ثورة في الحفرة

25-08-2011

ثورة في الحفرة

أنا الثورجي، أتحالف مع أعداء الوطن محبة بالبلد، أقتل عسكرنا رغبة بالسلام، أكذب من أجل الحرية وأصفّي أعدائي باسم الديمقراطية، أتهم الآخرين لأنفي التهمة عني، أنزل إلى الشوارع أشتم وأصرخ حتى لا يُسمع أنين مواطناتي المغتصبات بأحضان حلفائي الأتراك
أنا الثورجي، الإمام المعصوم عن الأخطاء السياسية وسيد الفضيلة الإلكترونية، واضع قوائم العار ولوائح الشرف.. أنا الوطني الصحيح وغيري شبيح، أنا الباطن في التنسيقيات والظاهر في المؤتمرات، أنا الرسول بلا رسالة، الفيسبوك كتابي والجزيرة منبري وروبرت فورد وليّي وبن كيمون نصيري والبيانوني حليفي ومن ليس معي فهو كافر.. أقسم بالأرض والبلد ووالدٍ وما ولد والسواطير في العقد، أنا أو لا أحد..

***

في العُشر الثاني من القرن الواحد والعشرين، وكما في العُشر الثاني من القرن العشرين، قرر الغرب الإستعماري الذي تقوده عقول النخبة، استثمار طموحات الشرقيين، فقراء ومظلومين، عبر إشعال رؤوس عيدان الكبريت، وحرق  دكاكين الكبريت من تونس حتى الصين، ومن ثم فتح السوق واسعاً أمام بائعي القداحات الغربية، تماماً كما فعلوا بنا قبل قرن من الزمان، عندما أشعلو ثورتنا العربية ضد الخلافة العثمانية، والبقية تعرفونها من كتب المدارس .. هكذا استغنى الغرب عن تحريك الجيوش النظامية واستبدلها بخبراء الإعلام والجواسيس وعلماء النفس ومكاتب الأمم المتحدة التي تشكل الغطاء القانوني الذي ينقضون فيه على الشرق المدمى بأيدي أولاده الغاضبين على أهلهم.

***

من كتاب تمرد الجماهير (بتصرف):

تمرد الجماهير إذا لم تتوفر له قيادة حكيمة قد يكون كارثة على حياتهم ومصير بلدهم. والقطيع بلا "مريَع" يقوده يشكل خطراً على نفسه قبل غيره، فهو يحمل في جموحه وجنوحه نسيجاً من ثقافة بالية تعوق تقدمه.. فالقائد في الجماهير هو الذي يحول طاقتها إلى قوة خلاقة ويساعدها على التعايش مع العدو في غابة الوطن.. فأفكار الإنسان العادي ليست أفكاراً بحق وليست جزءاً من الثقافة الحقيقة، وفي الوقت الذي تعني الحرية عند فرد متمرد مهاجمة شرطي المرور في سوق الحريقة، تعني عند الآخر في حمص الخروج على نظام السير كله وإلغاء الرصيف الذي يحجز بين قطيع السيارات والمشاة ومن ثم تحطيم إشارات المرور كلها بعد قتل الشرطي وتقطيع أوصاله .. إنه استبدال لقسوة النظام العام بنظام الفوضى العام.. وهؤلاء الثوار الذين استوردوا الثورة ولم ينتجوها، يبدون كفلاحين جفاة يريدون أن يلتقطوا بأصابعهم الثخينة إبرة من فوق سطح أملس، حيث يعالجون المواضيع السياسية والاجتماعية بأداة قاصرة استُعملت في الغرب منذ مئتي سنة لمواجهة مواقف مختلفة هي في الواقع أقل صحة ودقة بمئتي مرة .. لهذا وفي الوقت الذي يعتقد فيه المتمردون أنهم يتقدمون باتجاه الأمام فإنهم بالواقع يخطون نحو الخلف.. أقصد نحو العصر العثماني..

***

تأكيد: العديد من القراء يسألوني عن توقعاتي حول حلف الأطلسي، هل سيهاجم سورية أم لا؟ وأجيب بسؤال على السؤال: لماذا سيهاجم طالما أن المتمردين بالداخل يقومون، نيابة عن الحلف، بقتل العسكر والشرطة و المواطنين المسالمين الذين لاهم على اليسار ولا اليمين !؟
سألني ابني: شو السمات العامة للمعارضة ؟ قلت : أغلبهم عوران بعين واحدة لاترى إلا حقوق الذي يقف من جهة عينهم غير المقلوعة بيد السلطة .. فهم مثلا لم يسمعوا وبالتالي لم يحتجوا على اغتصاب أربعمئة نازحة سورية في المخيمات التركية ( تم إثبات حمل 250 إمرأة منهن ) ، ولكنهم استنكروا بشدة اغتصاب إيمان العبيدي التي ادعت تناوب جنود القذافي عليها دون إثبات الحمل؟!


تنويه: لا أكتب عندما أكون غاضباً، وقد كنت كذلك في الأيام الماضية، لذلك اقتضى الاعتذار عن التأخير..  

  
نبيل صالح

التعليقات

يمكن لكل منا أن يتفهم عدم خروج أهالي درعا، الذين هم في حزنٌ على شهدائهم (رحمة الله عليهم )، لطرد السفير الامريكي من هذه الأرض الخيرة ومطالبته إما أن يسعى معنا لاسترجاع ارضنا المحتللة من الكيان الصهيوني التي لا تبعد سوى القليل عن مكان الزيارة، أو على الأقل عدم الممانعة والوقوف بجانب الكيان الصهيوني. لكن اللذي لا يمكن فهمه عدم خروج البعثيين (الشرفاء منهم أم الانتهازيين)، وهم ليسو بالعدد القليل، ليكي يستقبلوه بما يليق بكل مجرم و يعيدوه من حيث أتى. الحزن عميق عندما نرى أهل الاجرام و هم يتحدثون عن مكانة الانسان في المجتمع والأخرين من أهل بلدي يستمعون اليهم. اتمنى التوفيق لكل محب للحوار و لكل محب لسوريا

أنت خاين .....أنا مندس؟ أنا بوق, وأنت عار,أنت لاتحترم الفكر التنويري,أنا مع العلمانية الأصولية, أنا عبثي يساري , لماذا كنت تصفق؟ لأني أؤمن بالتوحد ؟ عفواً قانون توحيد الأحزاب, أنت من؟ أنا عتيق في السياسة. أنا يسمونني طبل أنا من قائمة المُزامير القدماء وأنت؟ أنا سوري مستقل. أنا أريد أن أقول رأيي بحرية: لدي حساسية تجاه اللون الرمادي. أنا أريد أن يلغوا خدمة العلم للمعيدين ؟ أنا ُمعارض للثورة مع وسام العار. أنت: أنا مثلكم, أنا أريد إذاً أنا موجود....... بهذه التسميات الحقيقية للأدوات الموسيقية للثورة السورية أبداُ حديثي, وأوجهه إلى جميع السوريين, مراقبين ,محللين رجال علم, سياسة, و دين, وتحديداُ طلبة سوريا المُوفدين من أنصار الثورة والثورة المُضادة. يحق لنا كسوريين أن نسأل أنفسنا بعض الأسئلة: ما لذي ينأى ببعض الطلبة السوريين في المهجر من الوقوف إلى جانب الثورة ؟ هل هو الخوف من توقف المنُحة؟ ما الذي يدفع بالمقابل أفراداً من فئة النخبة, ومنظمات فاعلة في المجتمع إلى تغيير خط سيرها وتبني فلسفات لاتُسمن من جوع؟ هل هو الخوف من غضب المتظاهرين ؟ لماذا يعتقد المتثورين ومن في حكمهم, أن باستطاعتهم كم أفواه الفئة المضادة للثورة بمجرد هتك أعراضهم؟ لماذا تُهمل أصوات أنصار الثورة المُضادة في المحافل وتغدو ثقيلة على ضمائر الناشطين الحقوقيين؟ حتى نستطيع الإجابة على هذه التساؤلات, لابد لنا من الوقوف للحظات مع أبرز إيديولوجيات الثورة السورية, ونبدأها بتسمية أنصار كل طرف. من أبرز ما يميز الثورة السورية في المهجر,هو جملة من الاصطلاحات والتسميات المُقيتة التي تطرب أسماعنا كل يوم : بوق , مزمار, فوفوزيلا, عار, طبل, ُمندس, وعلى صعيد الثورة المضادة :, بعثي عبثي, يساريون جدد, معارضين بلا حدود, خاين, بعثي منشق, وبين هذه الاثنين تقع مجموعة من الاصطلاحات الفرعية الُمنشقة بالضرورة, وتشمل ألقاب تنطبق على حالات فردية بعينها.

