شاي سوري

تتلخص سيرة القائد خالد بن الوليد في سيفه، فقد كان أداة للقتل بيد قريش المشركة، ثم احتضنته قريش المسلمة كأداة للقتل أيضاً، ولم يكن له في سيرته شيء آخر خارج سياق سيفه.. فعندما قتل المسلمين الأوائل كان بطلاً في عين قريش اليمنى، وبعد انقلابه إلى الإسلام صار بطلاً في عين قريش اليسرى، وهو ما هو عليه، جندي أسطوري لا يتقن غير القتال، ولا جناح عليه في هذا، غير أن الخلل كان في زاوية الرؤية التي كانت وما زالت قريش تنظر منها، منذ زمن عدنان إلى أيام برهان، حيث رمز النسرالقرشي نفسه ما زال شعاراً يرفعه الأحفاد كما رفعه الأجداد، فنحن أمة العين الواحدة وعدالتنا تحددها مصلحتنا ورأينا وفريقنا وعصبيتنا الخالدة كرسالتنا ونسرنا العربي..
فجدنا يعرب جاء من مدينة "العين الواحدة" التي كان جل سكانها من العوران بسبب أنهم كانوا ينسون ملعقة السكر في الكأس عندما يحتسون الشاي، فيطرف ذيل الملعقة عين الشارب اليسرى أو اليمنى، بحسب اليد التي يمسك بها الكأس، وهكذا نشأ فيها حزبان للشاي: حزب العين اليمنى الذي يرى الحقائق من جهة عينه السليمة فقط، وحزب العين اليسرى الذي لا يرى الحقائق من جهة عينه اليمنى، وفي مواسم الصيد والصراع على الغنائم كانوا يتنافسون لاصطياد غزالة الحقيقة في مراعي العدالة، ولكنهم عندما يسددون كانوا يصيبون بعضهم بينما الغزالة ترعى غير بعيد عنهم، ونسرهم يكتفي بالتهام جيف الأفكار والحقائق التي خلفها صيادوا الأمم الأخرى وراءهم، الأمم التي وهبها الرب عينان للرؤية فاكتشفت بهما طيور الحرية و الديمقراطية الملونة...
وما زال السوريون يستخدمون عقل المحامي الأعور بدلاً من عقل القاضي المبصر، ولهذا ما زالوا بعيدين عن غزالة العدالة السماوية وواحة الديمقراطية اليونانية ونبع المساواة الغربية الذي يتدفق في قلوب المبصرين وما أقلهم بيننا.. قال تعالى: «إن السمع والبصر والفؤاد كلُّ أولئك كان عنه مسؤولا» والقصد الإلهي تحقيق مسؤولية العدالة والمساواة، وهاذي لا تأتي بالتآمر مع الأمريكيين والقطريين والأمريكان والبريطانيين يتبعهم الأتراك والفرنسيين وما تبقى من حثالة المجرمين في هاذا البلد الأمين..

هامش 1: "قتلتني عيناك ورب الكعبة": كذا قال مالك بن نويرة لزوجته أم تميم بنت المنهال بعدما أمر خالد بن الوليد بذبحه وتقطيع أشلائه.. وكان مالك فارساً شجاعاً وشاعراً وسيماً حتى قالت فيه العرب "لا فتى إلا مالك" ولهذا تزوجته أجمل امرأة في العرب بعدما رفضت خالداً.. ولما امتنعت قبيلة مالك من بني يربوع عن دفع الخراج لاحقهم خالد بن الوليد حتى تخوم البادية، ورغم عودتهم إلى طاعة قريش وإقرارهم بالإسلام فإن خالد بن الوليد استمر في ملاحقة مالك، حتى تواجه الجمعان والتقت عينا خالد بعيني زوجة مالك فقال الأخير جملته الشهيرة، وبقية الرواية معروفة وإن اختلف حول تفاصيلها الرواة.. والسؤال الذي ما زال يلاحقني منذ عشرين عاماً هو: من الذي قتل مالك بن نويرة؟ هل هو خالد بن الوليد، أم عينا المرأة الفاتنة، أم أن مالكاً تسبب بقتل نفسه عندما قرر الاستئثار بكل هذا الجمال وحمايته؟ إنه سؤال رمزي يفتح باب التفكير، لأن سوريا هي المرأة الفاتنة التي يتصارع الجميع على امتلاكها ويموتون دونها...

هامش 2 : بعد فتح مكة أرسل النبي (ص) خالد بن الوليد في نحو ثلاثمئة وخمسين رجلاً إلى بني جذيمة يدعوهم إلى الإسلام، ولكن خالد بما عرف عنه من البأس والحماس، قتل منهم عدداً كبيراً، برغم إعلانهم الدخول في الإسلام، ظناً منه أنهم أعلنوا إسلامهم لدرء القتل عن أنفسهم، وقد غضب النبي (ص) لما فعله خالد بن الوليد، وقال: "اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد"، وأرسل علي بن أبي طالب لدفع دية قتلى بني جذيمة.. واليوم يمكننا أن نفهم تسمية " كتيبة خالد بن الوليد " على المجموعة( الإسلافية )التي تفتك بشباب مدينة ابن الوليد وتقطع أوصالهم وتسبي نساءها ..

نبيل صالح

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

GAYTmtdiFOSiPx

Thanks for introducing a little rationality into this detbae.

هو و من هو اققرؤ عنه قبل ان تلخصوا سيرته ...

هو سيف الله المسلول
هو خالد بن الوليد هو تاج فوق رؤوسكم
هو نبضة خالدة من نبضات سورية
هههههه تضحكونني يا انصاف المثقفين

اقرؤ و لو جزءا من سيرته

قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (نِعْمَ عبد الله خالد بن الوليد، سيْفٌ من سيوف الله).

انه خالد يا من لم تعرفو خالدا

(الجمل): على حد علمنا أن ابن الوليد كان مسلما ، لاسنيا ولاشيعيا، وهذا يعني أنه ليس ملكية خاصة لحضرتك، ويحق لنا أن نفهم سيرته بغير طريقتك مع عدم الإنتقاص من مكانته الإسلامية، وبلا مزاودة طائفية .. قد قرأناه كما قرأنا التراث الإسلامي بعين العقل لا بأرجل العصبية ، فافهم تغنم ويؤتك الله أجرك مرتين..

سيف الله المسلول

خالد بن الوليد كان سببا في هزيمة المسلمين في غزوة أحد ، كان قائدا للمشركين ، تسبب في مقتل الكثير جدا من الصحابة ، صاحب أكبر صدمة نفسية في تاريخ الإسلام ، وصاحب أول هزيمة زلزلت قلوب المسلمين ، كان أيضا سببا في جرح نبينا الكريم جرحا غائرا في وجهه ، التف بجيش المشكرين وقتل كل الرماة الذين كانوا على جبل أحد ، تسبب في قتل حمزة بن عبد المطلب عم النبي الكريم ،، كان أحد قادة جيوش الأحزاب في غزوة الأحزاب .....

بمجرد أن تاب وأفاق من غياهب الظلمات إلى نور الحق ، نسي له المسلمين كل ما كان منه ، بل نسيت له الدنيا كلها كل أخطاء الماضي .. هذه هي سماحة الإسلام وهذا هو الدين الذي ارتضاه الله للناس ..

آه لو تركنا الحكم على الناس ، فهو من اختصاص الله سبحانه وتعالى ، قال تعالى في أكثر من موضع : إن الحكم إلا لله ،،، ولم يسمح لأحد أن ينال هذا الحق إلا القاضي ، وفق شروط قاسية مشددة .. لذا لا يجوز لأحد أن يحكم على أحد ،، بل أمر النبي صلى الله عليه وسلم أمرا بصيغة الأمر ، لا ينفذه معظم المسلمين اليوم : التمس لأخيك سبعين عذر .

