مجلس اسطنبول يسلم كلينتون خطته للتدخل العسكري ضد سورية

13-12-2011

مجلس اسطنبول يسلم كلينتون خطته للتدخل العسكري ضد سورية

كشف تقرير صحفي عن تسليم ما يسمى بـ«المجلس الوطني السوري» لواشنطن خطة للتدخل العسكري ضد سورية تتضمن تحديداً للهيكلية العسكرية والأمنية السورية، والتي «نالت إعجاب المسؤولين الأميركيين».
وأكدت مصادر أميركية لصحيفة «الراي» الكويتية أمس أن «مجلس اسطنبول» سلم وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أثناء اجتماعهما الأسبوع الماضي خطة أعدها المجلس حددت تصوره لشكل وكيفية التدخل العسكري ضد سورية. بدورها أوكلت واشنطن بحسب مصادر أميركية إلى المجلس «مهمة اختيار الخطوات المقبلة في كيفية التعامل مع الرئيس الأسد، بما فيها توقيت التدخل العسكري».
وقالت الصحيفة إن الإدارة الأميركية والمجلس تحيطان تفاصيل خطة التدخل المؤلفة من خمس صفحات، بالكتمان، لكنها أشارت إلى أن مسؤولي وزارتي الخارجية والدفاع الأميركيتين أعربوا عن «إعجابهم بالدقة والإلمام بالتفاصيل التي تضمنتها الخطة السورية (المعارضة)»، لافتة إلى أن معلومات أعضاء مجلس اسطنبول «تتطابق إلى حد كبير مع المعلومات التي بحوزة الاستخبارات الأميركية».
ومما ورد في خطة المجلس عرض مفصل لهيكلية القيادة السياسية والأمنية، وتحديد هوية المسؤولين السوريين ومسؤولياتهم وارتباطاتهم المالية والعائلية ببعضهم البعض. كما تطرقت الخطة، حسب المصادر الأميركية، إلى «العواقب الممكن أن تنتج عن توجيه ضربة عسكرية» للقوات السورية وردود الفعل المحتمل.
ومنذ تأسيسه في شهر تشرين الأول الماضي، طالب مجلس اسطنبول بالتدخل الخارجي وتدويل الأزمة في سورية.

المصدر: وكالات

التعليقات

بعد سماع هذا الكلام أحب أن ألفت نظر أهل بلدي سوريا أن هذا المجلس بنظري مجلس خونة و لذلك كل من يقبل على نفسه بأن يخرج في مظاهرة حاملا شعارات يطلقها هذا المجلس و أعوانه هو من نفس نوعية أصحاب هذا المجلس أرجو الإنتباه

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...