(سورية) ثلاث براءات اختراع بإنتاج المصاعد

17-02-2011

(سورية) ثلاث براءات اختراع بإنتاج المصاعد

حاز الدكتور أحمد غانم رسلان العديد من براءات الاختراع المسجلة رسمياً في مجال المصاعد الكهربائية والأوسمة الذهبية من خلال المشاركة في المعارض المحلية والدولية وقام بتصدير المصاعد إلى الدول العربية منها (السعودية، اليمن، العراق، ليبيا، الأردن، لبنان) وأحدث شركة احتلت المركز الأول بحصولها على شهادة المطابقة من هيئة الموصفات والمقاييس وشارة الجودة لمواصفات المصاعد.
وتمكن الدكتور رسلان من إنشاء أول مصعد بانورامي في ثمانينيات القرن الماضي بساحة الميسات في دمشق كان الأول على مستوى القطر واستخدم في المصعد مادة الفيبرغلاس بتصنيع الصاعدة لما للمادة من مواصفات جيدة من حيث مقاومتها للعوامل الجوية من حرارة ورطوبة.
وأشار الدكتور رسلان إلى اختراعه الثاني في مجال المصاعد شام 9000 الذي تم تركيبه في منطقة بلودان ويتميز هذا النوع بتركيب محركه ولوحة التحكم في أي مستوى من البناء مرتفع والأرض منخفضة وبدلاً من الصعود الدرجات سيراً على الأقدام تم تركيب المصعد من قطع أطلق عليها طريقة (ألعاب اللوغو) وبإمكان المشتري فكه ونقله إلى أي موقع يرغب فيه بسهولة ويسر لمكان آخر وتفك وتركب بعد تثبيتها بالبراغي مع تغيير موقع المحرك وغرفة التحكم ووضعيتها أيضاً.
كما أنتج في ورشته العديد من المصاعد وتنفيذها وتحويلها إلى واقع عملي مؤكداً أنه وجد آذاناً مصغية في محافظة حمص وقدمت لهم دعماً معنوياً ومادياً ويشغل الدكتور رسلان عضو مجلس إدارة في غرفة صناعة حمص مؤكداً لـ«الوطن» ضرورة نقل مطالباته بحصر استيراد المواد الداخلة في صناعة المصاعد بالمصنعين فقط! لأن انتشار المواد في السوق المحلية أدى إلى قيام ورشات صغيرة تعمل على تجميعها من دون أي دراسة فنية ما يشكل خطورة كبيرة على مستثمريها.

رفاه الدروبي

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...