تعاليم نفسية عميقة في عمق ديننا الجميل ، آه لو وعيناها وأدركناها وطبقناها حق التطبيق ، لتحول المجتمع إلى أروع مجتمع في الدنيا ،، تماما كما كان الرعيل الأول من أمتنا .

ما خيبت امالنا يا ابو جهل

وانا أقرأ التعليقات الجديدة ,وبالتحديد تعليق الصنديد ماجد الخالدي ,قلت في نفسي :وينك يا ابو جهل في مين عم يعيطلك لتجلدو.انتقلت للتعليق التالي وحضرت الجلد ,إي خرجك وما قصر فيك أبو جهل,

إلى الحفيد ذو الحفز الشّديد

(فإذا الحفيد تنطّع*لقميص قد تقطّع* بجمال فريد*وبأس شديد*قاصداً بعث القبور*بتوراة وزبور*فكنتم بما فعلتم خاسئين)

- لعلك فنّدت وأطنبت في الشّرح,و لو أنّك نوّهت عن جمالك وشدّة بأسك,في مكان غير المكان,لكان أصلح,لنا ولك.
وأمّا عن سلفك العظيم,فلا نقول بأنّه غير جدير بالإعجاب,ولكن هل تفسّر لنا,لم أقدم الرّجل المجبوب(معنويّاً)حسب وصفك,على سرقة زوجة امرء مسلم,والنّزو عليها,ولم تكمل عدتها الشرعيّة؟لعلّه اعتبرها خراجاً,عفواً(زكاة).
لا ريب أنّك ورثت بلاغتك ونحويتك عن هذا السّلف, أمّا عن نظرته الى عينيها,أوافقك الرّأي,فلم يكن (فاضياً لهالسوالف). وأقول لك جازماً أنّه نظر الى الأسفل,فرأى ساقين مدملجتين وبطن وأعكان,وخيمةً تامّة الأركان,في الأعلى قضيب والأسفل كثيب,ولن أطيل بحديث الأترجّه..,فتحرك ما أورثه الوالد,وحدث ما حدث.
هل قلت لنا عن روعة النّصر,أم عن الأسلاب والسبايا وشهوة القتل والسلطة.
فقط نرجوك أيّها الصنديد,ألاّ تخرج ما هو كامن في نفسك .

سُئلَ مواطن ؟

سُئلَ مواطن سوري: مارأيكَ بنبيل العربي؟
أجاب: قد هان حتى سمت عنهُ ضغينتنا... فما حقدنا عليه بل رحمناهُ..
***
وقال العلامة العربي السوري الشيخ سليمان الأحمد طيَّب الله ثراه مختصراً الوصايا العشر :
لا يفخرنَّ أخو التنسك بالعبادة والزهادة
أنا في اعتقادي كل فعل الواجبات من العبادة ..
***
ويقول أبو العلاء المعري::: ......
***
أخي نبيل: من فضلك أطرح عليك سؤالاً : لماذا لاتكتب صباح كل إثنين ..كما كنتَ تكتب في الصحافة الورقية..؟
***
أكثر الأشخاص السوريين المقنعين في الأزمة الراهنة هم: نبيل صالح، وقدري جميل ،ومروان دورة..
...
كلما أتخم المرء مالاً حراماً انخفض منسوب أخلاقه.. علي فرزات مثالاً ..!!
.....
أخي نبيل : هل فشل الإسلام في تحقيق المصالحة التاريخية بين قبيلة بني هاشم وقبيلة أبي سفيان؟؟ هل ندفع الثمن الآن ؟؟
....
هل يستطيع العرب التخلي عن كل فروض الإسلام ..؟ و.. ينفذوا أمر العمليات الأول.. أو الوصية الأولى : لا تكذب !!.. أم أنَّ الكذب في دم العربي إلى أبد الآبدين!!..
....
قال أحد الخبثاء!: سوريا عمرها عشرة آلاف سنة.. منها الحقبة الاسلامية مدتها 1400 سنة..فقط.. لذلكَ إذا بقيت المادة الثالثة التي تحدد دين رئيس الجمهورية في الدستور الجديد .. ستكون وصمة عار في جبين كل سوري..
...
هامش: بالإشارة إلى القائد خالد ابن الوليد فقد تعرض لتوبيخ في أكثر من مناسبة من قبل الرسول محمد والخليفة عمر بسبب أفعال قام بها الرجل .. يعرفها جيداً الذين يهتمون بالشأن الديني .. وتذكرها كتب التاريخ الإسلامي المنصفة..
...
...
...
...
(الجمل): أخي المدمن للفضيلة: في جريدة تشرين كانوا يعطوني 250 ليرة مكافأة عن كل زاوية أكتبها وفي الجمل أكتب مجاناعند نبيل صالح، ولهذا ما زلت أتنقل في منازل بالأجرة (غيرت 14 منزلا بدمشق منذ عام 1978) وهناك كابوس يلاحقني في مناماتي: أرى نفسي أبحث عن منزل للإيجار لأن صاحب المنزل الذي أسكنه قد أخلاني..أنا أعيش في وطن بالأجرة بينما(كل صحابي جليل يملك فيه مئات الجوامع).. هل أزيدك أم يكفي؟

إلى الأخ ماجد الخالدي،أرى أن

إلى الأخ ماجد الخالدي،

أرى أن المقال أثار حفيظتك، سؤالي لك هل أثارت الأعمال الاجرامية و التخريبية بحق سورية حفيظتك بقدر ما اثارها المقال؟؟؟

أسفي على هذا الزمان الأسود حين نترك الوطن يغتصب و نقاتل لأجل علم نسب قائم على الظن، أسفي على هذا الزمان الأسود حين نترك الحقيقة سعياً وراء أوهام.

علنا نتخلص من الأحكام الجاهزة و نبدأ إعمال العقل. علماً أن المقال واضح جداً و ليس فيه أي إساءة لكن دائماً الأحكام المسبقة توجه العقل بعيدا عن الحقيقة

تحياتي للجميع و أملي أن نبتعد قليلاً عن هوياتنا الدينية و لنعتز بهويتنا القومية حيث ننتمي لبلد الولادة. أنا اعتز بديني و لكن أرفض كل أشكال الهويات الدينية لأنها قاتلة و لأنها خيار الشيطان و ليس الله

دمتم و دامت سوريا الحبيبة

ناســا الامبريالية

يطلق مفكرو ناسا مركبة إلى المريخ تصل خلال 8 أشهر لإستكشاف بقايا حياة بائدة فيه، و ما يزال أحد (مفكرينا) يلوم على موقعه، خالد بن الوليد على فعاله و على ..اسمه !
هل الخوف من المستقبل و رفضه يدفع مفكر متخلف طليعي لنبش قبور الماضي أم هو هوى آخر؟

(الجمل ): ولقد تفوق مجاهدوك الإسلافيون على علماء الناسا بإرسال مواطنيهم إلى السماء السابعة بأقل من 8 ثواني..

أجدت أسلوب الإسقاط والرمزية المكشوفة!