ماذا بعد التحليل؟ قد نستطيع تحليل الواقع، فهمه، ولكن ماذا بعد؟ الوضع أشبه ببرنامج حوار تلفزيوني يدور في قارب يتجه بتسارع نحو منحدر شلّال سحيق، لا شكّ في جودة الحوار، وصوابيته، لا ريب في مقدرتهم في التعريف بالخطر المحدق القادم، فهم يعرفون ماذا سيحلّ بهم عندما يسقطون من أعلى المنحدر... ولكن كلّ هذا لا يغير من حقيقة تسارع التيار وحتمية السقوط قدّمت أستاذ نبيل وصفا بليغاً في (أزواج الأم الأربعة)، الابن الذي يريد تزويج أمّه للأعداء نكاية بأبيه الذي اضطهده، ولكن .... الأخوة الآخرون يعون حقيقة الوضع، فما هم فاعلون؟ الأخ محق في كرهه للأب، وهو بعد ذلك غير قادر على التراجع، وقد يكون مستلب الإرادة لحساب الإعداء الذين يمارسون عليه الغواية بالمجد والمال صباح مساء، والتخويف بانتقام الأب إذا أفلت، وهو راض عن قناعة أو تظاهر بالقناعة. ولكنّه يسعى للانتقام من الأب بتدمير البيت والأسرة، وجعلها مستباحة من قبل أعدائها التاريخيين فهل يحق للأخوة الباقين تطويق وعزل هذا الأخ؟ أو بعبارة أخرى، هل يجوز للأخوة الآخرين التغاضي عن سلوك هلذا الأخ العدو؟ هل يرقى ما يفعله الأخ العدو، إلى مرتبة الخيانة؟ ماذا لو اقتتل الأخوة؟ الأخ الحاقد، يحفر ثقبا في قاربنا جميعاً، وهو مصرّ لا يثنيه عن عزمه شيء، والوسواس الخنّاس الذي يوسوس في صدور النّاس، يوسوس في صدره وأذنيه بلا انقطاع... ولا أفق للحوار معه ولا حلّ هل يردعنا رابط الأخوّة عن أن نلقيه في هذا المحيط قبل أن يغرق ويغرقنا جميعاً، هل يجوز لنا أن نغض الطرف عنه؟

إذا كنتم حتى الآن أيها الأخوة تحكون رؤوسكم وتفكرون ماذا أنتم فاعلون فأبشركم أنكم في القاع لن يكون لتفكيركم من معنى...أنتم لستم أمام معضلة فلسفية يلزمها طول إختلاء وتقليب أوجه ووقاحة الحدث لايلزمها كثير إجترار فكل ساعة أطول تعني شهداء جيش أكثر وقتلى أكثر ودمار في بلد أعتقد أنكم تحبونه... تحركوا للفعل لوضع حد لهؤلاء المهووسين الذين وجدوا من يقول لهم أنتم ثوارا وإنهم سوى ثيران وقطاع طرق...

In reply to by مجهول الشوباصي

لقد استبقت سؤالنا عن تأخرك!!! اه يا استاذ نبيل لم أتخيل يوماً أن الناس تستطيع أن ترفض حقيقة واضحة وضوح الشمس. لم أتخيل أن أناساً يفترض أنهم عاقلون و معتدلون يمنعهم حقدهم الطائفي من رؤية الحقيقة. على كل وضع إصبع أمام أعيننا لا يمكنه أن يحجب نور الشمس. دعاؤنا المستديم لهذا البلد الغالي تحياتي لقلمك النبيل و عقلك النظيف

إذا اعتبرنا أن الثورة هي أنثى الثور، فما يحصل في سوريا هو ثورة بإمتياز.... تعيش سوريا و لتسقط هكذا ثورة و كل مؤيديها

يسلم تمك يا سيد نبيل...نحن نتلهف بشوق الى ما تكتب لأنك تنطق بلسان الشرفاء الوطنيين الذين يقدرون ان الوطن هو العرض و الذين يبكون دماً على ما يحل بهذا الوطن...يجب ان نحمد الله انّ لنا وطناً و لنطلب من الله ان يحميه من كل يدٍ قذرة تحاول ان تعبث به...هل تظن يا سيد نبيل أنّ من باع وطنه الذي هو عرضه و شرفه سيغار على عرض و شرف 400 مواطنه من هذا الوطن؟؟؟ إنّ هذا هو حال معارضتنا العمياء و ليس فقط العوراء.

ايدي عراسك يا نبيل صالح و النبي كباسك شو لطشت من النظام لحتى انقلبت هالقلبة النوعية ؟؟؟ يا ريت لما توقف قدام المراية تخلي نبيل صالح الانسان المثقف يسأل هالشبيح بالمراية انو هيك ثقافتك علمتك؟؟

عزيزي المتثور واخي في الو،طن سأرد عليك باسمي وليس باسم السيد نبيل اذ لا املك الحق. اولا الاستاذ نبيل معروف بمواقفه الوطنية وعدم سكوته عن الخطا مهماكام مصدره وهذا غير مستغرب لكن الغريب هو انت٠ قدتكون بعت نفسك للثواروهذا شانك اما ان تتهم كل من هو ضدك بانه باع نفسه للسلطة فهذه وقاحة وتطاول مردودين عليك٠ الاتشعر عزيزي المتثور بانك اصبحت بوشيا من حيث لا تدري فمن ليس معك فهو كافر باع نفسه٠ لنعود الى البداية ولنفرض ان الاستاذ نبيل كان سابقا في معسكر المعارضة وانقلب عليها والسؤال هنا لك هل من المعيب ان يعود الرجل الى رشده بعدما راى سلميه مظاهراتكم في جسر الشغور وحماه ودير الزور٠ اليس من الحمق ان تدعم القندهاريين الذين ملاؤا المكان وعلا نباحهم في غالبيوكاديصم اذاننا٠عزيزي انت ممن قصدهم الاستاذ نبيل باصحاب العين المقلوعة وانصحك ان تطلق العنان لعقلك الافتراضي فقد يعيدك الى جادة الصواب وان لم يفعل فلن تسوء حالتك اكثر مماهي عليه

كلام رائع جدا ...و لكن السؤال إلى متى حمام الدم في حمص؟؟ إلى متى الاغتيالات و تصفية الحسابات في ادلب ؟؟؟

