جحافل تيمورلنك تعود إلى حارم

الرجل الأبيض والرجل الأسود كلاهما دمه أحمر، والمسيحي كما المسلم كلاهما يعبد الله، والسني والشيعي لمن لا يعرف يتبعان محمداً ويهتديان بتعاليم القرآن والسنة ويلتقيان عند كعبة إبراهيم ويقبلان الحجر الذي قبله الوثنيون من قبلهم. والمؤيد والمعارض يزعمان محبة سوريا، غير أن الجميع يستبطنون في أمعائهم شيئاً من الخراء، وهم غير قادرين على التطهر منه تماماً، لأن الوجود الواقعي للبشر مبني على الصراع والكراهية، على الرغم من كل رسل المحبة الذين جاؤوا من عند الرب، فقتل الناس بعضا منهم وحوّلوا رسالة من لم يقتلوه إلى فتوى لكراهية الآخر: قل لي من تكره أقل لك من أنت ومن أي فرجٍ أتيت.. كلاب بافلوف تعوي في أمعائنا وفروجنا وأوديب ينكح الأمهات ويقتل أولاده منهن انتقاماً من نفسه. المجلس الوطني يبيع الوطن، التنسيقيات تنشر الخراب وتوزع الفوضى، و"ميليشيات الحرية" تعيد احتلال البلاد بمرتزقة الأعداء... الثورات برسم البيع والشبيح هو كل من لا يوافق هوى الثورجيين، ومدينة حارم مازالت صامدة بوجه جحافل المغول  الذين قادهم إليها تيمورلنك قبل 612 عاماً فحاصروها تسعة أيام قبل أن يتمكنو من اقتحام قلعتها وحرق بيوتها وذبح رجالها وسبي نسائها وفلاحة أراضيها بعد رش الملح فيها انتقاماً من بسالة أبنائها.. ستمئة واثني عشر عاماً نامت عساكر تيمور الأعرج على أطراف حارم ثم استيقظت بقوة الكراهية التي جمعت الأفغاني بالتركي، والباكستاني بالسعودي، والشيشاني مع التركماني، حيث لا رابط بين هذا الخليط الخرائي سوى رائحة الكراهية التي تعيد رش أراضي حارم بالملح واليباس..

ومازال في قلعة حارم أربعون جندياً يدافعون بما تبقى من ذخيرتهم عن سمعة إبراهيم هنانو التي يقصفها الحاقدون بصواريخهم تدعمهم الدولة نفسها التي احتلت أنطاكية وترغب اليوم بقضم حارم تحت زعم المنطقة العازلة .. حارم ببساتينها التي أطلق عليها اسم غوطة دمشق الصغرى، أيام كان لدمشق غوطة تنتج الفواكه وليس حثالة المجرمين المنتشرين تحت أشجارها كالثمار المعفنة ولا تشتهيها سوى بهائم الوهابية وثعالب الغرب..

فالخيار العسكري للمعارضة جاء كنتيجة حتمية لرفضهم الحوار السياسي؛ وإقدام التنسيقيات المستمر على اغتيال النخب الوطنية سوف يستدعي المؤيدين بعد حين إلى الرد بالمثل  دون الالتفات إلى سياسات السلطة العقلانية مع "جماعة النادمين"، الأمر الذي سيضاعف نزيف الدم السوري وإفراغ البلاد من نخبها وإلحاقها بالصومال وأفغانستان حيث تسرح وتمرح ضباع الوهابية وثعالب الإخونجية التي تتعاون اليوم على انتهاك حرمة حارم وكأنها بلدة إسرائيلية!؟

غير أن الجانب الجيد في الأمر أن ميليشيات المعارضة تنهي بغزوها هذا زعم حمايتها للمدنيين، كما تنسف إدعاءها الجهاد باسم المسلمين، عدا عن تغوطها على شعار الحرية الذي تقتلنا به منذ  أشهراً عشرين من أجل كسب رضا الدول الممولة بزعم غيرة الدين .. فقد كانت الحرية على مر التاريخ نبراساً للأمم إلى أن تعهدتها التنسيقيات السورية ـ السعودية بالكذب والدجل، فصرنا نرى الأحرار يتظاهرون وهم يرددون بغضب «كس أختك حرية»..

وحارم بلدة سورية نموذجية عائلاتها من قوميات وأديان ومذاهب متنوعة يجمعهم عبر التاريح مشيئتهم  المشتركة  بحماية الثغر الشمالي لبلاد الشام ، حيث كانت تتوقف جحافل الغزاة قسريا عند أبواب قلعتها، آشوريون ويونان ورومان وسلاجقة ومماليك وفرنسيون، واليوم وهابيون وإخونجيون وأتراك من سلالة السفاح جمال باشا، فعاقبوها تباعا جراء صمود وبسالة أبنائها، غير أن الغزاة ذهبوا جميعا فيما ظلت حارم شامخة كقلعتها، وأهلها اليوم يرفضون تسليم بلدتهم والتنازل عن سيادتهم لمجموعات غريبة من المرتزقة والمجرمين.. لقد أحببت مدينة حارم على السمع قبل أن أراها وقررت أنني عندما أتقاعد سأذهب وأعيش في ربى هذي الأرض المقدسة وبين أهلها الكرام حتى يتوفاني الله.. وذكروني بتعهدي هذا لاحقاً بعدما تحط الحرب أوزارها..

 

مسرّة: غالباً ما ألتقي  أصدقاء من قدامى المعارضين، وقد أضحوا اليوم من أشد المؤيدين، فنتصافح و نضحك من سخرية الأقدار ونتذكر أيام زمان ونتساءل عن المتسلقين وأولاد السلطة الذين آذونا لنعرف أن أغلبهم يعمل اليوم مع المعارضة.. والأمر لا يفاجئنا، فهم كانوا مستثمرين في السلطة وصاروا مستثمرين في المعارضة، ومازال هناك حمير يتظاهرون ويقاتلون من أجل أوهام الحرية السلفية والديمقراطية السعودية.. ولك تفووووه.

هامش: الطائفية كالخلايا السرطانية النائمة في كل جسد، تظهر عندما تضعف روح الإنسان وتنتشر في أعضائه حتى تخرجه من مجمل الحياة الصحية والطبيعية، ولا شفاء منها بغير العلاج الكيماوي أو الاستئصال..

نبيل صالح

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

السؤال الذي يراودني كلما قرأت

السؤال الذي يراودني كلما قرأت أحد مقالاتك متوجا بتعليقات ضيوفك الدائمين:
لماذا ناصر قنديل( مع حفظ الألقاب للجميع)ورفيق نصرالله وضرار جمو و........ بقوا مسؤولين حتى الآن عن شرح ما يحصل فينا لنا؟
أين أنت أستاذ وضيوفك
أنتم مطلوبون وبقوة لأنكم مسؤولون عن حفنة التفاؤل وذرة الثقة الباقية

(الجمل): لاأحب الشهرة عبر الإستعراض وإدهاش الجمهور، أما ضيوفي فهم أنتم، وكفى بنخبة مميزة من أمثال قراء ومعلقي الجمل، فلا تستقلي بهم واسلمي..

رايك استاذ نبيل عن ما يجري بغزة

*هل هو اختبار لسوريا وحزب الله ..
*ام هو اختبار للربيع العربي
*ام اظهار مرسي بطلا قوميا مع اردوغان وحمد وخالد مشعل
وبالتالي تعميم النموذج الاخواني المعتدل كصديق لامريكا واسرائيل
ام هو اخر اختبار لشراميط هذه الامة اللقيطة على خلفية اسقاط كل نفس مقاوم والى الابد لصالح بول البعير وارضاع الكبير مع التكبييييييييييييييير

(الجمل): يريدون إظهار حماس بمستوى حزب الله ، ولكنهاـ أي حماس ـ ستغدو نمرا من ورق بعد انتهاء إطلاق صواريخها السورية عشوائيا على اسرائيل، وعندها يكتمل تحالف مشعل ـ حمد وتصبح حماس فزاعة للإستثمار السياسي أكثر مما هي أداة للتحرير..