بسم الله الرحمن الرحيم
الأستاذ نبيل او إن شأت الأخ نبيل .. تحية عربية وإن شأت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد، .. أستاذي بعد كل هذه الديباجة الطويلة من حضرتنا والمرشح انها ستطول قليلا بعد شوي، فأقول لك مع الإحترام،أولا لا يهمك إسمي "ماجد الخالدي" فأنا بحسب علم الأنساب وهو علم ظني ولا شك، والله أعلم بالحقيقة أعود لسلالة ذلك الرجل الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه أو ربما إلى عشيرته بني مخزوم القرشية .. وكل ذلك لا يهم ولا يغير من الحق أو الباطل ولكن المهم هو ما يلي: قلت أنه ربما نظر في عينيها وقلت أنه ربما خطبها يوما ما ففضلت التميمي الوسيم مالك بن نويرة-الشهادة لله إن أبناء مخزوم في منتهى الوسامة وهم مشهورون بذلك إلى جانب البأس الشديد وهذا شائع فينا بني خالد عن جد ولا أمزح حتى لو ضحكت يا نبيل أخونا المحترم رعاك الله وأصلح باطنك وظاهرك ونحن أيضا معك-وقلت يا عزيزي أن جذيمة رفضوا دفع الخراج والحقيقة هي الزكاة لمن آمن بأركان الإسلام الدين الجديد القديم! .. قلت أنه نظر في عينيها-الله اكبر هو فاضي لهالسوالف!-والعيون قتالة لأمثالي وربما أمثالك ولكن كما أعلم أن من في مثل عقل خالد ونفسه الكبيرة والله أعلم بتقواه منا لا تمثل العينين شيئا أمام لذة وروعة وإثارة الحرب والنصر يا أخي نبيل صدقني ان في الحياة لذائذ تسمو بالروح غير اللذة إياها .. ورد عن النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ان صحابته هم خير الناس وورد أن خالد كان يتصف بالعقل المدهش وهذا فيه من المنطق الشيء الكثير أتعلم لماذا؟ .. لأن من كان في مثل النزعة العسكرية العبقرية لخالد لن يجد منزعاً لتلك العيون التي في طرفها ما بعرف شو في! .. أيضا ما علينا فمن يمكنه أن يؤكد أن خالد بن الوليد قد نظر في عينيها فسبت نفسه وعقله فطار منه اللب والفؤاد، والفؤاد هو في لغة العرب وإدراكهم هو القلب ولكن بمعنى ملكة العقل اليس كذلك يا أخونا نبيل صالح أصلحنا وأصلحك الله! .. إذن كيف يطير عقل رجل شهد له النبي المعصوم بأن له عقل راجح في حضرة أحد إخوة خالد في معرض دعوة النبي للشقيق أن ينصح أخاه ويقرب له حقيقة الرسالة والدعوة الإسلامية!؟ .. أخي نبيل مرة أخرى أحب مهاراتك الذكية جداً في الكتابة والإقناع والإسقاط ولكن والله العظيم عالم الغيب والشهادة أنصحك لوجه الله وليس تهديدا والله من أحد لأحد فأنا على أية حال معارض للنظام ومعارض بشدة وأحيانا أتطرف كثيرا في تعليقاتي بل أصل إلى حد لا أعرف نفسي إن كنت أنا أنا من غلاظة وقباحة وفجور العصابات التي تكذب وتزعم وما هي إلا متشبثة بحطام الدنيا الفانية، كما أنني أعارض جميع والنظم الجبرية في بلادنا وهذا أيضا غير مهم، ولكن أنصحك بإعادة النظر في الظن بهؤلاء الأسلاف ففيهم المتقين وفيهم غير ذلك ولكن كلامنا فيهم هو أقرب للظلم من العدل والحقيقة فلنتقي الله ولننظر فيما نحن عليه من بلاء فالحق بين والباطل بين والله عز وجل سيظهر الحق إن عاجلا أو آجلاً .. احترامي لكل محب للخير ذو فطرة سليمة فليحرص كل إنسان على ما فطره الله عليه من الخير فالشر كامن في نفوسنا بطبيعة الحال. وصلى الله على محمد وآله وسلم.

(الجمل): وأكثر مما ذكرته ياأخ ماجد، أضيف: أنه لولا خالد بن الوليد لما وصلت الإمبراطورية الإسلامية إلى ما كانت عليه من اتساع المساحة، وهذا لاينفي كلامي السابق بأن خالدا عاش بالسيف ولم تتحقق أمنيته بأن يموت به كما ورد في كلامه الأخير: "وها أنذاأموت على فراشي كما يموت البعير".

يجب أن نتفق على دمج الأديان

يجب أن نتفق على دمج الأديان قبل الاتفاق على الاصلاحات............ شو رأيك استاذ نبيل

(الجمل):الوصايايا العشر هي الجامع الرئيسي بين سائر الأديان وما تبقى إن هو إلا تنويع عنصري للتمايز، وهو يقع في باب لزوم ما لا يلزم،لهذا لانرى فارقا بين الفرد المؤمن والفرد الأخلاقي في سلوكهما تجاه الآخرين ..

الله يعينك يا سيد نبيل على ما

الله يعينك يا سيد نبيل على ما يقرأك ليلتقظ غلطة و لا يهتم لبعد الموضوع أو ما يجب أن يستخلصه . أكثر ما يغيظ في كل الاحداث ، أن هناك من يدعون سوريون و هم اقرب لاي شعب عدا السوري ، كان تعبير السوري يدل على دراسة و فهم مبدئي خالي من التعصب ، قابل للانفتاح و الفهم . فماذا وجدنا بعد الثورة ، إن كان اعضاء المجلس الوطني و من خلفه من ابناء الوطن هم السوريون ، فلم نعد نفخر بهذا النسب .

أتفهم وأشاركك قلقك في تسمية

أتفهم وأشاركك قلقك في تسمية عصابة ما باسم أحد الصحابة الكرام... ولكن ذلك لا يعني التطاول على الذي وصفهم المصطفى (ص) بأنهم كالنجوم بأي اقتديتم اهتديتم... ويكفي الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه وصف الصادق المصدوق له بأنه سيف الله المسلول... ومن وصفه الذي لا ينطق عن الهوى بذلك فهو حكماً سيف لله وحاشا لله أن يكون غير ذلك

انا زعلانة

صباحك خير و صباح سوريا خير...
انا متفائلة في كل شي يحصل... يمكن جنون بس متفائلة.
و زعلانة لأنك لم تنشر تعليقي... لأول مرة

مع خالص تقديري

(الجمل): سيدتي لم يصل تعليقك يرجى إعادة الإرسال واسلمي من كل مكروه

ساري ساعود الطفل الملاك .. وابن الحارث بن عباد

لا أعلم كيف ذكّرني استشهاد الطفل الملاك ساري ساعود بمقتل ابن الحارث بن عباد على يد الزير سالم بشكلٍ يخالف كل مواثيق الكرام ونبلهم وشرفهم وكان دمه يسطّر بداية النهاية لظلم الزير وتجبّره وتنكيله ..إنه دم المسيح مجدداً سيخلصنا.

ماقالته أم ساري وخاله وخالاته أبلغ مقال .. سيحفر في وجدان وضمير كل من يملكانهما.
بالرغم من خطف وقتل المئات من أبناء وطننا الغالي وبالرغم من أن قصّة ساري لا تختلف كثيراً عن غيرها لا بل ربما غيرها كان أفظع و أدمى ولكن الوقاحة في المتاجرة بهذه الروح البريئة وبانتمائها الدّيني فاقت كل تصور وكل حدود .

بمعنى آخر لقد طاش حجرهم و أقصد جماعة مجلس البغي والعهر الإسطنبولي وقوادينه من جماعة الإخوان المجرمون إخوان السواطير ..لقد تمادوا في غيّهم أيما تمادي وقد حان وقت *****للمرة الثانية على التوالي .
في هزيمتهم الأولى في بداية الثمانينات تمادوا وتمادوا وصبر العظيم الخالد وصبرنا معه .. قتلوا الجنود والعلماء والأطباء وفجروا الباصات وفي ذروة بغيهم وغيّهم ضربهم العظيم الخالد ضربة قاصمة, فشتت شملهم حتى هذه الساعة.
واللهِ.. إني أرى الرؤوس قد أينعت و ما أجمل قطافها.

