دماء فوق إسفلت الميدان

07-01-2012

دماء فوق إسفلت الميدان

حوران ـ حمص ـ إدلب: هاذا المثلث السوري كما لو أنه مثلث برمودا، يدور بالوطن مهدداً وحدة كائناته ومياهه وترابه ، وسوريا تهوي في بئر زمنية بلا قرار، ولا أحد يستطيع إمساك وطن بكامل ثقله بعدما جُنّ ربعه سوى العلي القدير، ولهذا أمرنا رسولنا الحكيم أن نعلم أولادنا السباحة في زمن يبدو فيه القابض على وطنه كمن يمسك قلبه بيده لئلا يقع على إسفلت "الميدان".
حزنٌ على الرصيف، دمٌ على الإسفلت، ثأر وزفت وأشلاء بشر تبحث عن بعضها وسط الصراخ والعويل.. هابيل وقابيل ودمٌ ينادي قاسيون.. وسوريا غدت جحيم الشرفاء بعدما غادرها الخونة إلى جنان الأعداء وعواصمهم التي لن تعصمهم من غضبتنا، ينقلون لهم أسرار جيشنا ويكشفون نقاط ضعفنا ومكامن قتلنا.. وهاذي جموع الذئاب من أمامنا والضباع من خلفنا فأين المفر يا سيف الدولة سوى إلى السيف وشجاعة القلب.. فالسيف أصدق أنباءً من الكتب، ولا يفلّ حديد السواطير وطناجر العراعير سوى نار الرب التي وضعها بيد الجيش كما أعطاها لموسى من قبل.. ويا رئيس: ارتدي بدلتك العسكرية أو نبحث عمن يرتديها، فلم يعد هناك مجال للحوار إلا مع أنفسنا بعدما رفضه من كانوا أهلنا قبل أن يتحالفوا مع أعدائنا وتمطر غيومهم مصل دمائنا وأشلائنا فوق إسفلت الميدان.

الميدان: هناك تحت جسره الفاصل بين الجامع والجريدة والمدرسة وقسم الشرطة، كان يوجد بائع ترمس وشرطي وتلاميذ ينحتون مستقبلهم حاملين وطنهم وآمالهم على عاتقهم.. وكنت أتأمل وجوههم المزهرة مع برودة الصباح وأنا في طريقي إلى مكتبي بجريدة "تشرين" حيث ينتظرني أهاليهم حاملين مظالمهم وحكاويهم..
وكنت سعيداً بوقوفي في وجه مؤسسات الفساد وحماية مواطنيها من غوائلها، حتى جعلت من الحبر طريقاً للعدل، وصنعت سلطة أدبية في وجه سلطة قمعية، وكلما حملت مظلوماً على كتفي كان يزداد وزني حتى استحقيت اسمي بين الذين أحترمهم.. لقد كنا نواة الشعب، أنا والشرطي والتلاميذ وأهاليهم والذين استحققت اسمي بينهم، ثم فجأة جاء أشخاص لم يكونوا ضد الشرطي ولا مع المواطنين، سماسرة وأصحاب دكاكين وعاهرات وقوّادين، احتلوا جامع الميدان وزعموا "التمثيل" لكي يطالبوا "بالتدويل" مع الفاتورة، حيث قبضوا من حمد وحمدين طيز بفردتين وكلينتون وساركوزي وسعد الخبايا ثمن لحم إخوتهم المتناثر في عيون المشاهدين وبين ضلوعهم وأفئدتهم.. فأوّاه وآااه يا الله، انتشلنا أو أغرقنا دفعة واحدة دونما تعذيب، فقد طال امتحانك وقصر صبرنا..


دعوة: معاً لتطهير بيوت الله من المنافقين والمرجِّفين والمندّسين في إهاب الدين، فالرب ربنا، والرسول نبينا، والجوامع بيوتنا التي تأوي إليها أرواحنا وتستكين إليها نفوسنا، ولن نتركها لسلالة ابن ملجم وأبي لؤلؤة وسائر قتلة المسلمين.. سنملأ الجوامع بالمؤمنين ونسوِّرها بالتطهيريين لتحريرها من المتثوِّرين المتسوِّرين، قتلة عثمان وسارية ابن بدرالدين.. حيِّ على الفلاح، حيِّ على خير العمل، الله أكبر الله أكبر على طلائع الوهابيين الذين حرفوا الدين وأفسدوا المسلمين واستدعوا جحافل العثمانيين بعد عقود من السنين مرت على مشانقهم التي علّقوا عليها نخبة أبائنا وأجدادنا الميامين..

نبيل صالح

التعليقات

من ناحيتي أفضل إغلاقها نهائياً بدلاً من ملئها بالمؤمنين الذين يتحولون بطرفة عين إلى قتلة ومأجورين! الأفضل فتح المراكز الثقافية والمدارس والجامعات وتحرير العقل من الدين والإيمان!!

لا أبكي على الموتى، الأحياء هم من يبكونني أولئك الشباب الذين وقفوا اليوم يبكون رفاق السلاح و يبكون أنفسهم أولئك الأبطال الواقفين على رؤوس أعصابهم أولئك الذين تمتد أمامهم آلاف احتمالات الحياة و لكن لا يرون غير الموت تمنيت لو أعانقهم جميعا وأقول لكل واحد منهم" الله يحميك" . كم أتمناه ان يفعل، كم أتمناه ان يحميهم......كم أنا عاجزة لا أملك غير الدعاء.

وهل باعتقادك رفض الشعب لحالة الفساد والتخلف وحكم الدولة البوليسي الشمولي المهين لكرامة المواطن والناهب لثروات البلاد والعباد .هي ثورة دينية ؟؟ وهل كل من رفض ربك بشار ونبيك مخلوف هو وهابي ؟ وهل نفاقك هذا سيساعدك على الوصول الى منصب او يزيد من مالك؟ كم من السوريين قضو على يد اجهزتك الامنية ؟ كم من السولايون مشردون في اصفاع الارض فقط لان ابائهم رفضو ربك الاخر حافظ الواصل بانقلاب للحكم ؟؟ انت لست سوري ولائك ليس لسوريا .لو كان ولائك لسوريا لرغبت بانبثاق فجر جديد وسوريا لا يحكمها *** كربك بشار ويديرها مخلوف ومملوك وجميل حسن واصف شوكت . دمرو البلاد وخلفوها وشردو الشعب وصلنا بزمنهم الا بلد ليس فيها عمل ولا انترنت ولات حتى هواتف لم يستعيدو ارضنا المغتصبة واستباحو كرامة السوري فقط ليبقو في السلطة . انت ولائك لايران وللنظام وليس لسوريا . سوريا بدها حرية . اعطو الشعب حريته ,وليترك نظام مخابراتك الشعب يختار في انتخابات شريفة وليس انتخاب النصف الساعة من شلة منافقين مرتشين اشترو مقاعدهم بكذبهم ونفاقهم واموالهم ليختارو ابن الرب رئيسا ************ . ليرك الشعب يختار ؟ غيركم القذافي وصدام اخرج اكثر منك لغناما الى الشوارع ليهتفو بقدسيته الى ان داستهم اقدام الشعب وعلقو على المشانق او اغتصبو وهم اموات لكن اقول لك قولا واحدا . يومك جاي وستحاسب على نفاقك ووقوفك اما كرامة كل سوري انت وثلتك الساقطة سوريا بخير باهلها وليس بحثالتها التي تحكمها ان لم تستح فافعل ماشئت د. نزار