أفترض يا أستاذ نبيل أن أسباب غضبك هي نفسها أسباب غضبي وغضب كل المحبين لوطنهم,ففي الأسبوعين الأخيرين تجاوز عدد شهداء البلد العسكريين المئة شهيد(الجزء الأكبر منهم بمدينة حمص وريفها) وتجاوز عدد الشهداء المدنيين (الموالين)الستين شهيد ولا أريد أن أعلم عدد (القتلى)من الثورجيين المسلحين منهم وغير المسلحين لأنني لم أعد مهتما" بهم. هو قتل مجاني إذا",أعذرني أستاذ نبيل بعد هذا ال SOLDعلى الروح الإنسانية, وبعد أن ترى طفلان في العاشرة من عمرهم بعد منتصف الليل يقومون بلصق أوراق على الجدران تهدد بالإختطاف والقتل وتمنع النساء من السير بدون(محرم) ,وتطلب إطلاق سراح المعتقلين (أغلبهم أصحاب سوابق معروفون في حمص بأنهم من صغار تجار السلاح والمخدرات),وكل ذلك تحت إسم (كتيبة خالد ابن الوليد),وأنا هنا لا أريد التذكير بما قام به المكنى به من ذبح بعد دخوله الميمون الى بغداد في سنوات الفتح الأولى. بعد كل ذلك وغيره الكثير لم يعد مقبولا" وجود من هم (لا على اليسار ولا على اليمين). هي حرب إذا" تشنها رؤوس يابسة بعضها أعور العين (كما وصفتها في مقالك) أراد أصحابها إختبار قساوتها بنطح جدار السلطة السميك متوقعين إنهياره خلال أيام ,بعد أن قيل لهم أن هذا الجدار ثغراته كثيرة.والنتيجة : تحطم الرؤوس وتناثر فتات أحجار. بكل الحب لسوريا FADI MAAMARI

إذا قلتلك ان حكيك كان بالي بيطلعلك ألف واحد وبيقول نفس الحكي بس بكون كتير مبسوط لأنون كتيرين بيكونوا عم يشاركوني أفكاري وبأكدلك أنو فكرة ليش الناتو حاليا فقط مانو عم يضرب لأنو في ولادوا عالأرض عم يحاربوا بيجوز يقولوا عن طائفي بس أحكي هالكلمتين بيجوز كتيرين لسا عم يحاولوا يقنعوا الناس أنو في بسوريا مسلحين عم يحاربو ا الجيش حرب نظامبة بس المشكلة لصرت متأكد منا انو الكل بيعرف ومافي شي مخبى بس صار للجهاديين حاضن شعبي والخوف تتحول النوى الأرهابية لميليشيات طائفية وبتمنى تشوفو حمص وتفكروا منيح وبتشوفوا ليش القتل بحمص وين صرنا بحمص؟ .......صرنا متل بيروت الشرقية والغربية وهي النقطة الأخيرة اللي بدون يوصلنا عليها للوطن الرحمة ولكم الرصاص والإرهاب

(انا أرسلناك للمخيّم*فجهّز نفسك وتحمّمّ*فلا احتجاج يسمع*ولا كرامة تشفع*فمئتين وخمسين يحبلون) -الى من لا يزعجهم سوء منظر رأوه,على أن يتجاوزوة الى ما لم يروه. -في حادثة المغيرة قال زياد:رأيت استاً تنبو ونفسا يعلو ورجلين كأنهما اذنا حمار وحفزاً شديداً و...... فقال:هل رأيت الميل في المكحله؟ فقال زياد: فوالله لو كنت بين بطني وبطنها ما رأيت أن يسلك ذكري فيها. - في وطني أزمة كباش يا صاحب الجمل,ولن يروا سوى ميل الناتو المتلألئ. - سترى بعد زمن,مسلسلاً تراثياً نفتخر به بعنوان(أربعميّه في البريّة)وسترى رجالاً يتداحمون لدفع النساء الى ما وراء الأناضول,ليتفرغوا لمكافحة حارة الضبع بعدما عاثت فساداً في حارة الجحش,في حين كنّ يلعبن الغميضة مع حارة الحصان,لينجبن لنا جيلاً من القنطور,يلبي (جميع) حاجات المجتمع.

المتمنعات حسناً * العابرات جسراً * فالفاتحات ثغراً * إنّ قضيب الطاغوت لشديد * تبّت يدا القوّاد الممحون * الرّاجاعات عدواً * الشّامخات عوداً * إنّ الله لغفور رحيم

أستاذ نبيل لقد أضعت عليي فرصة ذهبية بعدم الكتابة و أنت غاضب لماذا لم تكتب ؟ أريد أن أقرأ غضبك في شغبك ومن ثم أرقص عارياً حول (لابتوبي) لأنه لم يعد يسمع سوى صوت الجنون في هذا الزمن القبيح .. أظن أن هدوءك بعد الغضب سمح لك بإعطاء المعارضة عين واحدة لأنهم في الحقيقة بلا أعين ولا آذان ولا ضمير أو ربما كانو بحاجة إلى 400 ضرب 4 شهود = 1600 نازح شاهد على الاغتصاب ليثبت شرعاً أنه تم إيلاج ميل العصملي في مكحل الثورة ... يا سيدي هؤلاء المعارصة مستعدين لفتح مكاحلهم على مصراعيها نكاية بالنظام لهذا تراهم صباح مساء يبيعون أنفسهم في أسواق النخاسة التركية و القطرية و الفرنسية و الأمريكية وكل سوق مستعد لشراء قذارتهم... لكل من يسأل عن التدخل العسكري في سوريا أحيلهم إلى اليوم الذي أعلن فيه العبد المأجور تنحي الأسد كيف اشتعلت جبهتان في كيان الصهاينة دون معرفة من أشعلها والرسالة وصلت مباشرة .. هم يعولون على القوة الذكية في تحريك أكوام الحمير الطائفية تساندهم فضائيات العهر الخليجي ينظّر لها قوّادون بمسمى معارضة و أبلغ مثال هو سماحة الشيخ ميشيل كيلو في مقالته الأخيرة في السفير والذي يطلب فيها من المسيحيين الانضمام إلى الجماعة و أعادها ثلاث مرات حتى ظننته قلب مسلماً ثم تشقلب وهابياً في مشهد مخزي للغاية التي تبرر الوسيلة وكنا نظنه (وش السحارة) !!! . أتحفظ على ما جرى لعلي فرزات لأنه يفترض أن يتم سوقه إلى حمص ليسعى بين تلبيسة والرستن سبع مرات بلباس ضابط سوري فّان بقي حياً يغسل ثياب الضابط أربعين مرة ومن ثم يساق صاحب الريشة القذرة (ربما ريشة من ذنب خنزير) ليربط في سوق الحشيش ليحصي عدد المقطعين أو المحروقين أو المسلوخين يومياً فإذا لم يقتنع بعدها بوجود مسلحين أقترح عندهاخطفه من ساحة الأمويين وتكسير جميع عظامه ورميه في مزبلة التاريخ.