لا بد في هذا المقام أن أعرّج على نوع آخر من العهر والقوادة يأتينا ممن امتهنوا فتح مكاحلهم على مصراعيها للميل الأمريكي و هم يحاولون مستميتين إجبار حرّةٍ شريفةٍ أسمها سوريا لتبيع نفسها ولا تقبل -كحال الحرائر- إلا أن تكون فقط للسوريين الأشراف.
أقول لهؤلاء الأعراب -الأشدّ كفراً ونفاقاً-أن سيّدكم وربّكم الأعلى الأمريكي لم يتمكن وخلال عقود وعقود أن يطبّق عقوباته على بلد الأشراف السوريين فكيف الحال وأنتم الذين لا تملكون ما تصدّرونه لنا سوى مؤامراتكم ومجرميكم وأسلحتكم وحتى هذه ليست صناعتكم بل من صنعٍ أميركي أو صهيوني فحبّذا لو تطبقوا هذه العقوبات وتتوقفوا عن تصدير الفتن والمجرمين والأسلحة إلينا ونحن بدورنا نتوقف عن تصدير القمح والأغنام والبيض والفروج والزيت والزيتون والحمضيات والخضار والفواكه والقطن و جميع المواد الغذائية الطازجة المصنعة من خيرات بلادنا وبسواعد أشرافها من السوريين وسنرى من منكم سيعاقب يا أولاد القحبة.

تنويه:لا زلت أنا"الصيّاد الجبلي" أحضن بندقيتي كمعشوقة أبدية و أداعب زنادها و أشتهي رائحة بارودها المحترق شغفاً ..و أنتظر .

عقل في الكف !!

استاذ نبيل صالح :
ألا ترى أن المشهد السوري والعربي الحالي يضع العقل في الكف ..؟؟

ألا ترى أن ردود أفعالنا على الأحداث الجارية هي انفعالات مؤقتة .. بعضها يبرز المزيد من الغباء والجهل والحماقة؟؟؟
ألا ترى أنَّ بعض الأولاد العاقين يحاولون ثقب السفينة.. وإن نجحوا سوف نغرق جميعاً!!
***
يدَّعي أحد أبطال زوربا أنه حر .. فيرد عليه الآخر : ولكن كم طول الحبل المربوط برقبتكَ كي يعطيك حرية حركة..!!!!أي أنت حر برسن أم بدون رسن!!
أتساءل: الرسن المربوط برقاب أبطال المشهد اليوم كم طوله لكل واحد فيهم..
***
كان مالك يعتمد القلب والعقل جسراً للعبور إلى فاتنته..!!
بينما كان لغريمه جسره الخاص: (العضو النشيط الذي لاينام )..منذ أكثر من 1400عام..وحتى الآن..السؤال : هل يمكن حصول مصالحة تاريخية بين عقل شجاع ، وعضو ذكري أرعن ؟ يقول عاقل : لاأعتقد ذلك!!
أكثر وضوحاً: هل يمكن إجراء مصالحة بين اتزان السيدة الفاضلة خديجة أم المؤمنين.. وشبق السيدة الفاضلة *****رضي الله عنهما!يبدو أن المشهد الحالي لم يعد رمادياً بل قاتماً أيضاً..!!
ألم يحن الوقت لكي يقوم الرئيس الأسد بقلب الطاولة على الجميع؟؟..
رحم الله الشاعر الكبير نديم محمد:............ ولك أن تكمل إن كنت ترغب..
لك محبتي ..

..........

.........

يا أحفاد خالد ابن الوليد

كثيرا" ما إدعيتم أن أطفالكم تقتل من الشبيحة ,وتدللون بذلك بمقاطع يوتيوب مجهولة المصدر ومشكوك بمصداقيتها ,كثيرا" ما قلتم أن الأبنية تقصف وتدمر ,وتستعملون للبرهنة على أقوالكم مشاهد من نفس المصدر ,لم يصدر منكم أي إستنكار أو إدانة للقتل اليومي لعناصر الجيش بل إن أحدكم حلل هذا القتل لأن الجيش بإعتقاده يقتل المدنيين ,مبرهنا" ذلك بنفس المصادر السابقة ,حسنا" آن لهذا الإفتراء أن ينتهي..أنا أجزم بأن ال(3500) قتيل الذين تدعيهم تنسيقياتكم هم جميعا" مسلحين كفرة ,أو مدنيين قتلوا بأيدي مسلحينكم الكفرة.إن ما قالته اليوم والدة الشهيد الطفل ساري ساعود كفيل بفرز الخيط الأبيض من الخيط الأسود ,شريطة أن تزيحوا الحقد الأسود الذي أعمى قلوبكم جانبا" ,ساري ساعود يا سادة قتل على يد مسلحين تحمونهم أنتم بسكوتكم عن وجودهم,وللعلم وعلى مسؤوليتي الشخصية ,إن منظمة الهلال الأحمر السوري لعبت الدور الأوسخ في تسويق استشهاد هذا الطفل وكأنه من فعل الأمن ,والجزء المتعلق بهذا الموضوع من شهادة الأم لم يعرض على التلفزيون السوري, حرصا" على هذه المنظمة ,وحرصا" على إتاحة الفرصة لها لتدارك الإختراقات الحاصلة فيها.
هامش:اليوم صباحا" في حمص حي ( بستان الديوان) سلميين جدا" مزودين بأدوات السلمية من روسيات وقنابل يرهبون أهل الحي ,ويهاجموا حاجز (حفظ النظام) ,يقتل أحد السلميين ويهرب الآخر (يلقى القبض عليه لاحقا").ما أريد قوله هنا :يا حمار (البعيد) بدك تاكل... وتعمل سلمي روح انقلع على حارتك ,نحن هون ما منطيقك ولا بدنا نشوفك وما فارقة معنا كل الحرية تبعيتك ,حل عن .....يا .
أستاذ نبيل: أنا أدين بالإعتذار عن قلة حماسي بخصوص (التطهيريات) وأفول لك أفدنا بما عندك بسرعة,وأنا سأكون (التطهيري الأول).

(الجمل): بداية سنعمل على مرحلة التطهير القانوني بالإعتماد على جمع صور ووثائق وشهادات تدين المخربين والمتمردين أمام المحاكم، كما سنعمل على إعادة محاكمة المسلحين والمحرضين على التدخل الخارجي الذين أطلقتهم الدولة تحت ضغوط سياسية دون انتظار التأكد من نظافتهم.. إنه عمل جماعي يجب أن ينخرط فيه كل الشرفاء المخلصين المنادين بالإصلاح والسلام الوطني..