د.نزار: تتحدث بلسان الوهابي الذي لا يعنيه مشهد أشلاء أبناء وطنه فقط لأنهم من الأمن (الكفار) ويوجه كلام حق (أريد به باطل) إلى الاستاذ نبيل الذي، ولسنوات طوال عجاف، كان قلمه سيفا في وجه أرباب الفساد وتاريخه وأرشيفه ومتابعيه شهود على ذلك. هزلت والله إذ جاء زمن لم نكن نسمع فيه فحيحكم من قبل عندما كان الفساد في أوجه ووحده الاستاذ نبيل (مع قلة قليلة نادرة) يتصدى لها، بينما أنتم قابعون في جحوركم ولم تطلوا إلا عندما فاحت رائحة النتانة من أفواه ضباع الجزيرة وخنازير وصال. هزلت والله إذ صار لكم فسحة تتقيئون منها على أرض الوطن الطاهرة لتفوح نجاسات تغري الخنازير والضباع بوليمة من الجيف فوق الأرض السورية. أستاذ نبيل: أضم صوتي إلى صوتك بأن يرتدي رئيسنا البدلة العسكرية ليدوس على هذه الديدان التي خرجت لتوها من الوحل. وأناشد جميع من في السلطة أن يضغطوا بهذا الاتجاه لأن النار الصهيونية التي أشعلها العربان في ديارنا لم تعد مياه الوطن الطاهرة قادرة على إخمادها لشدة نتانتها ونجاستها، بل الأجدر أن يعم جحيم جهنم كل الأرض المدنسة بأنفاس أبناء البلد الذين أسلموا عقولهم الفارغة (إلا من كلام العرعور والقرضاوي) للشيطان ويحترقوا جميعا فلا خير منهم، بل وأضم صوتي لصوت العرعور والقرضاوي في تأييد فتاويهم بأن لا مانع من موت ثلث الشعب إذا كان فيه منفعة للعباد وأضيف على كلامهم أن لا مانع من موت كل من تطأ قدماه أرض الشام إذا كان فيه خطر على العباد. بصراحة: لم تعد فكرة قبول الآخر (المستوردة) قابلة للحياة في وطني الذي لم تحكم علاقات أبنائه يوما هذه المقولة الفارغة.. بلدي حكمه أحد القانونين: المحبة أو العبودية، وعندما تغيب المحبة فلا داع لبقاء العبيد... أتمنى أن تفوح رائحة الشواء في كل أرض دنسها أمثال د.نزار على تراب بلدي، شواء جيف الخونة طبعا، والله إن النار أولى بهم

عن جد لما بقرأ هيك تعليقات بقول: لك نيال النظام بهيك معارضة. يعني لو بيلف الأرض بطول وعرض، ولو بيدفع المليارات، مستحيل يلاقي أتفه من هيك معارضة (ديمقراطية).

أنا لا أسنغرب كونك دكتوراً كوني قد خضت نقاشاً مع دكتور قبلك ( دكتور جامعة) وقال لي أن العرعور هو ولي الله الذي سيجلب الخير لسوريا بعدما ينظفها من عفن النظام.... وبالتالي أستطيع أن أحكم على اختصاصك ان كنت طبيبا بأنه مسالك بولية وتناسلية. هل قرأت يوماً ما أن نبيل صالح يؤله بشار الأسد؟؟؟ وهل علي مملوك الذي ذكرت من طائفة بشار نفسها؟ وهل ديب زيتون وهل وهل ... ثورتكم هي أكبر ثورة طائفية رأيتها أو قرأت عنها في حياتي وهي تقتات على الكذب يومياً بمئة وجبة ووجبة وعندما تتوقف ثورتك عن الكذب سترى كيف تنتهي دونما حاجة لمن يطفئها. أنا برأيي تترك الدكترة وتخليك بالطناجر هالأيام دارجة موضتها

قبل أن تتهم الأستاذ نبيل صالح يا دكتور نزار كان يجب أن تكلف نفسك ولوقليلا بالبحث عن معلومات عن هذا الرجل في زمان كثر فيه الذكور وقل الرجال السيد نبيل صالح ولمعلوماتك كان من أوائل المناضلين ضد فساد الحكم والسلطة وقد تعرض للاستدعاء والتضييق والمنع.. أين كنت أنت وأمثالك عندما كان السيد النبيل يقول كلمة حق في هذا الزمن الفاسد أخيرا أرجو أن تضع في عقلك أنه ليس كل من يقول كلمة حق يرى السلطان ربا له أنا على فكرة ضد النظام بمكوناته الفاسدة وضد المعارضه بأغلبيتها الفاسدة والمثل العامي بقول حشا السامعين*الخرى أخو البول* فإذا بتريد لابقى تبيض علينا وطنيات

أعتقد جازما بأنك لست أي نوع من الدكتور,لأن كلامك ينم عن سذاجة وقلة فهم لما يتعرض له وطننا سوريا ,حتى الحمار فهمها إلا أنتم يا أبواق الشيطان.. لعنة الله عليك وعلى من والاك وواليت..

سابدأ اولا بوضع عشرات اشارات التعجب والاستفهام امام حرف د الذي يسبق اسمك فهل حالة الهيجان التي تصبغ كلماتك "ربك .. نبيك.. عميل لايران.." تليق بـ د وهل اختصار النظام ببضعة اشخاص تناسب فكر وعلم د النظام ايها الـد عقلية ونظام كامل يحكم بشار ورب بشار ولايمكن لحالة همجية كالتي تجري اليوم في شوارع سوريا من قتل وتقطيع وتحريض جاهلي يمكن ان تستبدل نظام وتطور عقلية مايجري اليوم احيله الى كلمات شاعرنا الكبير صاحب الوجدان الحي على مر عمره وليس ظرفيا كشاكلتك (العبيد الذين يستقوون بعدو على سيّدهم أو طاغيتهم لن يكونوا أحراراً، بل يتحولون من عبد مقتول إلى عبد قاتل "هؤلاء جميعهم مجرمون، وإذا كنت أنتَ منهم فأنت مجرم، لا تغطي لي الجرائم بأقنعة الورد وبمفردات اللغة الجميلة الحلوة كالديمقراطية والحرية، الرهان ليس على حريتك أو على حقكَ في العمل، الرهان اليوم على حياتك، هذه لعبة قمار شيطانية، حتى المعارضة الوطنية والتي دفعت ثمنا لمواقفها الكثير هي اليوم منبوذة، وينبغي التخلص منها وإقصاؤها؟ تقع المأساة عندما يقتتل طرفان كل طرف منهما يشعر أنه على حق الناس اليوم تخاف من المعارضة اكثر من النظام معارضة تستعين بشياطين الارض لتنتصر ولا مانع لديها من استخدام كل اشكال الاقصاء والالغاء للاخر وفيما بينها " عبر تصنيفات تبررها كلمات كالثورة والديمقراطية والحرية، فليس كل من قال أنه الثورة أركع وأشعل له شموعاً"ونبراس شارعكم دجال كالعرعور وسيده غليون لم يغبر حذائه بتراب ثورتكم الشقية هؤلاء يباذرون شياطين العالم باسمكم وباسم ضحايا شباب سوريا فقط ليقتسموا السلطة وانت على الارض فطائس وفي السماء ملعونون

الدفاع عن الرئيس السوري ليس دفاعا عن شخص ولاعهد ولاأسرة ولاحزب.. بل هو دفاع عن مرحلة وطنية كبرى.. ودفاع عن جيل ناهض من بين حطام نظريات القرن الماضي ويتطلع بطموح نحو الدولة الوطنية الحرة.. الأسد صار بالنسبة للوطنيين السوريين رمزا لصراع الارادات وصراع النخب الدولية.. أي اما أن تنتصر ارادة الشعب السوري ونخبه الوطنية التي تحس بالاهانة من طريقة الغرب في املاء وتسمية الرؤساء والحكومات أو أن تنتصر ارادة القصور العربية ولوبيات النخب الغربية.. ولاأخفيكم أنني لم أعد أمنع نفسي من التضجر والسأم كلما سمعت بعض المنجمين في الاعلام العربي والاسرائيلي يكررون بشكل ممل ويحصون الأيام الباقية للأسد وكلما وصلوا الى يوم الصفر أعادوا عديدهم من جديد وقالوا هذه المرة هي الأخيرة فيما الرجل يعدّ النصال العربية التي تكسرت فوق النصال التركية والغربية على قلوب السوريين.. ويقيس المسافة بين الطعنة والطعنة على جسد دمشق.. فلم يبق في جسدها موضع إلا وفيه ضربة سيف أو طعنة رمح.. طعنة قلم مداده النفط والغاز أو ضربة غدار انتهازي يؤجر لسانه بالدولار وكما أرجو توضيح حرف ال (د) في كلمة د.نزار لأنها تحتمل التأويل مع اعتقادي بهمها بصورة صحيحة شكرا للأب نبيل صالح (رائع)كما عودتنا...

لم تزعجني شتائمك ولم تزعجني طائفيتك بقدر ما أزعجني حرف الدال حيث انك اكدت لي مقولة (لا يولد البشر أغبياء بل جهلة، ثم يجعلهم التعليم أغبياء). وانصحك بوضع الدال بعد اسمك كي تدل على معناهاالحقيقي.

