السورية للتجارة تعد بتخفيض سعر الفروج

صرّح مدير عام المؤسسة السورية للتجارة "أحمد نجم" بأنه كلما انخفض سعر الفروج في الأسواق، سيتم تخفيضه في صالات السورية للتجارة.


وبيّن أن سعر مبيع كيلو الفروج المذبوح اليوم في الأسواق 3600 ليرة، في حين أن مبيعه في صالات السورية للتجارة 3500 ليرة، وسيتم تخفيضه إلى 3000 ليرة اعتباراً من السبت القادم.


ولفت إلى أنه في دمشق وحدها يتم طرح 5 أطنان يومياً من الفروج، في الصالات التي فيها برادات، أما في بقية المحافظات، فهناك كميات كافية يتم طرحها يومياً في صالات السورية للتجارة.


ووفق المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن "سراج خضر" بلغ إنتاج المؤسسة منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه 60 مليون بيضة مائدة و100 طن فروج و5ر2 مليون صوص تربية و5 ملايين بيضة تفريخ بينما بلغت قيمة مبيعاتها نحو 7 مليارات ليرة .


وأشار خضر إلى أن المؤسسة ستطرح إنتاجها من صوص أمات البياض اعتباراً من بداية الشهر العاشر للقطاعين العام والخاص مبيناً أن أسعار المواد العلفية شهدت انخفاضاً طفيفاً مؤخراً، آملا أن تستمر بالانخفاض خلال المرحلة القادمة الأمر الذي يساعد المربين في العودة إلى العملية الإنتاجية وتبعا لذلك ينعكس إيجاباً على توافر المنتجات أكثر في الأسواق.