واعلامنا يلوث البئر الذي يشرب منه ويقتلنا بكبريت الهيدروجين

..............(((نعم في اعلامنا غاز كبريت الهيدروجين القاتل))).........
-عندما تصبح بعض مذيعات الفضائية القادمات من النشرة الرياضية على تخوم واطلال نشرتنا المسائية من اهم المحللين السياسيين وتخبطنا باسلوبها وقرائتها لما هو مكتوب اعلم لماذا لم يتم تحرير حارم .
-وعندما يتحفنا غاز كبريت الهيدروجين المركز على قناة سما ببرنامج حق الرد بماء /مسقع/يندلق في نقرة المسؤولين امام المذيع الذي غدا الشيب مفرقه احيانا ثم اسود بعد حين وراحة الجيل وصلت جرمانا .....لا استغرب ان حارم لم تحرر بعد وقد علمت ان احد المسؤولين تناول حبتين تحت اللسان بعد حلقة مسقعة .
-وعندما لم ينجز الاعلام السوري ملفا واحدا يؤرشف الاجرام ومترجم لالف لغة ومنه مئة مليون نسخة ويوزع على مليار مواطن اعرف لم لم تحرر حارم ؟؟؟رغم ان تنسيقيات المجرمين تستفيد من اي صورة او لقطة او جريمة حتى التي هم ارتكبوها ؟؟
-وعندما تبق الاخبارية تحت التجريب حتى تاريخه دون تتقدم شعرة واحدة اعرف لماذا لم تحرر حارم ؟؟
-وعندما وكما تعلمون بعثاتنا وسفرائنا ووزارة خارجيتنا في موت سريري ولم تستطع ان تكون رأيا شعبيا وعربيا وخارجيا وان تبني حلقة علاقات عامة واحدة لا استغرب لماذا حارم تحت الحصار ز
-وعندما ارى ان عقلية الدولة ما زالت هي هي ولم تحرك او تبدع حلولا لازمتنا الناشئة منذ عام ونيف وتترك حقول النفط بيد مجرمي الفورة ومصافي النفط متوقفة اعي تمام لم حارم محاصرة
-وعندما تنشر وزارة الداخلية اعلانا بان استخدام المفرقعات في العيد يحاسب عليه القانون وانها ترجو تزويد غرف عملياتها باي عملية مخلة بالامن رغم انها انشقت عن بكرة ابيها اعي تماما لم حارم محاصرة حتى الان
-وما اعرفه واقتنع به ايها الغالي نبيل وصياد واشراف الجمل انه لو حصلت حربا عالمية يجب ان نحرر حارم الموالية ونجعلها قبلة الاحرار واعلم واعرف ومقتنع ان الفيصل هو الارض وتحت اقدام بواسل جيشنا
وشابووووووووووووووووووش للجيش العربي السوري

(الجمل): وماتقدم دليل على صمود الشعب وليس السلطة ياعزيزي ودليل على أقلية وجود المعارضة بين الناس وتأكيد على أن السلطة ليست من هذا الشعب طالما أنها ترطل بيض الخونة وتطلق سراحهم بعدما يغسلو أيديهم من دمائنا ويقدمو توبتهم لقضاة وشرطة مرتشين، نحن أمة أيوب بالصبر والصمود نقوى ولانموت..ولك ياحدندقوق لقد خبرت أخوات الشرموطة هؤلاء وحاربتهم لعقود ومن بقي منهم ليس أقل سوءا ممن انشقوا وهذا مايرفع من مستوى قوتنا وإيماننا بهذا الوطن .. صباح الخير..

ويبقى الميدان هو القول الفصل

مع تقديري العميق،وامتناني الدائم للنبيل الصالح بإتاحة هذه الفسحة لمن عصر الألم قلبه، ولم يستطع أن يحرك يده، فلجأ إلى إماطة الأذى ولو بلسانه.
ولا يعني كلامي هذا أي انتقاص من تحليلات عمالقة هذا الموقع، من الصياد إلى نبوخذ نصر السوري، إلى أبي جهل، ومحكومة بالأمل، وغيرهم ممن أشعر بقلة الخبرة أمامهم، لكن بالرغم من كل التحليلات، وكل النداءات، وكل المناشدات، وكل الحقائق التي تم نقلها، والتي تم استنتاجها، تبقى الكلمة الفصل في هذه الأزمة للجيش العربي السوري العظيم، وبالرغم من كل ما نراه من نكسات، سواءً في رأس العين أم في حارم، أم في غيرهما، إلا أن متابعة إجمالي العمليات العسكرية التي يخوضها حماة الديار، تنبئ بشكل واضح وصريح عن النتيجة، فتذكرني بقول أبي تمام:
السيف أصدق إنباءً من الكتب... في حده الحد بين الجد واللعب.
وبينما يحاول حمد الصغير وحمد الكبير التوفيق بين ما أنتجوه سابقاً متمثلاً في مجلس اسطنبول، وما طلب منهم إنتاجه مؤخراً "إتلاف المعارضة السورية" (كما يسميه حمد الصغير)، بينما هم يحاولون ذلك، وينهمكون في تلميع الصورة الإعلامية لمخلوقاتهم التي تذكرني بفرانكنستاين، يقوم حماة الديار بصيد كلابهم المنتشرة في أرجاء الوطن، حتى تصبح المعادلة (كل من يسمي نفسه معارضاً مع تبني مبدأ "لا حوار" سيجد نفسه خارج سورية، بينما لم يبق في سورية إلا من هم مع الدولة السورية أو من هم مع الحوار مع الدولة السورية)، ليتم تفريغ المخلوقات والمسوخ من أية قيمة سياسية مهما صغرت.

فتحية لجنود الجيش العربي السوري، وعشتم وعاشت الجمهورية العربية السورية.

زمن غريب

كما قال الأخ المشارك ضياء إنه فعلا زمن غريب أن تقود قطر أو السعودية ثورة ،
زمن غريب لأنني سمعت تعليقا للدكتور علي الربيعي من السعودية ( ما بعرف دكتور بشو ) ..المهم قال معلقا على وفاة ولي العهد الثمانيني نايف بن عبد العزيز ، قال إن وفاة مولانا الأمير نايف أشد إيلاما من وفاة رسول الله ، لأن محمدا ترك وراءه من نعلم لكن الأمير نايف لا نعلم من وراءه للآن .
زمن غريب كيف لهؤلاء الذين لا يحترمون رسول الله ويصدرون القتلة ليقتلونا باسم الدين مع الوعود المؤكدة لهم بالحوريات لكل واحد 70 ، الغريب هنا كيف يلاقوا التأييد من قسم من السوريين فيحاولون أن يحفظوا أعضائهم بالبولاد وغيره قبل تفجير أنفسهم لتصل اعضاؤهم سليمة إلى الحوريات ، وما في مشكلة لو قتل أثناء التفجير أطفال ، كما قال القرضاوي ومالو .. بس للحقيقة بيكبر قبل أن يقتل أو يذبح ..
أنا مقتنع أننا سننتصر لأن المسألة صارت خير وشر ، وحق وباطل والله مع الحق ولن يصح إلا الصحيح والله سبحانه لن يقبل أن يصبح حمد بن جاسم قائد ثورة.
ملاحظة للأستاذ نبيل ، لم تكن لدي معلومات عن حارم وأن الله شرفها بهذه المكانة من النضال والمعاناة الله ينصرها ، وشكرا جزيلا لكتاباتك الرائعة .

