سيارات أجرة خاصة للنساء وتقودها نساء في بيروت

25-03-2009

سيارات أجرة خاصة للنساء وتقودها نساء في بيروت

 بدأت النساء في بيروت يحصلن على نوع جديد من الخدمات مخصص لهن.. سيارات للاجرة خاصة بالجنس اللطيف.

بدأت شركة سيارات الاجرة الخاصة للنساء التي تملكها نوال ياغي عملها هذا الشهر بمجموعة من السيارات من نوع بيجو وردية اللون تقودها سائقات ترتدين زيا موحدا باللون الوردي أيضا.

وذكرت نوال ياغي صاحبة الشركة التي أطلقت عليها اسم "تاكسي البنات" أن الاقبال الكبير على خدمة سيارات الاجرة الخاصة بالنساء حول المشروع بسرعة الى قصة نجاح.

وقالت نوال ياغي في مكتبها بضاحية مطيلب في شرق العاصمة اللبنانية "حبيت تكون فكرة تاكسي للبنات وبحثت على بنات يسوقوا لان هذا صعب. من الصعب العثور على نساء يقدن تاكسي. ونشرت اعلان بالجريدة لطلبات توظيف وتجاوب كثير... يعني السائقات نساء فقط والزبائن ايضا نساء فقط ."

و"تاكسي البنات" هي أول شركة تقدم هذا النوع من الخدمة في لبنان. ولا يسمح للزبائن الرجال باستخدام سيارات الاجرة النسائية بمفردهم لكن يمكنهم الركوب اذا كانوا بصحبة أقاربهم النساء.

وتفكر نوال في توسيع نطاق الخدمة لتلبية الطلب المتزايد عليها.

وقالت "لم اتوقع هذا التجاوب على الارض. لم اتوقع ان ننقل زبائن من ثاني يوم. لكن اكتشفت انه توجد الكثيرات بحاجة الى هذا النوع من التاكسي. والحمد لله العمل يسير بصورة جيدة ونحضر لنزول سيارات أخرى."

ويأمل المسؤولون عن السياحة في لبنان أن تساعد خدمات من هذا القبيل على تحسين صورة البلد بعد سنوات الاضطراب السياسي التي عزف خلالها السائحون عن الحضور. ويتوقع ايضا أن تلقى الخدمة الجديدة اقبالا من النساء المتدينات في لبنان ومن الزائرات من دول الخليج.

وذكرت طالبة جامعية تدعى ايفابيين أنها أصبحت تستخدم سيارات الاجرة النسائية بصفة منتظمة.

وقالت ايفابيين "نعاني من هذا الموضوع. ليس كل الرجال لطفاء. فاحببت كثيرا فكرة البنت وانصح كل بنت باستخدامها. وهذا ثالث يوم وانا مرتاحة كثيرا."

وذكرت جانيت التي تعمل على احدى سيارات الاجرة التابعة لشركة "تاكسي البنات" أن الراكبات تعجبهن قيادة النساء الهادئة.

وقالت جانيت "أكثر ما تتصور. يرتحن كثيرا ومسرورات ان سيدة هي التي تقود السيارة... نسير بهدوء مع احترامي لكل السائقين الرجال."

وكانت البحرين قد أطلقت في شهر فبراير شباط الماضي خدمة خاصة لسيارات الاجرة تقودها نساء باسم "تاكسي الاسرة" وخصصت لها سيارات من نفس نوع سيارات الاجرة اللندنية المعروفة.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...