وهل باعتقادك رفض الشعب لحالة الفساد والتخلف وحكم الدولة البوليسي الشمولي المهين لكرامة المواطن والناهب لثروات البلاد والعباد، يتم عبر مثل هذه التفجيرات، أو القتل والتخريب أو استدعاء العدوان العسكري على البلد؟؟ وهل رفض "الشعب" بأي شكل من الاشكال يعني تكفير وتخوين بقية الشعب التي لا توافق على هذه الاشكال من الرفض؟ سوريا بخير باهلها وليس بالمرتزقة التي تخربها فوق ما هي مخربة. ولا أعني المتظاهرين بل "معارضات" مجلس اسطنبول وامتداداتهم في الداخل.

ان كنت تؤمن بالديمقراطية فالأكترية ترضى بالأمن والامان الذي احياها رئيسنا حافظ بعد مأسي الانقلابات في زمن الاّلهاتك ما بعد الاستقلال......يا د. اقرأ التاريخ جيدا. اما هجومك على الكاتب انما دليل على خفة عقلك مع كل احترامي تعلم اولاً لغة الحوار والحديث ثم اطلب ما تشاء بأدب.....

نحنا ما عكم نقول انه هنن ملائكة بس كل واحد انظلم بده يجي هلأ ياخد تاره من سورية اصلا هالبلد بحياتها مارح تصير مو لشي بس لانه كل واحد فينا مفكر حاله هو الوحيد الوطني واي حدا بيخالفه الرأي خاين بيجوز الناس شايفتها فرصة للتغير ومارح تتكرر بس هلأ الأهم انه نقيم السكين عن رقبة سورية بعدين منفكر نغير بس مو وبلدنا بخطر

نعم يجب تحرير المساجد من المنافقين فالرب ربنا والرسول نبينا لقد وصفهم الله سبحانه وتعالى ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ )

ويحز في نفسي أن نصل إلى هنا ولكن لا بد لي أن أشاركك طلبك من الرئيس .. الحسم أصبح طلبا قسريا ... والشعب لا يفهم لماذا المماطلة

لم أود الكتابة لأنني أحب أن أقرأ أكثر... ولكن ما لفت انتباهي هو ما كتبه الدال.. نزار ...بداية أقول شو ب*** منك ومن حرف الدال الذي قبل اسمك رغم أنني ضد كل أنظمة القمع وحتى رؤوساء الأفرع الأمنية... ولكنهم ورغم كل قذاراتهم بسطار أي منهم يشرف رأسك... طبعا من حقك أن تطالب بكل ما كتبته لأنني واثق كل الثقة أنك أكبر مستفيد من النظام الحالي كما كانت هي حالة كل الذين انقلبوا وبدأوا يلحسون **** العرعور والشقفة وبايب أفندي وربهم الخليجي ونبيهم الأمريكي والأوربي وحتى العثماني وغيرهم.. الجميع مع الحرية والانتخابات الحرة وضد الفساد والرشوة وغير ذلك ولكنهم بالتأكيد ليسوا مع أسيادك الذين تهددنا بهم بأن يوم حسابنا( لأننا أو على الأقل أنا مع نبيل صالح ولن أدافع عنه لأنه يملك القدرة) على الاقل عندما كان يدافع عن الناس المظلومين بقلمه أو حتى بكلامه أكيد كنت تجرب وراء حقدك.. وهنا أسأل .هل تهددنا بفرع أمن أمير بابا عمر أو أمير حماة أو الخالدية الذي رفع أعلام اسرائيل وقطر وتركيا؟ هنيئا لك بهم وطز فيك وفيهم.. والله شهيتنا نشوفك شو بدك تكون عندها باي منصب... بالتأكيد لحاس ****... وفعلا إن لم تستح فافعل ما شئت وسحقا لك ولكل أمثالك .. أخيرا قلت أننا اخترنا ابن الرب فهذا يعني أننا اخترنا .. بس يامسكين اذا جاء من تنادي به وتخجل.. انت في أحسن الأحوال ستهز رأسك وذنبك يا دال نزار...

***السلام عليك يا نبيل صالح وعلى اهلك وزوار الجمل الاشرف ...السلام على سوريا حتى ينقطع نفس الاهداء والله اكبر . ***يا د نزار: يا حيف على ربك حمد وحمد وفيلتمان وكلينتون وباراك واشكينازي .....ربك هو برنار ليفي قاتل الشعب الليبي ومنهم الشهيد القذافي . ***اعوان اربابك لم ينسوا عقدتهم التي هي متحجرة في عقولهم عندما قتلوا القذافي واستبقوا موعدهم مع الحوريات ((((...وقاموا باغتصاب القذافي )))ما اثار اقياء ميدفيف وبوتين وكل من شاهد الفيلم . ***عذرا جورج غالاوي هؤلاء امثال الط..... نزار عقدتهم في الحور العين .....والدم ...انهم ينتشون برائحة الدم .... ***انت يا ط..... نزار واحد من ممن يشربون الدم ولم يعد لا البلد ولا الاصلاح يعنيهم ؟؟ما يهنيهم ان تحتفل اسرائيل بقتل الجيش السوري وشرفاء سوريا. ***انت يا ط..... نزار واحد ممن يمتهن تقطيع الاطراف من خلاف ....انت الذي تشرب الدم وتسكر منه وفكرك في اقفية وخلفيات الحور العين .. ***اما بعد فان الرد عليك هو تكوين قيمة لك ولامثالك من اربابك اللواطين العراعرة ؟؟؟؟وانت...وانت .... ***من انت يا ط.... نزار حتى تهدد اشرف الناس نبيل صالح ؟؟؟...نعم هذه مهنتكم وربكم ورابابكم من محتسي الكؤووس برائحة اقفية وارجل كل مومسات الارض ؟؟؟؟؟ ونتركك يا ط..... نزار ونعود للكلام المفيد (((([[[[.....انا باسمي وباسم كل التطهيريين اضم صوتي لصوتك يا استاذ نبيل : ونناشد السيد الرئيس وانا اكتب جاء الخبر بقتل 20 شهيد من حي الزهراء بال:ار بي جي سلاح الط..... نزار واعوانه من الارهابيين ....نناشدك يا سيدي الرئيس ...وبعد ان اثبت الشعب السوري انه بكبر وطنه سوريا وبيض وجه سوري ووقف معك يا سيدي الرئيس ومع الجيش ....نناشدك قبل فوات الاوان .....وحيث وجود المراقبين اتاح الفرصة للمجرمين بلملة صفوفهم ....لمن تترك حمص يا سيدي الرئيس ...لمن تترك درعا وحماه وادلب .....لم يستطع الشعب السوري التحمل ....يا سيدي الرئيس حكومتكم مقصرة واجهزتكم الامنية مقصرة والكل يتفرج وهذا قلناه الف مرة .....نناشدك يا سيدي الرئبس قبل فوات الاوان والله والله والله اصبح المجرمون وارباب السوابق وال****** والوهابيين يصولون ولهم شعبية واصبحوا ثوارا ....وتراخي الدولة هو من فعل ذلك ......نناشدك باسم كل القديسين وباسم الشعب السوري وروح حافظ الاسد ان تقتلعهم عن بكرة ابيهم ....نناشدك يا سيدي الرئيس ...اذا كان من يوصل لك التقارير ان الوضع تحت السيطرة هو كاذب ...كاذب ومتامر ...الوضع اسوأ ممن تتصور ......عن اي مؤتمر قطري تتحدثون ..وانتخابات ....كيف ستجرونها في حمص وحماه ودرعل وادلب .....عينوا من هم على راس عملهم اعضاء مؤتمر قطري واتخذوا قرارات مصيرية والا ,,,,..راح االبلد....راح البلد ....راح البلد ........راح البلد ...فهل يصلك نداء نبيل صالح ونداؤنا .....ام اننا باقون نتلقفى شهيدا وراء شهيد ...ولا احد يتحرك .....الكهرباء تاتي اهل الخالدية دون انقطاع وهم يسبوك ويسبون سوريا والجيش وتقطع عن باقي الاحياء .....10 ساعات تنقل الجزيرة احتفالات الخاليسد دون قطع الكهرباء ..؟؟؟؟؟,,,,وكل المحافظات التي قلت لك عنها لم تسدد فواتير الكهرباء والماء منذ سنة .....هل اخبرك احدا بهذا...)))))))