حول اسلامنا

وما زلنا حزب الشاي
المضحك ابتدأنا زمن الاسلام بالقطع والذبح وانتهينا بالزمن نفسه وما زال البعض يقول ((سيدنا فلان اذا سيدك الفلان دمويا فهل هذا البعض دمويا ام لا ))

للاجابة الذي قتل مالك -- البربرية في داخلنا التي لم تتنطفئ بداخلنا برغم حضارات وتقدم السنين ما زلنا كذالك وتظهر بربريتنا عند أتفه مشكلة مثال --==\\ والله لاذبحك --==\\

الإيمان بالكفر

***************************************
**************************************
******************
سيف خالد في العقول وجواري الرشيد في البطون هذه أمة جاهلة مأثرها القتل والدم والظلم وأفضل ما في تاريخها شعر المجون وخانات الغلمان
ولاتعتقد أني غير فخور بأمتي على العكس أنا فخور بالحسين الذي أستشهد على موقفه وفخور بابن سينا وفخور بمليون شهيد في الجزائر وفخور بحافظ الأسد ولكن أمتنا يا سيدي تسعون بالمئة منها بحاجة للقتل رحمة بالإنسانية والطبيعة فحرام الأكسجين الذي يتنفسوه
وبالنهاية كتائب خالد (وحرائر) المظاهرات اللواتي يردن الأمريكان أو الأتراك وما أدراك كل هؤلاء لاقيمة لهم عندما تضرب الأرض بأقدام الغضب الذي تأخر ولكنه قادم
ثق بأن الله سينصر الحق ولوبعد حين

شاي سوري دون ملعقة التحريك

أستاذ نبيل،
يعجبني "شغبك". ولكن ليتك وبعض المعلقين تشربون الشاي السوري دون ملعقة التحريك في هذه الظروف العصيبة كي لا تقع فيما تحاول النهي عنه. ما أحوجنا هذه الأيام إلى شرب الشاي السوري "معاً" دون "الملعقة" ودون "تحريك". كمثتقف وكصاحب منبر يقع عليك ربما مسئولية أكثر من الآخرين، تتثمل، ليس فقط في تناول هذه المرحلة وتوصيفها وتحليلها، بل أيضاً في أن تنظر إلى ما بعدها. لأننا ياسيدي لا مفر لنا من أن نشرب الشاي السوري "معا" ودائماً دون ملعقة التحريك. أنا شخصياً أفضل السكر مذاباً في الشاي جاهزاً للشرب بغض النظر عن السامر. وأدعوك إلى شربه كذلك مذاباً كي لا تحتاج إلى الملعقة التي أصابتك بما أصابت غيرك.

الى الحكيمة

أي فص ..من دماغك أستعملتيه حتى توصلت ألى هكذا أستنتاج وقمتي بعدها بطرشي بهذه الكمية المخيفة من الأسهال الفكري الم تقرأي التعليقات السابقة ألم تعي المعنى من عنوان تعليقي ألم تصلكي الفكرة والهدف من تعليقي وألم وألم وألم هو ما شعرت به حيالك حين قرأت تعليككي أسف تعليقكي

عتبان عليك يا ايها النبيل ولاصالح الا الله

سيدي النبيل اقدم لك الف شكر وتقدير لكل حرف خطته يداك .
انا لا اعرف لماذا ينعتك البعض بالطائفية . والكلام مردود على اصحابه فانا اعرف انك ابن اكثرية اكثرية تدين بالوطن لا بالدين وتخلف رجاله ( انا بصراحة لا اعرف خلفيتك الدينية لكني اتكلم عن طائفة قلمك الرائع )
المهم يا سيدي اتمنى ان تقبل عتبي بروحك الطيبة التي عهدناها بقلمك
انا اعاتبك لانك تكتب عن تاريخ قديم جدا قرفناه بكل مكوناته الصالحة منها والطالحة فما هو الا سبب اقتتالنا اليوم
كنت اتمنى ان تعيّر كتيبة خالد ابن الوليد والجيش الحر ....بابناء سوريا الحقيقين كالاسطورة الخالدة معالي وزير الحربية السوري القائد العظيم يوسف العظمة
اين هم من يوسف العظمة ؟؟
اين هم من المجاهد الكبير صالح العلي ؟؟
اين هم من القائد العام للثورة السورية الكبرى المجاهد سلطان باشا الاطرش
اين هم من فخامة البطل القائد ابراهيم هنانو
اين هم من العقل المنير والفكر الوطني معالي فارس بيك الخوري

.............
انا اعرفهم ..فلما تكن دماء يوسف العظمة تجف على ذرى ميسلون حتى نزعوا الدابة عن عربة الفرنسي وجروها !!!!!إلى قبر صلاح الدين ..ليقول له عدنا يا صلاح الدين
..............
عذرا صلاح الدين لن نكرر الخطا مرتين
لن يعودوا يا صلاح الدين لن يعودوا
ارجوك يا نبيل عيّر القوم الفاسدين بأنوار سوريا الحقيقين

????????

هل تعليقي الاخير خالف قواعد النشر ؟؟؟؟
لم ينشر.

(الجمل): نعم ياوائل فالتعليق يشعل المزيد من النيران في الوقت الذي نعمل فيه على إطفاء الحرائق..مع الإعتذار..

إلى سوري في الغربة

لا تستصرخ أحداً يا صديقي فقد أعيانا الصراخ والاستصراخ سنيناً, لن يسمعوك لن يسمعوك, وحتى لو جاء الناتو وشياطين الكون كلها فستجد من يفرح بإحراق البلد وقتل الآلاف لمجرد أنه حقد على أحدهم يوماً ويتمنى زواله ولو زالت الدنيا معه.
لقد عشش الحقد في قلوبنا محلّ التسامح والتآخي, وكثر الفساد والفاسدون ومازال كثيرون يتكالبون على نهش هذا البلد حتّى الرمق الأخير ويستشرس آخرون في كم الأفواه في كل الاتجاهات, سواء من شذاذ الآفاق الذين يتثوّرون الآن وهم يريدون الاستظلال بمظلة الناتو, أم من الفاسدين القابعين في مؤسساتنا وإدارتنا لا يزيحهم عنها سوى رب العباد.
لنصل له, لهذا الرب الرحيم القادر فلعل مرور الأنبياء والصديقين بسوريا هذه الأرض الطاهرة, يشفع لها عنده فيرأف بها وبفقرائها, على ضلال أهلها ويغيّر ما بهم من تشتت واقتتال, فهم لن يغيّروا ما بأنفسهم ولو أحرقوا البلد.

تحريض...

- الأخّ السّوري في الغربة:إن كنت تريد الطّريقة(وأقول جادّاً),بسيطة..فلتأت من الغربة,وتشحذ سلاحك,وتباشر العمل,فقافلتهم تسير ونحن فقط وفقط ننبح,وأشكرك لأنّك لم تقل قول الّذين كان همّهم الأكبر هو الفرق بين(هذا وهاذا),ناسين أنّنا إذا دخل النّاتو فإنّه سوف(ينيت)هذا..وهاذا,وهذه وهما وهن وهم وأمهاتهم أجمعين.

- أننتظر من يأتي ويقول لنا مانفعل,لقد صحّ فينا المثل القائل:الكلب اللّي بدك تجرّو عالصيد جر....ما رح يصيد.

- وقد قال من لا أعرف هويّته:الفاعل لا يعاني,والمعاني لا يفعل.

- أفلا سمع الجاهلون,الذين هم عما خلف ظهورهم غافلون,بأنّ السّلف الصّالح,قد قال بما هطل عليه من الوحي, مخاطباً البعران في جميع البلدان,بأن لا ربيع,معبّراّ بقصيدتة العائيّةالشهيرة:
يا رايح صوب مشرّق...مشرّق ما بو.. ربيع
راحوا يرعوا غنهمهن..و...........الخ.

- تبّاً لكم............بالإنجليزية.