شكراً لك يا صياد جبلي على تعليقك الرائع. وأنا أحب أن أضيف عليه أن حمير الطائفية كلهم سواسية في طريقة تفكيرهم مهما اختلفت شهاداتهم،فالطبيب والمهندس والأمي أصبحت تحركهم غرائزهم وأغلقوا اعينهم وقلوبهم عن الحقيقة وحتى عن تعاليم الدين الذي يتذرعون به. أما بالنسبة لعلي فرزات فهو بالنهاية مواطن سوري وقيمته كمواطن أو كإنسان مماثلة (نظرياً) لقيمة غيره من السوريين، وما حدث معه أبسط بكثير وأكثر رحمة مما يحدث يومياً للعديد من السوريين الشرفاء الذين يتناساهم كما تتناسهم قنوات العهر الاعلامي، واتحداه أن يتجرأ ويرسم في رسومه الساخرة أحداً من الملوك والأمراء العرب الذين تباكت عليه محطاتهم الاعلامية لنرى كيف سيباركونه كما يباركون معارضيهم.

In reply to by صياد جبلي

يعيب أنصار الثورة من المُنشقين البعثيين وهم كُثر ,معظمهم ممن حققوا مكاسب عظيمة في زمن الربيع البعثي , يعيبون على أنصار الثورة المضادة تأييدهم للنظام, ويعتبرونهم حجر عثرة في طريق النهوض بسوريا كبلد ديمقراطي وحر, ومن هنا يتكلمون عن الفساد ,وعن الرشاوى وعن المادة الثامنة, وعن المتنفذين والعسس, ولم يفهموا في كل هذه المعمعة أن انشقاقهم, أو حتى حرق سجلاتهم لن يكفل بالضرورة تبييض صفحات عارهم. على العكس فنظراً لتمرسهم في المهنة نشط بعض منهم مؤخراً باختراع ما يسمى قوائم العار ليكس وهي نسخ معدلة وراثياً عن تقاريرهم العفنة أيام العز, حينما كان مُجرد التفكير بإلغاء المادة الثامنة من قبلنا نحن- الغير بعثيين- كفراً وتطاولاً. - صيغة الخطابٍ في قائمة عار ليست بدائية طفلية, متجددة أصولاً ,لتتناغم مع خطابات الأصوليين التكفيريين غير المغضوب عليهم مؤخراً من قبل أميركا, كلماتهم تلامس وجدان الثكالى برفق لدرجة تحسب كل منهم ناشطاً في حقوق الطفل . وتبدأ مع تلك القوائم حملات الإلغاء عن طريق العنف ابتداءاً من الشتم والبُصاق وصولاً إلى التهديد غير المباشر بالتصفية مروراً بتواصيف ماجنة وعبثية تعبر عن سمو أخلاقهم ورفعتها. - يكتفي أنصار الثورة المضادة إن أرادوا أن يجنبوا أنفسهم الغوص في مهاترات العبثيين, أن يرسلوا رسالة إلى مدير الصفحة ليُعربوا عن ندمهم وتحميل الشيطان أوزارهم, كما كان يفعل المجرمين في برنامج الشرطة في خدمة الشعب, وهذا الاعتذار والانشقاق كفيل بإصدار صكوك غفران باسم الثورة السورية في المهجر تبرئ ذمة المُعيد السوري من أنصار الثورة المُضادة, من تهمة العمالة و الانضمام إلى صفوف المطالبين بإلغاء المادة الثامنة. لتبدأ بعدها العطايا والمُنح والثناءات ابتداءاً بالوعد بنسف كل فروع الاستخبارات وحل الأجهزة الأمنية , انتهاءاً بمدينة أفلاطون السورية , مروراً بالحرية إن لزم الأمر. أما من لم يعود إلى رشده, فليتبوأ مكانه بين الخونة , لتصدر بحقه فيما بعد مذكرة اعتقال أو ما يسمى التقرير ألاستخباراتي من الممثل الأمني لكوادر الثورة, وهو موقع متخصص بإصدار فرمان التصفية ويُبلغ المُتهم عن طريق أصدقائه وربما بالصدفة, ليجد نفسه محاطاً بالذئاب التي تنقض عليه بكل وحشية لا لشئ وإنما فقط لأنه مارس حريته . فرمانات استخبارات الثورة السورية عادة ً تختتم بيانها على الشكل التالي: يرجى إخبار المعنيين من أهل الحي الذي يقطن فيه هذا .... واتخاذ ما يلزم أصولا . واستخبارات الثورة تعنى بالشؤون المخابراتية للثورة السورية, تعمل على غرار جميع فروع الأمن , وأجهزة المخابرات السورية مجتمعة , فبعد جمع المعلومات من عسس العبث , يتم نشر أسماء عناصر القاعدة الشعبية للثورة المضادة , و إعطاء الضوء الأخضر لتنفيذ ما يلزم بحقهم, في الوقت الذي يتغنى أنصار الثورة من المتثورين بإلغاء كل دور للأجهزة الأمنية القمعية وأجهزة المخابرات تنتشر على الضفة المقابلة كمحاولة نوعية لكفكفة دموع أنصار الثورة المضادة, ما يسمى بقوائم الفخر السورية وإن كانت هي الأخرى لا تقل غباء عن ضرتها الأولى, فإنك تجد فيها من أشد المهووسين بالثورة ولا تسألني كيف لا أعلم ولا أحب نظرية المؤامرة هاهنا, وإنما على قولة البعض في سوريا, مين سمير؟

من قتل متظاهرا سلميا فليس مني.. من قتل عسكريا…ليس مني…. من انتقم من شرطيّ .. من شنق مخبرا زجّ بأولاده بالسجن ومن عذّب معتقلا فليس مني.. ليس مني ..من تفوه بعبارة طائفية ….من أهان أخاه وذّله وشتمه وخوّنه ..من رقص على دماء أخوته ووعد بتعبئة الساحة بدمائهم ليس مني… من شجّع على قتل شركائه في الوطن ليس مني….من حرّض على أذيّة أخيه…من لم يسعفُه جريحاً ولم ينصُره مظلوماً…ومن يقصيه وهو حاضر…ويخرسه وصوته عالٍ ..ويسمح لنفسه بما يمنعه عنه… ليسوا مني…ليسوا مني…. من كذّب على أولادي..من برّر إعدامهم وأفتى بإبادتهم وقدّم وحرر وأخرج وأعدّ قصصاً تتسبب بجرح إصبع أحدٍ منهم…أو زرع بغضاً في قلب أحدهم للآخر…ليس مني…ليس مني…. من يريدني له وحده…ومن يضحّي بي لأجل نفسه….ليس مني…ليس مني….ليس مني….. وأنا أريدكم جميعاً..أريدكم أن تبقوا منّي…كما أنا باقية لكم ولأجلكم فقط…لا تهجروني….لا تحرقوا قلبي على أولادي….لا تقتلوا ناسي…لا تكرهوني ولا تُكرِّهوا فيّ… مئة من أطفالي استشهدوا حتى الآن، أكثر من ألفين من أبنائي المدنيين والعسكريين سُرقوا من عائلاتهم المفجوعة، هجّ أكثر من عشرة آلاف منّي!! أخذوا الحياة من مدني المهجورة ورحلوا إلى المجهول…. عندما ترحلون…يبقى أولادكم وأنا…سيجلسون على ذات المقعد الدراسيّ في مدارسي..يلعبون معاً في “الفرصة” ويأكلون من خيراتي معاً…سيتختلفون على إدارة أبنائي ومدني ويتشاجرون ويعتقد كلّ منهم أن مفاتيح الحقيقة بيديه وحده…وأن مرشّحه لرئاستي هو الأفضل…لكنهم عندها سيكونون مدركين أن لبابي أربعين مليون مفتاح لن أطلّ من ورائه عليهم إلا عندما تمر المفاتيح المختلفة جميعها عليه…تلك التي تدور لليمين كما اليسار…والتي تفتح وأسنانها للأعلى كما الأسفل…المدورة والمسننة وعديمة الشكل … عندها فقط سأخرج بكامل بهائي عليهم لنرقص معاً …عندها فقط سيكون لي عرس…ومواطنون منيّ..ومنّي ومنّي…

السيد نبيل المحترم الكل يرد بالموافقة على ما كتبت نادراً ما يوجد رد أو تعليق على مقالاتك الأخيرة و قد احتوى رأي أو فكرة أو وجهة نظر و لو نسبية تختلف معك بالرأي يا سيد نبيل و الحال كذلك فإن الإستنتاج بسيط : أنت لست محق بالكامل ، أنت مخطئ في بعض الأفكار في مقالاتك الأخيرة (راجع قلبك و ضميرك و يبقى لك حرية الإختيار) عفوأً على صراحتي ، و الإختلاف في الرأي لا يلغي الود (الجمل):أشكرك ياأخي وآمل أن تعوضنا عن ذلك مع وافر الإحترام.