للأسف داء اللبرالية الغربية إستشرى في أمة الدجل خاصتنا فأصبحنا نسمع أصواتا كهذا الدكتور نزار يتغنى لنا بإنجزات الشعب الليبي الحر !!الذي قاتل ثواره الإسلافيون إخوتهم وأسموا كتائبهم كتائب عمر المختار التي كانت تغطيها طائرات الطليان وغيرهم من قطعان الناتو ليأتوا بوزير عدل القذافي وأحد أركان نظامه بعد أن خلفوا بلدا مدمرا على أبواب حرب أهليه كما بشرهم الجليل مصطفى

ثم يغمز دكتورنا هذا عن أبناء الإخوان خارج البلد الذين لم يقم أباءهم إلا ببضعة تفجيرات وعدد محدود من الإغتيالات ناهيك عن اسمهم الذي لا يمت بصلة إلى الطائفية كما أنهم هم من سيعيدون الجولان بعتبهم القاسي لمذيع القناة الثانية الإسرائيلية ليكمل دكتورنا هذا إستعراض إحدى خصائص ديقراطيته ألا وهي التهديد لكل صوت مخالف دون أي معرفة أو دراية بما كتب أو فعل الأستاذ نبيل

نعم أستاذ نبيل : هذا ما يجب أن يكون . نحن أمام قتلة لايفهمون إلا بالسلاح وزمن الحوار ولى . أنا أتابعك من خمسة عشر عاما وأشعر كيف يتحول مثقف صوفي مسالم إلى بركان غضب . نعم سيدي الرئيس إلبس البدلة العسكرية وإحسم الموضوع. أخشى إن رددت على ذلك الكلب نزار أن تحذف من رسالتي ( أحلفك إتركها) أنا في السعودية منذ سنوات وأعرف أبناء الإخوان كيف أخذوا الجنسيات النجسة وكيف ينعمون بريالات أسيادهم بينما يرسلون أبناء البسطاء كي يلتقون بالحوريات وإذا كانت الحوريات في إنتظارهم وليس مالك في جهنم فلماذا لم أجد أحد منهم يرسل إبنه . قصة تقاسم تبرعات السوريين في الثمانينات معروفة للجميع وعيادات أبناء شيوخهم معروفة في كل السعودية من البيانوني إلى الشاكر إلى المزروع إلى البعرور وأبنه مذيع قناة الوساخ إلى عميل الإستخبارات فداء السيد في أميركا صرماية بشار الدكتاتور تشرف اللي خلفوهم فعلا شعب وسخ ونجس وجحش.الأدب مع المؤدب وقلة الأدب مع إبن الكلب.

استاذ نبيل المحترم : اطالبكم بنشر تعليقي وذلك من باب حرية الراي والتعبير الديمقراطي..اسوة بالمدعو نزار...ودمتم ذخرا للثقافة والوطنية (الجمل): الأخ علي، أنت طلبت نشر تعليقك كاملا دون حذف، وهذا صعب بسبب الشتيمة.. أما بالنسبة للسيد نزار فأرجو أن تتجاهلوا إساءته وتدخلوا في المهم من الأمور التي تودون طرحها ..

بعد خبرتي باهل الشارع ومنبتهم الاخواني المقيت وبعد ماراينا منهم من حراك خنزيري فإن الحل يصبح مقيدا بتصفيتهم وتصفية افكارهم السوداء-قصف المتظاهرين يوم الجمعة وبافتك الاسلحة هو الحل الذي لامفر منه - الغرب لن يستطيع ان يفعل شيا سوى الادانه وكمشة عقوبات(هذا حدهم) ووجع ساعة ولا كل ساعة . الحقيقة انا اراهم بام عيني يتظاهرون نهارا ليحملوا السلاح انفسهم ليلا واذا فطس احدهم أدعى مؤذن جامعهم انه شهيد. ولا ادري لماذا الامن يسلم جثته العفنة الى صحبته القذرة ليتم تشريفه بعزاء الابطال . اعود لاؤكد لا حل سلمي او سياسي في سوريا الحل هو بالعسكر ولاشي الا العسكر سيقضي على عصابات الاخوان والوهابية وأتمنى ان لانصل الى لحظة نقول فيها ولات ساعة مندم

لين الحكومة وعدم ضربها بيد من حديد لأولئك الفوار العراعرة هو من أعطى المجال لمتعطش الدم الفاجر نزار ليعوي كالكلاب حقد وغل ودم .....لن نغفر ولن ننسى ....وبسطار وبصقة كل جندي وضابط في الجيش السوري أشرف منك ومن والديك واخوتك أيها المجرم الخاين عبد العرعور وعبد القتلة الممسى الجحش نزار

قرأت تعليق ذاك النزار وأرى أنه تقصد الاستفزاز وكم وددت لو لم أقرأ اي رد عليه فهو لايستحق الرد أو التعليق وكان يجب أن يعامل كصوت صدر عن أحدهم ولكن لم يسمعه أحد.

لا أعلم ما يمكن أن يتمخّض عنه مؤتمر البعث القادم ،ولكن أخشى ما أخشاه أن يتمّ الدّفع بحيتان الفساد الحكومي خارج منظومة الحكم ،وبالتّالي انضمامها إلى حملة التّآمر الدّولي على سوريا . لدينا تجربةٌ في هذا المجال وهي عبد الحليم خدام،من كان يظنّ أن خروج شخص مهما كانت مسؤوليّاته ،يمكن أن يؤثّر بهذا الشّكل على بلدٍ كبيرٍ كسوريا؟؟ ولكنّ بالنّظر إلى أنّ حيتان الفساد يسبح في ظلّها آلاف من أسماك القرش الفتّاكة وعشرات الآلاف من أسماك الباراكودا الضّارية ،وهي جميعها تعمل في منظومةٍ متكاملةٍ غايتها نهش الجّسد الاقتصادي لهذا الوطن. والفساد هو مؤسّسة بحدّ ذاتها ..لا بل هو أكبر مؤسّسة "وطنيّة" وأكثرها قدرة وسطوة وتحكّم ،ولكن كيف ذلك ؟؟ لنتخيل مؤسّسة الفساد وقوامها ونضعها تحت المجهر. فيها وزراء ومدراء عامّون ورؤساء أقسام ووو..إلى آخر درجة من التّسلسل الوظيفي الحكومي. فيها قضاةٌ و أطبّاء ومهندسون ووووو..إلى أخر درجة من شهادات التّعليم. فيها صحفٌ وصحفيّون وإذاعاتٍ ومحطّات وكلّ أنواع الوسائط المطبّلة والمزمّرة. فيها رجال أعمال وسماسرة وصائدي المناقصات ومخلّصون جمركيّون والمتهربين من الضّرائب وووو...إلى آخر السّلسلة من منتفعي القطاع الخاص . فيها وفيها وفيها.... وأخيراً فيها رؤوس أموالٍ ضخمٍة متحرّكةٍ بين كلّ الأطراف السّابقة ،والّتي يمكن تسميتها ب (ميزانيّة الفساد) تكبر وتصغر سنويّاً بحسب الظّروف. بالنّظر إلى ما سبق فإنّ مؤسّسة الفساد وفي ظّل ظروف مؤاتية يمكن أن تكبر لتصبح (دولة ظل) وحتّى أقوى من (دولة النّور) ،وهذه أخطر مراحل الفساد ،والتي وصلنا إليها قبل الأزمة الحاليّة ،وكانت المحرّك الأساسي للأزمة قبل أن يمتطيها أصحاب الذّقون "الفلتانة" والشوارب "المسلوخة" حاملي شعار "الإسلام هو الحل" ،في حين أنّ أقلّ الدّول فساداً هي الدّول "الكافرة" الغربيّة ،وأكثر الدول فساداً وإفساداً هي الدول "المؤمنة" ,وأنّ الدّين يفسد السّياسة كما أنّ السّياسة تفسد الدّين. هنا أودّ التّنويه إلى أنّ الحرب على الفساد لن تكون أقلّ شراسةً وتدميراً وعنفاً من الحرب الحاليّة القائمة ،ولدينا مثال أمين فرع الحزب السّابق في حمص (غازي زغيب) ،والّذي أنشأ ميليشا في بابا عمر من عائلته ومحازبيه وانقلب على الدّولة ،ومن ثمّ دفع حياته ثمناً لهذه الرّعونة لأنّ القاعدة تصحّ دوماً (نار الإرهاب دوماً تطال داعميه). لابدّ هنا من استلهام التّجربة السّوفيتية الشّيوعيّة ،حينما كان لا يعفى مسؤولٌ كبيرٌ من مكان عمله ويترك حراً طليقاً ،ولكن كان يُرسل إما إلى السّجن أو إلى القبر ،وبالتّالي تجنّب خطر أسماك القرش والباراكودا والّتي يمكن أن يحرّكها.

