ليبيا.:الصراع يشتد على قاعدة "الوطية"

09-05-2020

ليبيا.:الصراع يشتد على قاعدة "الوطية"

تتحضر قوات حكومة الوفاق بإعادة حشد وتجميع قواتها لشن هجوم ثالث على قاعدة "الوطية" الجوية غرب البلاد، بعد يومين من فشل مساعيهم باقتحام القاعدة وانتزاع السيطرة من قوات المشير خليف حفتر.

مسؤول عسكري بجهاز الرصد والمتابعة بالقيادة العامة للجيش الليبي قال خلال تصريح صحفي «إن قوات الوفاق ضاعفت من إمكانياتها البشرية والعسكرية في مناطق قريبة من مقر القاعدة الجوية»، مضيفاً أنّه «تمّ رصد عدة تجمّعات بضواحي مدينة الجميل تحديداً مناطق أكاريك وحشانه وأخرى بجهة العجيلات والعقربية على بعد 2 كم من قاعدة الوطية».

وأكد أن محيط القاعدة «آمن وتحت سيطرة الجيش الليبي، الذي يتابع كل تحركات "العدوّ" ومستعد للتعامل معها»، لافتاً إلى أن ما حدث خلال الأيام الماضية «هو فقط بداية للمعركة».

وتصدى الجيش الليبي، يوم الثلاثاء لهجوم عسكري قويّ شنته قوات الوفاق على قاعدة الوطية العسكرية، رغم الدعم الجوي التركي، وهو ثاني هجوم فاشل في أقل من شهر.

وتطمح قوات الوفاق للسيطرة على هذه القاعدة العسكرية الاستراتيجية، التي تمتد على مساحة 40 كم، وتبعد 140 كم عن طرابلس وحوالي 30 كم على الحدود التونسية، لتحقيق تقدم ميداني كبير وتفوق عسكري هام، حيث إن السيطرة عليها يعني قطع خطوط الإمدادات لقوات الجيش الليبي بالعاصمة طرابلس.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...