الهجرة شمالاً

من درعا تدحرجت كرة اللهب السورية لتدمر كل ما يمر في طريقها و يتضاعف حجمها, الى ان تصل الى حلب مندفعة باتجاه الحدود التركية. قد تكون مجرد المصادفة أن تصل كرة اللهب الى حدود تركيا, او ان تكون من فعل فاعل يريد أن يذيق الأتراك مرارة العنجهية و الغلو مرة أخرى بعد مئة عام, و خاصة إن علمنا أنا الثورات تحصل كل مئة عام (ليس بالضرورة أن تكون سياسية). إن اتجاه الحركة الغريب يطرح هذا التساؤل في عالم أصبح فيه لكل فرضية احتمال من الصحة, حتى الخيانة تجاوزت وجهة النظر لتبرهن ذاتها كأي فرضية بمنطلق و مستقر و برهان.
اتجاه الحراك المسلح الشمالي تضارب مع شمل المعارضة السياسية الذي لم يتم لَمُّهُ إلى الآن. هذه المعارضة تركت لوحدها لتشكل قوة ضاربة سياسيا و اجتماعيا بوجه الحكومة السورية في بادئ الأمر قبل أن تتحول لاستهداف الدولة السورية, لكنها فشلت ذاتيا و ظهر عقده المفروط في دولة كل شخص منهم يعتقد أنه سياسي محنك.
أحيل بعده ملف المعارضة السورية الى المنظمة الدولية الأكثر فشلا في العالم, الجامعة العربية. و ترك ملف المعارضة بيد دويلات كل منها سعى جاهدا لكي ينفصل عن أخيه و عن الدويلات القبائل الأخرى في سالف الزمان. ليكون مصير هذه الجهود الفشل بحكم العادة.
اتجهت بعدها المعارضة السورية و الأعراب ليستنجدوا بآخر عواصم الامبراطورية الاسلامية, اسطنبول دون أنقرة!. على اعتبار أن في هذه المدينة مخزون تاريخي وافر عن كيفية فرض الوحدة على البلاد الشاسعة ذات الشعوب المتناقضة. لتقف الاستانةعاجزة أمام التناقض (الاستراتيجي) لرؤوس رؤساء المعارضة, على اعتبار أنهم كلهم رؤوس.
و أخيرا قررت أمريكا بجلالة عظمتها أن تنبرع لتحل هذه المعضلة الغير قابلة للحل على المستوى العربي و الاقليمي. لتصل الى نتيجة افضل ما يقال عنها بأنها تميل الى الفشل بتشكيل ائتلاف غير ملزم للرؤوس المتعارضة, و التي انفرط عقدها حتى عندما كانت تحت يافطة واحدة و باسم واحد لمجلس موحد.
لننتظر و نرى ان كان امريكا ستنجح في حل عذه المعضلة بعد حين أم انها "بدا تبهدل حالا هي كمان"!!!

من طيز حمد

عندما تصبح قطر قبلةالثوار وحمد بن خليفة القائدالعام للثورات العربيةسوف احرق كل الكتب التي قرأتها عن الثورة والثورات بدءاً من ثورة القرامطة الى ثورة البوعزيزي في تونس كما اقتنع ان مزبلة سبينة لايمكن ان تعطي عطرا فرنسيالايمكن ان تكون قطر دولة ثورية زمن حقير ضاعت فيه الحقيقة واخذت العالم فيه بالكلمة والاعلام الكاذب .

لنتألم بصبر لا بصمت

لابد من تخليد أساطير الصمود لأبناء حارم الشرفاء....أي تخليد يليق بذلك الجندي في الجيش العربي السوري الذي فجر نفسه بحاجز للمسلحين ليحمي الأهالي من قذائفهم ورصاصهم....أي أسطورة نحكيها شعراً... رسماً... لحناً عنه وعن أمثاله أي تكريم يليق بذكراهم في نفوسنا....أي عمل إبداعي يمكن أن يصور صمود القلعة....أي دراما تحكي عن الأطفال الشهداء في حي الطارمة....جميعنا مدعوون للعمل وخاصة مبدعونا...لنخلد حارم بكل شموخها وهذا حق لها علينا.

(الجمل): سنبني تمثالا لآلهة العزة في حارم وستكون حارم وسام الشرف على صدر سوريا

تشيرالأخبار أن آلاف المقاتلين

تشيرالأخبار أن آلاف المقاتلين القاعديين وصلوا الى حارم للقضاء على الصامدين هناك ولازلنا بانتظار دخول الجيش اليها أما راس العين فقد دخلتها جبهة النصرة بأعداد هائلة مع عربات دفع رباعي كثيرة وافتتحت مجازرها بقتل عناصر مفرزة الأمن العسكري وبعض عوائلهم بشكل يعيد الى الذاكرة استشهاد عناصر مفرزة جسر الشغور العام 2011 مع العلم أنه في حالتي حارم وراس العين دخل الكلاب من تركيا ووصلوا الى غايتهم قبل أن يصل الجيش السوري الى حزء غال من التراب المكلف حمايته وكون المنطقتين حدوديتين لايبرر عدم حماية الثغور بشكل يبقي على الأرواح ويترك الأرض تحت سيطرة الجيش
من جهة أخرى ينهمك أعداء سورية ويعملون بجد على انجاح مشروعهم في سوريا غير عابئين أو مكترثين أومهتمين بما تقوله روسيا التي تكتفي بالاستنكار والتهدئة ولاتتعب نفسها -اذا كان الأمر يعني تجميد مصالحها في المنطقة وربما أكثر من ذلك - أن ترفع سبابتها ولا أقول أن تخبط على الطاولة لتحذر شركائها الغربيين من الاستمرار في التعرض لمصالها عبر اللعب بسوريا لدرجة يبدو الأمر كأنهم لايعيرونها أي انتباه أو اهتمام ويبدو أنهم مصرين على انجاح مشروعهم وأن روسيا لن تفعل شيئا سوى الفيتو وها هي قطر تنفذ ما قاله حمدها الصغير بأنه لا داعي لمجلس الأمن للقيام بما نريد وهذا للأسف ما نلمسه حاصلا
فتركيا لم تعد تعطي روسيا اعتبارا وتواصل عدوانها على سوريا وكأنها تقول لروسيا لن توقفيني وساهزمك في سوريا والفيتو جاء لصالح دول العدوان فبدلا من قدوم جيوشهم للحرب في سوريا وتدميرها هاهم أبناء سوريا يتحاربون ويدمرون بلدهم بأيديهم يعني بالعربي قطر وتركيا ستهزمان روسيا اذا بقيت الأخيرة هادئة لا تثور ولا تهدد فكما تروهم أمام سمع العالم وبصره يكملان ما بدأوا به وترعاهما بريطانيا وفرنسا وأمريكا بوقاحة مفادها روحي يا روسيا بلطي البحر
بالنسبة لي أعتبر ارسال تركيا مقاتلين لضرب سوريا والشعب السوري هو اعلان بدخول تركيا الحرب على سوريا وأنا متشوق والحالة هذه لأرى رد فعل ايران الجالسة على جنب حاليا والتي تحتفظ بأفضل العلاقات وأمتنها مع قطر وتركيا .كيف بتنعرب معكم هيك جملة..أنا لا أعرف
بريطانيا الآن دقت صدرها وقالت الحظر الجوي عندي وهذه رسالة لجس نبض روسيا ومعرفة رد غعلها وطبعا الروس كتير وازنين وردات فعلهم بتطول شوي
أخاف أن يكون رهاننا على روسيا رهانا خاسرا فروسيا لاتشعر بالدماء السورية ولاتشعر بالأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد والعباد ولا يهمها ارتفاع أعداد الشهداء والجميع يعرف أن المشكلة لن تنتهي حتى يتوقف الخارج عن الدعم والتمويل والتسليح وروسيا للأسف لاتمارس أي ضغوطا بهذا الصدد وما قلته عن روسيا ينطبق على ايران .وسامحونا

(الجمل): لانفهم في الإستراتيجيا العسكرية ولكن بما أن الطيران السوري قصف مسلحي الناتو برأس العين اليوم فهذا يعني أن لامنطقة عازلة ولا من يفرحون..

