بوارج روسية تستعد للتوجه نحو الشواطئ السورية.

16-06-2012

بوارج روسية تستعد للتوجه نحو الشواطئ السورية.

نقلت وكالة الأنباء "أيتار-تاس" الروسية عن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن عددا من البوارج الروسية تقف في حالة الاستعداد للتوجه نحو الشواطئ السورية.

وقال المصدر في 15 يونيو/حزيران ان "البحر الأبيض المتوسط يقع في منطقة المسؤوليات لأسطول البحر الأسود الروسي، ولذلك ليس من المستبعد أن تتوجه سفنه الحربية إلى هناك لتنفيذ مهام تأمين قاعدة طرطوس لإمداد الأسطول الروسي التي تستأجرها روسيا من سورية".

وواصل المصدر: "هناك عدد من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود تقع في أهبة الاستعداد للإبحار، بما فيها سفن الإنزال مع وحدات المشاة البحرية الروسية".

وأفاد المصدر أن سفينة الإنزال الكبرى "تسيزار كونيكوف" التابعة لأسطول البحر الأسود عبرت مضيق بسفور وهي في طريق العودة من ميناء ميسينا الإيطالي وستصل إلى قاعدة الأسطول الرئيسية في سيفاستوبول يوم 16 يونيو/حزيران".

وفي وقت سابق من يوم 15 يونيو/حزيران أفادت قناة "أن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر أمريكية رسمية أن سفينة حربية روسية على متنها مجموعة صغيرة من العسكريين توجهت إلى سورية، وستقوم هذه المجموعة بحراسة قاعدة طرطوس.

وأشار مستشار الرئيس الأمريكي بين رودس إلى أن البيت الأبيض يدرس حاليا تقرير "أن بي سي"، مؤكدا أن مسؤوليه لا يعلقون من حيث المبدأ على التقارير التي قد تعتمد على معلومات تم الحصول عليها من المصادر المخابراتية. كما امتنعت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند عن تأكيد صحة خبر "أن بي سي".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...