بعد السرافيس ..تسعيرة جديدة للتكاسي العمومي في طرطوس

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس قراراً بتحديد أجور التكاسي العمومي في محافظة طرطوس والمناطق التابعة لها .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم تعديل أجور نقل الركاب للسيارات التكاسي العمومي العاملة على البنزين بواسطة العداد ضمن طرطوس لتصبح الانطلاقة الأولى للتكسي مبلغ 75 ليرة”.

وتابع حسام الدين بالقول “أما أجرة الكيلو متر واحد فتبلغ 60 ليرة، وأجرة الدقيقة الواحدة 15 ليرة، وذلك في حال طلب تكسي من المكتب حيث يتم فتح العداد من المكتب العائد له” .

وأشار حسام الدين إلى أن “أجرة طلب التكسي العمومي ضمن مناطق صافيتا بانياس الدريكيش الشيخ بدر القدموس 250 ليرة”، مردفاً أن ” أجرة طلب التكسي للمسافات الطويلة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة حُددت بمبلغ 100 ليرة للكيلو متر ذهاباً أو إياباً”.

وذكر حسام الدين أن “ساعة انتظار التكسي العمومي للزبون تم تحديدها بمبلغ 200 ليرة، على أن يُكلف أصحاب العلاقة بالإعلان عن أسعارهم بشكل واضح على واجهات سياراتهم”.

ولفت حسام الدين إلى أن “قرار تحديد أجور التكاسي العمومي ُيعتبر ساري المفعول من تاريخ صدوره، ويعاقب المخالفون لأحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عنها بالقوانين والأنظمة النافذة”.

يُشار إلى أنه خلال شهر حزيران الفائت، صدر قرار من المكتب التنفيذي بمحافظة طرطوس برفع تعرفة السرافيس نصف ليرة للكيلو المتر الواحد في المحافظة، أي أصبحت خمس ليرات بعد أن كانت 4 ليرات ونصف للكيلو المتر الواحد .

 



علي رحال