العراق.. سقوط 3 صواريخ من نوع كاتيوشا في محيط مطار بغداد

07-05-2020

العراق.. سقوط 3 صواريخ من نوع كاتيوشا في محيط مطار بغداد

أفادت وسائل إعلام عراقية، بسقوط 3 صواريخ من نوع “كاتيوشا”، في محيط مطار بغداد، دون ورود أنباء عن ضحايا بين المدنيين.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن خلية الإعلام الأمني أصدرت بياناً، قالت فيه: إن “3 صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في محيط مطار بغداد، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، وقد عثرت القوات الأمنية على منصة الإطلاق مع جهاز التايمر، في منطقة البكرية غربي العاصمة بغداد، دون خسائر تذكر”.

من جهته، مصدر “أمني” عراقي، كشف لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الصواريخ التي سقطت في محيط مطار بغداد فجر اليوم، كانت “تستهدف المطار العسكري الذي يضم مستشارين من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف المصدر: “أغلب الهجمات على مطار بغداد تستهدف المطار العسكري بجانب مطار بغداد الذي يضم مستشارين عسكريين من التحالف الدولي.. استهداف اليوم من ضمنها”.

جدير بالذكر أن المواقع والقواعد العسكرية التي يتواجد فيها جنود أمريكيين تعرضت خلال الفترة الأخيرة لهجمات صاروخية، حتى أن السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء تتعرض بشكل متكرر أيضاً لاستهداف بالصواريخ.

ومن أبرز القواعد التي جرى استهدافها، قاعدة بلد حيث تم قصفها مرتين خلال شهر كانون الثاني الفائت، فضلاً عن قصف قاعدة عين الأسد بصواريخ إيرانية وذلك رداً على اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ما أسفر عن إصابة أكثر من 50 جندي أمريكي بإصابات في الدماغ.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...