إجابات منطقية.

العزيزة سوريّة أصيلة – مرحباً بك من جديد:

مداخلتي المعنونة بـ(حافّة الهاوية ..من جديد) على زاوية الشّغب السّابقة (السّباك) تحمل إجابات على بعض أسئلتك ومع ذلك أرغب في الحديث عن بعض الأمور.

كنت قد تحدّثت سابقاً في إحدى مداخلاتي عن (الحاوي السّوري ) وأوراقه ،وقصدت تسميته (بالحاوي) علماً بأنّ الحاوي هو (مربي أفاعي) وليس (لاعب ورق) لأنّ طبيعة الأوراق التي نملكها تحمل الأذى وليس سوى الأذى لأعدائنا ،وهذه الأوراق- كما أرى - لاتزال موجودة وقائمة ولكن طبيعتها الخطرة والآثار الناتجة عنها تتطلّب أشدّ درجات الحذر لاختيار الظرف المناسب لاستخدامها،بالمناسبة فقد جرى استخدام إحداها في جوارنا منذ بضعة أسابيع، ولابدّ أنّه قد وصل صراخ الأعداء إلى أذنيك .

الأعداء قبل الأصدقاء يعلمون أوراق القوّة جيّداً ،وهم يتحسّبون من حفلة جنون تدفع بأصحاب القرار عندنا لاستخدام عدد منها دفعة واحدة ،لذلك تجدين أطراف الأزمة يدرسون الخطوات بالميليميتر كما ندرس نحن الرّدود بنفس المقياس.

أما في حارم – أسطورة الصّمود- فالمعلومات شحيحة للغاية ولكن ما وصل منها هو فعلاً يروي عن أساطير بطولة ،والجّيش العربي السّوري يحاول جاهداً إيصال الدّعم عن طريق المروحيّات فينجح أحياناً ويفشل أحياناً أخرى مع تعذّر الدّفع بالقوّات البريّة المشغولة بالحفاظ على أمن المدن الكبرى ولكي لا تقع في مصيدة كلاب النّاتو الضّالة المضللة، وأهل حارم صامدون إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولا.

أما فيما يخصّ موظفي الدّولة الذين يعملون من الدّاخل على تدميرها فأستغرب بداية كيف يمكن لشخص أن يشرب من بئرٍ ثمّ يرمي فيه حجراً إلا إن كان – ابن حرام – على كلّ حال في السّنة الأولى من عمر الأزمة كان هناك تراخي في التّعاطي مع هؤلاء لعدّة أسباب من بينها العدد الكبير من المُضللين وعدم توضّح الصّورة الكاملة لما يُحاك لهذا البلد بالإضافة إلى أثرهم المحدود فقط بالمشاركة في التّظاهرات – ولكن الآن اختلف الوضع واختلفت المعالجة.
في ملف الخطف والمخطوفين أرجو أن تعودي إلى زاوية الشّغب (هلوسات حمصيّة ) كنتُ قد تحدّثت عن الخطف وأسبابه وطرق معالجته – ولاتزال الطّرق صالحة حتّى تاريخه.

أكثر أسئلتك عمقاً هو السّؤال عن عما أسميتيهم (المعارضة المسلّحة) وتقصدين بهم ضباع الوهابيّة وكلاب الإخونجيّة ومن خلفهم أجهزة استخبارات النّاتو وعملائهم،وسؤالك عما إذا كانوا يعتقدون أنّ بإمكانهم إبادة الطّرف الآخر ومؤيّديه ؟؟
الجواب على هذا السؤال هو :نعم ولا.

ببساطة فإنّ المجرمين على الأرض يعتقدون بأنّهم قادرون على ذلك ،بسبب سطحيّة تفكيرهم وغبائهم وقلّة معرفتهم بحيثيّات الصّراع الدّائر على الأرض،أما اللاعبين الأساسيين والمحرّكين الفعليين لهؤلاء المجرمين فهم يعلمون جيّداً بأنّ المؤيّدين للدّولة السّورية وللجّيش العربي السّوري هم الغالبيّة العظمى ،وأعطيك أدلّة :
لماذا يرفضون الحوار الذي يُفضي إلى انتخابات وترك القرار للشّعب السّوري ؟؟

لماذا الجّيش العربي السّوري وهو من كافة مكوّنات الشّعب لايزال متماسكاً ؟؟
لماذا خرجوا من العراق وسيخرجون قريباً من أفغانستان ؟؟
لأنّهم ببساطة يعلمون - أنّهم يعملون ضدّ إرادة الغالبيّة ومع إرادة فئة قليلة ضالة مضلّة.

للأسف نحن في (النّفق السّوري) وهو نفق كبير تصبّ فيه الأنفاق (اللبناني والجّزائري والعراقي والصّومالي والأفغاني والبلقاني) وجميع أنفاق القاذورات في العالم ،وحتّى اللحظة لم يظّهر النّور في نهايته ،و بانتظار أن تهدأ (الحيوانات الكبيرة ) ليس لنا سوى التّألم بصبر.

مقاربات

الثورة الكبرى العربية و السورية
الفاعل واحد: الأعراب
السبب واحد: مظلومية و سوء إدارة
الداعم واحد: فرنسا و بريطانيا
الُمحذر واحد من التقسيم: روسيا
الاحتلال واحد: الوصاية فرنسية, و حاليا أولاند يطالب بفرض الوصاية الفرنسية على المناطق (المحررة)
الناتج ؟؟؟؟: تقسيم الدولة إلى دويلات متناحرة فيما بينها (العلاقة السورية التركية خلال القرن الماضي مثال).

بانتظار غودو

لست أدري لماذا دوما نتسأل ماذا فعل فلان أو الدولة الفلانية لناو أجد بذلك علة مشكلاتنا نحن دوما ننتظر غودو وغودو لم ولن يأتي، علينا قبل أن ننتظر أي شيء من أي أحد أن نقرر من نحن وماذا نريد وهي صلب وجوهر المشكلة وسيظل البعض منا الجواب واضح وحاضر لديه على هذه الأسئلة و سيشكلون دوما حطب لمحرقة تطوير وعيناونضجنا و ستظل حارم وغيرها من حواضرنا أرضا عصية على ملحهم، وأحب أن أنوه على الرغم من علمانيتي أن المشكلة ليست بأدياننا أو بتوقنا للرجوع للوثنية لأن لا هذا ولا ذلك يساهم بحل المشكلة ونحن على اختلاف مشاربنا بالنسبة لعدونا مشروع إما أن ينجح باستغلاله أو يفشل وأعداؤنا غير مهتمون لا بديننا ولا بمصلحتنا ولا بمعتقداتنا وكل ما سبق الاشارة إليه بالنسبة لهم أداة تصلح أو لا تصلح للوصول لغاياتهم والاسلام ليس المشكلة ولكن النسخة المشوهة المسوقة لنا والتي بغباء البعض منا تستخدم لشرعنة العنف والانتقام. الوثنية ليست هي الحل لأن آخر شيء ينقصنا مزيد من الألهة، للأسف العلمانية والمجتمع المدني على رغم فائدتهم أصبحوا وصمة في هذا الليل البهيم ويستخدموا كذريعة لهدر دم معتنقيهم
أرجو من الجميع أن لاينتظر غودو فأنه لن يأتي إلا إذا شحطناه غصب عن اللي خلفه
ولكم مني ولوطننا تحية ودوما تذكروا أن النور ينبثق من العتمة
أزروبعل نصر

(الجمل):كلامك صحيح يابعل فإرادتنا هي غودو.. نحن غودو .. ولن ننتظر المجهول لكي نحقق مانريد..

