وزير خارجية فنزويلا يزور تركيا وسوريا

04-11-2010

وزير خارجية فنزويلا يزور تركيا وسوريا

 أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية، أمس، أن وزير الخارجية نيكولاس مادورو بدأ جولة ستقوده إلى تركيا وسوريا واوكرانيا لتعميق «العلاقات الاستراتيجية» مع هذه الدول.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الهدف من الجولة هو «متابعة وتطوير الأعمال الضرورية لترسيخ اتفاقات التعاون مع الدول الحليفة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط».
وكان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز قام في تشرين الأول الماضي بجولة شملت روسيا وإيران وبيلاروسيا وأوكرانيا وسوريا وليبيا والجزائر والبرتغال لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع هذه الدول.
وفي هذه الأثناء، وقع الرئيسان الفنزويلي هوغو تشافيز والكولومبي خوان مانويل سانتوس، على العديد من الاتفاقات التجارية بين البلدين. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن توقيع هذه الاتفاقيات يعني أن فنزويلا وكولومبيا تتخذان المزيد من الخطوات لتحسين العلاقات الدبلوماسية، وذلك بعد سلسلة من النزاعات المريرة بينهما.
ومن جانبه، قال تشافيز «إن الرئيس سانتوس صديق لنا ونحن نرحب به في فنزويلا، وسنظل أشقاء إلى الأبد»، فيما قال الرئيس الكولومبي إن البلدين خرجا بسلام من الأزمة التي تعرضت لها علاقاتهما في الماضي، وأضاف قائلاً «إننا انتقلنا من مرحلة إصدار بيانات حسن النوايا إلى مرحلة توقيع اتفاقات ملموسة». وأشارت الإذاعة البريطانية إلى أن الاتفاقات التي وقعها الجانبان تشمل المنسوجات والزراعة والإسكان والبنية الأساسية ومساعدة التجار بين البلدين.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...