إطلاق كتاب «نساء سورية»

24-04-2009

إطلاق كتاب «نساء سورية»

أطلقت الهيئة السورية لشؤون الأسرة كتاب نساء سورية الجزء الأول تكريماً لشخصيات نسوية سورية مبدعة ومتفردة تركت بصماتها على الساحة الثقافية السورية وأوضحت "سيرا استور" رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة أن فكرة الكتاب تبنتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة إيماناً منها بدور النساء النهضوي واعترافاً بالجميل لنساء متميزات مبينة أن الكتاب يتضمن مسيرة مجموعة من الرائدات في مختلف مناحي الحياة وليس فقط على الصعيد النسائي . غلاف الكتاب

وقالت استور: إن المرأة السورية سجلت حضوراً متميزاً ومسؤولاً وأظهرت حساً وطنياً عالياً وإدراكاً مبكراً لدورها في مختلف المجالات الاجتماعية و الثقافية والفنية والعلمية والمعرفية والإبداعية فكانت لها الريادة على متسوى الوطن العربي في عطاء متميز كان له ثماره اليانعة والنضرة .

وأوضح نبيل صالح صاحب الفكرة ومحرر الكتاب أن الكتاب يشكل الحلقة الثانية من مشروع بدأ مع مجموعة من الكتاب والباحثين السوريين قبل ثلاث سنوات حيث كان مشروعهم الأول تحت عنوان "رواية اسمها سورية ".

وأشار صالح إلى أن الجزء الأول من الكتاب يضم مسيرة 30من النساء الرائدات في سورية في فترة ما قبل الإستقلال وما بعده وأنجزن تجربتهن وتم توثيقها في هذا المشروع .

وبين صالح أن العمل توثيقي أكثر مما هو نقدي وجزء من تاريخ الحراك النسوي في سورية خلال القرن الماضي ويشكل مادة مهمة للنقاد وبالنسبة للأجيال النسائية القادمة .

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...