50 مليون ليرة أرباح معمل أحذية مصياف في 4 أشهر

بيَّنَ مدير معمل أحذية مصياف شريف الحسن أن إنتاج المعمل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي ، بلغ  74 ألف زوج من الأحذية المتنوعة ، وبزيادة عن الفترة ذاتها من العام الماضي  بنحو 28 ألف زوج ، ونسبة التنفيذ 64%.

وأوضح أن المبيعات بلغت خلال الفترة ذاتها من العام الحالي 370 مليون ليرة ، وهي قيمة تسويق 31 ألف زوج ، وأن باقي الإنتاج مسوق بالكامل وهو موقوف لصالح الجهات العامة ولا يشكل عبئاً على المعمل والشركة وسيتم استجراره وفقاً للعقود الموقعة مع الجهات العامة وغيرها .

ولفت إلى أن الأرباح المقدرة نحو 50 مليون ليرة , مؤكداً أن هذه الأرقام ستتضاعف بعد إدخال الخط الجديد وإجراء العديد من التعديلات على خطوط الإنتاج في المعمل على الرغم من قدمها ، حيث تم رفع الطاقة الإنتاجية اليومية لأول مرة في تاريخ إحداث المعمل إلى 1000 زوج يومياً ، ومن المتوقع زيادته بعد الانتهاء من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا .

وأشار إلى إضافة آلة جديدة ( آلة شد الوسط ومسمرة الكعب ) إلى خط الإنتاج وستحدث نقلة بالكم والنوع وزيادة واضحة في كميات الإنتاج وخاصة أن الآلة تتمتع بتقنية عالية ، من حيث الأداء والقضايا الفنية.

وأوضح  أن الخط الإنتاجي تم تركيبه وتشغيله بأيدٍ وخبرات وطنية متوافرة في المعمل ، الأمر الذي وفر  مبالغ كبيرة كانت ستنفق للخبرات الخارجية التي ستقوم بإجراءات التركيب والتشغيل.

 

 


الوطن