقد باعت دمشق اللواءفي البداية لأسباب طائفية واستكملت بيعه في النهاية لأسباب سياسية..اللواء عارنا الذي لايمحى..

ماذكره الجمل

ماذكره الجمل في هذا التعليق حول اللواء هو ماكان صديقي من اللواء الجالس إلى جنبي الآن يقوله لي وكان يحدثني عن معاناتهم أيام زمان وحكايا والديه وكيف كانوا يقولون : نحن في اللواء لا أهلنا في سوريا يريدونا أو يهتموا لامرنا ولا الأتراك يريدونا هنا

يضعون الحقيقة في جيبهم..

اخي نبيل اراك اليوم علي غير عادتك متشائما نوعا ما
والله انني اكثر يقين من اننا سننتصر بهذا الشعب والجيش
الان تفتحت العقول اكثر وعرفنا من هو معنا ومن هو ضدنا
الوهابية سوف تقضي على نفسها
احلامهم لن تتحقق

السوريون

من هم السوريون؟

السوريون:
تاجر شاطر
حرفي ماهر
عالم باهر
جندي قاهر
سياسي حكيم بارع
صحفي لامع
مؤمن ورع
إختصاراً: سوري

سوريا:
جيش عقائدي بطل مغوار
شعب جبار
شعب صامد
حضارة و تاريخ متجدد

السوريون هم مزيج من العبقرية المتوارثة عبر التاريخ يمكن أن نجد بعض عناصر البراعة في أماكن مختلفة من العالم هاجر إليها السوريون عبر التاريخ، و لكن لن نجد هذه العناصر كلها مجتمعة إلا في: سوريا.

النصر قادم

أخوكم القاضي

واقعيات؟

-في حارتنا(في ضواحي دمشق) نخاف أن نرفع صوت التلفزيون (عندما نضعه على إحدى قنواتنا الوطنية)؟
-رغم قناعتناالوطنية نطلب من أولادنا عدم التكلم بالسياسة أو الهروب من أي نقاش سياسي.
-أصبحنا نكثر من الأدعية والصلاة والمظاهر التي تجعلنا (حبابين)؟مقبولين؟
-أحدهم قال لي :أن تكون معارضا شديدا تلعن الجيش والنظام وو أحسن كثيرا وأحفظ لحياتك لا أحد يسأل عنك!! ولكن أنو تتكلم بالحق وتعلن حبك للوطن والوحدة السورية فأنت تصبح عندها مستهدف؟
-رغم المستوى الاعلامي المقبول على شاشتنا والمتمثل في جعل معارضين يتكلمون بصراحة من خلال إعلامنا الوطني إلا أن ما فاجأني أن أحد رواد المعارضة(شيوعي) في وظيفتنا تفاجأ من ذلك الكلام الذي نقلته له عن فاتح جاموس وقال لي أنا حاذف المحطات السورية منذ بداية الأزمة ؟؟؟عن جد هيك حكى؟
-مارأيك أستاذ نبيل(بظاهرة سورية منتشرة هذه الأيام) التي تحدث معي يوميا:يأتي لوظيفتنا أشخاص أمضوا أمسيتهم السابقة بمشاهدة الجزيرة والعربية وكونوا كل قناعتهم عن حدث معين يحصل الآن وشاهدوا كل مابثته هاتيك المحطتين والتحليلات و(الحقائق؟!)ويأتون وقد انتفضوا وأنهم عالمون بالحقيقة ويلعنون ويسبون ثم بعد نقاش طويل على مدى النهار يبدو أنهم اقتنعوا ويخرج الجميع مقتنع بالحقائق الجديدة التي غيرت قتاعتهم عن الحدث الجديد ومن يعودون غدا بأحداث أخرى ولنعاود الكرة في الاقناع والشرح وهكذا ؟!!!هلكونا ومازالوا قطيعا من الغنم

(الجمل): لقد توقفت عن إقناع أي سوري معارض لأنهم جميعا مثل ميشيل كيلو: يضعون الحقيقة في جيبهم..

سندفع أثمان باهظة أكثر بكثير

سندفع أثمان باهظة أكثر بكثير مما دفعنا للآن .
الحل لن يكون إلا كما ذكرت , إما غلبة مشروع الشر , أو أنتصار الخير والمحبة والصدق .
إنها تجسيد للمعركة الأزلية وما الأديان والمذاهب والطوائف إلا سعير لنارها المتقدة ووقود لأجيجها الصاخب الملتهب .
الأقتباس مُحق .
الحِكم هامة وضرورة .
التصحيح مطلب وحق .
والمستقبل يمثله قصة التاجر وزوجته .
وبالرغم من كل ذلك نحن باقون ,لقد عبرت أنت عنهم بقولك ( لن تدول وفيها جندي شجاع ومواطن شريف ) .
ما أكثرهم هؤلاء وبالحد الأدنى عددهم يكفي لبقاء واستمرار سوريا ,
لذلك نحن باقون بالرغم عنهم والى آخر الكون .

extra dose

Ostaz Nabeel,

It is extra dose of reality. So painful

كلام جميل

انا معك بكل الذي تفضلت به وبالأخص الأسطر الأخيرة .

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.