"لم نجرّب الإسلاميّين بعد" ...جملةٌ قالتها وزيرة الخارجّية الأمريكيّة قبيل الانتخابات الفلسطينيّة الّتي أعلنت حماس عن المشاركة فيها ،ورفضتها حركة الجّهاد الإسلامي,تلك اللّحظة تُعتبر حاسمةً في التّاريخ الحديث. حركة حماس كانت تعلم ثقلها في الشّارع الفلسطيني ،مما أغراها بالدّخول في الانتخابات والفوز بها لاحقاً ،ممّا يدلّ على سذاجةٍ سياسيةٍ ،وقصر نظر لما يخطّط لهذه الحركة ،في حين تمسّكت حركة الجّهاد الإسلاميّ بثوابتها وهي "الجّهاد" حتّى النّصر. لستُ هنا في وارد الدّفاع عن أحد ،وخاصّة إن كانت حركة "إسلاميّة" ولكن لا بدّ هنا من كلمة حق. ماذا كانت نتيجة تجربة مادلين أولبرايت ؟؟ تمّ السّماح بإيصال حركة حماس إلى السّلطة ،ومن ثم محاصرتها ،ومنعها من الحكم ،وتكبيلها بسياسة الأمر الواقع ،وصولاً إلى التّنازل عن أسمى غاياتها (تحرير فلسطين من البحر إلى النّهر) ،والاعتراف الضّمني بالكيان الصّهيوني كأمرٍ واقعٍ وصولاً إلى القبول بحدود 1967 . ولعب الدّور الأساسيّ في تكبيل الحركة وحرفها عن هدفها المحور التّركي القطريّ ،وما يملكانه من سطّوةٍ ماليّةٍ (الغازودولار) ،وسطوةٍ إعلاميّةٍ(الجزّيرة و أخواتها) ،وسطوةٍ دينيّةٍ (المجلس العالمي "لعلماء" المسلمين برئاسة شيطان النّاتو القرضاوي) ،وسطوةٍ إقليميةٍ "سنية" تتزعّمها تركيا وتقبل بها على مضض المملكة السّعودية. في النّتيجة حصلنا على حركةٍ إسلاميّةٍ ،مروّضةٍ ،مكبّلةٍ ،ممسوكةٍ جيّداً ،ومفصّلة تفصيلاً على قياس المصالح الأمريكيّة والصهيونيّة ،بحيث تمارس قبضتها وسطوتها على الشّعب في الدّاخل ،بينما تهادن ،وتساوم، وتعترف، وتقبل، وتتنازل، وتضبط الحدود مع الخارج ،وهنا لا بد لهذه الحركة من أن تغيّر اسمها لتصبح مثلاً حركة(حرّاس ) من (حركة الحراسة الإسلاميّة ) تجسيداً لدورها في حراسة المصالح الأمريكيّة الصهيونية التّركية في فلسطين. هذه التّجربة المشؤومة دفعت بالولايات المتّحدة لتعميمهاعلى الدّول العربيّة ،بعد أن تبيّن أنّ هذه الحركات الإسلاميّة (مطواعة) و (براغماتيّة) و (حربائيّة) و (انتهازيّة) و (مغرومة بالسّلطة) ،و يسير خلفها جيشٌ من الحمير الطّائفية وهلام القاع الأسود ،وقادرةٌ على ضرب القوميّة العربيّة في عقر دارها. كنت قد خاطبت خالد مشعل سابقاً عبر هذا المنبر (أنا المواطن السّوري) ،ووصفته كمن يقفز من مركبٍ يحترق إلى مركبٍ آخر ،في قمّة العمل الانتهازيّ الّذي لايمتّ للمقاومة بصلة ،فالمقاوم الحقيقيّ أوّل من يدافع عن الأرض الّتي تحميه وتطعمه وتأويه ،في حين أنّ آخر مركبٍ قفز منه إلينا (الأردن) طُرد منه عند أوّل حملة ضغطٍ أمريكيّة . سوف نتركه للزّمن الكفيل بأن يكشف له سوء خياراته ،وخطأ بوصلته ،ورهانه الفاشل على قوى تتبنّى الصهيونيّة علانيّةً،وتدّعي دعم المقاومة ،عسى الله أن يزيل هذه الغشاوة عن قلوبهم.

إلى (الدكتور!) نزار : ان لم تستح فافعل ماشئت . ...... إلى الاستاذ نبيل صالح :يقول أستاذنا بدوي الجبل: قد هان حتى سمت عنه ضغينتنا.... فما حقدنا عليه بل رحمناهُ

-ياجماعة شوبكون؟ هجتوا ومجتوا ع الزلمة (د.نزار) وصار كل واحد يترجم شو معناها (الدال) اللي حاططها قبل اسمو!. شي بيقلك (دكتور) وشي إحم إحم! ياجماعة الخير -وبنتيجة معرفتي بهيك (شكيلات)- فأنا بجزم إنو (الدال) ماهي إلا إختصار ل كلمة (دب)! إي نعم (دب)! بذمتكون اللي بيكتب هيك كتابة مو (دب)؟ مو هيك يا(دب)؟ قصدي يا (د.نزار)!. ++++إيييه.....والله إلك وحشة يا(أبو جهل)!. -على الهامش1: مستقبل (سورية) المشرق واضح من خلال ماكتبه هذا (الدب)! قصدي (د.نزار)!. -على الهامش2:وفرضاً طلع (دكتور) فهذا مو معناها أنو مانو (دب)! صح يا (دب)؟ قصدي يا (د.نزار). وسامحونا!. ________المجد ل(سورية)، عشتم وعاشت (سورية)!.____________

د نزار ليش خجلان من انك تكون دب ليك الاعتراف بالذنب فضيلة لكن اقول لك قولا واحدا . يومك جاي وستحاسب على نفاقك ووقوفك اما كرامة كل سوري انت وثلتك الساقطة ... هنا اسالك ايها الخنيث اين حريتك المزعومة وديمقراطيتك المنشودة هل طالب الحرية يهدد الغير بالتعسف والحساب لمن لا يعلم ان هذا الافاق ادان نفسه بلسانه واثبت طائفيته الاخونجية الممزوجة بالوهابية العلقية التي تتغذى على دماء الابرياء دون تمييز بين دين او طائفة صدقني يا دب نزار طبعا هذا ليس سبا او شتما انا اناديك بما عرفت نفسك به انت ووهابيتك واخونجيتك قريبا الى مزابل التاريخ وستبقى سورية عصية عليكم سورية السلم الاهلي سورية الحق سورية العيش المشترك سورية الوحدة الوطنية وشكري وامتناني لصاحب الفكر النير والقلم الراقي العزيز نبيل صالح

التركتور نزار شكلا الدكتوراه تبعك من السوربون, يخزي العين عليك فالح متل معلمك العبد المأفون أبو لوثة الغليون, بس أخطاءك الإملائية بتوحي أنو اختصاصك هوي طرق الطناجر بعظام السوريين. و ما أغاظ صدورهم إلا قلوب آمنت بوطن ادعو كذباً أنها قطعان, و لكن شبه لهم أنها على شاكلتهم, تراهم يرغوون و يزبدون و على الطناجر يقرعون و بعظام الأشلاء يطرقون, و بفتاوى شيخهم الدجال يأتمرون..و بشيطان الناتو يستعينون.