مجرد أسئلة

صياح الخير
كانت بداية رمضان الماضي هي المرّة الأخيرة التي شاركت فيهاقافلة الجمل،وأردت أن أكتب اليوم لأطرح على جملكم الصبور أسئلة تتعبني فهل أجد عندكم جوابا" شافيا"؟؟.
إلى متى يبكي السوريون ويشمت الآخرون ؟أما آن الأوان لنسمع نحيبهم ونُطرب ؟.
لا تستغربوا ما أقول ،لقد اسودَّقلبي وتحجرت مشاعري ولم أعد أريد أن أشعر بألم الآخرين الذين لايعتبرون السوريين ضمن لوائح البشر الذين يشعرون ويتألمون ويبكون لكنهم يكابرون ويتحدّون بسبب جيناتهم الوراثيّة .اهتز العالم وارتعش واستنكر وغضب وأدان تفجير الأشرفية الذي أودى بحياة دجاجتين وصوص وأرعب اللبنانيين المدللين وأرعب أطفالهم العائدين بالأوتوكارات من المدارس أما أن يكنس السوريون فلذة أكبادهم كل يوم فهذا بات أمرا" عاديا" لايستحق الوقوف عنده والتفكير به .
هل لازالت سورية تملك أوراقا" هامة في المنطقة أم أن هذه الأوراق الرقيقة كورق السجائر طارت بفعل مال فجعان قطر وخرفان السعودية وصارت أوراقا" عند أعداء سورية يحاولون أن يثبتوا بها أن مالهم لا يُخيّبهم ؟؟!!.
هل من الطبيعي أن ترسل حارم صرخات الاستغاثة الواحدة تلو الأخرى لمدة ليست قصيرة ثم يُترك أهلها لمواجهة قدرهم القاسي ويُساقون الى الموت بالطريقة التي شاهدناها ثم نقول إنّها لعنة الجغرافية فماذا سنفعل ؟؟.
أين أصبح قانون مكافحة الإرهاب الذي يعاقب الممولين والمشاركين والداعمين
ويعاقب العاملين لدى الدولة بالطرد وتبعاته ؟ماذا تعرف الدولة عن عمّالها وموظفيها ؟ ماذا فعلت للمشاركين مع الجيش الحر في القتال ونهب مؤسسات الدولة والترويج للفكر الوهّابي غي الدوائر الحكوميّة ؟.
كم عدد المخطوفين الّذين تعرفونهم ؟ وكم عدد العائدين منهم ؟ وما مدى خطورة الأذى النفسي والجسدي الذي تعرّضوا له ؟وكم هي قيمة المبالغ الطائلة التي أخذها الخاطفون ؟ أليس غريبا" أن لاتتمكن الجهات المختصّة من القاء القبض على عصابات الخطف وتترك أبناء الوطن فريسة هؤلاء وتكتفي عند ابلاغها عن خطف أحد ما بمقولة : الله يردوا بالسلامة .
هل تعتقد المعارضة المسلّحة أنّ بإمكانها إبادة الطرف الآخر ومناصريه وتنتصر وفق هذا السيناريو وتفرض وجودها وحكمها ؟؟كم من الوقت يلزم ليقتنعوا أن التفاهم أحسن ؟؟.
أليس من سخف الأقدار أن تصبح دولا" تعتبر عظمى في التاريخ ،ساهمت في الحضارة الانسانيّةوقدمت للبشريّة منجزات حضاريّة (أما بالنسبة لشعوبنا فلم تقدّم سوى الاستعمار والأذى )لعبة بيد أهل المال والشحّاطات الّذين لم يقدّموا للتاريخ سوى السفّاحين وأحفادهم ؟!!.
صديقي نبيل : قلت لي في الربيع الماضي أننا دخلنا في النفق الجزائري ، هل لي أن أسألك في أي نفق أصبحنا ؟ وكم عدد الأنفاق التي يجب علينا عبورها قبل أن نخرج للنور ؟ .
أحييكم وأتمنى لكم السلامة والمجد لسورية دوما".

(الجمل): عزيزتي، أنت تطرحين أسئلة منطقية لفهم وقائع غير منطقية تصدرعن شراذم المعارضة، وأظن أني سأجيب عن هذا في المقالة التالية، وبانتظار ذلك أعتقد أن الصياد الجبلي قد يكون لديه بعض الإجابات إن كان يسمعنا..

أحلم بديكتاتور

أحلم بديكتاتور ... تخاف منه الظلال
يخاف منه الوليد ... ترتعش له الجبال

أحلم بديكتاتور ... على قياس البلد
يهتف بأسمه الطير ... يهاب منه الاسد

أحلم بديكتاتور ... ينام في دمشق
و يستيقظ في حلب ... يسبب لنا القلق

أحلم بديكتاتور ... لجندي إذا نعس
كابوس لحظي يلطمه .. أثناء نوبة الحرس

أحلم بديكتاتور ... يخشاه اللصوص
و المجرمين و مسؤوليه و العسس

أحلم بديكتاتور ... حتى مدحه خطر
تلفظ اسمه همسا ... في عقلك اذا عبر

أحلم بديكتاتور ... يخشاه الجيران
يسهرون على حدوده ... لا يدخلون حتى الفئران

أحلم بديكتاتور ... يستبدل اسمه و لقبه
باسماء الاباء و الامهات .. في البطاقة الشخصية

أحلم بديكتاتور ... يلغي رقم القيد على الهوية
و يضع بدلا عنه ... رموز و نقوش اوغاريتية

أحلم بديكتاتور ... صوره من الغرب إلى الشرق
تخيف السائقين و الركاب و قطاع الطرق

أحلم بديكتاتور ... يقيم في عقل المواطن
يجلده ، يعتقله ، يعدمه ... اذا بالسوء ظن

أحلم بديكتاتور ... يقيم بشرعته الحدود
على الكافر بالوطن و بأخيه فيه .. لو كان من اليهود

أحلم بديكتاتور ... يعيد جمع وطني
و لو كره ...... الاحرار و الثائرون

لا تعليق على التعليق؟

وبالنسبة لي أشكر (فراس)ومع شكري لمتتبعي أفكاري؟ولكن توهاننا الفكري مع مجموعةالعقائد الجديدة القادمة من الجنوب لذا اقتضت الحاجة لمن يهدينا؟
وبرأيي هزة قوية أنفع وأبقى ؟تعيد رشد الضالين وخسائرها أقل أبنية وبشر فقط؟؟

في سوريا الكثير من الأحبة

في سوريا الكثير من الأحبة يسقطون كل يوم بين شهيد و جريح بين مشرد و مهجر. كرم لعين الريس الأمريكي الجديد أو عين زعران الخليج. كيف نستطيع التخلص من هذه القذارات.
هل علينا أن ندفع بدمنا ضريبة جهلهم و جشعهم. بسطار الجندي السوري أشرف من رئيس أمريكا و من لف لفهم.
لقد باع أشباه السوريين الوطن، فذهب الوطن و الشعب. باع الخونة تراب الوطن فوضعوا السكين و ذبحوه.
تحول السوري الي لاجئ باسم الحرية و الديموقراطية، تباً للحرية التي تذبح الوطن و تقتل المواطن، تباً للديموقراطية التي تحرم الأم ابنها و الأولاد معيلهم. تباً لمن حرمنا الأمن و الأمان و الاستقرار.
تحية لجيشنا العربي السوري و الشهدا

أخوكم القاضي

أفكار حسب الحالة؟

1-ومازلت أنتظر شغبك بلهفة الباحث عن مايشفيه وأسرع لأضع تعليقي المتواضع ولأحجز لي مكانا قبل أن تطول قائمة التعليقات وأفقد ميزة الظفر بالسبق.
2-وهل من حقي أن أدعو ربي لزلزال كبير يضرب سورياعله يوحدنا في مصيرنا أو يجمعنا كالقطيع الكبير الخائف ويلغي كل الأحداث الجديدة الطارئة على ذاكرتنا السورية.
3-وهكذا انتشرت التفجيرات الموعودة تضرب مناطق دمشق وتحرق المؤيد والمعارض ,
(وانا أكتب وردنا على التلفزيون أن ثلاث انفجارات حدثت في منطقة الورود).
4-أتحدى المؤيدين والمعارضين (الجدد)أن يتجولوا ليلا (التاسعة مساء مثلا)في بعض مناطق دمشق وماحولها؟لاشك في أنهم مغامرون وحيدون في تلك الشوارع .
5-لم يخطر ببالي ولا لحظة أن هناك سوريين مجانين وحمقى بهذا القدر .
-مازلت أعتقد أن أصلنا السوري قد تلوث بالدماء العربية القادمة من الجنوب؟؟؟
6-هل يريد السوريين رسولا" جديدا لهدايتهم ؟؟

