نصف سكان العالم يستخدمون الموبايل

01-12-2007

نصف سكان العالم يستخدمون الموبايل

قالت شركة انفورما للابحاث ان الاشتراكات في خدمة الهواتف المحمولة على مستوى العالم بلغت أمس الاول 3.3 مليار اشتراك أي ما يعادل نحو نصف سكان المعمورة وذلك بعد 26 عاما فقط من اطلاق أول شبكة للهاتف المحمول.

فمنذ تشغيل شبكات شركة نورديك موبايل تليفوني (ان.ام.تي) عام 1981 في السعودية والسويد والنرويج أصبحت الهواتف المحمولة القطاع الالكتروني الاستهلاكي صاحب أعلى مبيعات في العالم.

وقال مارك نيومان رئيس ادارة الابحاث في شركة انفورما في بيان “صناعة الهواتف المحمولة تتجاوز باستمرار حتى أكثر التوقعات تفاؤلا بالنسبة لنمو مشتركيها.

“فبالنسبة للاطفال في يومنا هذا لم تعد قضيتهم هل سيحصلون على هاتف محمول لكن متى سيحصلون عليه”.

وفي السنوات القليلة الماضية شهدت هذه الصناعة نموا هائلا في أنحاء الصين والهند مدعومة بالانخفاض المستمر في أسعار الهواتف والمكالمات. ويركز باعة الهواتف المحمولة أنظارهم الآن على الريف الافريقي لمواصلة النمو. وعلى الرغم من بلوغ عدد المشتركين في خدمات الهواتف المحمولة ما يعادل 50 في المائة من سكان العالم فهذا لا يعني ان نصف سكان العالم لديهم الآن هواتف محمولة وأوضحت شركة انفورما ان 59 دولة تشهد تغلغلا للهواتف المحمولة بنسبة تزيد على 100 في المائة وان لدى بعض الأشخاص أكثر من هاتف محمول.

ووفقا لارقام المركز العالمي للبرامج التابع لمكتب الاحصاء الامريكي بلغ العدد الاجمالي لسكان العالم ستة مليارات و634 مليونا و294 ألفا و193 شخصا امس الاول الخميس.

وفي ذات الوقت بلغ عدد من يستخدمون تكنولوجيا (جي.اس.ام) الأكثر شيوعا للهواتف المحمولة مليارين و571 مليونا و563 ألفا و279 شخصا وفقا لرابطة مستخدمي (جي.اس.ام) العالمية.

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...