بعد الذي حصل في كفرسوسه و مشاهدة الامن والشبيحة كيف يعندون على المتظاهرين بشكل وحشي والشرطة واقفين عم يتفرجو , للي بدو يشوف قليل من البحث و يجدالفيديوهات و المخفي اعظم. و بعد هذا بتستغربو كيف واحد عم يقبل يتحول لقنبلة بدون ما يفكر باللي عم ياخذهم معه ؟ السؤال كيف النظام قدر يربي ناس بهالوحشية ؟ وكيف خلى كتير ناس بلا احساس بتشوف هالوحشية وبتضل تساند وبتطالب بعمليات ابادة للمتظاهرين ؟ كيف ممكن نعيش مع هيك سوريين سواء سقط النظام او ضل؟ كيف ممكن نقدر نسامح ونعيش تحت سقف الوطن؟ الدم بيجر الدم.....الجروح قصاص ...والايام دول ...الله يستر

في اول مؤتمرحين كان محظورا على الاعلام المحلي الدخول الى القاعة تسابق الصحفيين بالانقضاض على الداخلين للفوز بتصريح ومن بين الذين تكلموا للاعلام استوقفني احدهم وبات لدي فضول لمعرفة هويته و بالصدفة قرات مقالا على احد المواقع في اعلاه صورته و في اسفله اسمه و كان المقال منقولا عن الجمل هكذا سرت في القافلة و رغم ان وجهتي لم تتغير الا اني بت اكثر سعادة ان امشي وسط اخرين سبقوني و للحق فان اغلبنا في حمص يعتقد انه تحول بصبره الى جملا نمشي على غير هدى في كل صباح تتقلص دائرة تحركنا حتى اقتصرت بين المطبخ و الحمام مع العلم انه بات من غير الامن ان نستقل بينهما سيارة اجرة او باص نقل عام , ننام و نحن نحكي لاطفالنا قصة الالعاب النارية التي لم تعد تقنع حتى الرضع منهم و نصحو مقنعين انفسنا انها ستفرج بعد اسبوع ستحل بعد شهر لتنقضي المدة و ينقشع الضباب على سراب سراب نلهث وراءه ليس طمعا بالواحات و الاشجار بل بحثا عن بعض الاشواك علنا بوخزها ندرك ان كنا امواتا او لا زلنا احياء و هنا تاتي الحقيقة المرة لقد تحولنا الى تماسيح و لكن بدون انياب

أسعد الله السوريين جميعا .لاتغضبوا من أمثال د.نزار وسوري حزين فقط تأملوا كيف وجد في وطننا أمثالهم ومن لعب الدور الأكبر في وجودهم ,هل ننكر ان هذا الفكر كان ينمو تحت نظر السلطة ولاحراك؟هل ننكر وجود معاهد يزعمون أنها لتحفيظ القرآن وهي فرصة لجمع الشباب من كل الأعمار لنشر الفكر السلفي الوهابي ؟هل ننكر أن السلطة لمعت وظهرت لنا كل حجي وكل محجبة على أنهم مثال المسؤول والمواطن الصالح ولنا في حبش مثال ناضج واضح وبكل أعضاء القيادة اللذين فهموا اللعبة فبادروا إلى الحج والنساء للحجاب طمعا بمنصب أو امتياز؟بالنظر الهاديء والسليم نقول لابد من العمل الجاد لإعادة التحضر والفهم لهؤلاء لابد من محاسبة صارمة لكل مسيء . سيدي الصياد الجبلي أولا أنا معك بضرورة استلهام المحاسبة السوفييتية والصدامية في إعدام كل متورط والعودة بالمحاسبة للوراء لايجوز أن نترك بركات بحاله وقد خرب التعليم العالي كله وليجوز أن نترك كل من هم على شاكلته ليخرجوا علينا ببيانات لم يؤمنوا بها وهم في مواقع القرار كالسيد محمد سلمان وصحبه ,ثانيا سأبقى محكومة بالأمل لأنه الوحيد الذي يجعلني قادرة على العيش وسط هذاالجنون وإن كنت أرفض أن أخضع لأي سلطة بالمطلق إلا سلطة القانون التي تنظم عيشنا كبشر .ومن قال للسادة التكفيريين أننا لسنا معارضة نحن منذ سنوات نعارض كل ماهو مخالف للقانون ولم نستيقظ فجأة لنجد الفساد حولنا فنخرج بكم ليرة لنهتف بكلام لايمت لتاريخنا وتربيتنا وأدبنا بصلة نحن نقف في وجه الفساد والتخلف من مواقعنا كل بطريقته ونتعرض للتضيييق وللحرب من قبل أمثاله ومن قبل المستتبعين للسلطة ولكنا في نفس الوقت حين نجد ان المستهدف الوطن سنقف مع من يحميه بغض النظر عن معارضتنا لأي شيء من هنا نحن اليوم نرفض المعارصة -النقطة مفقودة قصدا- لأن الوطني حين يعارض لايطلب استعمار دفع أجدادنا دمهم على مذبح الوطن للتخلص منه فياتون لطلبه وبكل عهر يخرجون في الشوارع ليصرخوا نطلب التدويل نطلب المناطق الآمنة ,هل من يطلب المناطق الآمنة في حمص هم من يتعرضون لللقتل الم يقصف الناس بالآر بي جي لأنهم هتفوا ضد التفجير الإرهابي في الميدان وهم كانوا يحملون الشموع فقط ؟ لماذا ينادي الفوار بالمناطق الآمنة إلا لإدخال التكفيريين ؟لماذا ينادون بضرب سورية إلا لأنهم إمعات لادم سوري في عروقهم؟ من تدعو نفسك د.نزار ليس كل من وضع امام اسمه دالا استحق الشهادة وليس كل من تلطى في ظل هذه الدال أصبح فعلا دكتورا ,أعد قراءة ما أتحفتنا به لتعلم انك لاترقى لمستوى الابتدائية في تفكيرك الطائفي التكفيري ,فلو كنت حقا متعلما لعلمت بكل بساطة أن كل راع لأسرة يدعى رباً الست رب أسرتك وزوجك -إن وجد من تقبل بك-اليست ربة أسرتك يامتعلم الرب لاتعني الله وهذه معروفة لكل إنسان قرأقليلا ولكن الفكر القاصر يصور لكم مثل هذه السخافات هل كل كامل هو الله ؟هل كل ماجد هو الله ؟هل كل حامد هو الله؟أليست هذه من اسماء الله الحسنى هل إطلاق الاسم يعني ان يتطاول صاحبه على الذات الإلهية ؟وهذا التصوير الذي اتخذه امثالك من الجاهلين سبة لمن قال أنا مع الرئيس إن كنت حقا تفهم ستعلم أنه صور وركب للإساءة للرئيس ومن يحبه وهم بالملايين والجميع يعلم أن أحداً يحب بشار الأسد لن يقوم بتركيع الناس وطلب تقبيل صورته أو طلب تأليهه من الناس والإساءة إليه فمن يحب لن يسمح بالإساءة لرمز محبته ,فهذه حرب مكشوفة معروفة الأهداف ومن كان ذا عقل يحاكم عقليا قبل الانسياق وراء مثل هذه المسرحيات ,لم اكن أنوي مخاطبتك ولكن استفزني أن تدعي العلم وأنت جاهل لأبسط الحقائق. إليكم أخوتي السوريين :أطالبكم أن تضعوا الوطن بين عيونكم وتحكموا بعيدا عن التجييش الواضح بعيدا عمن يريد دمار الوطن حكموا عقولكم جميعا .حمى الله سورية وحماكم جميعاوالرحمة لكل شهيد روى بدمه الطاهر ثرى سورية وسيزهر غارا انشاء الله يزين جبين التاريخ والمجد والخلود للشهداء .

لن أزيد .. "إذا قلدت عدوك في سفالته لكي تجابهه فستخسر حتما قضية العدالة التي تحارب من أجلها.." للأسف .. حقق المدعو نزار مراده وتحول المقال من مقال نبيلي إلى مقالي نزاري

أهللك ماأنصفوك أذ سموك دكتورا كانوا أنصفوك لو سموك عرعورا للدكتور علم يستنار به وأنت لاعلماً لديك ولا نورا مقتبسة من قصيدة لسيدنا أبو الطيب المتنبي قدس الله سره الشريف

كان المنافقين في المدينة قد بنوا مسجداً ضراراً يصلون فيه في النهار ويتآمرون فيه على النبي (ص) في الليل فأرسل النبي بعضاً من صحابته فحرقوا المسجد .. متى وزارة أوقافنا ستقتدي بالرسول(ص) وتغلق الجوامع التي تخرج منها الفتنة الطائفية

هذه سنوات خداعات , يُكذب فيها الصادق ,ويصدق الكاذب, و يُخون فيها الأمين, و يؤتمن الخائن, وترى فيها الرويبضة التافهين يتكلمون في أمور العامة.وأقسم بالله لقد رأينا ثائر ثرثري يتكلم و يقطع و يوصل, ويسكت كبار القوم و حكماؤهم. اذا سمعت رجلا يقول ان لنبيل صالح ربا غير الله, وحكما غير الضمير و الوجدان ,و علامة غير الصدق , فاعلم انها هزلت حتى بدا من هزالها ان سامها كل مفلس . أغضبه الدم الجاري في طرقات سوريا و الأشلاء المتناثرة على الأرصفة , و ساديون قابعون في ظلام الأقبية يتلذذون بتمزيق الأجساد و تفتييت الأكباد , و الدولة في غفلتها سادرة ,وقد حق له أن يغضب واني وان كنت في تعليقاتي أخالفه الرأي فلأنه الوحيد (تقريبا) الذي علمنا هذا, ومنبره هو المنبر الوحيد الذي يستحق ان تتعارض فيها الأفكار , و يكتسب شرف الحوار الحق وقد اتهمت سابقا بالعرعرة و الغلينة ويعلم الله أن لاناقة لي فيها و لا جمل غير جمل نبيل صالح. أرى مايصيبنا من بلاء ثم أميل على كبدي خشية أن يتصدع , صدق من قال :"ان الناس كإبل مئة لاتكاد تجد فيها راحلة" نبيل صالح اسمح لي ان أجيب عنك نزارا فأقول:عرفتنا فهجوتنا ولو عرفناك لأجبناك. (الجمل): أشفقت على نزار من شدة المنصفين وآمل أن توقفوا الحملة عليه ..

