انستغرام تطلق ميزات جديدة لمكافحة التنمر

13-05-2020

انستغرام تطلق ميزات جديدة لمكافحة التنمر

أطلقت منصة مشاركة الصور والفيديو انستغرام عدد من الميزات التي تهدف إلى مكافحة التسلط والتنمر عبر شبكة الإنترنت.

ونشرت المنصة تدوينة أوضحت فيها أن الميزة الأولى ستساعد المستخدمين على إدارة العديد من التفاعلات غير المرغوب فيها دفعةً واحدةً، إذ سيكون بالإمكان إزالة العديد من التعليقات السلبية معاً، بالإضافة إلى حظر العديد من الحسابات التي تنشر تلك التعليقات السلبية معاً.

كما أعلنت المنصة عن ميزة جديدة تُشجّع على التعليقات الإيجابية، وهي ميزة (التعليقات المُثبَّتة)، التي ستوفر للمستخدمين طريقة للترويج للتعليقات الإيجابية، من خلال تثبيت بعضها أعلى التعليقات.

وللتخلص من مشكلة الإشارة في انستغرام، قالت المنصة: إنها ستسمح للمستخدمين بتحديد الحسابات التي يمكنها الإشارة إليهم في المنشورات، ويشمل ذلك، اختيار: جميع الناس، أو الحسابات المُتابَعة، أو لا أحد. هذا، وتشمل الميزة الجديدة تقييد الإشارة إلى المستخدمين في التعليقات، والتسميات التوضيحية، والقصص.

وفي شهر تشرين الأول الفائت، أطلقت انستغرام أداته المصممة لمكافحة ترهيب مستخدميه عن طريق إخفاء المحتوى المسيء على مستوى العالم، بحيث تتيح هذه الأداة للمستخدمين “حماية أنفسهم” بهدوء من التنمر عبر الإنترنت، وذلك عن طريق إخفاء التعليقات عن المشاهدة ومنع حسابات التنمر من رؤية وقت اتصال المستخدم.

من جهة ثانية، قررت شركة فيس بوك المالكة لانستغرام إغلاق تطبيق Instagram Lite مع إعادة توجيه المستخدمين إلى التطبيق الرئيسي، وأوضحت أنه إذا كنت لا تفضل الانتقال إلى التطبيق الكامل، يمكنك تحقيق نفس التجربة إلى حد كبير من خلال التوجه إلى instagram.com في متصفحك وجعل هذا اختصار الشاشة الرئيسية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...