مواطن سوري يخترع جهازاً لكشف حالات الغش بالامتحانات

09-05-2020

مواطن سوري يخترع جهازاً لكشف حالات الغش بالامتحانات

اخترع مواطن سوري يدعى “عودة حسين الكاطع”، من القامشلي، جهازاً من شأنه كشف حالات الغش التي تحدث في القاعات الامتحانية بواسطة الهاتف الجوال.


وأوضحت صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “الإختراع هو عبارة عن جهاز صغير يوضع في جيب المراقب، وفي حال وجود غش بوساطة الهاتف الجوال يقوم الجهاز بإصدار ذبذبات معينة تزداد شدتها كلما اقترب المراقب من الطالب الذي يقوم بالغش”.


وبينت الصحيفة أنه “ما إن يصل المراقب إلى الطالب الذي يقوم بالغش فإن المراقب يسمع الحوار الذي يجري بين الطالب والملقن، ويتم كشف الحالة”.


وأضافت الصحيفة أن “أهمية هذا الجهاز تكمن كونه مختلفاً عن الأجهزة المستخدمة حالياً والتي تعمل على قطع الاتصالات الخلوية عن كامل المنطقة التي يجري فيها الامتحان، وفي هذه الحالة لا حاجة لقطع الاتصالات”.


وصاحب الإختراع “عودة حسين الكاطع” هو أحد المشاركين الدائمين في معرض الباسل للإبداع والاختراع في دمشق، وحاز على عدة ميداليات ذهبية من المعرض.


وحصل الكاطع على عدة جوائز وشهادات تقدير في مجال الطاقة البديلة والبيئة، لتقديمه العديد من الاختراعات التي تعمل بالطاقة منخفضة التكاليف والصديقة للبيئة من جهة وعالية الإنتاج من جهة ثانية، وذلك بحسب الصحيفة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...