من المؤسف حقاً أن نرى بين السوريين من يبرر التفجيرات ويبرر إزهاق الأرواح السورية تحت مبرر "المطالبة بالحرية" مع كل أسف، حالياً أعداد الذين يبررون التفجيرات أكثر بكثير من الذين ينعون الدم السوري المزهق على أرصفة دمشق، ونعيقهم أعلى بكثير..وأرى كل واحد/ واحدة فيهم مشروع تفجيري قادم، أشد خطراً من المتفجرات نفسها أشك بأن هناك أي من التطهيريات التي قد تجدي نفعاً مع هذا الإسفاف الذي وصلنا إليه. دمتم ودام الوطن للجميع (الجمل): تطهير الجراح مطلوب صحيا وإذا لم ينفع في بعض الأمور فإنه لن يضر..

أحفظ بعضاً من هذه القصيدة للراحل ممدوح عدوان وأحتفظ بها على قصاصة بين أوراقي .. وتقفز الى ذهني كلما رأيت رحى الموت تطحن زينة شباب بلدي .. وأُحس انها "أي القصيدة " تراودني كغانية تريد إغواء تقيّ لتجره إلى الخطيئة ... لكني سرعان ما ابتلع غضبي ... وأقول .. نعم سأناوله سيفي ... لكن .. من نصله .. وليس من مقبضه..! >>>>>>>>>>>>>>>>>>>> أنا من جند علي ٍّ فارس لم يرهب الموتَ ولم يحفل بمغنمْ معه في أحد قاتلت وحدي وبكفيَّ رددتُ السيفَ عن صدر النبي وشهرتُ السيفَ لما عضني الجوع وآلمْ باحثاً عن جنة الله على الأرض بأبواب علي : : : وعليٌّ أغلق الجنةَ باباً إثر باب وتعممْ وأنا ما عدت أفهمْ فيم أهرقنا دمانا ووقفنا في الطريقْ..!؟ وتركنا نسوةَ الحيّ على الدرب رقيقْ حينما صحتُ بهم: "لا تبدلوا بالحرب أخبارَ الحروب" قيل لي: "إن لم تجد ماءً تيمم" قلت: "مولاي تطلع نحوهم" ....لا يتكلمْ قلت: " أما قلتَ لنا: إن الجهادَ" قطع الحاجبُ بالسيف النداءْ! وعليٌّ صامتٌ لا يتكلمْ حمل الحاجبُ صوتي في إناء وعليٌّ صامتٌ لا يتكلمْ ولذا أعطيت سيفي لابن ملجمْ..!

الأخ نبيل ..لم أعد استطيع التعليق باسمي السابق " العرّاب " تأتي رسالة أنني اعلق باسم شخص مسجل..؟؟ (الجمل): كلامك صحيح وسنعالج الأمر

استغرب من المدعو د نزار هل انت الى هذه الدرجة حاقد .. اين تعلمت حتى تريد تدمير البلد التي علمتك وربتك ياعيب عليك وعلى امثالك الخونة. انا مع الحل العسكري ولانريد سياسة مع المسلحين بعد اليوم واقول للقيادة السورية نحن الشعب ارجو الضرب بيد من حديد على المسلحين .

مجرد تساؤلات سأطرحها رغم أني أعرف الاجابة و رأي شخصي من خلال متابعتي لصفحات الفيس بوك و كذلك من خلال تواجدي في منطقة الحدث : أولا : جميعنا يعرف أن هذه الحرب التي بدأت افتراضيا على مواقع التواصل الاجتماعي و أهمها الفيس بوك وجدت لها تربة خصبة على أرض الواقع في ضعاف النفوس و تجسدت بأشخاص معارصين نكرة ومدعي ثقافة و غيره .. ومن خلال هذه المتابعات .. كانت ترسل اشارات من هؤلاء الناشطين الفيسبوكيين و رسائل أيضا ودعوات لمظاهرات و تفجيرات .. وكلنا يعلم أننا كمواطنيين سوريين كل حسب اتجاهاته نشارك و نلبي هذه الدعوات .. حتى ان الجهات الأمنية تتواجد لحماية الناس .. ما أود قوله تحديدا قبل يوم واحد من الانفجار .. دعا إياد شربجي إلى مظاهرة في الميدان .. ***********************أخرى .. في نفس الوقت كانت أسماء كثيرة تنشر .. تحضروا لمفاجأة كبرى غدا في الميدان .. منهم أيضا النعيمي محمد .... عندما يكون هناك دعوة لتظاهرة غير مرخصة .. يتوجب حضور الأمن كما هو معروف .. وبالنسبة لمنطقة الميدان تحديدا يكون التواجد الأمني كثيفا نظرا للأحداث فيها( أقلها خمس باصات للجهات الأمنيه ) و كذلك وجود مواطنين مؤيدين للنظام اسمهم كما هو متعارف عليه عند المعارصين ( الشبيحة )و أنا من موقفي كشبيحة أقول .. اياد شربجي انت دعوت لمظاهرات سابقة في الميدان و كلنا جئنا لردعك .. و الوقوف في وجهك كما في كل مرة .. أين كنت في يوم الجمعه عندما دعوت قبل يوم للتظاهر في الميدان ؟؟ لقد رتبت فخا لنا نحن المواطنين السوريين .. لقد استرخصت دمنا أنت و أسيادك في مجلس اسطنبول و غيرهم من الخونة ..اياد شربجي .. لم نمت جميعنا .. بقي الكثير منا .. أين سيكون تفجيركم التالي ياخونة سوريا ؟؟

يا رواد الجمل:دعكم من الدال وشبيهاتها ,وممن يدعي الحزن ,فهؤلأ وأمثالهم ما هم إلا عابرون ,ولن يتركوا أي ذكرى في ذاكرة الوطن. الواجب أن نرحب بالسيد (وطني للعضم) واقول له الآن فقط أصبح لديك من (لقبك) نصيب ,وإعلم أنك إخترت المكان الأكثر إزدحاما" للوقوف فيه ,وهو أيضا"المكان الأكثر محبة لسوريا القادمة القوية العزيزة التي تحترم مواطنيها ,فمرحبا" بك . نصت (مسودة )البيان الختامي للجامعة العربية على (وقف العنف من الحكومة والجماعات المسلحة)!!يعني وأخيرا" نطقو الجوهرة ,لكن في جماعات مسلحة؟ إي صح النوم . بعض صفحات (الثورة) السورية ,وبعد صدور البيان ,حذرت (الحماصنة)المعارضين بشكل تأكيدي وملح من الخروج من منازلهم يوم الغد ,شو ما كانت الأسباب ,ما بعرف على شو ناويين ,بس بالنسبة إلي أنا بوكرا رايح على شغلي ورح إبعت الأولاد على المدرسة خاصة إنو عندن فحوصات. صباح يوم السبت ,إستيقظنا على إنتشار كثيف للجيش في أحياء الحميدية وبستان الديوان ,رحبنا بهم ,عاملناهم كأخوة وأبناء لنا ,للأسف اليوم قامت مجموعة منهم بإطلاق نار غير مبرر في الهواء ,وهم يضحكون من خوف العابرين ,مثل هذه التصرفات وإنعدام المسوؤلية يجب أن تنتهي ,فهي لم تكن ولن تكون يوما" مقبولة مهما كانت المبررات .

