حقن "البوتوكس".. استخدامات متعدّدة

13-06-2009

حقن "البوتوكس".. استخدامات متعدّدة

تستخدم حقن البوتوكس عادة لملء التجاعيد في الوجه وتلقى إقبالاً ملحوظاً من جانب النساء وبخاصة النجمات الشهيرات، لكن دراسة أشارت إلى أن لهذه الحقن استخدامات أخرى مثل معالجة المثانة الضعيفة والرغبة المتكررة في التبول.

وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن الأطباء بدأوا الآن يستخدمون حقن البوتوكس لمساعدة المرضى الذين يعانون من ضعف المثانة، ما قد يساعد ملايين البريطانيين على التخلص من هذه المشكلة.

وتتكون مادة البوتوكس من منتجات مستخلصة من بكتيريا الـ"بوتولينيم" وعند دخولها إلى العضلة تتوجه إلى نهايات المراكز العصبية فيها حيث تمنع إفراز مادة "استيلشولين" المسؤولة عن تحريك العضلة التي تتمدد تلقائياً وتعود للجلد نعومته السابقة لفترة محددة.

ويقول أطباء إن مفعول هذه الإبر التي تحقن مباشرة في جدار المثانة يستمر لنحو 24 أسبوعاً ويخفض عدد المرات التي يرغب فيها المريض بالتبول بشكل كبير ما ينعكس بشكل إيجابي على أسلوب حياته وصحته بشكل عام.

ويستخدم نجوم بريطانيون مثل سايمون كويل وأمندا هولدن حقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد الوجه ولكن تعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها لمعالجة ضعف المثانة التي تشير إحصاءات إلى أن واحداً من بين كل 6 بريطانيين التي تزيد أعمارهم عن 40 سنة يعانون منها.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...