تعليقا على النقطة 6 للسيد المراقب

الاخ العزيز المراقب السوري:
طبعا بعد الشكر للسيد نبيل على سعة صدر جمله الحباب الذي يسمح لنا بنشر و نثر و بعثرة الكلمات بالمجان.
اعتقد اننا نحن السوريون قد تجاوزنا مرحلة الرسول للهداية. و اعتقد اذا نزل الإله بذاته لن يهدي هذه الأمة بعدما تلوثت بنجاسة بول البعير و دمائه و حيواناته المنوية. على مايبدو نحتاج الى طوفان نوح جديد "و هو على فكرة تكرر تاريخيا عشرات المرات و طبعا بعيدا عن القصص اللاهوتية".نأمل خيرا من هذا الطوفان فعلى كل من لايجيد السباحة فليتعلم. معكم ثلاثة اشهر.
شكرا لأسرة الجمل

رجاء الرد على هذا السؤال بشكل صريح

استاذ نبيل مع ان ما اقوله خارج عن الموضوع و لكن هذا الشخص لا يدعني انام طبعا و هناك غيره الكثير من لا يتركوا الجفن يغمض الا و العقل مشغول هل هذا يعمل لصالح الشعب ام لصالح الارهاب

و هنا اذكر هذا الشخص لانه في منطقة كثيرة الطوائف -حمص الجريحه و المقطعه و المغتصبه و المصلوبه-منير احمد محافظ حمص هل هو محافظ بمعنى الحفاظ على حمص او هادم حمص ؟
و الاسباب التي تدع الشك يدخل الى قلبي كثيرة
و اريد منك استاذ نبيل حتى لو تلميح صغير اذا كان ما اشعر به صحيح
و لا نسى انه نجم التلفزيون الان -سوبر ستار حمص-

(الجمل): علمتنا التجربة أن لاندين من لانحبه من دون وثائق ، فإذا كان لديكم مايدينه فنحن جاهزون للنشر..

...بكاء سوري

((((بكاء سوري))))

.....///حارم اسطورة الفينيق وكربلاء ونينوى سوريا ///...الجزء الثاني
.. ..........بتصرف من خاطري وما قرأت......
*حارم اسطورة الفينيق وبكاء سوريا وحزنها الازلي
*حارم ام القرى وبلدة المقاومين
*حارم عشقنا الابدي
*حارم التي ما زالت تنزف رغم شجاعة اهلها وعناصر الجيش فبها
*من عنصر الامن السياسي من اهالي دير الزور الذي فجر نفسه ب
عصابات العثمانيين وال سعود الى عنصر الامن العسكري الساحلي الذي هاجمهم برمي القنابل وزخ الرصاص
*حارم لم تكن يوما طائفية او تدافع عن نظام
*حارم هي سوريا وبجانبها سلقين واعزاز والزهراء ونبل
*حارم اثبتت ان القتال في سوريا ليس طائفيا واثبتت ان الموضوع بين مشروعين :مشروع القتل والجهل والذبح واسلام امريكا واسرائيل وجعجع .ومشروع الوطن والمقاومة والمقاومين .مشروع الكرامة والعزة .
*حارم المذبوحة ليست مسيحية ولا كردية ولا درزية ولا علوية حارم سنبة عن بكرة ابيها ......وسلقين ايضا .....واعزاز وعفرين كردية والزهراء ونبل شيعية ......وحمص مزيج بين كل ما ذكرنا والسويداء ودرعا ودير الزور وريف دمشق ....وحلب م الدنيا ايضا
*بين حصار حارم وسلقين وتجويع اعزاز وعفرين وتفجيرات حلب والسيدة زينب خمس فراسخ ودفلى على طريقة دمشق
*فلا تلعبوا مع دمشق لا تعبثوا مع الشام ز
*سيكون تصحيح مسار التاريخ من سوريا وحارم احد اهم محطاتها
++++ادعو معي :
-باسم كل القديسين الذين يحافظون على مقتنيات الله على الارض واهل حارم وما حولها منهم .
-باسم مريم والصليب والهلال والبدر
-باسم رائحة الارض اول سقوطه بعد انقطاع
-باسم رائحة الحندقوق البري الذي يفوح عطرا في الربيع
-باسم شهقات ابناء الشهداء وزوجاتهم وابائهم وامهاتهم
-باسم عروق البلان وشجيرات الريحان
-باسم قطيرات الندى مع نجمة الصبح على قصفات التربين وشتلات التتن
-باسم رائحة زيت الخريج اول سقوطه من المعصرة في ادلب وحارم والساحل مع خبز التنور
-باسم حزن كربلاء من يوما الى الان
ادعو لحارم وسلقين واعزاز وعفرين والزهراء وحلب وووو....وادعو الى ان ينبلج فجر الحرية والخلاص لسوريا كلها من اولاد بول البعير وارضاع الكبير .الى سوريانا الحب والحياة والبيت الواحد ..........

.....حارم كربلاء سوريا

حارم كربلاء سوريا الحزينة
-----------------------------
-حارم منذ ستة اشهر محاصرة
-حارم من شهر لا ماء ولا كهرباء ولا طعام ولا خبز
-حارم المحرومة من الحياة تدفع هذه اللحظات ضريبة وقوفها مع الوطن .
-حارم تحرتق الان بنيران الكفرة والمجرمين
-حارم تذبح من الوريد الى الوريد وتحرق
-التجأ شعب حارم الى بعضهم يدثرون بعضهم البعض ويشاهدون الدبيحة قادمون اليهم
-نادى احد اعضاء مجلس الش
عب وناشد الدولة حارم ....حارم ..حارم ولا من مجيب
-بدأذبح الاهالي وحرقهم وحرق بيوتهم وحارم تئن ولا من مغيث
-اعطوني جوابا شافيا لماذا تركت حارم ولم لم يتم انقاذ شعب حارم
-اهذا جزاء الموالين
-لاتحزني يا حارم .....سامحينا يا حارم
-عذرا اطفال حارم وشباب وصبايا حارم
-عذرا اللجان اشعبية في حارم وشيوخ حارم
-في كل يوم كربلاء ديدة
-في كل يوم كربلاء جديدة
-في كل يوم كربلاء جديدة
نداؤنا للسيد الرئيس والجيش ان انقذوا حارم قبل ان يصبح الموالون في صف الدبيحة
-وشابووووووووووووووووووش للجيش وحذاء الجيش وننتظر انقاذ حارم

يجب أن لاتسقط حارم

أنا مغترب خارج الوطن وأستطيع أن أبيض كما أشاء من وراء شاشة الحاسوب. يبدو لي أن لاحل إلا بتعميم تجارب اللجان الشعبية ولكن بشرط أن تكون خاضعة بشكل واضح لسلطة الجيش ومؤطرة بحيث إن كل تجاوز مهما كان يلقى عقوبته المناسبة ...
ربما كنت أحلم ولكن لاأرى بدا من ذلك.