الله أكبر الله أكبر راودني حلم البارحة ولربما كان كابوسا رأيت المسيح متمثلا بجسد نبيل صالح يحارب الشيطان(لن أقول متمثلا بجسد من) والدماء تملأ المكان والسكاكين المتبادلة تتطاير في كل مكان حتى أمسك الشيطان سكينه يريد الغدر بنبيل فأمسكت يده وقلت له أما يكفي دماء دعنا نتصالح ونحب بعضنا فرأيت الحنان والتوبة في عينيه ثم حاولنا إخراج الشيطان من جسده ليعود إنسانا عاديا لم ننجح لكنه أصبح أقل شرا... لست خبيرة في تأويل الأحلام لكن بعد قرائتي اليوم للمقال أظن أني فهمت (الجمل): ياأختاه المسيح بطلي، وبحسب علمي أنه كان يستخدم الكلمة الطيبة وليس السكاكين، وإلا لما تمكن أعداؤه من صلبه .. في حلمك الثاني انظري من يصلبني لأكون من الفائزين..

للتدليل على أن ما يحدث في سوريا معد له منذ زمن طويل ,ساروي لكم ما حدث معي منذ عام تماما" : إلتقيت صدفة في إحدى زياراتي للحبيبة دمشق أحد الأصدقاء القدماء (منذ أيام الدراسة في جامعة دمشق أوائل الثمانينات),والذي لم أره منذ ست وعشرون عاما",وبعد الإستفسار عن أحوال الباقين من مجموعة تلك الأيام ,إتفقنا على اللقاء عند صديق مشترك لنا يقطن في إحدى قرى ريف درعا الحدودية مع الأراضي المحتلة,تم اللقاء وسارت الأمور كأجمل ما تكون بين أصدقاء لم يلتقوا طوال هذه المدة,غادروا لأداء صلاة الجمعة وبقيت بصحبة آخر في المنزل بإنتظارهم,عاد مضيفنا وبصحبته عدد من الأشخاص من سكان القرية ,عرفنا بهم بالأستاذ فلان ,والدكتور فلان ,والصيدلي فلان ,بعد دقائق إفتتح مضيفنا الحديث قائلا":إن النظام اليوم أشبه برجل عجوز متكئ على عصا قد نخرها السوس ,تحتاج إلى من يهزها قليلا" لتنكسر ويقع النظام بعدها,بعد لحظة الذهول التي أصابتني هببت واقفا" وفلت له:دخيل الله يا .. إذا بدك تحكي بهالحديث أنا بعتذر منكن ورح أقعد على جنب لحتى تخلصو الحديث ,إعترضوا جميعا" على رد فعلي ,وحاولوا تشجيعي على مشاركتهم الحديث ,بقيت مصرا" على موقفي ليعدلوا عن حديثهم .أكملنا باقي اليوم وغادرنا إلى دمشق على الوعد بلقاءات أخرى. في اليوم التالي إتصل بي أحدهم من الموثوقين لدي وقال لي: - شو طلعت مبارح عند ...؟,سمعت أنو بدك تطلع لعندو , -وليش عم تسأل ..؟ -لأنو صاحبك عامل أمير جماعة دير بالك علمت بعدها أن الأخ إنقلب إلى الأصولية لدى إنتدابه للتدريس في اليمن منذ خمس سنوات,وأنشأ بعدها جماعة في منطقته ,وأمن التمويل لها عن طريق جمعية خيرية .وقد قبض عليه بعد أسابيع من بداية الأزمة في سوريا ,وأطلق سراحه منذ مدة بسيطة. نعم إن الأزمة في سوريا ليست وليدة ساعتها بل هي مخطط لها بأناة وصبر ,وجنِّد لها خلايا بقيت نائمة لفترات ,وربما بعضها لم يأتي دوره في الإستفاقة بعد.

بداية أضمّ صوتي إلى صوت الأخ abou nabiiil بالتّرحيب بالأخ وطني للعضم ،وهذه دعوةٌ صادقةٌ منّي لحوارٍ مفيد معنا - نحن روّاد الجّمل - يكون مبارزةً شريفةً على طريقة الفرسان .وإن كنتُ قد اتّهمتك سابقاً بما لست فيه فسببه إقلالك في توضيح رأيك . الإخوة المعلّقون الأكارم:قافلتنا تسير وكلابهم تعوي ،وتطرق بالطّناجر ،ومجرميهم يطلقون عليها النّار،ولكنّها - قافلتنا- تكبر وتقوى يوماً بعد يوم ،وبوصلتها بالاتّجاه الوطنيّ دوماً ،وستصل إلى هدفها سالمةً غانمة. الأخ ميرو اللاّدقاني:عسى أن يكون غياب أبو جهل والأخوة المعلّقين البارزين خيراً إنشاء الله .بالمناسبة "من زماااان ما عملت تفقّد للشّباب !!!!".

اليوم نطق التافه حمد وقال ان الشعب السوري حسم أمره وخياراته وكأنه لم يسمع الحشود من الشعب السوري اثناء تشييع جنازات الشهداء وهي تقول بدنا راسك يا حمد والله اكثر مايحزنني هو رؤية الناس المفجوعة وهي تترجى اعضاء لجنة المراقبين المشؤومةان تنقل الواقع الله يلعن هيك زمن وكمان الله يلعن هيك فجر بدو ينبثق بهمة امثال وسواطير الدكتور نزار وحثالته . معك حق استاذ نبيل حوار مع من يجب الضرب بيد من حديد لاننا لانعرف كم حلقة رح يستمر مسلسل المراقبين هذا وعلى مايبدو سيكون طويلا

ضربت فأوجعت يا سيد نبيل... لامست جراحنا التي مازالت تنزف قهرا و حزنا و غضبا مما يصيب سوريتنا الحبيبة و رعبا مما هو آت...و ألما من ذكرى الأمس القريب حين كنا نحيا بأمان في وطن نحسد عليه... لا أستطيع الا أن أكرر قول الرائعة غادة السمان: "أيها السادة، أرجوكم، أعيدوا إلينا الحرب. فقد كنا يومها نعرف على الأقل اسم الرصاصة التي ستقتلنا، و اتجاه القذيفة التي ستحرق بيتنا, و كان بوسعنا يومها أن نكون شهداء، لا ضحايا"...

كان بإمكانك وصف من يخرج تأييداً للسيد الرئيس بالأغنام قبل هذه الأزمة عندما كنت أنت وأمثالك تخرجون خجلاً وخوفاً لأنكم جبناء ولكن هل بعد ما حدث خرج أحداً مرغماً...؟هل من خرج الى حي الميدان لتأييد الرئيس يوم الجمعة برغم التهديدات هو مرغم كالغنم...؟هل من خرج في حي الزهراء بحمص في مسيرة الشموع ليلاً وبرغم الوضع الأمني الخطير خرج مرغماً كالغنم(وقد استشهد منهم ستة بقذيفة حرية)....؟وهل من يخرج يوم الجمعة في كافة أنحاء سورية خرج مرغماً(كالغنم)...؟وتتكلمون عن كرامة المواطن السوري..!!اسأل العرب عن كرامة المواطن السوري...هذه الكرامة التي رفعها حافظ الأسد لتصل عنان السماء واسأل رجال الدبلوماسية من كل أصقاع الأرض. _اليكم مثالاً يشبه الدكتور نزار الى حد بعيد:كنت أعمل في مكان في ريف دمشق وجاءنا طبيب من أهل المنطقة كان مغترباً لمدة عشرة سنوات في السعودية وعمره 46عاماً وإليكم تصرفاته ولكم الحكم: -توظف في المركز فوراً (بالواسطة) علماً أنه ليس بحاجة للوظيفة أبداً -استلم ادارة العمل بعد فترة لا تتعدى الشهرين أو الثلاث(بالواسطة) -ثُبت بالعمل بعد سنة ونصف بعد أن كان عقداً سنوياً علماً أنني كنت أقدم منه بسنتين وما زلت عقداً حتى الآن....! -جاءت ورشة كهرباء وغيرت أسلاك الكهرباء الواصلة الى منزله ومنزل أهله فأعطى أخاه 500ل.س ليعطيها لهم لأنه لا يريد أن يقوم هو بذلك لأنه يعتبره رشوة.....! -قال لي مرة أنه حتى الطائفة العلتانية لم تعد راضية عن النظام لأن الفساد مستشري...! -صوت بنعم كبيرةللسيد الرئيس بشار الأسد وعلى رؤوس الأشهاد في استفتاء 2007.....! -استلم منذ حوالي ثلاث سنوات منصباً مهماً في منطقته....! علماً أنني لا أعرف موقفه الأن ولكن المكتوب باين من عنوانه. ____عاش هذا الشعب العظيم وعاشت سورية الأسد حرة أبية___

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...