رائعة ومعبرة

سيدي العزيز نبيل صالح ... أعتقد بأن التنظير في هذه اللحظة لم يعد منطقياً .... دعونا نرى أفعالاً على الأرض .. الوضع لم يعد يتحمّل تقاذف التهم بين السلطة و المعارضة ... أرى الناتو يفرك يديه و ينظر إلى سوريا بعد أن أكمل مهمته في ليبيا ( بالمناسبة بحب بارك للشعب الليبي ) ... لأنو من ورى تناحة القذافي و ظناً منه بأن ليبيا هي ملكه وصلت الأمور إللا ما هي عليه الآن ... و أنا لا ألوم الثوار في ليبيا .. لنعد للموضع السوري ... أقترح عقد مؤتمر إنقاذ وطني يشارك فيه كل من يهمه أمر سوريا من معارضة و موالاة ... بس مو متل هداك المسخرة ( حسيت حالي بحفل تكريم أدونيا ) ... ادعوا عليه كل شخص معني بالأمر بدئاً بالعرعور و حتى فاروق الشرع .. و يكون الاتفاق على تسليم السلطة بعد ثلاثة أشهر ... على أن يتولى زمام الأمور مجلس تأسيسي إلخ ... و اهم الشي نعمل شي متل ( ميثاق شرف وطني ) يؤكد على بعض الثوابت في السياسة الخارجية ( مشان ما يزعلوا الجماعة اللي بخافوا من المؤامرات ) ... ما بدنا نروّح سوريا من ايدنا كرمال عيون ابن فلان و ابن عليتان ..... سوريا فوق الجميع .....

- أيها الخائف من اسمك: هل أزعجك وضع نبيلٍ لاصبعه على الجرح,ولم يؤلمك حشر اصبعك في (الجرح)؟ - ألا تثق الاّ(بالكباس)لتجعله شاهداً؟لأن كان كباسك,فنعلمك أنه لا كباس لنا,لقد سمعنا بكل الأنبياء,ولم نسمع بالنبي الكباس!!! - أيها الخائف من اسمك يحضرني قول ولاّدة بنت المستكفي في ابن زيدون: انّ ابن زيدونٍ له فقحه.....تعشق قضبان السراويل لوأبصرت ذكراً على نخلةٍ.....صارت من الطير الأبابيل

أتمنى منك يا سيد نبيل أن تقرأ مقالتك ( مانشيتات ثورية ) .... حتى تعرف أين نحن ... لك مني جزيل الاحترام .

بما أني عملت لعدة سنوات في الجزائر فسوف أدلي بدلوي راجيا من الاستا ذ محمد عبد المجيد عدم قصفي بصواريخ أرض -أرض : أيها اجزائريون ثوروا..واستمروا بالثورة وليس المهم ضد من...المهم أن تثوروا وتحرقوا كل شئ وخاصة محطات الكهرباء ومصافي النفط وخزانات النفط وشركات وأنابيب الغاز والسكك الحديديه ومحطات مياه الشرب واضربوا بيد من حديد على قوات الجيش كي تنفرط الدولة وتصبح بلدكم صومال جديدة واذا لم تكن لديكم الخبرة الكافية فتعالوا واستفيدوا مما يفعله زعران الوهابية في سورية وكل محطات العالم (الحر ) ستقف معكم. أيها الجزائريون لدى اخوتنا في الغرب وخاصة أمنا الحنون فرنسا مشاكل اقتصادية خطيرة وبطالة مخيفة والمعروف عنا الكرم والتضحية فدمروا بلادكم كي تأتي شركات اخوتنا وتعيد بناءها وتأخذ النفط والغاز لفترة قصيرة لاتزيد عن 50 سنة. تعليق:سألوا أحد الحكماء ماهي الثورة فقال انها أنثى الثور.

من ادوات هذة الحرب القذرة على سوريا تكريس مفردات مثل شبيح قوائم العار...وتجاوز كل الخطوط الحمراءوبهذا الانحدار القيمي والاخلاقي لم يعد مفيدا التحليل والسؤال لماذا وكيف يجب ان نقبل الحقيقة هناك شريعة غاب تحكم حيث لاوجود اصلا لكلمة حق او عدل او اخلاق والمصيبة الكبرى ان من يغرز الخنجر ويغدر هو الشقيق سقطت بغداد بتامر عربي وسقطت طرابلس بتفويض عربي وقسمت السودان بتواطؤ عربي المضحك المبكي ان نرى جيشا سعوديا يجتاح البحرين وطائرات قطرية تقصف ليبيا وكوماندوز اردني في طرابلس في الوقت الذي تقصف فيه اسرائيل غزة وعشرات الشهداء يسقطون ومدعوا الثقافة والمتطلعون للحرية والديموقراطية يصفقون للقتلة انا شخصيا ارى امريكا وحلفائها يتلبسون شخصية هتلر وينتعلون حذاء هولاكو مشهرين سواطيرهم في وجه كل حق وعدالة وقيم

تتمرد بعض الخراف على الراعي ، تتيه الخراف ، الذئاب تحاصر الخراف من كل جانب ، تُكشر الذئاب عن أنيابها وتهجم على الخراف الضالة ، تفوح رائحة الدم ، تنظر الذئاب بعيون لامعة ، يكثر القتل ، وصوت الرب ينادي : يا خرافي لماذا خرجتم من حظيرتي المباركة ؟

لا يهم أيها المحترم كل ما تكتب و كل التعليقات التي تتفوق على النص أحيانا .. المهم هو الحقيقة .. والحقيقة في هذه الثورة أنها تصدر من شاهد عيان بإسم مستعار .. من مكان مستعار .. بصوت مستعار .. بأفكار مستعورة (( والمعنى مسعورة )) ..؟؟ الزبد الذي يسيل من فم برهان غليون مؤشر على سيلان لعاب طامح للحكم و لعله وجه السحارة فلا بأس بسيلان بضعة ليترات من دم بعض طلاب الجامعات السورية من أجل سوربونيته .. ووحده شاهد العيان ذاك يحقق له الهدف .. الثغاء الذي يصدر من حنجرة إبن زيادة و الشرر الذي يقطر من عينا إبن صقر والمغص الكلوي الذي ينتاب إبن القربي و اللا ذكاء الذي ينساب من إبن جعارة.. و و و و .. كلهم مؤشر على الحاشية القادمة للطامح السابق .. و لا بأس أن تتشوه بعض الجثث و تولول بعض الأمهات و تشحد آلاف العائلات من أجلهم .. ووحده شاهد العيان ذاك الذي تفرد له المحطات الأكثر مهنية ليصف و يتحدث و يشرح و يحلل و يوجه و يراسل و يوجه و يناشد و يكون هواء الإرسال على حسابه لأنه سيحقق هدف الطامح و الحاشية ..؟؟ هل هي الصدفة في مدينتي أن تتراجع حدة (( الثورة )) عندما التهت الفضائيات بأخبار طرابلس الليبية .. ربما .. و يا سيد نبيل .. لن يغضب لك مائة ألف عندما تغضب .. فلا تؤجل كتاباتك .. فلعل القادم من الأيام يحمل في طياته ديمقراطية جديدة تجعل من أبازيد رئيسا لمجلس إعلام ما يرميك و يرمي من يعلق على كتاباتك في بحر لا قرار له فهو الوحيد الذي يتحدث بإسم الشعب السوري .. بس .. و كل الباقي يأكلون الخس ؟؟ صحيح يا جماعة من وين طلعولنا هالعالم ؟؟؟؟؟؟