نداء

أخوتي في الوطن :
لقد تغيرت نكهة صفحة الشغب... كما تغيرت رائحة دمشق ....وكأن خطاً بيانياً كان يتصاعد في هذه الواحة كلما حمي وطيس المعركة...وكان معظم المعلقين يشاركون في صناعة فكر قوي يواجه العدو في معركتنا الطاحنة.... فمن أبي جهل ببلاغته الرائعة ، إلى الصياد الجبلي بتحليلاته العميقة، إلى ميرو اللاذقاني بلغته الجذابة، وأبوالمجد الأصيل ، وهميلقارت الأستاذ، وأبو نبيل الحبيب يطلعنا على أهم التفاصيل في حمص، وأخونا القاضي الرزين ، ونبوخذ نصَر العتيد ، والنفس الأنثوي الناضج للقارئة من بلد الأبجدية .... والقائمة تطول وتطول...وكأن الرواد الأحباء كانوا قد انتقلوا من صالون أدبي للحوار إلى مجلس لحكماء حرب يدرسون تفاصيل المعركة ويساهمون بوضع خطط النصر...
أدعو الجميع للعودة إلى الطاولة ، فصحيح أننا نستفيد كثيراً مما يكتبه نبيل صالح، ولكن الحوار بين المعلقين المشاغبين كان وسبقى الأهم... وهذه ليست دعوة إلى سهرة ليستجيب لها كل على هواه ، بل هي رسالة إلى جميع الرواد المؤسسين الأكارم والجدد الأفاضل ليقوموا بواجبهم الوطني على موقع الجمل العربي السوري الذي لا يعرف الملل والنحل ، ولا يعترف إلا بالطائفة السورية الواحدة لاشريك لها ،وإن الوطن السوري على كل شيء قدير

من الافجر

الي فترة واقع بحيرة عتساؤل ما كنت اعرفلو جواب و اللي هوي مين الافجر و الاوقح :اردوغان بحديثو عن "الامانة الموروثة من سلاطينه"ولا برهان غليون بحديثه لمارسيل غانم عن سلمية"الثورة"بالوقت اللي كان بنات حي " "يذبحن امام باب دار اهلو بجب الجندلي بحمص ولا ولا .....لحتا طلعت **** كندة علوش عم تترحم ع الشهيد الفنان محمدرافع قائلة "شو ما كانت جريمتو انا ماني مع القتل " ولك تفووووو . وهلق انا بقترح يا استاذ نبيل انك تخصص جائزة يومية للفجور وبتاخد الجائزة اليوم طبعا **** كندة علوش .

احلى كلام

مقال رائع ويعبر عن حقيقة الواقع يسلم تمك

في بدايات تاريخ البشرية كان

في بدايات تاريخ البشرية كان تشكل المدن و من ثم السلطة الدينية التي أنشأت السلطة الملكية و كلاهما مازالا يعربدون بحق الشعوب و في الخليج العربي توقفت حركة التاريخ و مازلوا ينهشون بجسد الحضارة السورية... تخيل لو أن في الخليج لا يوجد سوى الرمال و الإبل...تحرير العالم يقضي بزوال هذه الكيانات المجرمة مع "إسرائيل" من الخريطة السياسية للمنطقة و تسكير أو تدمير آبار الغاز و النفط عندئذ سترتاح الشعوب و يضطر العالم لإستخدام طاقة بديلة.."مجرد حلم"

اين العقلاء

استاذ نبيل اولا اشكرك لانك عدت لتاخذ من التاريخ مايفهمه العامة قبل الخاصة وهذا اساسي
ثانيا اه ياستاذ ان اشد مايحز في النفس انه وبعد 20شهرا مازال هناك هناك اقلام للبيع تبيع ضميرها قبل ان تبيع ماضيها ومستقبلها مع ان الثمن ربما يكون جثث لاحباء لهم في منطقة حكما كانو يوما فيها واكلو من خيرها هل يعقل وبعد ان اصبحت بلدي اشلاء بلد والدخان اكثر من الهواء النقي ان يكون هناك من يناقش ان السبب هو النظام دون اسباب اخرى وحتى لو سلمت معه هل الحل في ان اساعد من يهدم ليكمل الهدم ام ان افكر واتوقف في نقطة تسمح بالعودة ولو بعد زمن

٢٢كلمة

٢٢ كلمة....في خبر عن تفجير مرآب اتحاد نقابات العمال وردت ٢٢ كلمة في نهاية الخبر عن مجزرة في حارم:"من جهة أخرى أفاد مراسل سانا في إدلب أن إرهابيون ارتكبوا مجزرة في حارم بريف المحافظة ذهب ضحيتها أكثر من ثلاثين مواطنا"
وتستمر المهزلة الإعلامية

هل تعتقد استاذ نبيل أن الحرب

هل تعتقد استاذ نبيل أن الحرب ستضع أوزارها قريبا ...بعد ان أصبح الإرهاب يتربص بنا في كل شارع وزقاق ..ومن يطلقون على انفسهم احفاد الرسول يتبنّون اغتيالا ,,وأحفاد أبو بكر يتبنون تفجيرا ..واحفاد الفاروق يزيلون اجزاء من حمص عن الخارطة..وأحفاد الوليد ..و..القائمة طويلة ...وعلى سيرة الإعلام يطلعون علينا بمصطلحات غريبة عجيبة مثل القوات الحكوميّة ومسلحو المعارضة ..واليوم قرأت صفة جديدة الجيش العربي السوري (الوطني )يعني هناك جيش عربي سوري غير وطني ؟؟ ...واعجبني قولك ان الحكومة مشغولة بإرضاء المعارضين ولكن الى متى ..؟؟

(الجمل): لكي تفهمو سلوك المسلحين وتصريحات المعارضين عليكم أن تقرأو تأثيرات عقار الكبتاغون والبالتان على متعاطيه .. فإذا عرف السبب بطل العجب..

يسلم قلمك

عن جد كلاام رائع استاذ نبيل ووصف أروع للأحداث وللوهابية والسلفية
شو قدمت السعودية للعرب والمسلمين ؟ شو قدمت قطر للعرب والمسلمين ؟ شو قدم الخليج للعرب والمسلمين ؟ غير عهرهم بالملاهي الاوربية وانصياعهم للأوامر الاميركية والاسرائيلية
ولاد كلب وأولاد زانية الخليجيين كلهم بدون استثناء

(الجمل): لايجوز التعميم يادانية، ففي كل بلدان الأرض يوجد أشخاص جيدون..

أليس غريبا ألا يوجد مندسون

أليس غريبا ألا يوجد مندسون بين المندسين ؟

(الجمل): الجميع يراقب الجميع ياعزيزي رغم أن رب المسلمين حذرهم: ولا تجسسوا..ولكن أمة المسلمين انقرضت أو تكاد بفضل جهاد الوهابيين ..

لا زلنا نفوت الفرصة تلو

لا زلنا نفوت الفرصة تلو الأخرى لكشف و توثيق فظائع و جرائم المسلحين أمام السوريين قبل غيرهم من داعمي المجرمين. و ما تزال الحكايا تروى شفاها عن مجازرهم... و مع الأيام سيسقط المروي و يبقى الدجل البصري على شاشات أعدائنا ليراه أولادنا و أحفادنا و يحاكمونا عليه.
أما إعلامنا المتيقظ فلم يستطع بعد التخلي عن أفكاره الخلاقة التي تقتصر على تصوير الأسلحة المصادرة مصفوفة على الأرض، و عرض اعترافات إرهابي على طريقة "ندمان يا سيدي" مع التركيز على يديه.
في حين يجتهد معدو النشرات الإخبارية في العودة إلى كتب التربية الوطنية والقومية للمرحلة الابتدائية بحثا عن عبارات و كلمات من شأنها أن تصون  نفسية الأمة من الوهن و التقهقر لا سمح الله.
و يبقى سؤال معلقا في الهواء: كيف تدخل أجهزة البث الفضائي لإعلام الأرض و المريخ إلى بابا عمرو المحاصرة سابقا، و لا يمر جهاز واحد  منها إلى حارم ولو بإسقاط مظلي. 

(الجمل):الحكومة مشغولة بإرضاء المعارضين لاعتقادها أن المؤيدين في جيبها، كما يوجد فيها العديد من المندسين الذين ينتظرون من يشتريهم: وسوى الروم خلف ظهرك روم، فعلى أي جانبيك تميل..

