مواطنون ميسورون عائدون من لبنان يجهزون فندقاً لحجرهم دون علم الصحة!

05-05-2020

مواطنون ميسورون عائدون من لبنان يجهزون فندقاً لحجرهم دون علم الصحة!

قالت صحيفة “تشرين” المحلية نقلاً عمن وصفته بالوسيط، إن عدد من السوريين الميسورين يريدون العودة من “لبنان” وحجر أنفسهم في “بلودان”، ويتم تجهيز المكان لهم، ومن ثم يخبر الوسيط مديرية الصحة والجهات المختصة بذلك لتكون تحت إشرافهم، في الوقت الذي تؤكد به تلك الجهات عدم معرفتها بالأمر.

وفي التفاصيل التي نقلتها الصحيفة، أبدى غالبية أهالي منطقة “بلودان” السياحية بريف “دمشق”، تخوفاً من تجهيز أحد فنادق المنطقة الذي يقع وسط البلدة كمركز حجر صحي لأولئك “الميسورين”، مؤكدين أن الفندق غير مؤهل للحجر.

 مدير المنطقة الصحية في منطقة “الزبداني”، الدكتور “محمد لجين العلول”، نفى الخبر، وأضاف أنهم درسوا إمكانية تجهيز مدارس “الزبداني” كمراكز حجر، إلا أنها لم تحقق المواصفات المطلوبة، وكانت النتيجة الاكتفاء بمركز “الحرجلة”.

بدوره مدير سياحة “ريف دمشق”، “وائل كيال”، قال إنه لم يتم ذكر اسم أي منشأة سياحية في “بلودان” لتكون مركز حجر صحي، حتى تاريخه، وأضاف أنه تم تخصيص فندقين في منطقة “السيدة زينب”، وفندق المطار كمراكز حجر.


يذكر أن وزارة الصحة قد جهزت العديد من مراكز الحجر، بينها فندق مطار “دمشق” الدولي، وفندقي لاميرا والشاطئ الأزرق في “اللاذقية”، وغيرها، وإذا كان البعض لا يريدون حجر أنفسهم في هذه الأماكن ربما من المفيد أن تجهز الصحة مركزاً ثالثاً (خمس نجوم) وتؤجر الحجر فيه لمن يريدون ذلك (حجر استثماري).

 

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...