يا ناس مو وقتو

الأستاذ نبيل : الأخوة في المنتدى:
إنتوا مو شايفين اللي يجري حولكم . موسامعين قرقعة السلاح . البلد اللي بقينا طول عمرنا نتغنى بحبها تضيع من بين يدينا. اليوم تنتهي مهلة الأعراب ليسلموا أعراضنا لللأتراك والناتو ولتصبح بناتنا غنائم عند جماعة المومنحبكجية. إصحوا ياعالم حد يفهمني ماذا يجب أن نفعل بدل البحث التاريخي في خالد ابن الوليد. ليش عندي إحساس كأني أنتظر الهجوم على بغداد مرة أخرى هل فكر أحد فيكم ماذا سيحدث غدا عندما سيقطع الأعراب عنا الهواء . إصحوا بدل مانعلق ببعضنا وليحتفظ كل منا برأيه في خالد ابن الوليد وبأبي جهل . إستاذ نبيل في مثل هذه الأوقات المثقفون هم من ينصح الناس ويقودون المجتمع. أم أننا أصبحنا ومثقفينا مكرسحين. أستحلفكم معتقداتكم أن تتركوا هذا التلاطش إلى وقت آخر . أبوس إيدكم مو وقتو. . أستاذ نبيل نريد منك أن تكتب عن المطلوب من كل مواطن في هذا الوقت ولا تقول لي كما قلت للأم السورية علم أولادك حب الوطن .فهذا الكلام لن يجدي في شئ. يجب أن نفعل شئ بدل أن ننتظر سكين الذبح كالخراف عندها لن يفرقوا بين من ينتقد خالد ابن الوليد وبين من يحبه.

(الجمل):نصيحتي لمن يريدها: لاتكن جسرا يعبر عليه الأعداء، وهذا أقل الإيمان وأما أكثره فهو مواجهة المجيشين والمشاركين في التمرد على الدولة بحسب مااستطعتم..

حمص مكرر

لم تقال الحقيقة في فضاءات العرب منذ اكثر من 1500 عام هناك كذب و كذب مضاد و كل المجرمين السفلة لهم مريديهم منذ ّ( جرهم ) و هناك كدب لتبرير سرقة ما و الكذبة الكبرى تم تسويقها بنص موسوم بختم الهي كل الكلمات في حوافها و حدودها القصوى تحتمل القبح و الذرائعية و عندما تكون مذيلة بختمها الالهي تصبح حوافها القبيحة متنا و سيفا و مشروع اغتصاب وتقطيع اوصال و قتل على الهويةو سبي و خمس و جزية و تظلم ينقلب الى ظلم ابشع و انكى و ابن الوليد واحد من القطيع عضلاته مفتولة اكثر من البقية في زمن الختم الالهي لم يكن سلوكه حالة خاصة و لكن حالة فاقعة تستطيع ان تفترض ان القاتل كان في لحظة جنون عابرة و لكن ما الفرق بالنسبة للقتيل
يا صاحب الختم انا القتيل الذي فشل في الاجابة عن سؤال الكوثر في عالم الهباء الابدي لم يعد مهما و لكن لو لم تخني الذاكرة وعرفت الجواب انها بدون اي ميم لماذا لم تغيير النص الى (انا منحناك) ربما شكلت فرقا بالنسبة لي

أخ نبيل الله يعطيك العافية " و يبعد عنك عيون الظلّام"

أخ نبيل الله يعطيك العافية " و يبعد عنك عيون الظلّام"

غطاء وتبرير

عندما انتحل المجرمون تسمية كتائب خالد بن الوليد كانوا يريدون -بالإضافة لما تفضلت بذكره - كانوا يريدون إضافة غطاء له ثقل تاريخي لإجرامهم الأعمى ولتهافتهم على كمية القتلى ولشرعنة أفكارهم الشيطانية ,, يرافقهم فيه دعم فتاوى شيوخ الفتنة الضالين المضلين ,,,,

الأعراب اليهود

أبو جهل العزيز:
أعلم أن الأعراب أشد كفراً ونفاقاً ولكن أردت تشبيه دور عربان الخليج اليوم بدور يهود يثرب التحريضي مع قريش على المسلمين وخاصة زعماء بني النضير وبني حارثة وبني قينقاع من أمثال كعب بن الأشرف و سلام بن أبي الحقيق وغيرهم.
يذكرني تعليقك عن العيون و "السيقان" بما كتب على قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي ..!!! شعوب معاقة.

الى العاهر السعودي

يوم تغزوكم الكرامة..... لاتنسوا أن تضعوا عقالاتكم تحت نعال خيول الشرق الآتية من دمشق

باريس

رائحة القهوة مكان ... هي عودة وإعادة إلى المكان الأول، فهي تسير في خط مستقيم وتتعرج وتتلوى وتتأوه وتلتف و تتشبث بسنديانة أو مقعد أو مقهى أو ربما بمصطبة حجارة عبثية التكوين ثم تلتفت إلى الوراء وتتفتت حنيناً و تتشتت كالسحاب الأبيض الخفيف لترحل بمحاذاة العمر دون أن تسأل أي طريق تسلك للذكرى.
رائحة القهوة أشخاص ... فأنا أعرف قهوة أمي وقهوتي وقهوة أصدقائي .. أعرفها من بعيد وأعرف الفرق بينها.... فلكل شخص قهوته الخاصة ... الخاصة إلى حد تقيس معه درجة ذوق الشخص و انطباعاته عنك.
وأيضاً لرائحة القهوة صوت... فهي تتشرب الأصوات وتردد صداها بصمت لا يقاطعه شيء .... فلصداها نغم عذب كما لو كان كلمات فيروزية رقيقة مثل خبرني ان كان بعدو بيذكرني ... ببلدي و ع السهرة ناطرني....... شوقٌ إليك يا بيتنا...شوق لأمسياتك مع قهوة برائحة الهال على بركة ماء حول مساء خريفي هادئ لا تقطع سكينته سوى زخات من المطر الخفيف.............
لكن يجب أن لا ننسى ونتذكر دائماً أن هنالك مدن تقدم القهوة جاهزة في فنجان , و وضعت جواره مسبقاً ملعقة وقطعة سكر .... هي مدن تقدم قهوة بلا رائحة و محال أن يكون لها ذكريات .... إنها مدن كثيرة ومنها باريس المدينة التي اغتصبت بشوارعها وحاناتها وضوضائها عقول الكثير من أبناء بلدي وأجهضت أرواحهم من كل ما يذكرهم بياسمين دمشق و حاراتها القديمة .... هم تناسوا قصداً وربما حقيقةً نسوا إلى الأبد.

عداوة الأذكياء مفيدة أكثر من صداقة الأغبياء..

اقتباس من نبيل صالح(..........أنا أسمح بشتمي عندما تكون الشتائم فنية وصادرة عن قلم ذكي، فاقدح زناد فكرك وهات أقوى ما عندك ..فعداوة الأذكياء مفيدة أكثر من صداقة الأغبياء.. )..كلام أكثر من رائع ..
***

عن مخضرم سوري:
قال شاعر سوري أدَّعي أني لاأعرفه( في مديح !!)وزير سوري أزعم أني أجهله:ما معناه!
ياوزير الاقتصاد الوطني .. هل تقل لي كيف أصبحتَ غني؟!
لم تتاجر لم تقامر لم ترث .. عن أبيكَ ( الكر) غير الرسنِ، أو الرثنِِ
****
أخي نبيل:
هل أكون مخطئاً إذا افترضت أنَّ هذه الأمة خرجت من التاريخ؟!
كان لافتاً في ندوة عقدت في أحد المراكز الثقافية اقتراح تضمين الدستور السوري بحلته الجديدة : فقرة تنص بشكل واضح على حق سورية الكامل في لواء اسكنرون والجولان واعتبار من يتنازل عنهما خائناً تسحب منه الجنسية السورية ..ما رأيك أن يخضع هذا الإقتراح لاستفتاء الموقع ؟؟
لكَ مودتي الصادقة..

عشيقتي سورية الفاتنة...؟!

أنصح زوار الموقع بمراجعة الأرقام الآتية:1400-3-1-9-7-وفك شيفرة الأحرف الأتية أيضا:(ع-ع)-(ح-ب)-(ح-م)-(ب-ز)،وللمساعدة في الحل ما عليكم سوى حب وعشق سورية التي تجمعكم يا....!!!؟؟؟؟.