الله يرحم ابوكن بس قلولي كيف

الله يرحم ابوكن بس قلولي كيف بدوا يطور الاعلام ولك ليش ما ميتطور ما بقى مشوف تفسيييييررر؟؟؟؟

زمن الوثنية خير من هذا الزمن

زمن الوثنية خير من هذا الزمن .. حيث كان الناس يعبدون الحجر .. وما كان من منازع لهم في عبادتهم له ..الى ان جاء ******************الى آخرها ...
ومن ثم ظهرت وثنية البشر .. ( كل شخص يريد ربا على مقاسه ) ويحارب بقية الاشكال والالوان بحجة ان ربه اجدر باالعبادة
.. وتناسو ان اللة واحد .. الجميع يدعي عبادته .منذ هابيل وحتى اليوم .
ومنصبين أنفسهم وكلاء الله في هذه الارض لإدانة البشر
... برأيي .. لو بقي هؤلاء الرعاع على الوثنية واعتناقهم لها , لكان خير لنا من ادعائهم بعبادة الرب والرب بريء منهم ..وما أكثرهم ..

ولما ذا بعد حين؟؟؟؟

أستاذ نبيل أرجو منك أن تقول لماذا يجب الانتظار للرد على المجرمين القتلة الخونة الكفرة بعد حين كما قلت .صدقني الحل الوحيد والحاسم كنت أنت قد طرحته منذ أول الأزمة " التطهيريات في مواجهة التنسيقيات ",

(الجمل): فكرة التطهيريات مناهضة للتنسيقيات وترفض الإغتيال السياسي وكل أشكال الغدر ، وهي تهدف إلى إعادة إصلاح ما دمرته التنسيقيات.. لكن الدم يجر الدم، وأخشى أن بعض المؤيدين قد يردو بالمثل على أعمال الاغتيال، لهذا ننصح المعارضين بالتوقف عن مثل هذه العمليات الجبانة والغريبة عن أخلاق السوريين، ونحن بحاجة إلى كل النخب سواء كانت مؤيدة أم معارضة..

كلمات أم دموع

لا أدري لماذا لم أستطع قراءة كلمات في النص، كلما نظرت إلى النص رأيت بعض الدموع الساخنة تتدحرج يميناً وشمالاً لتشكل نصاً، لا أستطيع أن أقرأ فيه سوى كلمة "حارم".
ربما تكون دموعك يا نبيل، أو دموعي، أو دموع حارم نفسها، لكني لا أستطيع أن أرى غيرها في النص.
أقول هذا الكلام وأنا لا أعرف إن كان منزلي في إحدى بلدات الغوطة الشرقية قائماً في مكانه أم لا.
أقول هذا الكلام وأنا أعرف أن "السلميين" في البلدة التي أقيم فيها أصابوا أحد أصدقائي الشخصيين برصاصهم أثناء تأدية واجبه المقدس في حماية هذا الوطن.
أقول هذا الكلام وأنا أشعر بالامتنان لأنني وجدت مكاناً أذهب إليه بعد أن انتشرت اللحى والذقون في تلك البلدةا لصغيرة التي أقيم فيها، وأصبح عدد أصحاب هذه اللحى أكثر من عدد الكلاب الشاردة التي تتجول فيها ليلاً.
لست يائساً ولم أترك قناعتي يوماً، ولن أتركها، لكن بعض الكلام يتجاوز الدم المتخثر على الجروح، ليصل إلى عمق الجرح وينكأه.
أنتظر بصمت وبثقة من يرى الأمر ماثلاً أمامه انهاء الجيش العربي السوري العظيم لمهمة تنظيف هذه الأرض الطاهرة من أدران المتأسلمين عبر العالم، والذين لم يعودوا يرون الله (بنسختهم المشوهة عنه) في أي مكان سوى في بلادي، ولا يرون منه إلا أوامره بالقتل والذبح والتنكيل والإجرام.
حتى ذلك الحين، أدع جروحي تتخثر قليلاً، ثم أعود لأقرأ كلماتك يا نبيل، لتنكأ جروحي كلها مرةً أخرى، لتعود إلى التخثر ببطء، حتى تندمل بشكل نهائي عندما أسمع إعلان إيقاف العمليات العسكرية بعد نجاح المهمة (بيان الانتصار).

عشتم وعاشت سورية،
ووفاءً لقناعتي الشخصية، ونكاية بعرصات الثورة وقواديهم،
عشتم وعاشت سورية الأسد.

الله يا استاذ نبيل

الله يااستاذ نبيل يسلم عقلك وقلمك

آخ منك و من نارام سرجون

انتو منوين يتجيبوا هالحكي اللي بيفش القلب. "خليني احكي بالعامية لاني كرهت العربية". بدي احكي سوري... و بس.
سؤال: هل تعتقد ان اعادة تحرير بلاد الشام من الغزو الاسلامي بكل اشكاله يستطيع حل الجزء الاكبر من المشكلة في بلاد الشام؟؟؟ "رجعنا عالعربي".

لا تكفروا بالعروبة

العروبة لي يمثلها آل سعود ولا آل نهيان ولا آل زحمان ولا آل خري... (معليش ما زلنا نحتفظ بأدبنا في هذا الزمن الأغبر). العروبة الحقيقية التي أسسها القوميون من بعثيين وناصريين وقوميين وغيرهم من التقدميين والماركسيين تضع سورية في مقلات عيونها وتغطيها بأهدابها دفاعا عنها وعن أهلها. أما أصحاب النفط ومدن الملح وقصور الرمل فبينهم وبين العروبة الدولارات واليورويات التي يعبدونها، ونفطهم. وبيننا وبينهم دم آلاف السوريين الزكي، ولن نغفر لهم أبدا.

ماذا قدم العربجيون غير

ماذا قدم العربجيون غير الطائفية ماذا قدم الماركسيون غير الثالوث المقدس أرضيا ماذاقدمت العصابات السلطوية الا عبد الحميد السراج والمستنسخون منههل كنا في أي حقبة الا قطعان هل تطور شكل العبودية ألم تبدأ العبودية الحقيقية بالتوحيد بدءا من الخليل وانتهاء بتحويل القبلة من الأقصى الى المسجد الحرام وبتثبيت الوثنية بطقوس الحج .
الم يسري بعبده من الأقصى الى الحرام في حرب1948
هل حقا ابراهيم خليل الله
هل حقا عيسى روح الله
هل حقا بعثناه مقاما محمودا الذي وعدنا
فلتسقط جميع النبوات أمام الأنسانية
ادعو الجميع للعودة الى الوثنية
بدأت اكره المقدس غير الانسان
الم يشبع الأنغلوسكسوني من الدم السوري
ألم يجدوا بعد السبط الثاني عشر
هل هو عند الهمج الرعاع
ألم يقتنع اوباما بعد أن لون بشرته ليس أنغلوسكسوني ولن يقبل في المحفل.فلتداس بالصرامي كل ديموقراطية وكل ملك تقتل السوري .

(الجمل):نستغفر الله لأخينا الوثني ونأمل أن يعود إلى حظيرة الدين ويحشره مع المؤمنين.........

وثني ... اضم صوتي الى صوتك من

وثني ... اضم صوتي الى صوتك من بلاد الاغتراب .. ولنبارك ايضا راي السيد نبيل فياض..الاديان هي un secte كما يقولون بالفرنسية.. شخص اراد ان يوجه الناس نحو اتجاهات هو بنفسه قد اختارها والاخرون اتبعوه.. ومع مرور الوقت البعض غير من اتجاهه بسبب تغريره او اقتناعه بافكار الاخر يعني راح لعند التاني..دعونا نتحرر اجتماعيا لكي نستطيع التحرر فكريا لان كل شئ ينطلق من المنزل اي التربية...فما بالكم اذا كانت التربية مشبعة باراء شخص واحد فقط

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.