4 نصائح للحصول على وظيفة جيدة

30-05-2009

4 نصائح للحصول على وظيفة جيدة

 في الوقت الذي تعلو فيه الصرخات بسبب زيادة معدلات البطالة بين الشباب حول العالم، رأى مراقبون على موقع Career builder الإلكتروني، المتخصص بإيجاد الوظائف، أن هناك 4 طرق من شأنها أن  تساعد المرء للحصول على وظيفة جيدة.

أول هذه النصائح تتلخص بأنه أولاً على الشخص أن يتذكر أن الحصول على شهادة جامعية، لا يكفل له بالضرورة الوصول إلى وظيفة بسرعة، حيث أن الكثير من أرباب الأعمال يبحثون عن الخبرة كذلك، لذلك على المرء أن يذكر تجربته مهما كانت ضئيلة، بالإضافة إلى درجته العلمية، وذلك كي يظهر لصاحب العمل أنه يجمع المجد من طرفيه، أي الخبرة والمعرفة.

وثانياً برأي المراقبين، يجب أن يقوم الشخص بربط الوظيفة التي تقدم إليها مع المواد التي درسها بالجامعة، وذلك عبر إخبار صاحب العمل عن نوعية المواد التي تعلمها على مقاعد الدراسة، كأن يخبر صاحب الوظيفة أنه مثلاً أخذ مادة في الإحصاءات رغم أنه متخصص بالمحاسبة، وذلك لإبراز تنوع قدراته وسعة معارفه.

أما ثالث طريقة فإنها تتلخص في أنه على الباحث عن وظيفة ألا يوفر ذكر أي من تجاربه قبيل دخوله مجال العمل، أكانت هذه ورشات عمل أو فترات تدريب على العمل، وهو الأمر الذي سيظهر للمدير أن الشخص الماثل أمامه ليس صغيراً ومجرد طالب، بل هو شخص مجرب وله باعه في مجال العمل.

وفي النهاية، رأى الخبراء أنه على المرء أن يحرص تماماً على الصورة التي يظهر بها أمام صاحب العمل، حيث يجب أن يظهر بأبهى حلته، وأن يكون سلس التعامل، وأن يبدو لطيف المعشر، كي يحظى بقبول مديره "المحتمل" الجديد.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...