(يصلوا) ويشتموا (يصلوا) ويكذبوا (يصلوا) ويفتنوا (يصوموا) ويفطروا من لحم أخوتهم ويرووا ظمأهم بدمائهم يذبحون باسم الله ويقطعون ضحيتهم بسيف الاسلام هل هؤلاء (المسلمون) أبناء الله أم أن الشيطان نجح بتحويل إنسانيتهم فصاروا مسخاً

بعض يساريي الماضي من مثقفين بعثيين وشيوعيين وماركسيين واشتراكيين وناصريين يرون في الثورة تغييرا يزيح نخبة سائدة ليأتي بهم، يلغي امتيازات لمتنفذين ليهبها لهم، يأخذ مناصب ممن يتقلدوها ليسندها لهم؛ لسان حالهم يقول الثورة أنا لكنها باسم الشعب، الثورة بخدمتي وليست بخدمة الشعب. يقولون في سريرتهم جربنا الوقوف إلى جانب "الغلابة" وما اكتشفناه أن الغلابة يريدون أن تطعمهم وتطببهم وتعلمهم وتوفر لهم المسكن وتسهر عليهم لتغطيهم خوفا عليهم من البرد وتنام آخر من ينام وليس لديهم ما يقدموه لك سوى "الله يجزيك الخير إن استطاعوا نطقا ". أما عند مرافقة "السعيد تسعد" أهل المال والسيادة - وثقافتنا نحن المثقفون تؤهلنا - لنعبر لهم عن أفكارهم بصيغ جميله "ومحبوكة" ونقترح لهم اقتراحات تزيد ثروتهم، ونكتشف في كلامهم أفكارا عظيمة هم يصرخون والله لم يخطر ببالنا ما اكتشفتموه من أفكارنا "إنكم تعلمون" أيها المثقفون ما في الصدر مكنون وما لم يقوله اللسان ولم تراه العيون. هنا يكون أهل السيادة راضون فيعقدون المجالس انتم إليها مدعوون ويعملون الولائم انتم منها تلتهمون ويعدون الغلة المحققة "جملتها" لهم وقورشها "الفراطة" في جيوبكم تضعون، وسهراتهم الماجنة بعض نسائها تقتسمون، فما لنا وما الفقراء في سركم وعلانيتكم تقولون، لعن لحظة كنا فيها مع العدالة تصرخون، لقد أضعنا عمرنا عن سراب الاشتراكية باحثون، ومن قال إننا ضد أمريكا وضد إسرائيل وضد رأس المال وضد الفقر وضد....... فهو ملعون ابن ملعون. هنا تأتي الفرصة للعمل على استبدال الاستبداد الذي لم يعطينا فرصة لنشارك الفاسدين، فحق المساواة وتكافؤ الفرص بشرعة الأمم المتحدة مضمون، ولنسقط نظام الاستبداد ونتخلص من النظام والاستبداد وتبقى البلاد بلا نظــــــــــام وبلا استبداد وهنا نتفق ونشترك مع من له مصلحة من القوى الخارج بالتخلص من النظام، فالنظام قوة والنظام منعة والنظام يحفظ حياة الناس ويسجن "البعض" والنظام جيش وطني مقدام يحمي الأوطان والنظام أجهزة أمن تسهر على حماية السلم الأهلي وأرزاق الناس، ولا بد من التخلص من النظام فنحن نحقق احقادنا القديمة مع نظام الاستبداد والقوى الخارجية التي تعبت من كفاحها للتخلص منه تحقق أهدافها ونحن وهم أخوة مشتركون وراضون، أما الفقراء فلن ينوبهم من كل ما يحدث سوى تغيير سيد بسيد آخر من شدة الدهشة مصعوقون وفي النهاية ينتحرون. تعطش مرعب للسلطة، حب ليس له حدود لحياة الرفاهية أما ما قلناه ونقوله عن العدالة والانسانية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة "أيها المواطنون" فلا تصدقون .

يقال : قد أسمعت لو ناديت حياً , للأسف من يقرأيانبيل بعيد كل البعد عمن يقتل ويتشدق بالحرية نحن نتابع لأننا نريد سورية وطنا لنا أما من يريد الاستمتاع بالحور العين وبنهر من عسل ولبن في جنات النعيم يبلغها إن أولغ في دم جيرانه ممن لايؤمنون بالقتل سبيلا للنعيم ومن لايؤمنون بالاغتصاب بابا من أبواب الآخرة المضمونة للوصول إلى حوره الموعودات , معلومك هذه النقطة بالذات هي التي تحرك أغلب من تراهم عيوننا من الثورجية واولهم حمزة الخطيب الذي جعلوه إيقونة لثورجيتهم وبأس هكذا إيقونة , وقد اعترف ابن عمه بسبب وجوده في معسكر صيدا حيث وجد مقتولا وأقر بأنهما ذهبا لأن الصياصنة افتى لهم بجواز اغتصاب نساء الجنود في المعسكر وهذا الهائج الثائر قتل بتبادل إطلاق النار أي لم يقتله الأمن او الجيش كما يتباكى المناع وغليون والقربي ومن لف لفهم . انا اعترض واندد بشدة على ما جرى للتافه علي فرزات ,مع أني ارى تحوله شيئا طبيعيا ممن كان عمره صنيعة النطام وفي حمايته الآن أحس أن الأمور متغيرة فأراد ركوب الموجة وأنت تعلم كما نعلم كم يموت في حب الدولار فكيف إن جاءه هكذا من غامض علم الله ,على كل كما قلت أنا ضد مثل هذه التصرفات الرعناء تاتي من أي كان فالإنسان في النهاية إنسان وهو حر في أن يكون إنسانا بكرامة او بلا كرامة او مباع الكرامة مهدورها . دخيلك يانبيل اكتب وأنت غاضب واشرح لنا وجع المعارضة البرجوازية التي لاتعيش إلا في فرنسا (السوربون)ولندن وواشنطن ,لماذا لايتوجعون داخل البلد ؟لماذا لايصبحون معارضة إلا وهم في مراكز الكون الفخمة ؟ لماذا لايرى السيد كيلو مايجري للمسيحيين ؟لماذا لايرى الحمصي (غليون)مايجري في حمص؟ كثيرة هذه ال(لماذا)ولكنها متعبة جدا أرجوك عصّب واغضب ثم تناول قلمك واكتب ودمت ودام قلمك

بدي افهم شغلة وحدة بس و هي : ليش كل ما كان الواحد بخالفكن بالرأي بكون يا أما مأجور أو عميل أو غير وطني أو أو أو ...... طيب شو رأيك قول عنك ( شبيحة الكترونية ) بنتبسطي يا ترى ؟؟؟ .... احترمونا لنحترمكن .... (الجمل):السيد طارق، الشتيمة ليست اختلاف بالرأي..أم أن لديك رأي آخر؟

In reply to by محكومة بالأمل (لم يتم التحقق)

من حيث المبدأ لا ... الشتيمة ليست اختلاف بالرأي ... لكنها إهانة لصاحب الرأي ... و من آداب الحوار أن يكون الاحترام متبادلاً ... على كلٍ مو مهم .... اتعودنا ...

