إحباط محاولة تفجير انتحاري بالصنمين ومحاولتي تسلل إرهابييين من لبنان وتركيا

07-06-2012

إحباط محاولة تفجير انتحاري بالصنمين ومحاولتي تسلل إرهابييين من لبنان وتركيا

تمكنت الجهات المختصة في درعا فجر اليوم من إحباط محاولة إرهابي انتحاري تفجير سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات في موقف المحطة المكتظ بالمارة والسكان بمدينة الصنمين.

وذكر مصدر رسمي في درعا أن السيارة كانت متوقفة في دوار المحطة ولدى اشتباه الجهات المختصة بأمرها قام الإرهابي الذي يقودها بالهرب منها فلاحقته الجهات المختصة وتبادلوا معه إطلاق النار فقام بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يحمله ما أدى إلى مقتله على الفور.

ولدى تفتيش السيارة عثر بداخلها على ستة براميل ثلاثة منها صغيرة والأخرى متوسطة الحجم مملوءة بكمية تقدر بنحو 700 كيلوغرام من المتفجرات.

كما عثر بداخل السيارة على بودرة بيضاء يقدر وزنها بنحو 70 كيلوغراما يعتقد أنها مادة السيفور شديدة الانفجار إضافة إلى كمية من العبوات المعبأة بمادة البنزين.

وأضاف المصدر أن السيارة هي من نوع فولفو جرى تغيير لونها وتبين أنها تحمل لوحات مسروقة لسيارة أخرى نوع كيا ريو لونها أبيض.

وأشار المصدر إلى أن موقف المحطة الذي كانت السيارة المفخخة متوقفة فيه هو منطقة تتجمع فيها سرافيس الصنمين دمشق والسيارات العمومية التي تخدم منطقة الريف مع مدينة الصنمين لافتا إلى أن هذه المنطقة دائما ما تكون مكتظة بالسكان والمسافرين من درعا إلى دمشق وبالعكس والمتنقلين في محيط مدينة الصنمين.

وفي بلدة الحراك بريف درعا أقدم انتحاري على تفجير نفسه بسيارة نوع بيك آب محملة بمادة الحمص الأخضر ومفخخة بكمية من المتفجرات بالقرب من قوات حفظ النظام في المدخل الغربي للمدينة.

وذكر المصدر أن التفجير أسفر عن إصابة أحد عناصر قوات حفظ النظام.

وأحبطت الجهات المختصة فجر اليوم محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان إلى سورية بالقرب من قرية ادلين بريف تلكلخ.

وصرح مصدر بالمحافظة إن الجهات المختصة تمكنت من إصابة عدد من أفراد المجموعة بينما لاذ بقية الإرهابيين بالفرار إلى الأراضي اللبنانية.

وكانت الجهات المختصة في محافظة إدلب أحبطت ليل أمس محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى سورية في موقع خربة الجوز بجسر الشغور.

وقال مصدر بالمحافظة إن الجهات المختصة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين ومصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم من رشاشات وبنادق آلية بينما لاذ بقية أفراد المجموعة بالفرار إلى داخل الأراضي التركية.

المصدر:سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...