أميركا تتصدر قائمة نسبة عدد السجناء في العالم

08-12-2007

أميركا تتصدر قائمة نسبة عدد السجناء في العالم

تصدرت الولايات المتحدة قائمة عالمية لعدد المعتقلين القابعين في السجون وفق ما أفاد تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" نقلا عن إحصاء حكومي.
 واعتبر التقرير أن عدد السجناء في الولايات المتحدة هو الأكبر في العالم قياسا إلى عدد سكانها، إذ إنه بلغ 2.52 مليون شخص في نهاية 2006 أي 751 سجينا عن كل 100 ألف نسمة.
 وقالت المنظمة -التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان- إن الولايات المتحدة لم تشهد يوما مثل هذه النسبة المرتفعة من السجناء، مستندة إلى أرقام مكتب الإحصاءات في وزارة العدل الأميركية.
 ومقارنة مع الولايات المتحدة فإن بريطانيا تعد 148 سجينا لكل 100 ألف نسمة وكندا 107 سجناء لكل 100 ألف نسمة وفرنسا 85 سجينا لكل 100 ألف نسمة.
 وتزيد النسبة المسجلة في الولايات المتحدة عن النسبة في ليبيا (217 سجينا لكل 100 ألف نسمة) وإيران (212) والصين (119).
 وأشار المسؤول عن المنظمة في الولايات المتحدة ديفد فاتي إلى أن هذه الأرقام تسجل نسبة قياسية لا تحسد الولايات المتحدة عليها "لأنها أول دولة في العالم من ناحية  الاعتقال". وأوضح أن الأميركيين يتساءلون لماذا يعتقل هذا العدد الكبير من الأشخاص في بلادهم.
 وارتفع عدد السجناء بنسبة 500% في العقود الثلاثة الأخيرة ويواصل ارتفاعه.
 وأشار تقرير المنظمة الحقوقية إلى تفاوت في الأعراق في السجون الأميركية، إذ يعتبر عدد السود المسجونين أكبر بست مرات من البيض.
 وفي هذا الإطار بلغ عدد السود المسجونين في السجون الأميركية نهاية العام الماضي حوالي 8% من السود الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و34 عاما.

المصدر: الفرنسية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...