نصائح تضمن عطلة صيفية خالية من الجروح لأطفالك

30-06-2009

نصائح تضمن عطلة صيفية خالية من الجروح لأطفالك

الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالجروح من غيرهممع دخول فصل الصيف، تكثر الرحلات والأنشطة الداخلية والخارجية، كما تكثر الأنشطة التي تمتلئ بالحركة كممارسة مختلف أنواع الرياضات، أو رحلات المشي أو حفلات الشواء الخارجية في الحدائق والأماكن المفتوحة.

وضمن هذه الأجواء الاحتفالية يبقى الكثيرون، وخصوصاً الأطفال، معرضون للإصابة بالجروح بسبب السقوط على الأرض أو الارتطام بغصن شجرة أو شابه، الأمر الذي يجعل من التفكير بكيفية حماية الأبناء من الجروح أمراً مهماً، ولكن كيف؟

أولاً، تذكر أن كل طفل له تكوينه الجسماني الخاص، حتى وإن كانوا متساوين في الأعمار، وهذا ناتج عن الاختلاف بمعدلات النمو عندهم، لذلك تجد في صف ابنك طفلاً طويلاً وآخر قوياً رغم أنهم بنفس العمر.

وبناء على ذلك، يجب على الأهل معرفة القدرات الجسدية لأبنائهم، ومقدرة عضلاتهم على القيام بأنشطة مختلفة ومدى تحمل هذه العضلات للألعاب التي يمكن أن يمارسوها أثناء أنشطتهم وبذلك يستطيع الأب أن يقدر أي نشاط يختار حتى لا يرهق الأبناء.

ثانياً، كن مبتهجاً، ومارس مع أطفالك الألعاب التي تجعلك سعيداً معهم، كما حاول إسعادهم ومساعدتهم في قضاء عطلة مميزة، ولكن انتبه ولا تحملهم مالا طاقة لهم به، لأن ذلك بالضرورة سيقربهم من الوقوع في مشاكل قد تؤدي إلى إصابتهم بجروح مختلفة.

ويجب على الآباء مراقبة أبنائهم أثناء اللعب ومستوى التعب والإرهاق لديهم.

ثالثاً، احرص على أن يأخذ جميع الأفراد فترة من الراحة والتمدد، فالأجسام تحتاج لذلك والعضلات خصوصاً، وذلك بعد بذل الجهد، لأنك كلما تعبت، كلما شعرت بالألم أكثر لذا تأكد من إعطاء جسمك الراحة اللازمة التي يحتاجها.

رابعاً، احرص على القيام بتمارين الإحماء للعضلات قبل البدء بالأنشطة الرياضية، ولا تنس قبل كل شيء أن تصطحب معك حقيبة الإسعافات الأولية التي تحتوي على كمادات الجروح وغيرها.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...