وزارة الدفاع تفعل خدمة دفع تعويضات نهاية الخدمة للمسرحين وتحدد موعد استلامها

أعلنت وزارة الدفاع السورية تفعيل خدمة دفع تعويضات نهاية الخدمة المستحقة للعسكريين الاحتياطين المسرحين بتاريخ 7/4/2020م (ضباط مجندين ــ صف ضباط وأفراد مجندين) في مراكز البريد في المحافظات والمكاتب البريدية المؤتمتة التابعة لها.
ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي أنه يمكن للمستفيدين من هذه التعويضات مراجعة المراكز البريدية بعد العشرين من الشهر الحالي لقبض تعويضاتهم مصطحبين معهم البطاقة الشخصية مع شهادة تأدية الخدمة، وفي حال عدم وجود البطاقة الشخصية يتم الدفع بناءً على إخراج قيد مدني مع شهادة تأدية الخدمة حصراً، ويمكن الدفع بموجب وكالة خاصة صادرة عن الكاتب بالعدل مصادق عليها أصولاً يذكر فيها “قبض الحوالات” أو وكالة عامة.

وأوضحت الوزارة أنه في حال وفاة المستفيد قبل دفع الحوالة تطبق أحكام المادة /73/ من قانون معاشات العسكريين الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /17/ لعام 2003م.

كما تطبق أحكام التقادم المالي الواردة بالمرسوم رقم /54/ لعام 2006م على هذا النوع من الحوالات وبعد مضي مدة التقادم المالي تقوم المؤسسة السورية للبريد بتنظيم تقرير يتضمن قيم الحوالات وأسماء المستفيدين غير المقبوضة وإبلاغ الإدارة المالية ــ الوحدة /205/ لاتخاذ الإجراءات القانونية.

بدورها، أصدرت المؤسسة السورية للبريد اليوم الأحد، توجيهات لمستحقي تعويضات نهاية الخدمة للاحتياطيين المسرحين بتاريخ 7/4/2020، موضحةً أنه سيتم اقتطاع أجور رمزية من المستفيد لصالح البريد لقاء هذه الخدمة ووفق التعرفة المعتمدة بنظام الحوالات المالية في المؤسسة.


وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية أصدرت في 29 من شهر آذار الفائت أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.