عن هيئة التنسيق مع الامريكان و جدل بيزنطة

بعيدا عن سجالات أصدقائنا الذين لم يفهموا المقال والتشبيه فهذا دائهم منذ يوم انحدر الجمل من السقيفة الى يوم يبعثون.
في كل مرة أسمع او اقرا احد اعضاء هيئة التنسيق مع الامريكان وخاصة منسقهم العام مع السفير فورد اقول لنفسي يا الله لماذا ابتليتنا ب 14 اذار سوري على شاكلة شقيقه المستنسخ عنه من لبنان لا يزال حسن عبد العظيم يؤكد على سلمية ثورته العظيمة ويعيد ويكرر مطالبه ليقبل الحوار بسحب الجيش واطلاق المعتقلين والسماح بالتظاهر السلمي والى متى ينوي الاستمرار بالتظاهر السلمي الله اعلم وبعيدا عن مسرحية الجامعة العربية التي ضرب فيها اصدقاءه وكيف بقدرة قادر وطاقية الاخفاء الامريكية تمكن حسن عبد العظيم من دخول مقر الجامعة العبرية ومقابلة العبري والتأكيد له ان النظام لم ينفذ شيء مما اتفق عليه في المبادرة ليأتي بعدها قرار تعليق العضوية اللذي علقهم وعراهم مفضوحين , سلمية , سحب الجيش , تظاهر سلمي اتحداه ان يحيد كلمة عن هذا السطر اللذي حفظه اياه فورد وممنوع عليه التفوه بغيره متى سيقر بساطورية الثورة ربما بعد خراب البصرة.
ربما النظام باتت لغته خشبية كما يدعون ولكن على الاقل ظلت يانعة خضراء قرابة الثلاثين عام اما لغة هيئة التنسيق مع الامريكان فلغتها تخشبت بل تحنطت خلال اشهر

في كل مقال جديد يزداد اسفي

في كل مقال جديد يزداد اسفي على تعرفي المتأخر عليك
وانا لست مع من ينصحك بالحذر فلو ان او كان لدينا شجعان مثلك( يقولوا للاعور اعور بعينو)لما وصلنا إلى هنا
استمر فانك تكتب بلساننا واسمح لي ان اشكر معك ميرو اللاذقاني فنكهة مقالك عندي تكتمل بتعليقاته
حماك الله

أوردها نبيل ونبيل مشتمل ماهكذا ياصاح تورد الابل

نستطيع ان نكتب عن الحشاشين و الحسن الصباح ماستطعنا والى الغد , ماهكذا يتحدث من يريد العيش المشترك و يؤمن بالمصير المشترك

(الجمل): تحدث ماشئت فلست وصيا على التراث الإسلامي ، وأنا أسمح بشتمي عندما تكون الشتائم فنية وصادرة عن قلم ذكي، فاقدح زناد فكرك وهات أقوى ما عندك ..فعداوة الأذكياء مفيدة أكثر من صداقة الأغبياء.. نصيحة قد تفيدك ياأخي الوطني

ارجوك يااستاذ نبيل اقرا ما

ارجوك يااستاذ نبيل اقرا ما كتب التافه عبد الرحمن الراشد في الشرق الاوسط فكل مقاله حول مقالتك هذه وننتظر منك قذائف ار بي جي

(الجمل): هادا بدو نقيفة موأكتر ، فحتى الذين كانوا يستخدمونه كواقي ذكري قد رموه، وهو يستجديهم بشتيمة سورية كل يوم.. خليه يسترزق لأن العاهرة بتشتغل قوادة بعد ما يعيفها الزباين..

السّيد أبو جهل المحترم

السّيد أبو جهل المحترم لن أردّ على تعليقك بخصوصي, كنت اتمنى لو أنّ إدارة الموقع قامت بذلك, حيث أنّي أعتقد أن هذه الصفحة غير مخصصة لتبادل الشتائم بين المعلّقين إلاّ إذا كانت إدارة الموقع ترى غير ذلك.

(الجمل): لم نرى سبابا فيما قاله أبو جهل، ونأمل التفريق بين السباب والتهكم

الى السيد حسن الخطيب ..لا أعلم لماذا ؟؟؟

لا أعلم لماذا ؟؟؟...عندما قرأت تعليقك احسست بذلك الشعور عندما يجرك أحدهم الى الذبح كالخروف هكذا بكل اناقة و بغاية اللطف و الطيبة و الأخوة وووووووو

إنت فين يا رافت

رأفت....إنت جيت يا رأفت!!!
رأفت حميان راسك,ولاّ النّار دبّت بلباسك؟
رأفت عم تقرا مكرّ مفرّ,و أباهند, ويا دار عبلةَ!!!؟
أنا حجوّزك عشان صرت حازم أوي وحمش ,وصرلك اتباع(بالصفحة).
- ورب البيت وما قالته الغرانيق العلى والتي شفاعتهنّ لترتجى,سأكون من أتباعك ومريديك المخلصين ما حييت (غلبتني العبرات فلم أستطع إلاّ ان أكلّمك بلغتك,يا حامي الظّعينة).

لا تظلموا بني قينقاع

- العرب على مافطرهم الله,لم ولن يتغيّروا,وإن الأعراب لأشدّ كفراً ونفاقاً.
- صيّاد, سأحكي لك حكاية:
- في قديم الزّمان,في صدر الإسلام,كان هناك يهوديّ إسمه كعب بن الأشرف,اتّفق العربان على اغتياله,فأتوا الى حصنه ليلاً,وناداه أخيه في الرّضاع لينزل,
فقالت زوجته:لا تخرج فإني أسمع صوته وكأنه يقطر منه الدّم.
فقال:إنّ الكريم لو دعي إلى طعنة غدر لأجاب,وهذا أخي ابو نائلة.
فلمّا نزل وحيداً وكانوا كثر,ضمّه(أخيه)إلى صدره وقال له ما أطيب رائحة شعرك...إلخ. فلما تمكن من شعره وثب(الجميع)عليه بالسّيوف حتّى قتلوة(واحتزّوا رأسه وأخذوه)وهلّلوا مكبّرين فرحين حاملين رأس عدوّ الله,علماً أنّ المثلة حرامٌ ولو بالكلب العقور.

وهل نسيت ساقيها يانبيل

-(وعيونٌ وما جلاها*وساقين ومَن نقّاها*ونفسهُ وماسِواها*سوّلت له أن يغشاها*قد خاب من نَفاها*ولوكان وليّها ومولاها*

- أقول:قُتل مالكاً لأجل إرضاء قضيب مُجهد بنزوته,والنزوة ذاتها تتكرر الآن,بعد أن تكشّفت السّاقين.

وأما عن سيّدناوحبيبنا وشفيعنا خالد طيّب الله ثراه,فقد كان القول للخليفة عمرابن الخطّاب(رض):(يا عدوّ الله ,قتلتَ امرأً مسلماً,ثم نزوت على امرأته....والله لأرجمنّك بالجنادل).
ولكم أن تعرفوا لمن تقال كلمة(ينزو).

- من يحاول أن يناقش هكذا قوم,كمحاولة ردع البهيمة ,بإسماعها بنود من قانون العقوبات.
- كلّ حضارة في الأرض تعتمد ماضيها قاعدةًلتندفع للأمام,عدا البعض,فهُم كصغير الحمار(الجحش),كلّما كبر ازداد حمرنةً.

