آخر المواضيع المتعلقة

أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

نصرالله يدعو إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الأميركيين يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بالعالم بما يخدم مصالحهم داعيا اللبنانيين إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة وتحريض الأميركيين للدفع باتجاه الفتنة والفوضى.

وقال نصرالله في كلمة له اليوم إن أميركا و “إسرائيل” تمارسان ابتزازا بحق الشعب اللبناني بهدف التخلص من المقاومة لكنهما عجزتا عن ذلك لافتاً إلى أن حزب الله هو العائق الأول أمام أطماعهما.

وشدد نصرالله على أن المسؤولية الوطنية تتطلب أن يحضر الجميع ويتعاونوا لإنقاذ لبنان والمهم وجود حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات وقال: “نأمل بتكليف شخصية لتأليف الحكومة في الاستشارات النيابية الإثنين المقبل وخاصة أن البلد لا يحتمل الفراغ.. وإذا ترفعنا عن المشاكل وضممنا سواعدنا فنحن قادرون لبنانيا على أن ننقذ بلدنا من المأزق المالي والاقتصادي”.

وبين نصرالله أن أحد الخيارات المطروحة تشكيل حكومة تقوم على الشراكة الوطنية وهذا الأمر لا مشكلة فيه لأنه ينسجم مع تحمل الجميع للمسؤولية وتهدئة الشارع معربا بالوقت ذاته عن رفض حزب الله وحلفائه تشكيل حكومة من “لون واحد” لأن هذا الطرح غير مناسب ولا يساعد على إنقاذ البلد.

وأشار نصرالله إلى أن بعض وسائل الاعلام العربية والدولية حاولت مساعدة الأميركيين بتصوير أن الاحتجاجات في لبنان هي ضد المقاومة وهذا يدل على التفاهة والسخافة الأميركية وهو ما يتقاطع مع تصريحات رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين بأن هذه الاحتجاجات فرصة تاريخية لإضعاف المقاومة والحصول على امتيازات في النفط والغاز ولكن لن يتحقق لهم ذلك.