أريد أن أبدي اعحابي بالأقلام السوربة المبدعة بدءا من كاتب المقال : الاستاذ نبيل صالح و مرورا بالأقلام السورية التي كتبت هذه التعليقات بصورة و ابداع أكثر من رائع .....و أتمنى أن تجتمعو في عمل سوري ناقد بما فيه خير لهذا الوطن و وضع الاصبع على كل من تسول له نفسه العبث أو الافساد به

يعطيك العافيه استاذ نبيل انت الوحيد الذي ما زلت اقرأ كتاباته قرأتها منذ زمن.. قراتها عندما بدات الأزمه في سوريا و ما زلت أقراؤها و انت تكتب بنفس النفَس.. أهم شي الوحيد اللي فينو الواحد يقرالو بلا ما يصيبو وجع راس

عزيزي السيد (نبيل صالح)انا من جسر الشغور ومقيم في دمشق لدي تعليق على كلامك بشأن المغتصبات في تركيا انا مستغرب انو مافي حدا من معارفنا بجسر الشغور صدق هي الرواية يلي عم تحكيها ...... ثانيا :بدي اسال سؤال انو كل يلي عم يطلعو مظاهرات معارضة ملي عم تحكي عليون ارجوك ان تفسر في كلامك مرة ثانية معنى المعارضة بكل صراحة ووضوح وشكرا....

احسنت

سيدي علاء بدر على شو عم تحكي احسنت مو انت بتقول انو احنا الفلسطينية ما دخلنا ..... صحيح بيضل الك رأي بس ياريت توضح الرأي.....

In reply to by علاء جهاد بدر (لم يتم التحقق)

الحرية , الديمقراطية , المشاركة بالحياة السياسية , الاصلاح ،......... كلها حقوقنا التي لايمكن لأحد أن يسلبها منا ,, ولكن عندما أجد أن النفس الذي أتنفسه سيكون جسرا لعبور مخططات دنيئة لتمزيق وطني الغالي جدا جدا علينا فسأفضل الموت اختناقا طواعية على أن يضيع وطني

***في رد عقاب صقر الى موقع سيريا ستيبس عن تدخله السافر وهندسته الثورجية اعلاميا قال: انا عقاب صقر ساهندس ثورتكم بسبب ضعفكم وفشلكم في الاعلام والخارجية والداخلية واضاف انا عقاب صقر : ---حمص ام المعارك ونعلم ان الرئيس لن يدخل حمص لا سباب غير معروفة //خاصة// ---حمص الاخطر وستعيد الازمة لبداتها ان لم تحسم حمص ---وسناريوهات عقاب صقر 1-الخديعةى الكبرى عبر الجزيرة والعربية ...(((عاجل ...عاحل ...الملايين يحتلون الساحات وبدأ ذلك اليوم باخبار كاذبة )))) 2-العودة للقتل والحواجز والتفجير والاغتيال وخاصة في المدن التي انهى الامن الوضع فيها //درعا -حماه --ادلب والدير .... 3-اعلان الجهاد والطلب من الدول العربية ادخال قوات الناتو 4-اغتيال القادة في سوريا لاحداث بلبلة وذلك عن طريق :نقل ضباط الى مواقع حساسة في اهم المواقع السورية واكثرها خطورة //////لتنفيذ اغتيالات تزلزل سوريا///// ++++الكل يراهن على ثورة الشحاحيط والسراويل والسنتيانات ؟؟؟؟؟نفس المشهد الليبي ؟؟؟ثوار فيلتمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ++++الجوامه ومحطات التكفير اصبحت مصدر الهام الثورجية ///الشحاحيط والسراويل والشنتيانات /////.......قادة الثورات العربية .....السلام عليك يا نبيل صالح ......من اي تربة شريفة انت ...... +++هل يصدق عاقل ان يقوم عناصر الامن بفعل ما حصل لعلي فرزات ؟؟؟؟؟؟؟ هل ينقص سوريا ان تقدم مادة للمحطات والغرب لنتفها مدة شهر ؟؟؟؟؟؟؟ +++كما حصل بالاغتيالات في لبنان التهمة جاهزة وبعد كل اغتيال تقصف سوريا وتحاصر ؟؟؟؟؟ ؟؟؟..(...........((((((نعم نجحت ثورة الشحاحيط بفعلتها مع فرزات لاحراج الدولة .......)))))))) ****امير قطر يقول الثورجية لن يتوقفوا والحل الامني فشل ؟؟؟؟؟؟ (((.......تصوروا مين عم يحكي ......المخلص لوالده ....وامير القواعد وقتل الشعب العراقي والليبي ...وراشي اعضاء الفيفا لاستضافة المونديال.......هسع نسكر القوس....)))))) ----الثورجية في سوريا قتلوا ....قطعوا ....مثلوا ....سلخوا ....حرقوا ....خربوا .....ولم يسمع احد نداءنا لاظهار اجرامهم اليومي ...((....ما حدا فاضي ....اين المجرمين الملقى القبض عليهم على شاشاتنا .....ما حدا فاضي لا بالداخلية ولا بالخارجية ولا بالاعلام ......هسع نسكر القوس ....)))))) ----ونعود لعقاب الذي قال : لا تزعلو مني وزير خارجية تركيا واردوغان وسفير امريكا وفرنسا مو احسن مني واامير التخوت العريضة حمد . ---شو يعني ةزير خارجية الاردن والمستشار المغربي احسن من مين ؟؟؟؟؟؟ ++++......لو اغتصبت فتاة اسرائيلية .....من عربي جوعان ......كم ستصبر الجزيرة والعربية على الخبر .... (((.....وموضوع النساء المغتصبات بحاجة لتفعيل كبير من اعلامنا ........هسع نسكر القوس....)))) ++++يا استاذ نبيل من يقتل مواطن بريئ وعالهوية ويذبح عنصر الجيش والشرطة والامن ليس اكثر من غول مجرم ارهابي وهابي رضع حليب القتل من افغانستان وال*** ...((((.....القصة مشروعان مشروع القتلة المجرمين ومشروع الدبيحة وحمد واوغلو واردوغان واسرائيل وامريكا ,,,,ومشروع يريد الاصلاح والدولة ومعه دول محترمة مثل روسيا والصين والهند والبرازيل وايران .......وكل واحد شايف حالو ضمن مشروع ....هسع نسكر القوس.....))))) -----وبل ان نفتح قوس جديد نطالب باعدام كل من ارتكب جريمة وحرق مؤسسة وعطل دورة الحياة بسوريا ولو كانو عشرة الاف .........