- السّيدحسين الخطيب المحترم:
قد عرفت طائفتك!!حتماًأنت من طائفة الشبّوط ذو الفراء البنّي!!!
فلا يوجد أقلّ من طائفة الصالح (بعشرات المرات)سوى هذه الطائفة.وهي معروفة بتوازنها واعتدال أمزجة ناسها وحزم أصحابها وطيب ثمارها ودسامة طيرها(لذا اقتضى التنويه).

مع الاسف مازال الكثيرون

مع الاسف مازال الكثيرون يعيشون في عام 610 ميلادية. وكلما عجزوا عن تفسير حاضر يحدث ردوه الى العصر الذي تعيش فيه وعليه عقولهم. الموضوع بكل بساطة هو ثورة شعبية ضد الظلم والاستبداد وحكم العصابات. لاتلبسوا الامور ما لا تلبس (بضم الميم وفتح الباء). عيشوا الحاضر وانظروا اليه بتجرد ويكفينا جهلا يا من تعيدونا في افكاركم الى ما وراء الواقع والتاريخ وتؤججون احقادا دفنت منذ 1400 عام.
لا انتظر نشر تعليقي ويكفي ان يقرأه أحدكم في الموقع. عل وعسى ان تخجلوا من تكريس التخلف الذي تمارسونه

(الجمل): والعراعرة الذين يحركون ثورتك إلى أي قرن ينتمون ؟ أو لعل الإخوان الإسلافيين صاروا سادة الحداثة والديمقراطية! يا أخي: بضعة أسطر لن تغير من الواقع شيئا، من أن ثورتك انقلاب نحو الماضي المستبد بعقولكم كهؤلاء الذين لم يفهموا ما كتبت ولايهمهم سوى أن أذكر جملة "الصحابي الجليل" كما تفعل الببغاوات .. لن تصلوا حتى إلى مستوى أقدام الثورة الفرنسية بمثل هؤلاء المخربيين العميان هداهم الله..

بهدوء

إلى الصيهد الجبلي وبقية الأخوة ,أرجوكم الهدوء فهذه الفرقعة الصوتية ستمر ولن تؤثر .وصلت إلى هذه القناعة بعد أن تيقنت من أن أهل الشهداء المقطعين المرمين على الطرقات يرفضون نداء الدم ويقولون وطننا أولا والله يرحم أولادنا صحيح أن هناك من -ينعر-على الدم في درعا وحمص وحماة..الخ ولكنهم قلة وما تكرار المشاهد المصورة منذ أشهر على الجزيرة وصواحبها إلا دليل الفشل والإفلاس ,لهذا أقول قول رسول الله(ص):صبرا آل ياسر هذه المقولة العظيمة هي مانحتاجه اليوم :الصبر والتكاتف ,مامر هو الأعظم وغدا سوريا أجمل يقيني أننا سنتجاوز هذه الملمة بتكاتفنا وليس بحكمة النظام فوالله ماكانوا حكماء ولاكانوا سوريين في تعاملهم معنا ومع أهلنا في المحافظات ولكن هذا لايعني الانجرار لتدمير سوريا .الحكمة اليوم أن نتكاتف والحساب قادم وسيكون لنا كلمة,الخيار أن يكون سلاحنا التكاتف والهدوء ولن نتنكب أي سلاح ولن ننجر إلى منطقهم أو منطقتهم . طالبت أخي نبيل أن يضمنا جميعا في حزب أو منتدى ومنطلقه الأول سوريا بتلونها وتعددها وأتمنى فعلا أن نكون معا في حب سوريا .
لن أنافح عن نبيلنا فمن يتابعه ومن يعرف شيئا عن حياته يعرف من هو حقا ويعرف أنه أبعد مايكون عن الطائفية ,ولكن البعض يرى أن خالد وأمثاله مهما كان تاريخهم هم تابوه لايجوز الاقتراب منهم , مع أن المنطق يقول إن أردت التطور ومغادرة الماضي عليك أن تدرس التاريخ وتراجع كل مافيه كي تنطلق نحو الغد المشرق البعيد عن عبادة الفرد ,ولكن للأسف ليس المنطق والعقل ما يحكم حياتنا ,ليكن هم الجميع سوريا وسوريا فقط .سوريا لنا وليست للماضي بل للقادم المشرق الجميل .حمى الله وطننا وحماكم جميعا؟

ما يطلبه المشاهدون

انا أيضا لدي طلب أتمنى عند حديثك عن سيدنا خالد أن تكتب (الصحابي الجليل سيدنا وحبيبنا سيف الله المسلول خالد أبن الوليد رضي الله عنه وأرضاه ووسع له قبره وجعله روضا من رياض الجنه وأسكنه فسيح جنانه وجعله في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر)........ملاحظة هناك من سجل بأسمي الأساسي وهو(دايخ في زمن بايخ )فأحب ان أقول له((أذا كتير عاجبك الأسم مقدم خيوو وبتمنى نقراء تعليقاتك))وجب التنبيه

حقك تدوخ يا دايخ

بتخيل عرفت ليش مسمي حالك دايخ وليش زمنك بايخ خاصة إذا كنت كل يوم بتدعي لخالد بن الوليد أو لسواه من البشر هذا الدعاء الطويل العريض وهو عند ربه من أكتر من 1300 سنة وهو أعلم بقياسه وقياس قبره وما يستحق من رياض.
ولا الحلو أكثر أنك ممكن تكون متأمل بدعائك توسع روضته بالجنة بلكي بيوسعلك جنبه, لا اصحى يا ماما وانتبه لشغلك وعيلتك وبلدك, خاصة أن البلد هي الأبقى والأنفع

جامعة بني قينقاع ...وطبول الحرب

اليوم الخميس سيجتمع أحفاد بني قينقاع وبني النضير في جامعة سميت زوراً الجامعة العربية وهي جامعة لمن سلف ذكرهم من يهود الجزيرة العربية الذين نقضوا عهود السلام وحاربوا الرسول الكريم وما يمثله من العروبة والإسلام .
يجتمعون ليتآمروا باسم حماية المدنيين وعلى بعد أمتار من مقرهم يقتل يومياً العشرات من المدنيين لا بل ربما أثناء اجتماعهم ستصيب بعض الشظايا نوافذ غرفهم السوداء , ولكن حتى لو أن رصاصة طائشة من رصاص الأمن المصري أو من رصاص المندسين الأجانب دخلت في مؤخرة حمد فلن تحثه على الدعوة لحماية المدنيين المصريين لأنه كما يقول إخواننا المصارنة الذين أداروا لنا ظهورنا "إلي اختشوا ماتو".
هذا الزمن بحاجة إلى أكثر من مظفر النواب أو نزار قباني ليشفي غلّنا منهم.

إعلان:باعتبار أن أصوات طبول الحرب قد صمت الآذان وبالرغم من أنني أجزم بما يشبه اليقين بأنها لن تعدوا كونها أصوات فقط فإنني أعلن "أنا الصياد الجبلي" أنني تنكبت سلاحي الذي هو أمضى من سيف خالد ومن سيف الملك آرثر ولن أتردد لحظة في استخدامه دفاعاً عن وطني من أي عدو كان تركياً أو ناتوياً .صهيونياً أو عرعورياً لا فرق ,وحينها لا صوت يعلو فوق صوت المدفع.

سيف الله المسلول سيدناخالد

سيف الله المسلول سيدناخالد ابن الوليد رضي الله عنه

سيدنا خالد ابن الوليد رضي

سيدنا خالد ابن الوليد رضي الله عنه

بس كلمة وحدة بس تحكي عن

بس كلمة وحدة بس تحكي عن سيدنا خالد بتقول الصحابي الجليل خالد ابن الوليد رضي الله عنه

(الجمل):كما ترغب ياسيد رأفت:الصحابي الجليل خالد ابن الوليد رضي الله عنه

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.