عنف المراهقين قد يكون سببه وراثياً

15-07-2008

عنف المراهقين قد يكون سببه وراثياً

ذكر باحثون أمريكيون ان ثلاثة جينات قد تلعب دورا كبيرا في تحديد لماذا يصبح بعض الشبان الذين نشأوا في بيئة مضطربة أو اسر محرومة مجرمين يتصفون بالعنف بينما البعض الاخر لا يحمل هذه الصفات.

وقال فريق بجامعة نورث كارولاينا الامريكية يوم الاثنين ان جينا يعرف باسم (ام.ايه.او.ايه) يلعب دورا كبيرا وانه شائع بشكل باعث على القلق وهو نفس الجين الذي أوضحت دراسات اخرى انه مسؤول عن السلوكيات غير الاجتماعية.

وقال الدكتور جوانج جو استاذ علم الاجتماع ورئيس فريق البحث ان افرادا يحملون نوعا خاصا من جين (ام.ايه.او.ايه) يطلق عليه (2 ار) كانوا اكثر عرضة للسلوكيات الاجرامية.

وقال جوانج في اتصال هاتفي "لا ارغب في القول انه جين اجرامي ولكن واحدا في المئة من الناس يحملونه وسجل مستويات عالية جدا في العنف والجنوح."

واستعان فريقه الذي اجرى البحث على الاولاد فقط ببيانات مؤسسة قومية امريكية بها عينات لنحو عشرين الفا تراوحت اعمارهم بين سبعة أعوام و12 عاما. كما جرت مقابلات خاصة خلال الدراسة وأخذت عينات دم من بعضهم.

وكتب الباحثون في عدد شهر اغسطس اب من دورية المراجعة الاجتماعية الامريكية "ان الجنوح غير المشوب بالعنف يمثل سرقة مبلغ أكبر أو أصغر من خمسين دولارا والاقتحام والدخول وسرقة المخدرات."

واوضحوا ان "الجنوح المنطوي على العنف يشمل قتالا بدنيا خطيرا يسفر عن جروح تحتاج لعلاج طبي واستخدام اسلحة لاخذ شيء من شخص ما وقتال جسدي بين جماعات واطلاق رصاص او طعن شخص ما وتعمد تخريب الممتلكات."

واكتشف الباحثون انواعا خاصة في الجينات الثلاثة وهي (ام.ايه. او.ايه) و(دي.ايه.تي.1) و (دي.ار.دي.2) ترتبط بالسلوك السيء ولكن هذا السلوك يظهر فقط عندما يعاني الاطفال من ضغوط اخرى مثل المشاكل الاسرية والفشل في الدراسة.

المصدر: رويترز


 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...