أستاذ نبيل ما يحدث في سورية أكثر من غريب. أن يتسرب الإنقسام إلى البيوت فنجد الأب من جهة والأبناء من جهة أخرى. مهما ناقشت ومهما أتيت من أدلة لن يصدقوا . بالعامية لو بلعت أوراق المصحف لن يؤمنوا بك.والله صدق أحد الأخوة المعلقين هم ليسوا عورا أبدا بل عميان تسوقهم أحقاد لايمكن أن تصدر عن أناس أسوياء . إلى متى يستمر هذا الغباء و التدمير الذاتي. لا أحد يعلم. بالمناسبة لماذا لا تتقدم المجموعة التي قدمت الورقة التي تمثل وجه الإعتدال في مؤتمر الحوار بطلب تأسيس حزب أقترح تسميته قوس قزح تيمنا بزاوية صحيفة تشرين يمثل كل ألوان الطيف في سورية التي هي أجمل من قوس قزح بعد المطر. أنا أول من يوقع ويمكنكم طرح ذلك في إستبيان على صفحة الموقع الرئيسية.

سأحكي لكم حكاية الحمار الطائر ؟؟؟؟؟ في سالف العصر والزمان قامت إحدى الدول العظيمة بجمع أعداد من الحمير ونقلها جواً ثم قامت بنثرها فوق أراضي بعض الدول من الفضاء الخارجي وكل حمار سيتوجه إلى البلد الذي حددته له إلى بلده تحديداً وكلفته بمهمة إسقاط النظام في بلده فبدأت الحمير تنهق وتشهق وتطلق النار في كل الإتجاهات أملاً في إنجاز مهمتها بأسرع وقت قبل أن تصطدم بالأرض فالعم سام لم يعطهم مظلات للهبوط حتى يظل مسيطراً عليهم (يخشى من عودة الحمير عليه) وهو وعدهم بأنه سينقذهم بطيارته الشبح إذا هم نجحوا بالمهمة وسيدخلهم جنته الموعودة ليسرحوا فيها كيفما يشاؤون عشب وخضرة وملاعب للهرولةوالعنطزة ووعدهم بالحمور العين الشقراوات فهاجو وماجوا وعلا نهيقهم وارتفع واتخذوا من بينهم أمراء ووزراء دفاع ووزراء للبيئة والرياضة ونسو المثل القائل (ماطار طائر وارتفع إلا كما طار وقع) فما ظنك بالحمار الذي اعتقد أنه معارض سياسي وأخذ يرفس ويلبط وينهق - أستاذ نبيل أرجو التوضيح هل نسيت أن الرجال أيضاً تم اغتصابهم في المخيمات التركية من قبل عناصر العصابات ولو كانو يحبلون لرأيت العجب العجاب

هناك مثل صيني يقول :إن وجدت نفسك في حفرة فتوقف عن الحفر .قيادات الثورة السورية "الديمقراطية " مزعوجين من الموقف الصيني في مجلس الأمن .قرروا أن يقاطعوا الصين وأمثالها .الجناح الوهابي في الثورة يمكن تفهم موقفه من التراث الصيني .أما الجناح اليساري فلا يمكن أخذه إلا على قلة الوفاء "لماو" وكتبه الملمعة ..

1- ياترى السيد علي فرزات بيرسم بالإيد اليسار أم اليمين؟ لأنو اللي عمل هالعملة بيعرف تماماً أنو السيد فرزات رح يستمر بالرسم (لهيك ماكسرلو اليمين-في حال كان يرسم باليمين)... وبالعكس ممكن هالضربة هاي تزيدو عداءً لسلطة! يعني أكيد الخاسر الأكبر هوي السلطة! وع فكره هاي كل المعارضين عم يحكوا من الشام وماحدا قربلهون بشي! طيب ليش هلق؟مو الأولى أنو يسكتوهون من البداية! لذلك الحكاية فيها إن! 2- نشرت إحدى الصحف العربية وبتاريخ 21/8/2011 مقابلة مع مستشار الرئيس التركي (أرشد هور هوزلو) وقال بالحرف الواحد الرواية الرسمية السورية للأحداث كاذبة!والمطالبين بالحرية ليسوا إرهابيين! ( توضيح الجمل) :السيد ميرو المحترم، نحن نعتمد إيميلك القديم بسبب دخول المنتحلين على خط الردود..

قيل لمزبد(وكان من الحمقى):أيسرك أن تكون هذه العباءة لك؟ قال نعم,واضربوني عشرين سوطاً. قالوا:ولم تقول هذا؟ قال: لأنه لا يكون شيئ الاّ بشيئ.

الشاعر بشار بن برد ولد أعمى وكان يوماً في بيته فنهق حمار في الطريق ..فأجابه حمار الجيران وحمار في الدار ..فارتجت الناحية بنهيق الحمير, وضرب الحمار الأرض برجله وجعل يدقها دقاً شديداً . فأخذ بشار بن برد يقول : نُفخ في الصور وقامت القيامة , أما تسمعون كيف يدق على أهل القبور حتى يخرجوا منها ؟؟ ... وفزعت شاة كانت على السطح فقطعت حبلها وعدت فألقت طبقاً إلى الدار فتكسر ,وتطاير حمام ودجاج من الدار وبكى صبي فقال بشار :صح الخبر ونشر أهل القبور من قبورهم , أزفت الآزفة وزلزلت الأرض زلزالها . ما أشبه الجزيرة و أخواتها هذا الصباح ببشار وحاله فقد أقامت الدنيا ولم تقعدها في ساحات دمشق والسبب هو الطرش و الحمير الذي تحاول هذه القنوات استجلابه ومكاثرته بشتى السبل هذا عدا عن أخبار الطائرات والقصف وغيرها من الأكاذيب التي انطلت على شعوب تكثر فيها نسبة الحمير ولكن لم يعلم هؤلاء الأعراب أن صبياً سورياً يعمل في الحميدية كفيل بأن يضحك على ذقون أمرائهم ويسلب عقول نسائهم و(يشلحهم) أموالهم ويعيدهم إلى خيمهم وأغنامهم (مبسوطين) مسرورين .

الجزء الأول كان بطولة عمار القربي منذ ثلاثة أسابيع حين أفتى بحتمية حمل السلاح من (الشعب)السوري إذا إستمر الصمت العربي والعالمي. الجزء الثاني من بطولة أكثم نعيسة حين قال وبالثلاثة تتاليا"إن (السوريين)يجب أن يحملوا السلاح بوجه النظام . واليوم نشرت صحيفة الحياة (وهي ما نعرف عنها وعن تمويلها وإنتمائها)ما أدعوه الجزء الثالث من هذا المسلسل ,نشرت تصريح بريء لأحد الثورجيين السوريين وهو يتحدث عن بطولاته بقتل إثنين من ضباط الجيش السوري. وبعد ذلك,هل ستستغربون إذا تبنى أحدهم تشكيل الجناح العسكري للثورجيين السوريين ,وإذا لاقى هذا الجناح الترحيب والتغطية الإعلامية كونه( مشروع),و(مطلوب من الشعب السوري),وإذا صدرت الفتاوي التي تحلله ,كون الدين هو المحرك النووي للثورجيين والذي يغيب العقل بوجوده. يبدو لي أننا وبعد ظهور بوادر الحسم العسكري الذي حققته الدولة ,والذي كان لا بد منه (مع أسف السوريين جميعا"للثمن الغالي الذي دفعوه من دمائهم),يبدو أننا سننتقل إلى مرحلة جديدة يكون فيها حمل السلاح بوجه السلطة حلال شرعا",وليصبح الهتاف الجديد للثورة المزعومة :اللي ما بيحمل سلاح ,ما في ناموس ,وكافر. بكل إصرار أقول :بكل الحب لسوريا FADI MAAMARI.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...