فوائد كثيرة لتناول الطعام مع العائلة

11-09-2009

فوائد كثيرة لتناول الطعام مع العائلة

قالت باحثة أميركية إن تناول الطعام مع العائلة بانتظام وفي أوقات محددة لا يعزز الروابط بين أفرادها فحسب، وإنما مفيد أيضاً من حيث اختيار المأكولات الصحية للجميع.الجلوس معا وقت الطعام يعزّز الروابط الأسرية

وفي هذا السياق، قالت الباحثة باربارا أتش. فيزي من جامعة إيلينوي "هناك أمور بسيطة يمكن أن تساعد الآباء على حماية أطفالهم وعائلاتهم بفعّالية مثل الجلوس معاً لفترة تتراوح ما بين 18 و20 دقيقة لتناول الطعام وتبادل الأحاديث ثلاث أو خمس مرات أسبوعياً".

وأضافت فيزي إن الدراسات التي أجريت مؤخراً أظهرت أن المراهقين الذين يتناولون الطعام مع عائلاتهم خمس مرات أو أكثر أسبوعياً لا يدخنون أو يتعاطون مواد مخدرة أو يفرطون في شرب الكحول.

ولفتت أن الاطفال الذين يتناولون الطعام بانتظام مع الأبوين تتسع مداركهم وتزداد مفرداتهم اللغوية وتزداد فرص نجاحهم في حياتهم الاكاديمية، فضلاً عن أن ذلك يمنعهم من أن يصبحوا بدناء أو المعاناة من الاضطرابات الغذائية عندما يصلون إلى مرحلة المراهقة.

وقالت إن الاطفال الصغار الذين يتناولون الطعام مع الأبوين يعانون من مشاكل سلوكية أقل مقارنة بنظرائهم الذين يأكلون لوحدهم، وبأن المراهقين الذين يتناولون الطعام باستمرار مع عائلاتهم يأكلون خضاراً وفاكهة أكثر وهو أمر مفيد للصحة، مشيرة إلى أن الاطعمة التي يتم تحضيرها في المنزل تحتوي عادة على نسبة متدنية من الكوليسترول والمواد الدهنية على عكس ما هو الحال للمأكولات التي تقدم في المطاعم.

المصدر: العرب أون لاين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...