القهوة تساعد على الحد من الوزن الزائد لدى النساء

16-05-2020

القهوة تساعد على الحد من الوزن الزائد لدى النساء

أظهرت دراسة حديثة أن النساء اللاتي تتناولن من كوبين لثلاثة أكواب قهوة يوميا تنخفض لديهن نسبة الدهون في الجسم مقارنة بغيرهن ممن تتناولن أقل من ذلك أو لا تتناولن القهوة على الإطلاق.

ووجدت الدراسة، التي نشرت نتائجها ”الديلي ميل” أن القهوة تحتوي على مركبات تتسم بخواصها المضادة للسمنة التي تؤدي لانخفاض نسبة الدهون الكلية في الجسم. وهو النمط الذي تم رصده لدى السيدات من كافة الأعمار السنية، بغض النظر عما إن كانت القهوة بكافيين أو بدون كافيين.

واتضح من الدراسة التي أجريت في جامعة أنجليا روسكين البريطانية أن النساء ما بين 20 إلى 44 عاما وتتناولن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا تقل لديهن نسبة الدهون في البطن بنسبة 3.4 % مقارنة بغيرهن من النساء اللاتي لا تشربن القهوة.

كما ثبت أن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 69 عاما وتتناولن 4 أكواب من القهوة أكثر يوميا تنخفض لديهن نسبة الدهون في منطقة البطن بنسبة 4.1 %.

واكتشف الباحثون عموما أن متوسط نسبة الدهون الاجمالية في الجسم ينخفض بنسبة 2.8 % لدى السيدات من كافة الأعمار السنية عند تناولهن من كوبين إلى ثلاثة أكواب قهوة يوميا.

كما تبين أن عاملي “التدخين” و”الأمراض الزمنة” لم يكن لهما أي تأثير على النتائج التي خلص إليها الباحثون في الأخير. و

يذكر أن الكافيين يحظى أيضاً بتأثير ايجابي على الرجال، وان كان ذلك أقل وضوحا بكثير وفق ما تبينه نتائج الأبحاث

واتضح أن الرجال ما بين 20 إلى 44 عاما ويتناولون كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يوميا تنخفض لديهم نسبة الدهون العامة في أجسامهم بنسبة 1.3 % مقارنة بغيرهم من الرجال الذين لا يشربون القهوة، كما تنخفض لديهم نسبة الدهون في البطن بنسبة 1.8 %.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...