كيف نجعل العالم مكانا أفضل: التفاؤل!

11-09-2009

كيف نجعل العالم مكانا أفضل: التفاؤل!

عندما سألت مجلة «نيوساينتيست»: كيف نجعل من عالمنا مكاناً أفضل. اقترح علماء بارزون ومفكرون أفكاراً متنوعة، غريبة أحياناً. ثمة من قال: العيش في المريخ.. لكن الجميع أجمعوا على أن التفاؤل هو الحل.
مقترحات العلماء والمفكرين رسمت صورة قاتمة لحالة البشرية على كوكبنا، فالدمار البيئي من جهة، وانعدام المساواة في الرعاية الصحية، من جهة أخرى، والأنانية والفردية كلها تجعل من عالمنا بائساً.
واقترح أستاذ العلوم الفلكية في جامعة «برينستون» الأميركية ريتشارد غوت، انه «ينبغي علينا إنشاء مستعمرة لنا على المريخ»، وبهذا «يصبح هناك نوعان من البشر على كوكبين ما يمنحنا فرصتين للبقاء على قيد الحياة».
من جهته، دعا العالم في الكونيات في معهد «مساتشوستس» ماكس تغمارك، إلى إحداث «تغييرات جذرية في المناهج الدراسية، لإعداد الطفل لمستقبل متطور تقنياً» وخاصة في العالم النامي.
أما مؤسس موسوعة «ويكيبيديا» جيمي والز، فاعتبر أن العالم «لن يصبح مكاناً أفضل إلا عندما يتعلّم الناس مواجهة مساوئهم». لكن الكلمة الفصل، التي أجمع عليها الكثيرون، كانت للمقاول في شركة «بيبال» ايلون ماسك، الذي قال إن «التفاؤل والنظر إلى الجانب المشرق من الحياة.. هو ما يجعل عالمنا أفضل».

المصدر: السفير نقلاً عن «دايلي تلغراف»

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...