أشكنازي يبرر جريمة «الأسطول»: الجنود قتلوا من كان يجب قتله

25-10-2010

أشكنازي يبرر جريمة «الأسطول»: الجنود قتلوا من كان يجب قتله

أعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي، أمس، انه «يوافق تماما ومن دون أي تحفظ» على طريقة سيطرة الجنود الإسرائيليين على قافلة «أسطول الحرية».
وجاء كلام الجنرال اشكينازي، أثناء إدلائه للمرة الثانية بإفادته أمام «لجنة تيركل» الإسرائيلية المكلفة التحقيق في ملابسات مجزرة الأسطول.
وقال اشكينازي أمام اللجنة انه «يوافق تماما ومن دون تحفظ» على طريقة سيطرة الجنود على السفن. وزعم بأنّ «ان الرصاصة الأولى التي أطلقت كانت من جهة النشطاء الذين كانوا على متن السفينة (التركية «مرمرة») ولم يسارع الجنود الى إطلاق النار بل التزموا ضبط النفس»، مشيراً إلى أن جنوده «قتلوا من كان يجب قتله». واعتبر اشكنازي أن «من يطرحون تساؤلات (بشأن أسلوب المواجهة) يجب أن يقترحوا حلا بديلا».
وقال اشكنازي إن القوات الإسرائيلية أطلقت 308 رصاصات خلال اقتحام السفينة «مرمرة»، موضحاً انّ 70 من تلك الطلقات كان الهدف منها هو إحداث إصابة، في حين كانت بقية الطلقات تحذيرية.
وأضاف اشكينازي أن الركاب خطفوا ثلاثة مسدسات طراز «غلوك»، ومسدسا آليا من طراز «عوزي». وتابع «لدينا شهادة على أن ناشطا اتجه إليها (قوة الكوماندوس) وأطلق النار مستخدما مسدس عوزي صغيرا وأنهم أطلقوا النار عليه... لقد ضربوا من هاجموهم وليس من لم يفعلوا ذلك».
ومثل الجنرال اشكينازي أمام «لجنة تيركل» بدلا من قائد سلاح البحرية الجنرال ايلي ماروم، لأن الأخير يعارض استدعاء جنود وضباط للإدلاء بإفاداتهم أمام اللجنة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...