قوات الاحتلال الأمريكي تخرج 30 صهريج من النفط السوري إلى العراق

20-09-2020

قوات الاحتلال الأمريكي تخرج 30 صهريج من النفط السوري إلى العراق

في ظل أزمة المحروقات التي تعاني منها سورية  تواصل قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط السوري حيث أخرجت مساء أمس قافلة جديدة من الصهاريج المعبئة بالنفط من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية عبر المعابر غير الشرعية.

وأفادت وكالة “سانا” بأن “قافلة مؤلفة من 30 صهريجاً وناقلة للاحتلال الأمريكي محملة بالنفط المسروق من آبار النفط التي تحتلها في الجزيرة السورية غادرت إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي في منطقة اليعربية في ريف الحسكة الشرقي”.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها قوات الاحتلال الأمريكي بسرقة النفط السوري حيث أدخلت خلال الأشهر الفائتة عشرات الصهاريج إلى قواعدها العسكرية في العراق.

وتسيطر قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” التابعة لها على معظم حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية في محافظتي الحسكة ودير الزور.

وتؤكد السلطات السورية أن الولايات المتحدة تعمل على تهريب النفط السوري وبيعه في الخارج لتحرم منه السوريين في انتهاك فاضح للقانون الدولي.

وصادق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقاً  في سورية، إلا أنه قرر لاحقاً إبقاء نحو 1000 عسكري لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها شمال شرق البلاد.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...